أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الحصول علي عمل في سويسرا – ومتطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا

الحصول علي عمل في سويسرا – ومتطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا


الحصول علي عمل في سويسرا – ومتطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا

الحصول علي عمل في سويسرا بعدة طرق :

سويسرا بلد مرتفع الأجور والمعيشة ,والبحث عن عمل في سويسرا حلم يراوده كل الشباب الطموحين .. ولكن سويسرا كما نعلم ليست من دول التوطين التي لها برنامج خاص للهجرة مثل استراليا وكندا وغيرهم , ولقد تحدثنا من قبل عن الهجرة الي سويسرا , وعن اللجوء الي سويسرا والأن سنتكلم عن العمل في سويسرا وعن أمكانية البحث عن عمل في سويسرا بأتباع أحدي الطريقتين التي سنخبركم بها ,ثم عليك الأجتهاد والسعي وليس بالقراءة فقط .

قبل توضيح طرق البحث عن عمل في سويسرا , يجب معرفة ضروريات البحث عن عمل في أي دولة والتي هي تتوفر في تحضير إجراءات خاصة ترفقها بملف الوظيفة والتي سنخبرك بكيفية أعداد او تهيئة ملف العمل والسيرة الذاتية الخاصة بك CV :

الحصول علي عمل في سويسرا - ومتطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا
الحصول علي عمل في سويسرا – ومتطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا

كيفية أعداد او تهيئة ملف العمل والسيرة الذاتية الخاصة بك CV :

تجهيز ملف العمل والسيرة الذاتية خطوة مهمة في طريق القبول في أي وظيفة سواء وظيفة محلية او وظيفة خارج البلاد , وهي التي ستبعثها الي جهة العمل في سويسرا وذلك بإتباع الأتي :

1- اسم الشخص المتقدم بالطلب للحصول علي وظيفة .

2- جنسية صاحب العمل والبلد المقيم بها.

3- تاريخ ميلاد صاحب الطلب .

4- رقم الهاتف او البريد الألكتروني اذا وجد لصاحب الطلب .

5- شهادات الخبرة التي حصل عليها صاحب الطلب وعدد سنوات الخبرة العملية.

6- تكتب السيرة الذاتية بإحدي اللغات المعترف بها في سويسرا .

7- ترفق جميع الوثائق في ملف الطلب مع السيرة الذاتية CV بالاضافة لباقي المتطلبات ثم وضعها جميعها في ملف يحتويها .

تنوية هام : المتواجدين بالفعل في الأراضي السويسرية هم من يستفيدون أكثر بالحديث عن الشروط والمتطلبات للتقديم لوظيفه في سويسرا , وعن كيفية أعداد ملف العمل والسيرة الذاتية المبعوثة لجهة العمل في سويسرا ومنهم اللاجئين في سويسرا .. لكن علي العموم المتقدم للبحث عن عمل او ظيفة وهو خارج سويسرا ليس بالمستحيل , ولكن بالسعي والاجتهاد يصل الانسان الي مايريد بعد ارادة وتوفيق من الله.

متطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا :

– استمارة طلب العمل او رسالة نصية تقوم الشخص بتعريف نفسه حيث يكتب فيها خبراته العلمية والشهادات التي حصل عليها,ثم ارفاقه مع باقي المتطلبات وهي :

-الشهادة الدراسة التي حصل عليها .

-شهادة الخبرة وعدد السني العملية .

-تقديم الطلب بإحدي اللغات الرسمية في سويسرا وهي (الفرنسية – الألمانية – الإيطالية) .

طرق البحث عن عمل في سويسرا :

الطريقة الأولي :

 الحصول علي عمل في سويسرا عن طريق الانترنت :

هذه الطريقة تصلح أيضا لكيفية الهجرة الي سويسرا عن طريق الأنترنت وبشكل قانوني مئة في المئة فإليكم الطريقة بالخطوات:

1- يجب علي الشخص الذي يبحث عن عمل في سويسرا او هجرة الي سويسرا ان يدخل علي هذا الموقع من خلال هذا الرابط

من هنــــــــا , ثم يقوم بتسجيل حساب علي الموقع , ثم يكتب الشخص في خانة البحث اسم الوظيفة التي يعمل بها او يتقنها ويريد البحث عنها .

2- ستظهر له مجموعة وظائف سيختار الشخص الوظيفة التي يراها تناسب قدراته ومشهاداته التي حصل عليها, وعندما يدخل الشخص علي إحدي صفحات التوظيف سيجد في الصفحة ذاتها الأشياء المطلوبة من المتقدم للوظيفة في حال الحصول عليها.

