أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الإقامة في ألبانيا عن طريق الإستثمار وحق المواطنة الألبانية

الإقامة في ألبانيا عن طريق الإستثمار وحق المواطنة الألبانية


الإقامة في ألبانيا عن طريق الإستثمار وحق المواطنة الألبانية

الإقامة في ألبانيا أو في عاصمة ألبانيا (تيرانا) , ومن ثم الحصول علي الجنسية الألبانية عن طريق الإستثمار , ليس بالأمر الصعب أو المستحيل , فعند التقدم بطلب الحصول علي المواطنة في ألبانيا ,لا يحتاج الأجنبي للانتظار لفترة كبيرة من الوقت , فيمكنه إستلام جواز السفر الألباني خلال 3 أو 4 أشهر فقط , و هذا عن اختيار طريق الإقامة بالإستثمار في الدولة و لو لمرة واحدة فقط بالإضافة لإمكانية ضم زوجتك و الأبناء القصر أو الأبناء المستقلين مالياً أكبر من 18 عاماً في الطلب , والجدير بالذكر أن القانون الألباني يسمح بالمواطنة المزدوجة (ازدواج الجنسية) , فليس بالضرورة أن يتخلي الأجنبي عن جواز سفره الأصلي لكي يحصل علي جواز سفر ألبانيا.

الإقامة في ألبانيا عن طريق الإستثمار
الإقامة في ألبانيا عن طريق الإستثمار وحق المواطنة الألبانية

طرق الإقامة في ألبانيا

من خلال الخيار الذي سوف تفضله في طرق الاستثمار والحصول علي المواطنة الألبانية عن طريق الإستثمار , والإقامة في العاصمة تيرانا الألبانية أو أي مدينة أخري في ألبانيا (كيفية الحصول علي الجنسية الألبانية عن طريق الإستثمار؟) .

الإقامة في ألبانيا

يوجد أمامك ثلاث طرق للحصول علي المواطنة الألبانية عن طريق الإستثمار و هذه الطرق الثلاث هي :

الطريقة الأولي

تستطيع أن تحصل علي المواطنة الألبانية عن طريق (التبرع بمبلغ غير قابل للإسترداد) و لا يقل عن 80,000 دولار أمريكي .

الطريقة الثانية :

الإستثمار في مشروع تنموي معتمد , بمبلغ مالي لا يقل عن 200,000 دولار أمريكي , و يمكن الإحتفاظ بهذا المشروع أو الإستثمار حتي 5 سنوات علي الأقل .

الطريقة الثالثة :

الإستثمار في نشاط تجاري بمبلغ قيمته لا تقل عن 500,000 دولار أمريكي , مع وجوب أن لا تقل حصة رواتب الموظفين العاملين في هذا النشاط التجاري عن 100,000 دولار أمريكي .

مع توظيف 4 مواطنين علي الأقل من ألبانيا نظير كل موظف أجنبي , مع القيام بسداد الرسوم المستحقة و التي تبلغ تبلغ قيمتها 7500 دولار أمريكي , و أخري تسدد للحكومة بقيمة 25,000 دولار أمريكي .

كما ان الرسوم سابقة الذكر تسري فقط علي الطلبات الفردية , والرسوم تختلف بإختلاق اعداد و أعمار الأشخاص المضافين في طلب الإقامة.

 

(الإقامة في ألبانيا عن طريق الإستثمار وحق المواطنة الألبانية)

تعرف علي :

العمل في ألبانيا وتأشيرة العمل فى ألبانيا

الزواج من ألبانيا إحدي طرق الهجرة والإقامة في ألبانيا

 

طرق المواطنة الألبانية

تم إعتماد قانون الجنسية الألبانية في سنة 1998م , ووفقاً لهذا القانون يمكن الحصول علي الجنسية سواء في (حالة إعادة الحصول على الجنسية) أو (فقدان الجنسية) أو (منح الجنسية) لأي سبب أخر و طبقاً للقانون الالباني والمادة السادسة منه فإن هذا البلد الأوروبي يوفر ثلاثة طرق يمكن الاستفادة من احدهما للحصول علي الجنسية و هي (قبل الولادة) و (التجنيس) و (التبني) .

في حال كان الأبوين يحملان الجنسية الألبانية أو أحدهما فقط يحمل الجنسية , فالطفل يصبح تلقائياً مواطناً ألبانياً , و بنفس الألية للأطفال الذين لا يحملون جنسية الوالدين .

و علي عكس قوانين الجنسية في الكثير من بلدان أوروبا , ففي حالة الطفل اللقيط يتم دراسة الفعل القانوني لهذه القضية , و هذا ينطبق في حالة كان الوالدان يحملان المواطنة الألبانية , أو كان الطفل من مواطني ألبانيا .

والطفل المتبني بناء علي طلب من والديه , فحماية لحقوقه يتم منحه جنسية والديه , حتي لا يظل (بدون) عديم الجنسية .

 

الإقامة في ألبانيا لكبار السن

هناك طريقة وحيدة لكي يحصل الشخص الأجنبي المتقاعد او من كبار السن علي حق المواطنة الألبانية , وهي الإقامة بالتجنيس , من خلال التقدم بطلب للحصول علي الجنسية الأبانية ..

