أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / التأشيرة الإلكترونية السعودية لمواطني مصر وبعض الدول

التأشيرة الإلكترونية السعودية لمواطني مصر وبعض الدول


التأشيرة الإلكترونية السعودية لمواطني مصر وبعض الدول

السفارة السعودية تقدم خدمة التأشيرة الإلكترونية للقادمين من مواطني مصر ودول اخري , حيث قامت السفارة السعودية في جمهورية مصر العربية بتقديم خدمة التأشيرة الإلكترونية تسهيلاً علي القادمين إليها ..

ولقد جاءت هذه الخدمة في أوانها , حيث يحتاج الكثير من مواطني مصر والدول الأخري التي سنذكرها في أدناه , للسفر الي المملكة العربية السعودية لأغراض كثيرة مختلفة مثل الزيارة او الإقامة او العمل او من أجل ممارسة المناسك الدينية المرتبطة بالحرمين الشريفين والتي تحتاج الي تأشيرة دخول , فإليكم كامل التفاصيل :

 

السفارة السعودية تقدم خدمة التأشيرة الإلكترونية للقادمين من مواطني مصر
التأشيرة الإلكترونية السعودية لمواطني مصر وبعض الدول

Saudi Embassy Introduces Electronic Visa / السفارة السعودية تقدم التأشيرة الإلكترونية

التأشيرة الإلكترونية السعودية :

لقد أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية الكائنة في مدينة القاهرة يوم الخميس (11 مايو 2023م) عن بدأتطبيق خدمة التأشيرة الإلكترونية للقادمين من جمهورية مصر العربية إلى المملكة , بدلاً من التأشيرة الملصقة التقليدية لتحل محلها (تأشيرات الزيارة والعمل والإقامة) ..

وهذا الإعلان جاء خلال اللقاء الذي تم في مقر السفارة السعودية بالقاهرة والذي جمع بين (السفير السيد أسامة بن أحمد نقلي) سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر وبين أعضاء اللجنة السعودية , من أجل البدء في تطبيق التأشيرات الإلكترونية.

و يرأس اللقاء المستشار بوزارة الخارجية عبد الرحمن العكرش مع عدد من الممثلين عن الهيئات الحكومية المختصة في المملكة السعودية مثل (وزارة الداخلية / وزارة الموارد البشرية / التنمية الإجتماعية / الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالسعودية / الهيئة العامة للطيران المدني/ الهيئة السعودية (سدايا) للبيانات والذكاء الإصطناعي) .

(التأشيرة الإلكترونية السعودية لمواطني مصر وبعض الدول)

 

تعرف علي :

فيزا عمل في السعودية 2022  وكيفية الحصول عليها؟

تأشيرة البحرين السياحية الإلكترونية لمواطني الدول العربية والمغربية

كيفية استخراج فيزا / تأشيرة الإمارات للمقيمين في المملكة السعودية؟

تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني

تأشيرة دخول الكويت للمقيمين بالسعودية بالخطوات والمهن المسموح لها بالدخول

الدول التي يمكن لحاملي جواز السفر السعودي السفر إليها بدون تأشيرة مسبقة

 

الفيزا الإلكترونية السعودية

وتم في اللقاء استعراض خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية السعودية من مصر لأغراض العمل والزيارة والإقامة من قبل المستشار عبد الرحمن العكرش .. حيث تبدأ الخدمة عن طريق التقديم عبر المنصات الإلكترونية لشركات الطيران , ثم يتم تمرير طلبات التأشيرة إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات السعودية , والتابعة لوزارة الخارجية السعودية والتي ستقوم بدورها بمعالجة طلبات التأشيرات والإصدار المباشر ثم إرسالها عبر عنوان البريد الإلكتروني لمقدم الطلب ..

كما أشاد اللواء خالد الصيخان ممثل وزارة الداخلية السعودية من جهته , بأهمية تطبيق هذه الخطوة لكونها تؤدي الى تسهيل الإجراءات على الراغبين في المجيء إلى السعودية ليس فحسب بل لأنها ايضا توفر الوقت والجهد علي السفارة في إجراء عملية المعالجة , كما انها تضمن أن البيانات الخاصة بالمسافرين ستصل إلى أنظمة الوزارة بشكل أسرع من قبل .

(التأشيرة الإلكترونية السعودية لمواطني مصر وبعض الدول)

 

تعرف علي :

إصدار إقامة مقيم وسائح في المملكة السعودية

التصريح الأمني لدولة الأردن أولي خطوات التأشيرة

إلغاء تصاريح السفر السعودية للتابعين بالخطوات والمتطلبات

الحصول على تأشيرة البيرو للسعوديين والبحرنيين والعُمانيين

 الحصول على تأشيرة عمرة لمواطني الكويت والمقيمين علي أراضيها

استخراج تأشيرة مضيف للسعوديين والمقيمين في المملكة 2022 بالخطوات

فيزا شنغن للمقيمن في المملكة السعودية/الأوراق المطلوبة وخطوات التقديم

 

(التأشيرة الإلكترونية السعودية لمواطني مصر وبعض الدول)

وهذه الخطوة تأتي في إطار (مبادرة وزارة الخارجية السعودية) التي سبق وان أعلنت عنها في مطلع شهر مايو الجاري , وتهدف المبادرة بإلغاء لاصق التأشيرة التقليدي في جوازات سفر الأشخاص المسافرين إلى المملكة العربية السعودية .. ومن ثم استبداله بتأشيرة إلكترونية يتم قراءة بياناتها عن طريق رمز الإستجابة السريع (QR Code) , الأمر الذي سيسهل من عملية إصدار التأشيرات , والتحقق منها.

وهذا الإجراء يبرز سعي المملكة السعودية المتواصل من أجل العمل علي رفع جودة الخدمات القنصلية التابعة لها , وايضا تطوير الآليات التي يتم عن طريقها منح التأشيرات للأجانب لدخول أراضيها .

 

لمن تمنح التأشيرة الإلكترونية السعودية؟

والجدير بالذكر الي أن المرحلة الأولى من هذه المبادرة يتم تطبيقها في بداية الأمر في سفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية ليستفيد منها حالياً سبعة دول فقط من هم (الدول التي يمكنها الحصول علي التأشيرة الإلكترونية السعودية) :

(مصر والإمارات العربية ومملكة الأردن , و إندونيسيا والفلبين والهند وبنغلاديش) ..

(التأشيرة الإلكترونية السعودية لمواطني مصر وبعض الدول)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن التأشيرة الإلكترونية السعودية لمواطني مصر وبعض الدول , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكراً للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل تأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.