أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الإستثمار في امريكا – طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة

الإستثمار في امريكا – طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة


الإستثمار في امريكا – طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة

الإستثمار في امريكا , يسبقه التعرف علي شروط الهجرة والإقامة في امريكا , وطرق الإستثمار في امريكا , فهناك أسئلة تدور في أذهان المقبلين علي الإستثمار , مثل ما هي شروط الإستثمار في امريكا ومتطلباته,ما هي أنواع الإستثمارات في أمريكا؟, وما هي أسس الحصول على الإقامة عن طريق الاستثمار في امريكا؟,وسنوضح لكم أهم طرق الإستثمار في الولايات المتحدة بالتفصيل (الإستثمار عن طريق تسجيل الشركات , والإستثمار عن طريق ريادة الأعمال , والإستثمار عن طريق شراء العقارات في امريكا) .. فتابعوا معنا

الإستثمار في امريكا - طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة
الإستثمار في امريكا – طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة

الإستثمار في امريكا , تعد الولايات المتحدة الأمريكية ثالث أكبر دولة في العالم من حيث المساحة فتبلغ حوالي 9.833.517 كيلومتر مربع .. يبلغ عدد سكانها حوالي 327.167.434 واللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية.. وتعد مدينة واشنطن العاصمة الرسمية لأمريكا وأكبر مدنها هي مدينة نيويورك.. امريكا لديها منطقة فيدرالية تضم حوالي 50 ولاية , وخمسة أقاليم ذاتية الحكم. وتتعامل بعملة الدولار الأمريكي , ومقر الأمم المتحدة يقع في مدينة نيويورك ..

وتتمتع الولايات المتحدة بأقتصاد قوي , لذا نجد ان الكثير من الناس يفكرون في الهجرة إلى امريكا من خلال تأشيرات الإستثمار ودخول سوق العمل التجاري الأمريكي.

وهناك أنواع مختلفة من الإستثمارات في أمريكا ولكل نوع شروط ومتطلبات خاصة وايضا مخاطر للأشخاص غير الأمريكيين.

 

الاستثمار في امريكا و الحصول علي الاقامة الدائمة و حق المواطنة

يحق للأفراد الذين يستثمرون في امريكا الحصول على الإقامة الأمريكية .. فهناك طرق مختلفة للاستثمار في امريكا , ومن أبرزها EB5 , فالأشخاص الذين لديهم مليون دولار أمريكي أو 500000 دولار يمكنهم بدء عمل تجاري في أمريكا ومن ثم الحصول على البطاقة الخضراء (الجرين كارد) .. ويتم منح الشخص المستثمر أول تصريح إقامة له لمدة عامين , كما يمكن للمتقدمين المطالبة بالحصول على إقامة دائمة في امريكا والبطاقة الخضراء في حال إذا استوفوا الشروط والمتطلبات اللازمة مثل ( عدم إرتكاب الجرائم , ودفع الضرائب والحصول على عمل أساسي في الدولة , وما إلى ذلك) .. غير ان هذه الشروط معقدة وليست خالية من المخاطر , كما أشارت الحكومة الأمريكية إلى هذه التأشيرة تعد (تأشيرة عالية المخاطر) بالنسبة للمواطنين غير الأمريكيين.

ألا ان  هناك أنواع من الطرق للأستثمار تعد الأقل خطورة والأسهل للهجرة والحصول على الإقامة , والتي يمكن استخدامها من قبل المتقدمين بدلاً من الطرق عالية المخاطر ..(الإستثمار في امريكا – طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة)

 

معايير الإستثمار في امريكا

من حيث الاستثمار في امريكا , فينبغي علي مقدمي الطلبات ضرورة مناقشة شروط ومخاطر تصدير الممتلكات الأجنبية , والولايات المتحدة لن تقوم بأي إجراء لمصادرة الممتلكات الأجنبية , ولقد تم تحديد مستوى مخاطر الإستثمار ومعدل النمو الاقتصادي ومقدار الفساد ودرجة الاستقرار السياسي في الولايات المتحدة بالنسبة للمتقدمين للإستثمار.. حيث يتوفر مخطط للسيطرة على الفساد بزيادة تزيد عن 20 في المائة من عام 2010 إلى عام 2018 .

 

المؤشرات الأقتصادية المؤثرة علي الإستثمار في امريكا

عند الإستثمار في امريكا , يجب النظر في المؤشرات الإقتصادية المؤثرة , مثل اتجاه النمو الاقتصادي ومعدل البطالة , وظروف الأستقرار السياسي على الاستثمار وكيفيته لكل دولة .. وتعد الولايات المتحدة هي أكبر وأول اقتصاد في العالم من الناحية الأقتصادية , فيمثل حوالي 13 تريليون دولار أمريكي من الناتج المحلي الإجمالي , أي حوالي 20 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في العالم .. مما يعني تمتعها بأقتصاد مستقر وقوي وتوفير الظروف الملائمة للجميع .. ايضا معدلات البطالة تعد من بين العوامل التي المؤثرة علي الاستثمار , فمن عام 2010 إلى 2018 كان معدل البطالة في انخفاض , ليصل لمستوى منخفض .. (الإستثمار في امريكا – طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة)

 

الإستثمار في امريكا عن طريق شراء عقار

شراء عقار في أمريكا يمكن ان يكون أحد طرق الإستثمار الناجحة , ولكنه لا يؤدي إلى الإقامة , حيث يجب أولاً دخول البلاد ثم  شراء العقارات في الولايات المتحدة ومناطق مختلفة .. وينبغي على المتقدمين الحصول أولا على تصريح بالإقامة في الدولة من أجل السماح لهم بشراء عقار عبر هذه الإقامة .. والأشخاص الذين وصلوا الي الولايات المتحدة بتأشيرة سياحية يسمح لهم بشراء عقارات في الدولة .

 

تعرف علي :

برامج الإقامة الدائمة لأكبر الدول الأوروبية

التأشيرة الذهبية – الجولدن فيزا والأقامة الأوروبية

العمل في أوروغواي من خلال الأستثمار الأجنبي

الهجرة إلي دول الكاريبي لرجال الأعمال والمستثمرين

الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة وكيفية الحصول عليها

 

الهجرة الى أمريكا بأقل من 900 ألف دولار

من طرق الإستثمار والحصول على الإقامة الأمريكية هي الهجرة بمبلغ مالي أقل من 900 ألف دولار , وهذه الطريقة تحظي  بشروط أفضل من طرق الإستثمار في أمريكا الأخرى .. وهذه الطريقة لا تتطلب القیام بالاستثمار , و إذا كنت تمتلك مصنع أومعمل على سبيل المثال يحق لك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة .. ويجب تقديم الإثبات بأن لديك تبادل تجاري للبضائع بقيمة لا تقل عن 100 الف دولار سواء مع شركة في أمريكا او منمة أو يكون لديك طلبیة لمدة 6 أشهر أو سنة.

وهذا النوع من التأشيرات يمكن تمديده لمدة 5 سنوات , و طالما أن حركة التبادلات مستمرة يحق تمديدها لمرات عديدة .. ويعتبر تغيير هذا النوع من التأشيرة إلى البطاقة الخضراء (GREEN CARD) , أمراً ليس بالسهل , و لكن الخيار الأنسب للمستثمر الأجنبي هو بدء عمل تجاري عند الدخول ألی أمريكا حتي يحق لك الحصول على بطاقة الجرين كارد ..

(الإستثمار في امريكا – طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة)

 

الإستثمار في أمريكا عن طریق التأشيرة EB5

تأشيرة EB5 الأمريكية , تمكن من الحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية , والتي هي إحدى طرق الإستثمار في أمريكا من (3 الى 4 سنوات) و يتم تنفيذها من خلال أحدي الطريقتين.

1- الإستثمار في أمريكا بمبلغ 900 الف دولار

شروط هذا الإستثمار , ان يستثمر مقدم الطلب مبلغ مالي يقدر بـ 900 الف دولار في مناطق معينة خاصة (مناطق محرومة أو عالية الخطورة) في أمريكا ,و إقامة شركة فیها 10 وظائف بدوام كامل لـ 10 موظفين أمريكان مؤهلين , و بكده  يحق التقدم من اجل الحصول على التأشيرة EB5.

2- الإستثمار في أمريكا بمبلغ 1.8 مليون دولار

من شروط هذا النوع من الإستثمار :

 – يستثمر مقدم الطلب مبلغ يقدر بـ 1.8 مليون دولار في المناطق الأقل خطورة مثل مدن ذات كثافة سكانية عالية , و تحي بمعدلات بطالة منخفضة بشركة تتكون من 10 وظائف بدوام كامل , و 10 موظفين أمريكان مؤهلين , و بذلك يحق التقدم للحصول على تأشيرة EB5.

خلق 10 وظائف بدوام كامل , لا يشترط على المستثمر الأجنبي في برنامج المركز الإقليمي , أن يوظف 10 موظفين , ولكن يكفي توفير 10 فرص عمل من خلال إستثماره هذا بشكل غير مباشر .

وتبدأ خطوات الحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية (الإقامة الدائمة) عن طريق تأشيرة الإستثمار EB5 بغرض الهجرة إلى أمريكا , عبر مراجعة وتقييم المشاريع الحالية للإستثمار , و من ثم إختيار الإستثمار الأكثر ربحاً والأقل خطورة و القیام باستثمار مبلغ الـ 900 ألف دولار في المشروع , ثم التقدم بملف الهجرة عبر برنامج الإستثمار EB5 الأمريكي , و عمل الفحوصات الطبية اللازمة , وإجراء المقابلات , ثم الدخول إلى أمريكا للحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية بعد عامين , و بعد ذلك يمكن الحصول على الغرين كارد (البطاقة الخضراء الأمريكية الدائمة) ..

 

شروط الحكومة الأمريكية للحصول على تأشيرة الإستثمار EB5

 – من شروط تأشيرة EB5 , يجب على مقدم الطلب القيام بالإستثمار من خلال عمل تجاري نشط , ولیس المقصود هنا الإستثمار في شراء العقار او البورصة , بسبب الهامش الآمن.

 – يجب توفير المبلغ من قبل الشخص المستثمر , ولكن في حال إذا تم التبرع بالمبلغ المطلوب من قبل شريك المتقدم أو غيره فسيتم فرض الضرائب عليه.

 – يجب أن تكون الشركة المعنية قد تم تأسيسها بعد يوم 29 نوفمبر 1990 , أو يجب أن يكون الإستثمار بشكل يغيير العمل التجاري القديم.

 – يمكن أن يكون مبلغ رأس المال 900 ألف دولار أمريكي فقط , في حال إذا كان العمل يتواجد في منطقة ريفية محرومة ومعدل بطالة مرتفع , لكونها من ضمن المناطق المقبولة لدائرة الهجرة الأمريكية.

 – ايضا من ضمن الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة EB5 , للحصول على الإقامة الدائمة في أمريكا عن طريق تأشيرة الـ EB5 , ينبغي على مقدم الطلب اثبات ان لديه رأس مال قدره 1.8 مليون دولار , و ان يكون رأس المال هذا جاء بشكل قانوني. 

 – ضرورة الإلتزام بإستثمار مبلغ بقيمة 900 ألف دولار , ضمن مشروع تجاري أو إنشائي في مدينة أمريكية , و يعاد مبلغ الـ 900 ألف دولار بعد 5 سنوات للمستثمر الأجنبي مع احتساب حقه في الأرباح.

 

ممیزات الإستثمار من خلال تأشيرة الإستثمار EB5

 – عودة مبلغ الإستثمار بعد 5 سنوات للمستثمر .

 – لا حاجة لشهادة اللغة الإنجليزية للإستثمار .

 – لا حاجة للتعليم العالي للاستثمار .

 – ليس بحاجة لوجود خلفية إدارية للشخص المستثمر .

 (الإستثمار في امريكا – طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة)

 

الإستثمار في امريكا عن طريق تسجيل الشركة

الاستثمار في امريكا يمكن من خلال تسجيل الشركة .. ولكن عملية تسجيل شركة أمريكية ليست سهلة للأجانب المتقدمين ,  ويجب المرور بخطوات معقدة وصعبة .. ولكن يمكن تسجيل أنواع مختلفة مثل (ملكية فردية , شركة مساهمة, مشروع مشترك , وشركة ذات مسؤولية محدودة) ..

وتعد أكثر أنواع الشركات شيوعاً في الولايات المتحدة , هي شركة ذات مسؤولية محدودة ( LLC ) .. بحيث يتراوح رأس المال الأولي للشركة من دولار إلى مبالغ عالية , ولا يتم النظر في مبلغ محدد ..

وهناك طريقة أخرى لتسجيل شركات امريكا , وهي أن يصبح غير الأمريكيين أعضاء في نوع من الشركات الأمريكية المسجلة بـ Offshore LLC أو (شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة).

 

الإستثمار في امريكا عن طريق ريادة الاعمال

تأشيرة الإستثمار E2 في أمريكا

تأشيرة E2 هي تأشيرة الإستثمار الرئيسية في الدولة .. حيث  يتم الاستثمار في الولايات المتحدة بموجب تأشيرات مختلفة , والتي من ضمنها هذه التأشيرة , وتتوفر تأشيرات الإستثمار E2 بأعداد غير محدودة.

تصدر تأشيرات E2 لمدة تتراوح مابين عامين وخمسة أعوام , عن طريق التقدم للحصول على تأشيرة استثمار E2 , ويمكن لمقدم الطلب جلب زوجته / زوجها والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 21 عام معهم الى امريكا.

 

الهجرة من خلال تأشيرة E2 Investment لأمريكا

هي أسهل وأرخص طريقة للوصول إلى أمريكا.. عن طريق شراء نشاط تجاري ناجح وتقديم خطة عمل قوية , ويمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة E2 للهجرة إلى امريكا .. وتعتبر هذه التأشيرة من التأشيرات المناسبة للعائلات والتي لا تمتلك رأس مال كاف للإستثمار عن طريق تأشيرة EB5 , أو العائلات التي تفضل دخول امريكا برأسمال أقل , ثم التقدم للحصول على استثمار EB5.

فإذا كان الشخص يمتلك 500000 دولار نقدا في بلد إقامته , فيمكن التقدم بطلب له وللعائلة , كما تمنح تأشيرة E2 للمستثمر الذي لديه اتفاقية صداقة وتجارة مع امريكا ..

 * ومزايا تأشيرة E2 لمستثمر أجنبي تتمثل في :

 – منحهم الحق في العيش والدراسة والعمل في الولايات المتحدة مع العائلة .. مثل هذا النوع من التأشيرة , علي المستثمر العمل في إطار أعماله فقط ..

يمكن لزوجته التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل والعمل لدي اي صاحب عمل في حال الرغبة ..

هذه التأشيرة يتم منحها عادةً لمدة سنتان ويمكن تجديدها أو الحصول على تأشيرة حتى يكون هناك تضارب في المصالح في قانون الأعمال الأمريكي .. (الإستثمار في امريكا – طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة)

 

الإستثمار في امريكا عن طريق شراء سندات حكومية

الاستثمار في امريكا يمكن عن طريق شراء السندات .. ولكن لغير الأمريكيين , تعتبر هذه الطريقة ليست خالية من المخاطر.. لكن شراء السندات في الإقتصادات المتقدمة غالباً ما يكون يعطي آثار جيدة , حيث تتمتع الولايات المتحدة بإقتصاد قوي , لذا يتمكن مقدمو الطلبات من إنفاق ما يصل قيمته  إلى مليون دولار لشراء السندات , أو المشاركة في التصنيع او البناء وإعادة الإعمار لأنفسهم ولأسرهم.

 

تعرف علي :

تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف

الهجرة الي امريكا ونظرة علي أهم إيجابيات وسلبيات الحياة في أمريكا

الإستثمار في بوليفيا-المزايا والأسباب التي تجذب الإستثمار في بوليفيا

برنامج لاتفيا للإستثمار والحصول علي الإقامة اللاتفية وطرق الإستثمار

 

فوائد الإستثمار في امريكا

مميزات الإستثمار في أمريكا

  • تصنف الولايات المتحدة من بين أفضل دول العالم نراً لقدرتها التنافسية وسهولة عملها.
  • توفر الولايات المتحدة أكبر سوق استهلاكي في العالم يبلغ إجمالي ناتجه المحلي 20 تريليون دولار و 327 مليون دولار.
  • حجم إنفاق الأسرة في أمريكا هو الأعلى في العالم , فهو يمثل ثلث استهلاك الأسرة العالمي تقريباًتوقع .
  • الولايات المتحدة اتفاقيات تجارة حرة مع دول كثيرة (20 دولة) لتوفر الوصول إلى مئات الملايين المستهلك الاضافي.
  • الولايات المتحدة تقوم بالعمل مع الشركات لزيادة فرص المصدرين الأمريكيين.

 

عيوب الإستثمار في امريكا

سلبيات الإستثمار في امريكا لغير الأمريكيين:

يتمتع النظام الأمريكي لتخصيص الاستثمار بالعديد من نقاط القوة (المرونة والإنتاجية والمساءلة , ومعدل مرتفع لربحية الشركات). ولكن رأس المال في الإقتصاد يعتد غير موجه بالشكل الفعال إلى الشركات التي يمكنها نشره بـ أكبر قدر من الإنتاج , وداخل الشركات إلى مشاريع استثمارية أكثر كفاءة.

تأشيرات الإستثمار الأمريكية , يشار إليها بأنها تعتبر تأشيرات عالية المخاطر , ويمكنهم اختيار الولايات المتحدة كوجهة للإستثمار, واختيار دول أخرى رئيسية(كندا أو دول أوروبية مثل ألمانيا وسويسرا وفرنسا والنمسا) بأقل المخاطر وبتكلفة الحصول على تصريح إقامة.

(الإستثمار في امريكا – طرق ومعايير الإستثمار في الولايات المتحدة)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الإستثمار في الولايات المتحدة من حيث الطرق والمعايير , كما تتناولنا مميزات وعيوب الإستثمار في أمريكا , ومعلومات أخري كثيرة , وتركنا لكم روابط لمقالات ذات صلة باللون الأزرق لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.