أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل

الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل


الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل

الزواج من الأرجنتين , الأرجنتين هي دولة من دول أمريكا الجنوبية والبعض يسعي في السفر إليها والحصول على الإقامة والجنسية الأرجنتينية , ويعد الزواج من الأرجنتين أحدي طرق الإقامة والإستقرار في الدولة , حيث ان قوانين دولة الأرجنتين صارمة الي حد كبير .. وفي حال ثبوت اتمام الزواج من مواطن/مواطنة أرجنتينية من أجل الإقامة والجنسية فقط , فيتم المنع من الإقامة أو من الدخول مرة ثانية للأرجنتين بالإضافة لدفع غرامة نظير التلاعب .. فيجب ان يكون الشخص المقبل علي الزواج من أرجنتينية جاداً ويرغب في الأستقرار وتكوين أسرة وليس لتحقيق هدفاً آخر (الزواج للمصلحة)..

الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل
الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل

المستندات المطلوبة من أجل الزواج من الأرجنتين

الأوراق والمستندات المطلوبة سواء من العريس والعروسة والتي سوف تقدم بمكتب التسجيل لجعل الزواج رسمياً , ومن بين هذه المستندات ما يلي :

 – تقديم صورة طبق الأصل من البطاقة الشخصية سارية المفعول .

 – صورة طبق الأصل من جواز السفر ساري وغير منتهي الصلاحية.

 – نسخة من شهادة الميلاد الخاصة بكلاً من الطرفين .

 – تقديم مستند يفيد حدوث حالة الطلاق أو الإنفصال التام , في حال إذا كان أحد الطرفين سبق له الزواج.

 -تقديم شهادة الوفاة , في حال توفى شريك حياته قبل القدوم علي الزواج الجديد .

 – تقديم اثبات من الشخص الأجنبي بقدرته على التحدث باللغة الإسبانية , لإمكانية التواصل مع شريك حياته.

 – اثبات وجود علاقة بين الطرفين للتأكد من ان الزواج من الأرجنتين ليس زواج من أجل الإقامة والجنسية فقط.

(الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل)

تعرف على :

متطلبات تأشيرة الأرجنتين السياحية وتأشيرة زيارة عمل في الأرجنتين

 

اهم شروط إتمام الزواج من الأرجنتين

الزواج من مواطن أو مواطنة أرجنتينية يعد من أهم الأمور التي تسهم في سرعة الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الأرجنتينية بشكل قانوني , إلا ان هناك بعض الشروط الهامة لإتمام الزواج وهي :

 -على المتقدم للزواج أن يكون له مكان إقامة بالأرجنتين (تأجير مكان للسكن مناسب).

 – تقديم كشف حساب بنكي يؤكد مدي قدرته على الإنفاق والمعيشة بالأرجنتن.

 – ألا يقل عمر طرفي الزواج عن 18 عاماً , وبعض الحالات تتطلب أن يكون عمر الزوج لا يقل عن 21 عام.

 – ضرورة تقديم اثبات مايؤكد استمرار العلاقة بشريك الحياة مثل محادثات او صور بين كلا من الطرفين لإثبات ان الزواج ليس من أجل المصلحة.

 – وفي حال استمرا الزواج لمدة لا تقل عن 3 سنوات من غير حدوث أي إنتهاك للقوانين أو إرتكاب أي جريمة تمس بأمن وسلامة الدولة يعاقب عليها القانون بالأرجنتين , في هذه الحالة سيحق له الحصول على الجنسبة الأرجنتينية.

 – غير ان هناك طلاق ان استحالت العشرة , ولكن لإتمام إجراءات الإنفصال بشكل قانوني فينبغي تقديم الأوراق التي تثبت فيها للمحكمة إستحالة إتمام الحياة والعشرة مع هذا الشخص , ومن الصعب الحصول على السعادة بجانبه .

(الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل)

 

طرق الحصول على الجنسية الأرجنتينية

بالإضافة الي ان الزواج من الأرجنتين يعد من أهم طرق الحصول على الجنسية وايضا جواز السفر الأرجنتيني , إلا أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها للحصول على الجنسية مثل :

 – الحصول على الجنسية الأرجنتينية عن طريق الهجرة , حيث يمكن الحصول على الإقامة الدائمة في الأرجنتين في حال الهجرة الشرعية الي الدولة , ومن ثم البقاء فيها 5 سنوات متواصلة دون العودة للوطن الأم .. هنا يمكن الحصول على الإقامة الدائمة في الأرجنتين ثم بعد عدة أعوام يحق للشخص المهاجر المطالبة بحقه في الحصول على الجنسية الأرجنتينية.

 – كما يحق للشخص المستثمر في الأرجنتين والذي يقوم بشراء عقار أو انشاء شركة للعمل في الأرجنتين , أو لمجرد الهجرة الي الأرجنتين لإيجاد فرصة عمل , فيحق له بعد مرور عدة سنوات أن يحصل على جواز السفر الأرجنتيني وأن يتمتع بكافة صلاحيات جواز السفر الأرجنتيني .

 – يمكن للشخص المتواجد في الأرجنتين الحصول على الجنسية عن طريق (ولادة طفل داخل دولة الأرجنتين).

(الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل)

 

شروط الحصول على الجنسية بعد ولادة طفل من الزواج من الأرجنتين

هناك قوانين خاصة لكل مدينة داخل الأرجنتين , فمن بينها قوانين تحدد مدى الأحقية في الحصول على الجنسية إذا تمت الولادة (خارج حدود الأرجنتين) وإليكم الأتي :

 – القانون في الأرجنتين يختلف بإختلاف الإقليم , ولكن في حال ولد الطفل بدولة الأرجنتين لأبوين أجنبين يحق للطفل حمل الجنسية الأرجنتينية , بموجب محل الميلاد , فالقانون ينص علي ان (كل من يولد على الأراضي الأرجنتينية يحق له الحصول على الجنسية) ماعدا أبناء الدبلوماسيين.

 – وفي حال الحصول على مولود جاء نتيجة من (الزواج من الأرجنتين) ولكن الولادة تمت خارج حدود الأرجنتين , في هذه الحالة يمكن المطالبة بحق الطفل البالغ من العمر أقل من ثمانية عشر عام في الحصول على الجنسية الأرجنتينية شريطة أن تكون قد أقمت بدولة الأرجنتين لمدة عامين علي الأقل متصلين.

(الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل)

 

كيفية حدوث الطلاق بالأرجنتين

بعد التعرف على الزواج من الأرجنتين وشروطه , أيضا يجب التعرف على سبل الطلاق في الأرجنتين والتي كانت ممنوعة في السابق , ولكن الأن يجيز حدوث الإنفصال والطلاق بين الزوجين بالقانون , شريطة أن يكون الطرفين قد تم على زواجهما معاً ثلاثة سنوات , وأنهما قد هجرا بعض لمدة عام كامل , ثم بعدها يتقدموا بطلب الطلاق لدي المحكمة .. وفي حال تعسر أي طرف من الطرفين من تقديم ما يؤكد عدم إمكانية الحياة مع الطرف الأخر , ولم تقبل المحكمة بالإنفصال لعدم اقتناعها فالحكم يتم ببطلان الدعوى , ويلزمهم بالبقاء معاً لمدة ثلاث سنوات بهدف تجربة البقاء سوياً , وذلك لأن دولة الأرجنتين تسجل معدلات طلاق عالية فالطلاق يتم من بين كل ثلاث حالات فقط.

(الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل)

 

هل دولة الأرجنتين تسمح بالإزدواج الجنسية؟

بالتأكيد لا تسمح بإذدواج الجنسية , فبعد التعرف علي الزواج من الأرجنتين كونه أحد الطرق السريعة للحصول على الجنسية الأرجنتينية , إلا أنه يجب العلم أن سيستوجب علي الشخص التخلي عن جنسيتك الأم الأصلية والهوية التي يمتلكها من أجل الحصول على جنسية الأرجنتين , فالدولة لا تقبل بإزدواج الجنسية.

ولكن هناك إستثناء لعدد من الدول التي وافقت الأرجنتين على إزدواجية الجنسية معها ومن بين تلك الدول ما يلي :

(الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل)

 

الدول التي تقبل الأرجنتين إزدواج الجنسية معها :

دولة كولومبيا / ودولة الإكوادور / ودولة السلفادور / وإيطاليا / ودولة هندوراس / ودولة النرويج / ودولة إسبانيا ودولة السويد ودولة الولايات المتحدة الأمريكية / ودولة نيكاراغوا / ودولة وبنما.

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية الزواج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.