أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الإستئناف علي رفض فيزا شنغن فرنسا

الإستئناف علي رفض فيزا شنغن فرنسا


الإستئناف علي رفض فيزا شنغن فرنسا

الطعن علي قرار رفض منح تأشيرة شنغن فرنسا او دولة من دول منطقة الشنغن , خطوة يجهلها الكثيرين , فهي تعد من الحلول التي تمكنهم من الحصول علي تأشيرة شنغن .. فنجدمنهم من يستسلم علي قرار الرفض , ومنهم من يتسائل ماذا أفعل عند رفض منح الفيزا الفرنسية؟

الإستئناف علي رفض فيزا شنغن فرنسا
الإستئناف علي رفض فيزا شنغن فرنسا

فهناك خطوة تعطي الأمل لهؤلاء المتقدمين بطلبات التأشيرة , وتم رفض طلبهم , ألا وهو (الطعن علي رفض فيزا فرنسا شنغن) .. وهي خطوة لابد من إجراءها عسي ان يحصل علي التأشيرة بعد هذا الطعن .. ولكن لا أخفي عليكم فليس كل من يجري هذا الطعن يحصل علي التأشيرة شنغن بعد ذلك , فهناك حالات لم تفحص بدقة او حدث خطأ ما ويتم تصحيحها بعد الطعن ..

قد يتخذ طلبك قرار برفض الفيزا الفرنسية وتتلقي إخطاراً كتابياً يعلمك فيه برفض السفارة او القنصلية الفرنسية منحك الفيزا , ومن خلال الاخطار هذا ستعرف اسباب رفض الفيزا الفرنسية, وهنا يحق لك أعادة تصحيح الخطأ الذي لم تتفاداه في أول التقديم , كما يمكنك أضافة أوراق داعمة لم تقدمها من قبل , و اعادة طلب تأشيرة شنغن فرنسا أو (اجراء طعن ضد قرار رفض الفيزا الفرنسية) وسوف تتقدم  بالطعن الي المحكمة الادارية الفرنسية ,

  * كيفية اجراء و تقديم الطعن ضد قرار رفض الفيزا الفرنسية؟ *

كيفية إجراء طعن ضد قرار رفض فيزا فرنسا؟, أو طريقة تقديم و كتابة طعن رفض فيزا فرنسا:

كيفية اجراء و تقديم طعن و استئناف امام المحكمة الادارية ضد قرار رفض فيزا فرنسا من طرف القنصلية الفرنسية بدولتكم , أوبالسفارات الموجودة في الدول العربية امام المحكمة الادارية ويمكنك الحصول علي نموذج خطاب استئناف والطعن ضد رفض فيزا فرنسا من موقع السفارة الفرنسية .

كيفية إجراء استئناف للطعن في قرار رفض الفيزا ؟

بعد معرفة الاسباب المنطقية التي تلقيتها من قبل السفارة أو القنصلية الفرنسية عبر إخطار كتابي , قالأسباب قد تكون منطقية كـ أن تكون تذكرة الطيران غير صحيحة,  أو البرنامج المقدم للرحلة غير متوافق مع تاريخ الحجز الفندقي , أو مبلغ التأمين الصحي للسفر .. و قد تكون الأسباب غير منطقية !!!

لذا يمكنك الاطلاع علي اسباب رفض فيزا فرنسا وكيفية تفاديها , بالدخول علي الرابط الأزرق ⬇⬇⬇

مقال للإطلاع عليه ذات صلة :

اسباب رفض الفيزا الفرنسية-وكيفية تفاديها

 – كما يمكن  اجراء الطعن ضد رفض الفيزا الفرنسية موجهاً للقنصل العام بالقنصلية الفرنسية في بلد اقامتك , من خلال ارسال الاستئناف الكتابي عبر البريد المسجل ..

 – و ان لم تتلقي الرد علي علي الطعن في غضون شهرين , يمكن أعادة طلب الحصول علي فيزا فرنسا لمرة اخرى , وهنا يجب تفادي الوقوع في اي اخطاء قد تمت في المرة السابقة , و في حال عدم الرد بالإيجاب يمكنك اللجوء الى محكمة الاستناف الادارية العليا (بنانت فرنسا) و الغرض من هذا الاستئناف هو طعن قرار رفض طلب التأشيرة لدى السلطات القنصلية أو السلطات الدبلوماسية التي أتخذت قرار الرفض .

