أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / الدول التي يمكن زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة

الدول التي يمكن زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة


الدول التي يمكن زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة

 الدول والأقاليم التي يحق لحامل الجرين كارد (البطاقة الخضراء الأمريكية) دخولها بدون تأشيرة , والدول الأوروبية التي تحتاج إلي تأشيرة من حامل الجرين كارد قبل السفر إليها ..

الدول التي يمكن زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة
الدول التي يمكن زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة

الجرين كارد (البطاقة الخضراء) :

البطاقة الخضراء / الجرين كارد , تعرف رسمياً بكونها بطاقة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية , و هي وثيقة هوية شخصية تعني أن هذا الشخص الذي يحملها هو يمتلك إقامة دائمة في الولايات المتحدة بصفة قانونية او شرعية..

كما يطلق على حاملي الجرين كارد / بطاقة الخضراء , رسمياً صفة المقيمين الدائمين الشرعيين في أمريكا ..

والبعض يعتقد ان حامل البطاقة الخضراء يحق له دخول أي دولة أوروبية أي ان كانت بدون الحصول المسبق علي تأشيرة هذه الدولة , ولكن هذا الأعتقاد خاطيء بكل تأكيد , فهناك بعض الدول هي التي يحق لحامل الجرين كاد الدخول إليها دون الحصول علي تأشيرة مسبقة ..

وسوف نذكر لكم في هذا المقال ماهي الدول المسموح دخولها بدون تأشيرة لحامل الإقامة الدائمة في أمريكا , والدول التي يجب الحصول علي تأشيرة قبل الوصول إليها لحامل الجرين كارد , فتابعوا معنا :

 

الدول التي يستطيع حامل البطاقة الخضراء (الجرين كارد) دخولها بدون فيزا :

كندا : يمكن دخول الدولة الكندية لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , ولمدة تصل الي 6 أشهر , ولكن يجب الحصول على تصريح سفر إلكتروني مسبق عبر شبكة الإنترنت من خلال الدخول علي الموقع الرسمي للدولة الكندية.

بيرو : يمكن دخول دولة بيرو لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , ولمدة تصل إلي 90 يوم بحد أقصى.

المكسيك : يمكن دخول دولة المكسيك لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , مع إمكانية البقاء في الدولة لمدة تصل الي 180 يوم متواصلة , ولكن بشرط عدم مزاولة العمل في المكسيك أو أي أعمال غير مجال السياحة , بشرط الحصول على بطاقة سياحية عبر الإنترنت من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لدولة المكسيك .. أو الحصول على البطاقة عند الوصول الى مطارات وموانئ الدولة المكسيكية.

سنغافورة : يمكن دخول سنغافورة لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , بالنسبة لرحلات الترانزيت مع امكانية البقاء لمدة 4 أيام في الدولة السنغافورية .

جورجيا : يمكن دخول دولة جورجيا لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , ولمدة تصل إلي 90 يوم.

مونتينيجرو : يمكن دخول دولة مونتيغمرو لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , ولمدة تصل إلي 30 يوم بحد أقصى.

كوستاريكا : يمكن دخول دولة كوستاريكا لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , ولمدة تصل إلي 30 يوم بحد أقصى.

ألبانيا : يمكن دخول دولة ألبانيا لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , ولمدة تصل إلي 90 يوم بحد أقصى في الزيارة الواحدة كل 6 أشهر .

مقدونيا الشمالية : يمكن دخول دولة مقدونيا الشمالية لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , ولمدة تصل الي 15 يوم.

جزر فيرجن البريطانية : يمكن دخول جزر فيرجن البريطانية لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , ولمدة تصل إلي 30 يوم.

جزر أروبا وكوراساو : يمكن دخول جزر أروبا وكوراساو لحاملي البطاقة الخضراء الأمريكية بدون تأشيرة , ويشمل ذلك الجزر التابعة للأرخبيل وهي أربعة جزر هم (جزر سانت مارتن / بونير / سابا / القديس يوستاتيوس) .

(الدول التي يمكن زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة)

 

ولقد تكلمنا في مقالات سابقة عن :

طريقة تعبئة ابكليشن DS / 260 للهجره لامريكا

طريقة دفع رسوم الـ Green Card بالخطوات

الهجرة الي امريكا في زمن الكورونا والموافقة على التأشيرة

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية

نتيجة قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية 2020 – 2021 وكيفية الأستعلام عنها

 

هل يجوز لحامل الجرين كارد السفر إلى الدول الأوروبية بدون فيزا ؟

بمعني هل حامل الجرين كارد يمكنه السفر ألى اوروبا بدون الحصول علي فيزا ؟

حامل الجرين كارد الأمريكي (الإقامة الدائمة) لا يستطيع السفر إلى الدول الأوروبية بدون تأشيرة مسبقة , حيث يجب على حامل البطاقة الخضراء الحصول المسبق على تأشيرة شنغن الأوروبية قبل السفر للدولة المعنية.

فقط لحاملي الجواز الأمريكي الحق في الدخول إلى دول الشنغن بدون تأشيرة مسبقة , أما من يحمل الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية (بطاقة الجرين كارد) فيستوجب عليهم الحصول على تأشيرة سفر أوروبية (شنغن) مسبقة ..

(الدول التي يمكن زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة)

 

هل يسمح بدخول بريطانيا ببطاقة الجرين كارد ؟

لا يسمح بدخول الدولة البريطانية من خلال حمل بطاقة الجرين كارد , اي يجب الحصول على تأشيرة بريطانية مسبقة قبل السفر الى بريطانيا لكل من يحمل البطاقة الخضراء الأمريكية .. (الدول التي يمكن زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة)

 

هل يسمح لـ حامل الجرين كارد السفر عموماً إلى أوروبا ؟

بكل تأكيد يحق لحامل الجرين كارد/البطاقة الخضراء السفر الى أوروبا بدون أي صعوبات تواجهه , شريطة الحصول على فيزا شنغن الأوروبية الموحدة قبل السفر إلى اوروبا.

كما يحق لحامل الجرين كارد السفر إلى أوروبا , أو إلى أي دولة في العالم ما لم تمنع (الولايات المتحدة الأمريكية) مواطنيها أو حاملي اقامتها من السفر إليها .. (الدول التي يمكن زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الدول التي يمكن زيارتها لحاملي جرين كارد بدون تأشيرة , كما تناولنا بعض الدول الأوروبية الكبري التي ينبغي علي حامل الجرين كارد الحصول علي تأشيرة قبل السفر إليها , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها ..

فضلا : إذا أعجلك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة EB3 الأمريكية للهجرة الإقتصادية بأنواعها والحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة

تأشيرة EB3 الأمريكية للهجرة الإقتصادية بأنواعها والحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة

تأشيرة EB3 الأمريكية للهجرة الإقتصادية بأنواعها والحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة تأشيرة EB-3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.