أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الإستثمار في اليابان بعدة طرق والحصول على تصريح الإقامة في اليابان

الإستثمار في اليابان بعدة طرق والحصول على تصريح الإقامة في اليابان


الإستثمار في اليابان بعدة طرق والحصول على تصريح الإقامة في اليابان

الإستثمار في اليابان , ولماذا اليابان للإستثمار فيها؟ هل لكونها تقدم تسهيلات للمستثمرين ام لشيء آخر , هذا ماسنعرفه خلال السطور القادمة , وأهم طرق الإستثمار في اليابان , وإمكانية الحصول علي تصريج الإقامة في اليابان , و غيرها من المعلومات القيمة عن خطوات الإستثمار في اليابان .. فتابعوا معنا

 

الإستثمار في اليابان بعدة طرق والحصول على تصريح الإقامة في اليابان
الإستثمار في اليابان بعدة طرق والحصول على تصريح الإقامة في اليابان

اليابان من الدول التي تتمتع بإقتصاد قوي ليس هذا فقط , بل انها واحدة من القوي الإقتصادية الهامة في العالم وتحتل المكانة الثالثة عالميا في اناتج المحلي , وتقع دولة اليابان بالمحيط الهادئ في شرق آسيا , ونجدها محاطة بالمياه فهي دولة جزرية تضم عدد كبير من الجزر , و تتشارك مع الصين و كوريا الجنوبية و كوريا الشمالية و روسيا في الحدود المائية .

عاصمة اليابان هي مدينة طوكيو والتي يبلغ عدد سكانها نحو 35 مليون نسمة , وتعتبر العاصمة واحدة من أغلى المدن في العالم .. كما ان اليابان في الترتيب العاشر لأكبر الدول من حيث عدد السكان في العالم , حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 128 مليون نسمة ويتحدثون باللغة اليابانية بجانب الإنجليزية , و مساحتها تقدر بـ 387000 كيلومتر مربع.

اما عائدات اليابان فيأتي جزء كبير منها من الصادرات , ومن بين صادرات الدولة (السيارات ومعدات النقل و الإلكترونيات و المواد الكيميائية) .. (الإستثمار في اليابان بعدة طرق والحصول على تصريح الإقامة في اليابان)

 

الحصول علي الإقامة و الجنسیة بالإستثمار في اليابان

الإستثمار في اليابان هو إحدى طرق الهجرة إلى اليابان , و من ثم الحصول على تصريح الإقامة اليابانية .. التقدم للإستثمار في اليابان يمكن بعدة طرق والتي منها (شراء العقارات في اليابان , أو تسجيل الشركات وتوفير فرص العمل وشراء السندات الحكومية) , منها مايؤدي للحصول علی الإقامة , ومنها لا يؤدي الي الإقامة في الدولة.

 

الخطوات التي يجب اتخاذها للإستثمار في اليابان هي :

1- تلبية كافة المتطلبات الأساسية من أجل الحصول على تأشيرة الإستثمار في اليابان , بالإضافة الي تأسیس مكتب في اليابان , ويجب توظيف إثنين من الموظفين من مواطني اليابان على الأقل , وان يكون لديه خبرة في إدارة الأعمال لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

2- توفير المستندات المطلوبة للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة إستثمار في اليابان.

3- تجهيز خطة عمل , و دراسة (أرباح/خسائر) الإستثمار في اليابان.

4- تقدیم الطلب للحصول على تأشيرة الإستثمار في اليابان .

5- الإنتظار لحين تلقی نتیجة معالجة الطلب من قبل COE .

6- استلام بطاقة الإقامة بغرض الإستثمار في اليابان.

الحصول على تصريح الإقامة عن طريق الإستثمار في اليابان , وأفضل الخيارات امام المستثمرين هو الحصول على تصريح الإقامة عن طريق تسجيل شركة , كما يؤدي الي الحصول على تصريح الإقامة للزوجه و الأولاد.

(الإستثمار في اليابان بعدة طرق والحصول على تصريح الإقامة في اليابان)

 

معايير الإستثمار في اليابان

الإستثمار في اليابان و الدول الكبري الأخرى , يتطلب الإطلاع علی مجموعة من المعايير قبل التفكير في خطوات الإستثمار بالدولة , ويعتبر الإستثمار الأجنبي من إحدى الطرق المفضلة والمدعومة من قبل الحكومة اليابانية , من أجل خلق تغييرات اقتصادية في البلاد .. حيث قامت الحكومة اليابانية بتقليص العديد من الشروط المفروضة على الإستثمار للمتقدمين الأجانب من اجل الاستثمار في الدولة و الإقامة في اليابان ..

