أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية

الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية


الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية :

كثير من المتقدمين في اللوتري الأمريكي وخصوصاً اللذين تم ترشيحهم لمعالجة أوراقهم للفوز النهائي بالهجرة والحصول علي الجرين كارد يتسائلون .. ماذا بعد الفوز بالترشح في برنامج قرعة الهجرة العشوائية؟ ويرغبون في التعرف علي تفاصيل كافة الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا ..

فبرنامج تأشيرة التنوع او تأشيرة الهجرة العشوائية الأمريكية , لن يفوز به إلا من أستوفي كافة الشروط والمتطلبات للهجرة لأمريكا والتي تكلمنا عنها في مقالات سابقة ..

 والكلام هنا يتم توجيهه لهؤلاء الأشخاص اللذين تم ترشيحهم للهجرة ويرغبون في التعرف علي كافة الخطوات فإليهم هذا المقال ..

علي موقع الهجرة العشوائية هناك عدة اختيارات للتيسير علي الذين تقدموا للهجرة من أجل معرفة الخطوات القادمة التي يجب ان يتبعها كل راغب في الهجرة …

ماذا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية - تفاصيل كافة الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكاماذا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية – تفاصيل كافة الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا

– إذا دخلت عبر موقع الويب لتأشيرة التنوع الإلكتروني للقرعة الأمريكية (E-DV) ووجدت إخطار يفيد بكون وقع عليك الإختيار لتكملة إجراءات المعالجة بموجب برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة / DV , هنا يتعين إكمال بقية الخطوات بنجاح على الصفحات سابقة الذكر والتي هي بأعلي المقال باللون الأزرق (الموقع الرسمي لهجرة القرعة) , وذلك قبل إجراء المقابلة مع السفارة او القنصلية بهدف تحديد ما إذا كان المترشح سيحصل على تأشيرة الهجرة ام لا .. وعلي هذا يجب علي الفائز إكمال  خطوات الوصول للهجرة في أقرب وقت ممكن,للحصول على الإقامة الدائمة من خلال برنامج DV.

ملحوظة :  عليك ان تعلم بأن اختيارك لا يضمن لك الحصول على تأشيرة أمريكا.. من أجل الحصول على DV للهجرة إلى الولايات المتحدة , حيث يجب أن يكون الأشخاص المحددون مستوفين لكافة الشروط والمتطلبات التي تؤهلهم للهجرة بموجب قانون الولايات المتحدة.

والخطوات التي يجب اتباعها علي موقع الهجرة تصنف من خلال عناوين , وعلي المتابع ضرورة الضغط عليها لكي تفتح له صفحة بالعنوان ويتمكن من الوصول لمزيد من المعلومات والمعرفة , وأيضاً تفادياً للتساؤلات الكثيرة والأخطاء التي تنتج من قبل الأشخاص الذين تم ترشيحهم لمعالجة بياناتهم ..

كل عنوان كما ذكرنا ينقلك إلي الصفحة التي تخص العنوان وهي كالأتي :

برنامج تأشيرة التنوع / Diversity Visa Program

دخول / Entry

إرسال إدخال / Submit an Entry

اختيار المتقدمين / Selection of Applicants

إذا تم اختيارك / If You Are Selected

قم بتأكيد مؤهلاتك / Confirm Your Qualifications

قم بتقديم طلب تأشيرة الهجرة وتسجيل الأجانب / Submit Your Immigrant Visa and Alien Registration Application

إرسال المستندات الداعمة / Submit Supporting Documents

مقابلة / Interview

استعد للمقابلة / Prepare for the Interview

مقابلة مقدم الطلب / Applicant Interview

بعد المقابلة / After the Interview

 

– ووفقاً للعناوين والصفحات السابقة يتعرف الشخص المترشح للهجرة بكافة التفاصيل والمعلومات التي تساعده في استكمال بقية الإجراءات حتي يحين موعد المقابلة ..

 – وعلي المشاركين الفائزين في القرعة الأمريكية الذين تم اختيارهم مبدئياً للهجرة الي أمريكا بعد إستكمال باقي الإجراءات , ان يقومو بمليء طلب DS-260 من خلال شبكة الإنترنت علي الفور , حتي يتم تحديد موعد المقابلة في السفارة الأمريكية أو في قنصلية الولايات المتحدة التي تقع في دولة الإقامة الحالية لهم ..

 – ولقد تكلمنا في مقال سابق حول كيفية ملء استمارة الهجرة الي امريكا DS-260 من خلال هذا المقال : طريقة تعبئة ابلكيشن DS / 260 للهجرة لامريكا , ويمكنكم الدخول عليه بالضغط علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .. 

وفي عنوان : قم بتأكيد مؤهلاتك

  – برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة (DV) يطلب من المتقدم  في DV الحصول على مرحلة تعليم ثانوي , أو ما يعادلها , أو سنتان من الخبرة العملية المؤهلة للعمل في امريكا على النحو المحدد وفق أحكام القانون الأمريكي.

 – في حال إذا كان المتقدم للهجرة لم يكن لديه سنوات التعليم المطلوبة أو الخبرة العملية المؤهلة له للعمل في امريكا , فهو يعتبر غير مؤهل للحصول على تأشيرة برنامج التنوع.. وبصفتك مقدم الطلب الرئيسي , ينبغي أن تكون مستوفيا هذا الشرط.

 – لا يجب على الزوجة / الزوج وأطفالك استيفاء هذا الشرط. , إذا لم تستوف متطلبات التعليم المطلوبة أو خبرة العمل المؤهلة أدناه , فيجب عدم الانتظار او متابعة تطبيق DV ,لأنك قد  لا تكون من المؤهلين للحصول على تأشيرة القرعة الأمريكية, وفي هذه الحالة لن تتمكن من  استرداد الرسوم التي دفعها نظير طلب التأشيرة.

التعليم الثانوي:

التعليم الثانوي يعني إستكمال ناجح للملااحل التعليمية الرسمية (التعليم الابتدائي ومدته 6 سنوات , والتعليم الأعدادي ومدته 3 سنوات) ومن ثم التعليم الثانوي ومدته 3 سنوات بمعني سنوات دراسية مدتها 12 عاما.. ولكن هناك دورات دراسية رسمية ربما تلبي هذا الشرط , وهو الحصول علي شهادات معادلة مثل ( G.E.D.) ..

 

الخبرة العملية :

 – إذا كنت مؤهلاً لهجرة أمريكا بخبرة العمل , بحيث تكون حاصلاً علي عامين من الخبرة في السنوات الـ 5 الأخيرة , وفي مهنة مطلوبة وفقًا لما يتضمنه تعريفات وزارة العمل في أمريكا,أو حاصل علي عامين على الأقل من التدريب أو خبرة معينة على أنها وظيفة (المنطقة 4 , 5 ) المندرجة تحت تصنيف (إعداد مهني محدد / SVP) بدرجة لا تقل عن 7.0 أو أعلى.

 

– كيفية العثور على المهن المؤهلة على موقع وزارة العمل الأمريكية ؟

 – تقوم وزارة العمل الأمريكية بتوفير معلومات عن طبيعة مهام الوظيفة, والمعرفة وعن المهارات والتدريب والتعليم وغيرها من تلك الخصائص المهنية على الموقع التابع لها علي  http://www.onetonline.org/. .. مجموعات (قاعدة بيانات O * Net ) تعمل عبر شبكة الإنترنت في ( 5 مناطق عمل) .. كما يتم ادراج العديد من المهن , والجدير بالذكر أن سنتين من الخبرة في بعض المهن المحددة المطلوبة كفيلة بأن تؤهل الشخص للحصول على تأشيرة التنوع.. حيث يتم إظهار مهن برنامج التنوع DV المؤهلة , على قاعدة من البيانات لإدارة العمل على شبكة  الإنترنت.. فيمكن للمترشح في قرعة امريكا اتباع بعض الخطوات في حال التواجد في O * Net Online , ليتعرف علي ما إذا كان مؤهلاً مهنياً للحصول على تأشيرة التنوع الأمريكية ام لا .

 

ملحوظة هامة :

وزارة الخارجية الأمريكية لن ترسل اي رسائل بريدية او بالإيميل , سواء للفائزين او للذين لم يحالفهم الحظ .

 – سفارات وقنصليات أمريكا لن تقوم بإدراج قائمة بأسماء الأشخاص الذين وقع عليهم الأختيار لمعالجة طلباتهم .

 – ولكن يتعين علي الشخص المتقدم في القرعة الأمريكية ان يقوم بالتحقق بنفسه من حالة التسجيل التي قام بها على موقع E-DV , فهي تعتبر الوسيلة الوحيدة التي تعتمدها وزارة الخارجية لإخطار المتقدمين في القرعة العشوائية لتعلمهم بالنتيجة .

ملحوظة مهمة :

يمكن لهؤلاء امشاركين في برنامج ( Diversity Visa 2020 ) التحقق من قبولهم ام الرفض من خلال الدخول على موقع E-DV على شبكة الأنترنت من يوم 7 مايو 2019 حتي يوم 30 سبتمبر 2020.

وأيضاً المشاركين في برنامج Diversity Visa 2021 يمكنهم التحقق من حالتهم بالقبول او الرفض من خلال الدخول على موقع الإنترنت E-DV , خلال المدة من يوم 6 يونيو 2020 حتى يوم 30 سبتمبر 2021

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل : الوثائق المطلوبة لإجراء مقابلة السفارة الأمريكية , بالنسبة للأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *