أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا

الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا


الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا

الزواج من بوليفيا للأجانب , هي فكرة تأتي للكثير مِن الشباب ممن يرغبون في الوصول الي حياة أفضل , فيكررون ترك الضغوطات التي تلازمهم من وصعاب الحياة الموجودة في أوطانهم,ومن ثم السفر إلى دولة بوليفيا الأوروبية والزواج من (فتاة بوليفية/بوليفي) فهذا الأمر يعد بمثابة بداية حياة جديدة , والجدير بالذكر هنا أن بوليفيا هي إحدى دول أمريكا الجنوبية , التي تضم العديد من المعالم السياحية المميزة , وأفضل ما تقدمه بوليفيا للمهاجرين إليها , هو التساهيل كونها تصنف (أسهل دولة للسفر إليها) من بين كافة الدول الأوروبية.

(الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا)
(الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا)

سنتناول في هذا المقال النقاط التالية :

 – ما يجب معرفته عن بوليفيا قبل السفر
 – الزواج من بوليفيا والحصول على إقامة وجنسية بوليفيا
 – تكاليف الزواج من بوليفيا (مواطن بوليفي/مواطنة بوليفية)
 – الحصول على جنسية بوليفيا بطريقة اخري
 – التجنيس للمولودين خارج بوليفيا
 – نصائح هامة قبل السفر إلى بوليفيا

 

ما يجب معرفته عن بوليفيا قبل السفر

قبل القدوم علي السفر إلى بوليفيا , أو بمجرد التفكير في الزواج من بوليفيا , فلابد من معرفة طبيعة البلد قبل الذهاب إليه :

 – دولة بوليفيا أو جمهورية بوليفيا , هي إحدى دول أمريكا الجنوبية والتي تقع بوسط القارة تقريباً.

 – تضم بوليفيا على العديد من التضاريس الطبيعية المميزة مثل غابات الأمازون وصحراء أتاكاما وجبال الأنديز المعروفة للجميع.

 – تعد مدينة لاباز , العاصمة الإدارية في بوليفيا وتقع هذه المدينة على (هضبة ألتيبلانو) الواقعة بجبال الأنديز وهي غالباً ما تكون مكسوة بالثلوج , لذا فهي شديدة البرودة , كما يقع بالقرب من لاباز بحيرة تيتيكاكا التي تصنف كـ أكبر بحيرة موجودة في قارة أمريكا الجنوبية.

 – وتعد مدينة سوكري , العاصمة الرسمية في بوليفيا , ولكن العاصمة الفعلية هي لاباز.

 – اما اللغة الرسمية في بوليفيا , فهي اللغة الإسبانية.

 – وعملة بوليفيا تعرف بأسم (البوليفاريو) , ويرمز لها بهذه الأحرف BOB , اما الأجزاء الصغيرة من عملة البوليفاريو الواحد فهي تقسم إلى 100 سنتافو (في البوليفارو الواحد) .

 – بوليفيا تحتل المرتبة الخامسة من بين أكبر دول أمريكا الجنوبية.

 – التعداد السكاني في بوليفيا يتجاوز العشرة ملايين ونصف مليون نسمة ويزيد.

 – بوليفيا ليس لديها أي حدود أو منافذ بحرية , فهي دولة داخلية حيث يحدها من الشمال والشرق دولة البرازيل , ومن الجنوب الأرجنتين وبارغواي , ومن الغرب دولتي بيرو وتشيلي .

 

الزواج من بوليفيا والحصول على الجنسية

فكرة الزواج من بوليفيا للحصول على الجنسية قد تبدو جيد للكثيرين , وذلك للتمتع بحياة جديدة .. ولكن علي من يقبل علي هذا الأمر لابد له من الإحاطة علماً بكافة النقاط وكل ما يخص الدولة والسفر إليها حتى لا يتفاجيء بأي شيء , لذا يجب العلم أن :

 – رسوم الحصول على جنسية بوليفيا تبلغ حوالي 700 دولار او يزيد قليلا .

 – الحصول على جنسية بوليفيا , تعد أسهل مما يتخيل القاريء حيث لا يتطلب الأمر سوى الإقامة لمدة عامين في البلد فقط , وليس ملزماً التخلى عن الجنسية الأصلية مثلما تشترط بعض الدول الأخرى مثل أمريكا اللاتينية.

 – إمتلاك جنسية بوليفيا , يتيح لحاملها فرصة السفر إلى عدد من الدول الأوروبية دون الحاجة لإستخراج تأشيرة , ولعل من أهم هذه الدول ( أيرلندا , والأرغواي).

 – يحق لأي طفل يولد في بوليفيا التجنس ويكتسب الجنسية البوليفية علي الفور , وبالتالي يحق له الحصول على جواز سفر بوليفي.

 – اما فيما يخص الحياة المعيشية , فنجد إن بوليفيا تعد أحد أرخص الدول الأوروبية من حيث الأسعار , وهي أيضاً أحد أكثر الدول الأوروبية من حيث العيش في أمان .

(الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا)

 

تعرف علي :

الهجرة إلي بوليفيا تعد من أسهل بلدان أوروبا للهجرة

تأشيرة بوليفيا ومتطلباتها وماهي الدول المعفاة من إستخراج فيزا بوليفيا ؟

تأشيرة بوليفيا السياحية للعراقيين وأهم المتطلبات وكيفية التقديم؟

 

تكاليف الزواج من بوليفيا (مواطن بوليفي/مواطنة بوليفية)

قبل تنفيذ فكرة الزواج من فتاة بوليفيا , فيجب حساب كافة التكاليف اللازمة والتي تتمثل في :

 – للمعيشة والسكن , ستحتاج من 700 إلى 800 دولار سنوياً

– رسوم الزواج حوالي 700 دولار .

 – قيمة تذكرة الطيران للذهاب والعودة والتي غالبا ماتكون في حدود الـ 2000 دولار أمريكي

– رسوم تأشيرة السفر .

 – مع العلم ان هذه المصاريف تعد إبتدائية , بمعني انها ممكن تزيد لأي أسباب , وعلي هذا فإنه يتعين عليك التحصن بتوفير المزيد مِن المال نظراً لأي ظروف قد تطرأ.

 

الحصول على جنسية بوليفيا بطريقة أخري

في واقع الأمر فإن الزواج من بوليفيا ليس بالسبيل الوحيد المتاح للحصول على جنسية بوليفيا فإنت كنت فقط ترغب في الحصول على جنسية بوليفيا ولا تُفكر في الزواج والإستقرار أو تكوين عائلة وشرط أساسي تمتلك ما يكفي مِن المال، فإنك تستطيع عمل توكيل لمحامي موثوق لإنجاز اي من :

 – إجراءات إستخراج إقامة عمل في بوليفيا والحصول علي الجنسية

 – أو إقامة مستثمر في بوليفيا والحصول علي الجنسية .

وفي الغالب فإن هذا الأمر سيكلفك من أربعة إلى ستة ألاف دولار أمريكي.

 – أو يمكن إستخراج تأشيرة كمستثمر , ومن ثم دفع قيمة الإستثمار في بوليفيا والذي تحدده دولة بوليفيا , وبعد شهر أو أكثر يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في البلاد .. ثم تأتي خطوة إستخراج جواز سفر بوليفي رسمي , وتعد هذه الطريقة قانونية ولا تكلف المقدم عليها الكثير مِن الجهد والعناء , وبخاصة لو كنت متزوجاً بالفعل أو لا تفكر في الوقت الحالي بالزواج , وبهذه الطريقة يمكنك جلب العائلة بأكملها من اجل العيش والإقامة معك في بوليفيا لكي تستقروا جميعاً في هذه البلد الأوروبية.