اما من حيث أمان الإستثمار في اليابان , فنجد ان النظام القضائي الیابانی يقوم بتطبق القانون بصرامة , وعلي هذا يمكن الأطمئنان والوثوق بالقواعد القانونية للبلاد التي تخص أمان الإستثمار ..

يمكن التأكد من معدلات مصادرة الممتلكات من اجل ضمان الإستثمار في اليابان , فنسبة (خطورة مصادرة الممتلكات) في اليابان هي 1 فقط الأمر الذي يشير الى أقل نسبة انتهاك العقود ومخاطر مصادرة الممتلكات .

 

المؤشرات الإقتصادية  المؤثرة في الإستثمار في اليابان

الإستثمار فی الیابان , يتطلب من المستثمر دراسة المؤشرات والعوامل المؤثرة في الإقتصاد , ومن المؤشرات التي يجب دراستها :

الناتج المحلي : سعر السلع المنتجة والخدمات المقدمة من الدولة والناتج المحلي الإجمالي للدولة والذي يجتاز الـ 35000 وهو رقم إقتصادي متقدم يشير الي احد علامات صحة الإقتصاد في الدولة , ويوضح مدي إرباحية الإستثمار بالطريقة المختارة من قبل المستثمر .

التضخم: التضخم يمثل (معدل التغير) في أسعار الخدمات والسلع على مدار فترة من الزمن , وهو يرتبط بشكل مباشر بالقوة الشرائية للأفراد .. اما ثبات الأسعار والتكاليف في الدولة , فيعتبر مؤشر على يدل علي التنمية الإقتصادية والأستقرار الإقتصادي في البلدان ويؤثر بشكل مباشر فی ربحیة الإستثمار.

الضريبة : نسبة الضریبة في اليابات تعد عامل آخر یجب الإنتباه إلیه عند الإستثمار في الدولة .. فكلما انخفض معدل الضريبة في أي بلد كان الإستثمار أكثر ربحية .. والضريبة تنفق علی تحسین الخدمات الصحية و الإجتماعية للمواطنين ..

(الإستثمار في اليابان بعدة طرق والحصول على تصريح الإقامة في اليابان)

 

تعرف علي :

إجراءات الإقامة للدراسة في اليابان

تكاليف الدراسة والإقامة في اليابان

الدراسة في اليابان من حيث أفضل الجامعات-التخصصات -المساعدات

الجنسية اليابانية وكيفية الحصول عليها ؟ – قانون التجنيس في اليابان

الهجرة إلى اليابان من حيث الإيجابيات والسلبيات وأنواع التأشيرات لليابان

 

الإستثمار في اليابان عن طريق شراء العقارات

الإستثمار في اليابان عن طريق شراء العقار , يعد إحد الطرق للإستثمار في البلد .. هذا النوع من الإستثمار لا يفرض قيود على المتقدمين للإستثمار فيه , ويجب الإشارة إلى أن هذا النوع من الإستثمار (شراء العقارات في اليابان) لايمنح إلاقامة الدائمة في اليابان .. والشخص غير المقيم عند شراؤه عقار في اليابان , فيتعين عليه التسجيل في (موقع الشؤون المالية) في البلاد , وتسديد رسوم ضريبة الممتلكات.

اما إذا کان المتقدم هدفه هو الحصول علی الإقامة من خلال شراء العقارات في الدولة , فيمكنه شراء عقارات في دول تمنح الإقامة عند شراء العقارات مثل البرتغال و إسبانيا و قبرص و غيرها .

 

الإستثمار في اليابان عن طريق تسجيل الشركات وتوفير فرص العمل

الإستثمار في اليابان من خلال تسجيل الشركة و دور المستثمر فی توفير فرص الأعمال .. حيث يتطلب القيام بتسجيل شركة في اليابان والخضوع لشروط معينة والتي من أهمها:

  – تجهيز خطة افتصادية مبررة .

 – إيجاد مكان مناسب لبدء العمل التجاري .

 – توفير رأس المال المطلوب للإستثمار في اليابان من خلال تسجيل شركة , ويقدر قيمته خمسة ملايين ين ياباني علي الأقل .. 

 – توظيف شخص ياباني بدوام كامل .

 – خبرة 3 سنوات على الأقل في مجال العمل , علي أن تکون الخبرة فی مجال نشاط الشركة المسجلة.

 – إثبات القدره المالیة لإعالة نفسه و أسرته.

 – تمنح التأشيرة من خلال هذه الطریقة وتكون صالحة لفترة سنة واحدة , و يجب تجديدها قبل انتهاء صلاحيتها .

بعد مرور عشر سنوات تقريبا , يمكن للمستثمر التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة في الدولة , والتی تتطلب من المتقدم المعرفة باللغة الیابانیة ..

الإستثمار في اليابان عن طریق تسجيل شركة , يعد عدد المتقدمين فيه أقل بالمقارنة بطرق الإستثمار الأخرى , و يرجع ذلك الأمر إلى إنخفاض معلومات المتقدمين للإستثمار عن ظروف العمل بالإستثمار في اليابان , والذي ينتج عنه الفشل في توفير فرص العمل في النهاية .

 

الإستثمار في اليابان عن طريق شراء السندات الحكومية

يعد شراء السندات الحكومية في اليابان , هي طريقة من طرق الاستثمار في اليابان وتؤدي للحصول على تصريح الإقامة في اليابان , لكون اليابان تركز على القطاعات الإقتصادية المتعلقة بالإنتاج مثل الإلكترونيات والسيارات والنقل و الصناعات الكيميائية وصناعة السفن وغيرها , و يمكن للمتقدمين الإستثمار عن طريق شراء الأسهم و السندات الخاصة بالصناعات في اليابان . حيث ان السندات الحكومية اليابانية تلعب دوراً كبيراً في السوق وسيولة العملة اليابانية .. لذا فإن الإستثمار في اليابان عن طريق شراء الأسهم والسندات الحكومية يعد أحد أهم طرق الإستثمار في الدولة .

تتوفر ثلاثة أنواع من السندات الحكومية في اليابان:

 – السندات العامة .
 – سندات الإستثمار بالقروض .
 – سندات مالية .

ويجب دراسة شروط كل نوع من هذه الأنواع و إختيار النوع المناسب منها للراغبین بالإستثمار في اليابان عن طريق شراء السندات الحكومية .

السندات الحكومية اليابانية (JGBs) يتم دعمها من قبل الحكومة , و تعتبر خیار مثالی للإستثمار , لكونه به نسبة منخفضة من المخاطر , ومن السندات المعتمدة الموثوقة (السندات التی تقدمها الولایات المتحدة) .

 

إيجابيات الإستثمار في اليابان

اليابان هي واحدة من الدول الرائدة في مجال الصناعة و التكنولوجيا .. وتشمل بعض الأسباب التي من شأنها العمل علي النمو الإقتصادی فی الیابان , والتي منها:

 – صادرات الدولة إلى الدول النامية کالصین .

 – اليابان لديها مستوي عال من البحوث العلمية والدراسات .

 – لديها تقييم مناسب لأسهم المساهمين .

 – نسبة الآمن بالإستثمار في اليابان مرتفعة للغاية.

 – انخفاض في معدل الفساد الإقتصادي في اليابان مقارنة ببلدان أخرى عديدة .

 – حدوث انخفاض في ضرائب الإيرادات في الدولة .

ماسبق ذكره من ايجابيات تكون السبب الرئيسي وراء رغبة الأشخاص بالإستثمار في اليابان.

(الإستثمار في اليابان بعدة طرق والحصول على تصريح الإقامة في اليابان)

 

تعرف علي :

السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا

أفضل 11 بقعة لزيارة اليابان في الخريف

الأرض الوردية في اليابان – ساكورا Shibazakura

جزيرة بركان Aogashima العجيبة في اليابان

تعرف علي طوكيو العاصمة اليابانية واهم المعالم السياحية بها

 

سلبيات الإستثمار في اليابان

بجانب الإیحابیات , فلابد من وجود السلبيات , فالإستثمار في اليابان له سلبياته والتي منها :

 – انخفاض النمو الإقتصادي في السنوات الأخيرة .

 – عدم الأستقرار السياسي في الدولة .

 – ارتفاع حجم الديون اليابانية .

 – انخفاض في معدل النمو السكاني في اليابان , الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض الإستهلاك المحلي.

 * ینبغی علي الأشخاص المتقدمین للإستثمار , ضرورة البحث عن ما يناسبهم والوصول الي أفضل طریق للإستثمار عن طريق التعرف علی الظروف الإقتصادية للدولة سواء كانت الیابان او غيرها ..

 * وینصح بالإستثمار فی البلاد الأخری , مثل اسبانيا , البرتغال , النمسا 

 * ويمكنكم الحصول علی المزید من المعلومات حول الإستثمار فی دول عديدة من خلال الدخول علي المقالات السابقة الموجودة علي موقعنا هذا .

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الإستثمار في اليابان بعدة طرق والحصول على تصريح الإقامة في اليابان , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة EB3 الأمريكية للهجرة الإقتصادية بأنواعها والحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة

تأشيرة EB3 الأمريكية للهجرة الإقتصادية بأنواعها والحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة

تأشيرة EB3 الأمريكية للهجرة الإقتصادية بأنواعها والحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة تأشيرة EB-3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.