و هذه الطريقة ايضا يمكن أتباعها من قبل أي مواطن أجنبي يصل عمره فوق سن الـ 18 عاماً ولكن في ظل ظروف خاصة معينة و فأي شخص بالغ يستطيع أن يمتلك حق المواطنة الألبانية و يصبح مواطناً في ألبانيا بصفة قانونية .

 

فرص الأستثمار في ألبانيا :

وألبانيا توفر للمستثمرين الكثير من الفرص للإستثمارات علي أراضيها نظراً لكونها تقع شمال شرق شواطئ البحر الأبيض المتوسط , بالإضافة لإمتلاك الدولة الأبانية لقدرات هائلة في التطوير , وفي النقل عبر القارات , كما ان لديها سهولة في حركة الوصول للموانى الكبرى بالدولة ..

وأهم مايميز الإستثمار فى ألبانيا , هو أن غالبية الشعب من فئة الشباب المتعلمين تعليم مرتفع لتشكيل ضمان مؤكد لنجاح  المشروعات التي تتطلب الي عدد هائل من المديرين الشباب اتللذين يتمتعون بالأهلية الكافية , فألبانيا تعد من أفضل الدول للإستثمار , نظرا لإمتلاكها المقومات المطلوبة لتحقيق إقتصاد قوي.

(الإقامة في ألبانيا عن طريق الإستثمار وحق المواطنة الألبانية)

الإستثمار فى ألبانيا :

يمكن الإستثمار فى ألبانيا , عن طريق شركة مشتركة , أو الاستثمار في الشركات الخاصة بقطاعات الدولة , التى تركز علي نهوض الإقتصاد فى ألبانيا .. وهذا الأمر شجع الكثير من المستثمرين  فى إقامة شركاتهم الصغيرة بالدولة , وهناك العديد من فرص الأستثمار بألبانيا نظرا لكونها تتمتع بالإستقرار السياسي , وقيام الحكومة الألبانية بتشجيع وجذب رؤوس الأموال من الخارج.

 

المستندات المطلوبة للإستثمار فى ألبانيا

 – ملأ استمارة الطلب والتوقيع عليها من قبل صاحب الطلب.

 – تقديم نسخة من فيزا الدخول للدولة.

 – صورة من جواز السفر سارى المفعول وبه صفحات فارعة.

 – تقديم شهادة الميلاد الأصلية.

 – تقديم صورة من تصريح العمل في ألبانيا.

 – تقديم نسخة من عقد العمل في ألبانيا مع المستثمر داخل الدولة فى حال إذا كان الشخص موظف.

 – تقديم نسخة من عقد الإيجار , أو أى وثائق داعمة أخرى توضح اقامة المستثمر فى ألبانيا .

 – شهادة تأمين صحى تكون صالحة لمدة عام في الدولة.

 – شهادة الصحيفة الجنائية(فيش وتشبية- وثيقة عدل) بعدم المحكومية , وتكون صادرة من البلد الأصلى بشكل قانوني.

 – عدد 3 صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء , وبنفس قياس صورة جواز السفر.

 – صورة من السجل التجارى للشركة .

 – شهادة موثقة من السلطات الألبانية تثبت تسديد المستثمر لكافة الإلتزامات الضريبية التي عليه.

 – دفع كافة الرسوم المستحقة لطلب الاستثمار .

 

(الإقامة في ألبانيا عن طريق الإستثمار وحق المواطنة الألبانية)

تعرف علي :

أشهر 10 أماكن سياحية ومنتجعات في ألبانيا

أحلي الأماكن السياحية في ألبانيا أحدي دول البلقان

 

مميزات الإستثمار فى ألبانيا

 – ألبانيا تعتبر البوابة الرئيسية فى منطقة البلقان من ناحية الأقتصاد المحلى , والتصدير والإستيراد .

 – ألبانيا هي واحدة من ضمن المناطق الحرة فى مجال التجارة.

 – تكاليف تشغيل العمالة فى ألبانيا هو أقل من التكاليف المستخدمة فى الدول المجاورة بشكل واضح.

 – الضمان الأجتماعى بالدولة نسبته مناسبة جداً حيث يصل لـ 31% من اجمالى حجم الأجور.

 – خريجى الجامعات والذين يتحدثون اللغات الأجنبية في الدولة لمن أهم الأشياء التى تجعل منهم قادة ماهرين لديهم مزايا عن غيرهم فى فن التعامل والرقي بالدولة.

 

الإستثمار بالزراعة فى ألبانيا

ألبانيا تحتوي على مساحاتشاسعة من الأاراضى الزراعية والتى تمكهنا من جذب العديد من المستثمرين للإستثمار فى مجال الزراعة بالدولة ,فنسبة الأراضى المستغلة فى الزراعة داخل الدولة تصل إلى 24 % من إجمالى حجم الأراضى , مع المبادرة المتبعة من قبل الحكومة الألبانية والتى توفر للاجانب فرص إستئجار الأراضى بداخل الدولة , أو إنشاء مشروعاتهم الخاصة .. غير ان ألبانيا تتيح الإستثمار لديها فى جميع القطاعات بالدولة ومنهم القطاع التجاري , مع عدم فرض أى قيود على أرباح المشروعات الأستثمارية الخاصة بالأجانب داخل البلاد.. (الإقامة في ألبانيا عن طريق الإستثمار وحق المواطنة الألبانية).

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.