أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات

الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات


الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات

الإستثمار في دولة الإمارات العربية , من حيث طرق و ظروف الإستثمار في الإمارات , و أهم المعايير التي تؤثر على الإستثمار في دولة الإمارات , والتي تشمل (طرق وأساليب الإستثمار) كالإستثمار عن طریق شراء العقارات و تسجيل الشركات و خلق فرص عمل في الإمارات .. کما سنتكلم عن عيوب ومزايا الإستثمار فی الإمارات (الإيجابيات والسلبيات) .. وهل يمكن الحصول على الإقامة الإماراتية عن طريق الإستثمار؟ ..

الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات
الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات

تعد دولة الإمارات العربية واحدة من أغنى دول العالم , لكونها تتمتع بعوامل إقتصادیة ممتازة وإنخفاض في معدل البطالة الأمر الذي أدي الي إستقطاب وجذب العدید من المهاجرین إليها ..

(الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات)

الإستثمار في دولة الإمارات

الإمارات العربية المتحدة , هي دولة تقع في جنوب غرب آسيا وجزء من الشرق الأوسط .. تتمتع بحدود مشترکة مع الخليج من الشمال , والمملكة العربية السعودية و قطر من الجنوب , و سلطنة عمان من الشرق .. و عاصمتها هي إمارة أبوظبي , تغطي البلاد مساحة تقدر بـ 83,600 كيلومتر مربع , كما يبلغ عدد سكانها نحو أكثر من 9 ملايين نسمة , ولغتها الرسمية هي اللغة العربية , والدين الرسمي لهذه الدولة هو الدين الإسلامي .. أكثر من نصف سكان الإمارات هم ليسوا من السكان الأصليين .. تنقسم الدولة الي سبعة إمارات , بما في ذلك (أبو ظبي , و دبي والشارقة , وأم القيوين , ورأس الخيمة و عجمان , والفجيرة .. لكل من المناطق السبع  سیادتها الخاصة في إدارة المنطقة المعنیة .. ويسود الإمارات العربية مناخ صحراوي.

 

الإستثمار في الإمارات و الحصول علي الاقامة و حق المواطنة

ينبغي علي كل مستثمر معرفة كيفية الحصول على الإقامة و المواطنة في دولة الإمارات , ومعرفة المدة التي يجب عليه انتظارها للحصول عليها .. كما يجب علي المستثمر معرفة الطرق المتنوعة للإستثمار في الدولة , ومتطلبات الحصول على الإقامة و المواطنة .. فليس من السهل في الإمارات العربية الحصول على الإقامة الدائمة وجواز السفر الإماراتي ..

كما تختلف مدة الإقامة الممنوحة للمهاجرین في الدولة والتي ترجع لطرق الإستثمار المتنوعة في الإمارات , ولكن يمكننا ان نقول أن الذين يستثمرون في دولة الإمارات العربية المتحدة يحصلون علي إقامة مؤقتة من (سنتين لـ ثلاث سنوات) .. يمكن تجديد هذه الإقامة بشكل سنوي مع مراعاة الشروط اللازمة والضوابط .

ومع ذلك , الحصول على تصريح الإقامة الدائمة الإمارتية و جواز السفر هذا البلد لا يكون في فترة زمنية قصيرة , ألا ان الأشخاص يمكنهم الحصول على تصريح إقامة دائمة في الدولة و جواز سفر إماراتي عند الإقامة و العمل في دولة الإمارات لمدة 30 عاماً , وجواز السفر الإماراتی یمنح حاملیه من فرص السفر لـ 196 دولة دون الحاجة إلی التأشیرة المسبقة .

(الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات)

 

الإستثمار في الإمارات و معايير الإستثمار

معايير الإستثمار في دولة الإمارات والتي تؤثر على قرار الإستثمار في الإمارات العربية المتحدة يجي وضعها في الحسبان قبل الهجرة إليها , حيث انها تلعب دوراً مهماً في الإستثمار لدي المهاجرين.

 – ويعتبر أحد معايير الإستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة هو (معدل مصادرة الممتلكات) أو مخاطر المصادرة .. و يشير معدل مصادرة الممتلكات لأي دولة لخطر حرمان الأشخاص من ممتلكاتهم الخاصة في بعض الحالات كتغيير سلوك الحكومة , والذی يؤثر بشكل او آخر بالإستثمار الآمن .. تتراوح درجات المؤشر ما بین 1 و 7 , فكلما إقترب الرقم من 7 , زاد مؤشر الخطر , و كلما إقترب من رقم 1 انخفض مؤشر الخطر .

 – المؤشر التالي في دولة الإمارات , هو مكافحة الفساد .. حيث ان مراقبة الفساد في أي دولة يشير إلى إشراف وسيطرة الحكومة وأجهزتها على المنظمات والمؤسسات , وهذا المعيار يشمل درجة تتراوح مابين -2.5 لـ 2.5 .. فكلما كانت المكافحة أضعف العدد أقرب لـ 2.5- , أيضاً كلما كانت المكافحة أقوي العدد أقرب لـ 2.5 .. وتشير المعايير الي معدل مصادرة الممتلكات الإماراتية من عام 2014 لـ 2019 , ومكافحة الفساد من 2010 لـ 2018 .

(الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات)

 – المؤشرات الاقتصادية المؤثرة على حركة الإستثمار في الإمارات والتي تشمل الناتج المحلي الإجمالي و الضرائب و معدل البطالة , حيث ان ضريبة دخل الفرد في الإمارات العربية المتحدة (صفر) , ولا تفرض الدولة أي ضريبة على الأفراد , و لكن ضريبة دخل الشركة من عام 2010 إلى 2019 تعد ثابتة عند 55٪  , وينبغي على من يرغب في الإستثمار في الإمارات من خلال تسجيل شركة ضرورة التعرف علی حجم الضرائب لهذا البلد.

 – والمؤشر الأكثر تأثيراً في عملية الإستثمار هو الناتج المحلي الإجمالي للدولة , والذي إرتفع في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ حيث بلغ الإجمالي حوالي 425 مليار دولار أمريكي في عام 2019 .

 – ايضا مؤشؤ معدل البطالة في كل بلد له دور مهم في عملية الإستثمار , حيث ان الإمارات تمكنت من الحفاظ على قلة نسبة معدل البطالة في البلاد ..

 

الإستثمار في الإمارات عن طريق تسجيل شركة

من طرق الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة هي إنشاء وتسجيل شركة في الدولة .. كشركة ذات مسؤولية محدودة , و شركة عامة محدودة , و شركة مساهمة خاصة وغيره ..

يمكن تأسيس شركة في دولة الإمارات أو في احدي المناطق الحرة .. في حال إذا كان الشخص يرغب في تأسيس شركة بالمنطقة الحرة بإمارة دبي .. حيث يحصل علي إصدار ترخيص مباشرة من مكتب الهجرة بإمارة دبي , ولا حاجة لدائرة العمل الإماراتية .. حيث یتطلب تسجيل شركة في الإمارات  , (الحصول علی الرخصة أولاً) .. ويمكن للمستثمر التقدم لثلاثة أنواع من الرخص (الرخصة المهنية أوالتجارية أو الصناعية) و التي تختلف بحسب نشاط الشركة ونوع العمل .. ولكن أحد أهم الشروط لتسجيل شركة في الإمارات هو إمتلاك المواطنون الإماراتیون بعض من أسهم الشرکة المسجلة.

ويعتبر الحد الأدنى المطلوب لتسجيل شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة هو مليون درهم إماراتي .. ويجب تقدیم خطة عمل للشرکة , والجدير بالذكر ان تسجیل شرکة فی الإمارات یوفر للمستثمر الإقامة لمدة 3 سنوات في الدولة له ولعائلته.

(الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات)

 

تعرف علي :

كيفية إلغاء تأشيرة الإقامة في الإمارات وبطاقة العمل؟

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها

تجديد تأشيرة الإقامة في دولة الإمارات العربية قبل إنتهاء مدتها

تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات والأبناء بدون كفيل في دولة الإمارات

كيفية استخراج فيزا / تأشيرة الإمارات للمقيمين في المملكة السعودية؟

 

الإستثمار في الإمارات عن طريق شراء العقارات

الإستثمار عن طریق شراء العقارات يعد إحدى طرق الإستثمار في الإمارات العربية المتحدة , ويسمح شراء العقارات لمقدمي الطلبات الدوليين للإستثمار , غير ان تكلفة هذا الإستثمار تعد مرتفعة نسبیاً .. والمبلغ الأدنی لشراء العقارات فی الدولة من قبل المستثمر الأجنبي هو ملیون درهم إماراتي .. يمكن للمتقدمين للإستثمار شراء عقار سكني في الدولة بقيمة مليون درهم حتى يتمكنوا من الحصول على إلاقامة في الإمارات.

ومن خلال هذه الطريقة يجب توخي الحظر عند شراء العقارات تحسباً من ان السعر قد يكون غير واقعي , فيجب معرفة اسعار العقارات جيدا قبل الشراء.

الأشخاص المتقدمين يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة لهم ولأفراد أسرهم بعد شراء العقارات في الدولة , مع  إثبات القدرة المالية ..

تأشيرة الإمارات تعد صالحة للمستثمرين وأفراد اسرهم لمدة عامين , وهي قابلة للتجديد إذا لم يقم المتقدم ببيع العقار الذي قام بشراؤه ..

الإستثمار في الإمارات عن طريق شراء العقارات , لا یتیح له الحصول علي الإقامة الدائمة و الجنسية و جواز السفر ..

اما إذا كان المستثمر یهدف إلی الحصول علی جواز السفر من خلال شراء العقارات , فعليه القیام بهذا الإستثمار فی بلد أخر .

(الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات)

 

الإستثمار في الإمارات من خلال توفير فرص العمل

من طرق الإستثمار في الإمارات العربية المتحدة , هي (ريادة الأعمال) و خلق فرص العمل في الدولة .. حيث تعتبر ريادة الأعمال سهلة في دولة الإمارات , حيث قامت الحکومة بتقديم برامج لتحفیز المستثمرین علي أراضيها كمنح الجوائز لرواد الأعمال اللذين  يوفرون فرص العمل .

كما توجد مكاتب خاصة في الدولة تقوم بتقديم الدعم لرواد الأعمال ..  ولكن هذه الطریقة تتطلب تقدیم خطة عمل للنشاط التجاری الذي يريد المستثمر العمل فيه , بحيث یعود علي الإقتصاد الإماراتی بالمنفعة , ویوفر فرص العمل داخل هذا البلد .. وفي حال عدم مقدرة المستثمر الأجنبي علی إمتلاك نشاط تجاری بالکامل , فيمكنه إختیار شریك لديه الجنسیة الإماراتیة , بحيث یملك نصف قیمة النشاط التجاري .

يحق لرجال الأعمال الحصول على تصريح إقامة في الدولة لمدة 5 سنوات لهم ولأفراد أسرهم .. كما يحق الحصول على إقامة مؤقتة في البلاد لـ 3 من المسؤولين والمدراء .. والجدير بالذكر أن الحد الأدنى لرأس المال لتوفير فرص العمل في دولة الإمارات العربية هو 5 ملايين درهم إماراتي .

(الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات)

 

تعرف علي :

الفرق بين إذن الدخول وتأشيرة الإقامة في دولة الإمارات العربية

فيزا شنغن لمواطني الإمارات العربية وللمقيمين في الإمارات 2020

إقامة لخريجي الجامعات والثانوية علي كفالة ذويهم في دولة الإمارات

كفالة المقيم في دولة الإمارات لعائلته- المتطلبات والإجراءات اللازمة

كفالة وطلب تصريح إقامة مساعد (خادمة / طباخ/ سائق) في دولة الإمارات العربية

 

الإستثمار في الإمارات عن طريق شراء سندات

من طرق الإستثمار أيضا في الدولة , شراء السندات , و شراء السندات فی دولة الإمارات يتحدد بقیود عمریة , حیث لا يسمح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عاماً بالإستثمار في مثل هذه الطريقة.

والإستثمار بإحدي الطرق الثلاث سابقة الذكر , یسهل للمستثمر الحصول علی تصریح الإقامة له ولعائلته , فشراء السندات يتيح الإقامة في الدولة بشکل مباشر.

 * اما الأوراق المطلوبة لشراء السندات في الأمارات , ومن ثم الحصول علی الإقامة عن طریق شراء السندات كالتالي :

 – تقديم جواز السفر صالح المفعول مع نسخه من الجواز.
 – رقم جواز السفر.
 – صورة حديثة بحجم صورة جواز السفر وبنفس المواصفات .
 – شهادة الصحة بالخلو من الأمراض المعدية .

(الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات)

 

الإستثمار في الإمارات و أهم المزايا (الإيجابيات)

الإستثمار في الإمارات العربية المتحدة يتمتع بفوائد مفيدة جداً للمستثمر وأفراد الأسرة .. ودخول الدولة و الحصول على تصريح الإقامة هو في حد ذاته يمكن أن يكون الجسر المؤدي لتحقيق حياة مستقبلية أكثر نجاحاً وإشراقاً.

من بين مزايا وفوائد الإستثمار في الإمارات :

 – التواجد في بلد غنی راقي .

 – حرية الإختيار لمكان الإقامة.

 – سهولة الشروط و الضوابط التي تفرضها الدولة.

 – إمكانية تجديد الإقامة المؤقتة بسهولة.

– توافر الإستقرار السياسي بالدولة .

 – الموقع الجغرافي مناسب للعمل والإستثمار .

 – عدم الحاجة لدفع رسوم جمركية في المناطق الحرة .

 – إمكانية الحصول على التأشيرة الإماراتية لأفراد الأسرة .

 – رسوم جمركية مناسبة في بعض المناطق الأخرى.

 – القدرة على العمل والتجارة مع شركات أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 الإستثمار في الإمارات وأهم العيوب (السلبيات)

الإستثمار فی الإمارات له سلبیات مثلما له فوائد .. ويعد أحد أكبر العيوب , هو انه لا يمنح المستثمرين الإقامة الدائمة وجوازات السفر , حيث يوجد العديد من البلدان تمنح المتقدمين للإستثمار الإقامة الدائمة و جوازات السفر بعد مرور 5 إلی 10 سنوات من الإقامة و العمل في الدولة مثل ( دولة فرنسا ودولة قبرص) ..

 – من عيوب الإستثمار في الإمارات العربية المتحدة , عدم الملكية التجارية للمستثمر الأجنبي بنسبة 100 ٪ في المناطق المحلية.. بعكس الراغبین بالإستثمار في الدول الأجنبیة (دول الهجرة) مثل فرنسا والعيش فيها لمدة خمس سنوات بغرض تحقيق إقامة دائمة في أوروبا , و من ثم الاستفادة من المزايا العديدة کالدراسة في أفضل الجامعات في الدولة.

وعلي هذا فأن من أسباب إستبعاد الإمارات للهجرة وللإستثمار هي (الإقامة الدائمة و جوازات السفر).

(الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات)

 

تعرف علي :

الجنسية الإماراتية-الحصول عليها والشروط المطلوبة

تأشيرة الترانزيت في دولة الإمارات العربية بالتفصيل

كيفية إستخراج فيزا الإمارات للمقيمين بدول الخليج

السفر والإقامة والعمل بدولة الإمارات العربية – بالتفصيل

تصريح واقامة عمل في دولة الإمارات العربية – المتطلبات والشروط المطلوبة للتصريح

 

أسئلة حول إمكانية الإستثمار فی الإمارات :

* ما هو المبلغ المطلوب للإستثمار العقاري في الإمارات؟

المبلغ المطلوب هو (مليون درهم إماراتي)

* المدة المستغرقة للحصول علي جواز السفر الإماراتی؟

حوالي 30 عام إقامة في الدولة.

* هل يمكن الحصول علي الإقامة الإماراتية عن طریق شراء العقارات؟

لا يمكن الحصول علي الإقامة عن طریق شراء العقارات في دولة الإمارات.

* هل يمكن الحصول علي الإقامة الإماراتية عن طریق تسجيل شركة؟

لا يمكن الحصول علي الاقامة الدائمة من خلال تسجيل الشركة و أي من طرق الإستثمار في الإمارات.

* ما هو العمر المطلوب للإستثمار في الامارات عن طريق شراء السندات؟

العمر المطلوب لشراء سندات للإستثمار هو 21 عام علي الأقل .

* هل معدل الضريبة في الإمارات يعتبر منخفض بالنسبة لأصحاب الشركات المستثمرين؟

معدل الضريبة في الامارات حالياً هو 55 % و يعتبر هذا المعدل مرتفع بالمقارنة بدول أخري.

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الإستثمار في الإمارات والهجرة إلي الإمارات عن طريق الإستثمار , و عن كيفية الحصول علي الإقامة الإماراتية عن طريق الإستثمار في الإمارات , و تناولنا ايضا طرق الإستثمار العديدة في الدولة , وأهم المعايير التي تؤثر على الإستثمار في الإمارات , ومزايا وعيوب الإستثمار في الدولة , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

(الإستثمار في الإمارات-طرق ومعايير الإستثمار في الإمارات)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا إجراءات الإقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.