 

التجنيس للمولودين خارج بوليفيا

تكلمنا في السطور أعلاه , عن كل ما يخص (الزواج من بوليفيا والطرق المختلفة للحصول على الجنسية البوليفية) , والأن سنتعرف على كل ما يخص التجنيس للأطفال المولودين خارج بوليفيا :

 – الأطفال المولودين خارج دولة بوليفيا من أباء وأمهات يعملون في الحكومة البوليفية , فإنه يحق لهم حمل الجنسية البوليفية.

 – أما الطفل الشرعي , أو الغير شرعي لإمرأة فقدت جنسيتها بسبب الزواج من أجنبي , فإنه لا يحق له الحصول على الجنسية البوليفية , إلا إذا ما مات والده الأجنبي وعادت والدته إلى بوليفيا وإتخذت مسكن للإقامة والإستقرار في بوليفيا.

 – الأطفال الغير شرعيين المعترف بهم بصفة قانونية من قبل أحد الوالدين و(الذين يقيمون في بوليفيا) فإنه يحق لهم حمل الجنسية البوليفية , ولكن هذا فقط في حالة كانت الأم هي المعترفة به .. أما في حال كان الأب هو المعترف به , فإن الطفل يجب أن يحمل جنسية الأب .

(الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا)

تعرف علي :

تعرف علي السياحة في بوليفيا

السياحة في لاباز عاصمة بوليفيا وأعلي مدن العالم أرتفاعا

دول بدون فيزا للعراقيين او بـ (تأشيرة الإلكترونية/تأشيرة عند الوصول)

 

نصائح هامة قبل السفر إلى بوليفيا

قبل إجراء اي خطوة في مشوار السفر إلى بوليفيا , والحصول على جنسية , اما عن طريق الزواج من بوليفيا , أو عن طريق إستخراج تأشيرة العمل أو امكانية الإستثمار في الدولة , فإنه لابد لك من معرفة بعض الأمور الهامة وهي :

 – يجب معرفة أن بوليفيا هي بلد فقيرة , حيث أن متوسط دخل الفرد بها لا يتجاوز 200 دولار في الشهر .

 – ربما يكون السفر إلى بوليفيا سهل , ولكن يقابلها تذكرة طيران باهظة بعض الشيء , فيصل سعر تذكرة طيران الي بوليفيا حوالي ألفين دولار أمريكي قابلين للزيادة أو النقصان حسب موقعك الذي ستسافر منه.

 – الزواج من بوليفيا للحصول على الجنسية , ليس مضمون فالأمر محفوف بالمخاطر وربما تتعرض للنصب سواء من قبل الزوجة المستقبلية أو المحامي الذي يفترض أن يكون هو وسيلة التعارف بينكما .

 – رحلة الطيران إلى بوليفيا بالترانزيت , يمكن أن تصل مدتها إلى 3 أيام سفر لذا فهي رحلة سفر (مرهقة).

 – قبل السفر إلى بوليفيا , ينبغي أن تكون محيط علماً باللغة الإسبانية , لكي تستطيع التفاهم والتعامل في المجتمع , حيث أن القليل جداً في بوليفيا يجيد اللغة العربية .. (الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا)

وأخيراً :

تكلمنا عن كل ما يخص الزواج من بوليفيا , وكيفية الحصول على الجنسية البوليفية بالزواج , وتعرفنا علي ما يتطلبه الأمر من تكاليف وما إلى ذلك .. وذكرنا لكم معلومات سريعة عن البلد لكي تكون ملماً علي قدر الإمكان بالدولة التي سوف تتزوج منها او تنوي الأستقرار فيها انت والعائلة , وتكلمنا القانون البوليفي من حيث تجنيس الأطفال , وتركنا لكم عدة نصائح مهمة وضرورية لكب تضعها عزيزي القاريء في الحسبان قبل ان تخطو نحو إجراءات السفر إلى بوليفيا , سواء من أجل الزواج من بوليفيا او بطرق اخري , ووضحنا المخاطر التي يمكن ان يواجهها المسافر , كما تركنا لكم روابط باللون الأزرق لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

(الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة

الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة

الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة الإقامة في بوليفيا , تحتاج الي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.