3- بعد قراءة المتطلبات والشروط يجب علي الشخص التواصل مع جهة العمل أولا وسيجد معلومات التواصل موجودة في أسفل الصفحة وجهة الوظيفة والتي غالبا ماتضع عنوان بريد الكتروني ورقم هاتف وعنوان للموقع الألكتروني .

4- ضرورة الأستفسار مع جهة العمل حول جنسية المتقدم للوظيفة هل يقبل بها ام من شروط العمل ان يكون الشخص المتقدم للعمل مواطن يحمل الجنسية السويسرية او شخص متواجد ومقيم في سويسرا بالفعل .. هذا اذا لم تجد هذه الجزئية موضحة او معلومة في الصفحة .

5- يبدأ الشخص في تجهيز سيرته الذاتية الخاصة به CV ثن تثديمها الي جهة العمل من خلال الضغط علي زر APPLY الموجود أسفل كلمة Gobs.ch .

6- سيتم بعد ذلك تحويل الصفحة الي أخري من تلقاء نفسها مع الخطوات وسيطلب منك ملئ البيانات الخاصة بك من رقم الهاتف – البريد الألكتروني – الأسم ….. حتي تصل في النهاية الي خيار رفع ملف السبرة الذاتية CV الخاصة بك ( Add File ) .

7- يقوم الشخص بالضغط علي زر Save ثم Apply لتقديم السيرة الذاتية لجهة العمل .

8- اذا تواصلت معك جهة العمل بعد ذلك فأعلم أنك الشخص المناسب للوظيفة وستحدد لك ميعاد المقابلة عن طريق خدمات التواصل الأجتماعي المختلفة او حسب الأتفاق .. وبعد الأتفاق الكامل سترسل لك جهة العمل الأوراق اللازمة كعقد التوظيف وتحديد موعد مع سفارة سويسرا لأنهاء كافة اجراءات تأشيرة سويسرا في سفارة سويسرا الموجودة في بلدك.

الحصول علي عمل في سويسرا - ومتطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا
الحصول علي عمل في سويسرا – ومتطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا

الطريقة الثانية :

الحصول علي عمل في سويسرا عن طريق التذكية :

الحصول علي عمل في سويسرا عن طريق التذكية مشهور جدا في كثير من البلاد العربية وهي طريقة سهلة ومضمونة في الأغلب , لكن هنا الأمر يختلف لان شروط العمل التي تضعها سويسرا معقدة الي حد ما ,كما انها ترفض وجود الغرباء علي نطاق واسع , ومن لديه صديق او قريب في سويسرا مقيم وحاصل علي الجنسية السويسرية يستطيع من خلال دائرة معارفه في سويسرا امكانية البحث عن عمل لقريبه او صديقه ,او التواصل مع جهات العمل والتوظيف في سويسرا مع توافر كافة الشروط والمتطلبات التي ذكرت أعلاه حتي لايبحث الشخص عن عمل صعب المنال .. وان يبحث هذا القريب عن عمل ضمن نظام الحصص المسموح به والتي لايوجد او لايمكن ان يشغله شخص مقيم في سويسرا , وبذلك يمكن للشخص القريب في سويسرا التواصل مع جهات التوظيف والعمل للبحث عن فرصة لقريبه .. ثم يتولي الشخص المقيم في سويسرا بتقديم الملف الخاص بصديقه او قريبه الذي يرغب العمل في سويسرا , واذا تمكن الشخص من الحصول علي عمل يمكنه انهاء باقي الإجراءات مع جهة العمل ومع مكتب العمل في سويسرا .. وعلي الشخص المتقدم للعمل أنهاء اجراءات سفره من بلده من خلال صاحب العمل الذي عليه ارسال صورة من عقد العمل في سويسرا للشخص المقيم خارج سويسرا ,ثم يتوجه الشخص للسفارة السويسرية في بلده ويقدم لهم بطلب الحصول علي فيزا العمل في سويسرا بناء علي عقد العمل الذي حصل عليه وتقديمه اليهم .. يستطيع الشخص بعد السفر واستلام العمل استخراج إقامة عمل من قبل السلطات السويسرية ..

ما يجب عليك الألتزام به عند وصولك الي سويسرا :

1-عليك الألتزام التام بالقانون وعدم المشاكسة مع الغير والتعصب للدين او الدخول مع فئات المعارضه او الأضرار العام بالبلد .

2-كما يجب عدم الاعتماد علي مساعدات الحكومة السويسرية .

3-عليك الأندماج في المجتمع السويسري حتي تستطيع التفاعل معهم .

فضلا : أذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتع الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.