 لجنة الاستئناف للطعن في قرارات رفض التأشيرة للدخول في فرنسا (CRRV)

 – لجنة الاستئناف (CRRV) هي المسئولة عن الطعن ضد قرارات رفض التأشيرة للدخول في فرنسا , هي لجنة أنشأتها الحكومة الفرنسية , بحسب المواد ( D211-5 إلى D211-10 ) من قانون الإقامة ودخول الأجانب واللجوء , والتى تقوم بدورها بدراسة ملفات الطعن في قرارات القنصليات الفرنسية بالخارج .

 – ولجنة الإستئناف ضد قرارات رفض التأشيرة تستطيع أن توصي لوزير الخارجية و وزير الداخلية بمنح التأشيرة لهذا الشخص المتضرر .. كما يمكنه رفض طلبك الخاص من خلال  إخطار كتابي أو عدم الرد خلال شهرين .

خطوات إجراء طعن ضد قرار رفض الفيزا الفرنسية

 * إليكم خطوات وشروط تقديم إستئناف للجنة الطعون للمحكمة الادارية (بنانت / CRRV) و طعن ضد قرار رفض منح فيزا فرنسا من طرف السفارات الفرنسية والقنصليات بالدول العربية :

 – يمكنك تقديم طلب الطعن في مدة أقصاها شهرين .. هذه الفترة تمتد من تاريخ إستلام الإخطار الكتابي الصادر برفض فيزا فرنسا

 – ويتعين عليك إدراج كافة الوثائق التي قمت بأرفاقها في ملف طلب التأشيرة , و بالإضافة الي الوثائق الداعمة لكي تبرر حسن النية .

 – مع إرفاق رسالة الرفض التي ارسلتها القنصلية الفرنسية.

 – كما يتعين عليك كتابة رسالة طلب الطعن باللغة الفرنسية , ويجب إرسالها عن طريق البريد المسجل إلى لجنة الإستئناف الإدارية مع إقرار بالاستلام الي هذا العنوان :

لجنة الاستئناف ضد رفض تأشيرات الدخول إلى فرنسا

Commission de recours contre les refus de visa d’entrée en France
BP 83609, 44036
NANTES CEDEX 1 FRANCE

نموذج خطاب الاستئناف والطعن ضد قرار رفض فيزا فرنسا

وتتضمن رسالة الطعن , انه كلما استعرضت قضيتك وأظهرت حسن عرض للطعن , كلما زادت احتمالية الوصول إلى إقناع لجنة الإستئناف لإصدار الفيزا .

ويجب أن تتيح للجنة الإسئناف القيام بتحديد الملف الخاص بك بدقة عبر الإشارة إلى:

 – الهوية الشخصية , مثل ما ذكر فى جواز سفرك (اللقب – الاسم الأول – تاريخ الميلاد).

 – جهة القنصلية التي قررت رفض إصدار التأشيرة الفرنسية .

 – إيصال بدفع مستحقات التأشيرة , وتحديد الموعد , من اجل إثبات أن الملف الخاص بطلب التأشيرة قد تم تقديمه من قبل .

ملاحظة هامة :

هذا النموذج لا يغني عن استشارة متخصص في هذه القضايا , كما يمكن تحميل نموذج الطعن علي رفض الفيزا الفرنسية من المواقع الفرنسية الرسمية .

مقالات للإطلاع عليها ذات صلة :

الهجرة الى فرنسا وطلب اللجوء وفق القانون الجديد 2020

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 – أسباب رفض الفيزا الفرنسية

تأشيرة فرنسا السياحية ومتطلباتها

تأشيرة فرنسا وآخر مستجدات حول التأشيرة والهجرة الي فرنسا 2018 م

الإقامة في فرنسا بفيزا السياحة والحصول علي بطاقة الإقامة الفرنسية

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *