أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة

الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة


الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة

الإقامة في بوليفيا , تحتاج الي تصريح إقامة , الأمر الذي يتطلب عدة إجراءات ومتطلبات قبل الحصول علي الإقامة الدائمة في الدولة البوليفية .. هذا هو محور هذا المقال , فتابعوا معنا ..

جمهورية بوليفيا هي إحدى دول أمريكا الجنوبية والتي تقع بالوسط تقريباً .. العاصمة الإدارية والفعلية في بوليفيا هي مدينة لاباز , اما العاصمة الرسمية في بوليفيا هي سوكري .. واللغة الأسبانية هي لغة البلاد الرسمية .

الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة
الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة

تأشيرة إقامة دائمة في بوليفيا

للبقاء والإقامة الدائمة في جمهورية بوليفيا , ينبغي الحصول على تأشيرة إقامة دائمة في بوليفيا , والتي تتضمن إتخاذ بعض الخطوات التي تبدو سهلة ولكنها دقيقة.

ويمكن للمقيمين الدائمين في بوليفيا الإستمتاع بالعديد من المزايا .. والتي تتضمن العيش والعمل والدراسة والزواج والسفر داخل البلاد دون أدني قيود ..

على الرغم من أن دولة بوليفيا هي واحدة من أقل البلدان نمواً في العالم , إلا أنها تتمتع بثقافتها الغنية ومناظر الطبيعية الجميلة التي تجعل المسافر يرغب في العيش بشكل دائم في الدولة .. ولكن ينبغي عليه تعلم اللغة الإسبانية للعيش والإندماج بشكل فعلي في بوليفيا.

ايضا , هناك عدة متطلبات للحصول على الإقامة الدائمة في بوليفيا , والتي من بينها (جواز سفر ساري المفعول , وتصريح بالإقامة المؤقتة , وإمتلاك خطاب موثق يقدم معلومات محددة).

(الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة)

 

ما هو تصريح الإقامة الدائمة البوليفية؟

تعد تأشيرة الإقامة الدائمة في بوليفيا , هي نفسها (تأشيرة بوليفيا المحددة).. وهذا النوع من التأشيرات يسمح للمواطنين الأجانب بالبقاء في بوليفيا لفترة غير محددة.

اما يكي يكون الشخص مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة في بوليفيا , يجب أن يكون قد عاش في البلاد لمدة عامين على الأقل .. كما يجب أن يمتلك صلاحية تصريح إقامة مؤقتة في بوليفيا.

ضع في الإعتبار أن تصريح الإقامة الدائمة في بوليفيا يصبح (غير صالح) بشكل تلقائي عند السفر خارج البلاد لأكثر من عامين.

 

أسباب الحصول على الإقامة الدائمة في بوليفيا

– مزايا الإقامة الدائمة في بوليفيا تعد كثيرة , ومن أهم الأسباب التي تجعل المسافر يفكر في أن يصبح مقيماً دائماً في بوليفيا:

– يمكن للمقيمين الدائمين في بوليفيا الإقامة والعيش في أي مكان من البلاد لفترة غير محددة .. كما يمكنهم السفر والتنقل دون قيود داخل البلاد.

 – يحق لأفراد الأسرة المقيمين الدائمين في بوليفيا , الحصول على تأشيرة للإنضمام إلى أزواجهم وأطفالهم وأبائهم بشكل سريع في الدولة.

– المقيم الدائم في بوليفيا , يحق له التسجيل في أي مؤسسة تعليمية للدراسة , أو الإنضمام للعمل لدى شركة او مؤسسة مقرها يقع في بوليفيا دون الحصول على تأشيرة جديدة.

– المقيم في بوليفيا يكون مؤهلاً لطلب الحصول على الجنسية في خلال بضع سنوات من حصوله على الإقامة الدائمة في بوليفيا.

– حاملو تأشيرة الإقامة الدائمة في بوليفيا لا يحتاجون لتجديد التأشيرة كل سنة , بخلاف تصريح الإقامة البوليفي المؤقت.

(الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة)

 

تعرف علي :

الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا

الهجرة إلي بوليفيا تعد من أسهل بلدان أوروبا للهجرة

تأشيرة بوليفيا السياحية للعراقيين وأهم المتطلبات وكيفية التقديم؟

 

رسوم تصريح الإقامة الدائمة في بوليفيا

التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة في بوليفيا  , يحتاج دفع رسوم تبلغ حوالي 565 دولار أمريكي .. ويتم سداد الرسوم بالكامل لدي مكتب الهجرة للبدء في معالجة الطلب.

 

وقت معالجة تأشيرة الإقامة الدائمة لبوليفيا

تستغرق مدة معالجة طلب تأشيرة الإقامة الدائمة في بوليفيا , ما لا يقل عن 10 أيام , ولا يزيد عن شهر .. وخلال هذه الفترة يكون مكتب الهجرة البوليفي قام بعمل مراجعة لطلب التأشيرة وإتخاذ قرار .

 

متطلبات الإقامة الدائمة في بوليفيا

لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة إقامة دائمة في بوليفيا , يتعين عليك توفير المتطلبات الأتية :

 – جواز سفر ساري المفعول به تصريح بالإقامة البوليفية المؤقتة لمدة عامين.

 – خطاب موثق يوضح , أن مقدم الطلب كان داخل بوليفيا دون السفر خارجها لأكثر من ثلاثة أشهر .. وأن يظهر الخطاب وضع الإقامة الحالي في بوليفيا.

(الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة)

 

كيفية الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في بوليفيا؟

فيما يلي بعض الخطوات التي يجب إتخاذها لكي تحصل علي الإقامة الدائمة في بوليفيا:

1- تجهيز كل المستندات المطلوبة وجمعها معاً

للحصول على تصريح إقامة دائمة في بوليفيا , يتعين علي المتقدم بالطلب تجهيز جميع المستندات اللازمة ومراجعتها جيدا , ثم ارفاقها مع الطلب وتقديمها لمكتب الهجرة وذلك لتسهيل سريان الطلب.

2- زيارة مكتب الهجرة البوليفي لتقديم طلب الحصول على تصريح إقامة دائمة

للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة لدولة بوليفيا , علي المتقدم بالطلب ضرورة الوصول الي الموقع الفعلي لمكتب الهجرة البوليفي بنفسه , وإكمال الإجراءات الأساسية الأخرى.

3- المستندات الداعمة الخاصة بك وتسديد الرسوم اللازمة

قبل مغادرة مكتب الهجرة البوليفي , يجب تقديم جميع المستندات الداعمة , ومن ثم تسديد رسوم طلب الإقامة الدائمة , وكلاهما إلزامي.

4- انتظار قرار مكتب الهجرة

كل ماعليك هو الأنتظار لحين يتخذ مكتب الهجرة البوليفي قراراً بشأن طلب الإقامة الدائمة في بوليفيا , حيث يستغرق هذا الأمر مدة أقصاها 30 يوماً.

 

فترة صلاحية تأشيرة الإقامة الدائمة البوليفية

تصريح الإقامة الدائمة في بوليفيا لا ينتهي صلاحيته في أي وقت , ورغم ذلك يجب ألا تسافر خارج الدولة لمدة تزيد عن عامين بأي حال من الأحوال .. ويرجع السبب في ذلك , هو أنك سوف تفقد وضع الإقامة الدائمة في بوليفيا التي حصلت عليه كلما بقيت خارج بوليفيا لهذه الفترة.

(الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة)

 

نصائح للتقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الدائمة في بوليفيا

نصائح عند التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في بوليفيا :

– التأكد من أن جواز السفر لا يزال سارياً , ويضم تصريح إقامة بوليفي مؤقت مدة عامين.

– مكتب الهجرة البوليفي لديه يوم عطلة رسمية مثله مثل معظم مكاتب الحكومة البوليفية والبعثات الدبلوماسية ايضاً لا تفتح أبوابها في أيام العطلات , لذا احرص علي معرفة ايام العطل حتي لا يذهب مجهودك سدي.

– عند الحاجة إلى مساعدة مباشرة من مكتب الهجرة البوليفي , يمكنك الاتصال بأي من المسؤوليين بصفة شخصية أو عن طريق مكالمة هاتفية.

– قم بتجهيز جميع المستندات والأوراق المطلوبة قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الدائمة حتي لا يعيقك اي تأخير.

(الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة)

تعرف علي :

تعرف علي السياحة في بوليفيا

السياحة في لاباز عاصمة بوليفيا وأعلي مدن العالم أرتفاعا

دول بدون فيزا للعراقيين او بـ (تأشيرة الإلكترونية/تأشيرة عند الوصول)

(الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة)

 

أسباب رفض طلب الإقامة الدائمة في بوليفيا :

 الرفض في طلبات الإقامة الدائمة في بوليفيا يأتي من ان مسؤولي الهجرة لن يترددوا في رفض الطلب في حال كان الشخص محكوم عليه سابق .. او إذا كان الشخص يعمل ويعيش بشكل غير قانوني في جمهورية بوليفيا.. كما يمكن لمسؤولي الهجرة  رفض طلب الإقامة الدائمة في حال عدم إستيفاء جميع المتطلبات.

 

كيف يمكن الإتصال بخدمة الهجرة البوليفية؟

سبل الإتصال بخدمة الهجرة البوليفية , حيث توجد طرق مختلفة للوصول إلى دائرة الهجرة البوليفية , والتي تشمل موقع إلكتروني ..

مكالمة هاتفية برقم (591-2) 2110960 ..

رسالة بريد إلكتروني إلى [email protected] .

أو زيارة المكتب في العنوان :  Avenida Camacho No . 1480 entre calles Loayza y Bueno، La Paz , Bolivia.

 

أخيراً :

طلب تأشيرة الإقامة الدائمة في بوليفيا سهلة , ويمكنك لطالبها الحصول عليها في غضون شهر واحد , بالإضافة الي إن مزايا الحصول على الإقامة الدائمة في البلاد عديدة .. لذلك إذا كنت تفكر في إقامة دائمة في جمهورية بوليفيا , فيجب عليك الحصول على تأشيرة بوليفيا أولاً , ويمكنك مراجعة هذا المقال :

تأشيرة بوليفيا ومتطلباتها وماهي الدول المعفاة من إستخراج فيزا بوليفيا ؟ , كما تركنا لكم روابط باللون الأزرق لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

(الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

(الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا)

الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا

الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا الزواج من بوليفيا للأجانب , هي فكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.