الرئيسية / أوروبا / اكتشف مدينة لندن السياحية ومتحف مدام توسو

اكتشف مدينة لندن السياحية ومتحف مدام توسو


اكتشف مدينة لندن السياحية

اذا اردت ان تحظي بأجمل الاماكن السياحية في مدينة لندن الشهيرة , فعليك بالذهاب فورا الي متحف الشمع ( متحف مدام توسو ) ..

متحف مدام توسو  المفضل الذي يعد احد المتاحف المشهورة في لندن العاصمة البريطانية وهو محط جذب سياحي في لندن ” لقد كان متحف مدام توسو مفتوح للجمهور منذ عام 1835.

مدينة لندن
مدينة لندن

وتسمي في الاصل ماري كروشولتز واشتهرت فيما بعد بمدام توسو وهذا الاسم كناية لزوجها وولدت مدام توسو في سنة 1761 ميلادية في ستراسبورغ في فرنسا وتوفي والدها قبل مولدها واهتم بها دكتور وتعلمت منه هذا الفن الراقي ..

واول اعمال قامت بها تمثال لفولتيير عام 1777 ثم جان جاك روسو – وبنيامين فرانكلين .. وفي عام 1842 م عملت تمثال يجسد نفسها واسمته صورة الذات . وهو موجود حتي وقتنا هذا في مدخل متحف مدام توسو في لندن ..وتوفيت في عام 1850 م اثناء نومها في سن التاسعة والثمانين من العمر .

ومتحف مدام توسو – متحف الشمع والذي كان معرضا صغيرا في وسط لندن التي كانت تعرض فيه اعمالاها الفنية من الشمع حتي اصبح من اشهر المعالم السياحية في العاصمة البريطانية علي مر السنين والتي خلدت فيه مدام توسو اشهرعظماء العالم من الرؤساء والعلماء والفنانيين .. بدأت المتحف على شارع بيكر وهو أول معرض منفرد لها و توسعت ببطء ليشمل إبداعاتها . يقف اليوم علي شارع ماريليبون امام المتحف الآلاف من النحاتين الشمع ل ملايين السياح .

ولكن تعرض هذا المتحف لحريق سنة 1925 م بفعل شرركهربائي اتلف كثير من المنحوتات والتماثيل . كما جاءت الطائرات النازية عام 1940 م وحطمت كثير من الاعمال ودمرت حوالي 352 تمثالايعدوا من التماثيل الرئيسية للمتحف .

ولكن ذلك لم يضر كثيرا فلقد كانت معارض ومتاحف مدام توسوفي كثير من المناطق فهي تملك اكثر من متحف .. في نيويورك – لاس فيغاس – هونغ كونغ – امستردام .

ولعل الممتع في متاحف مدام توسو بأن السائح او الزائر يستطيع ان يتجول في المتحف بجانب تلك التماثيل والتي تجسد كثير من المشاهير من علماء وملوك ورؤساء وفنانيين ومصافحتهم والتقاط الكثير من الصور للذكري معهم بل وتستطيع معانقتهم كأنن تربطك بهم صلة قرابة او انك تعاصر تلك الشخصيات ..

مدينة لندن
مدينة لندن

ويضم المتحف الكثير من القاعات فهناك مثلا : –

قاعة ثقافة البوب – وهنا تجد نفسك واقف وسط موسيقيين وفنانيين .

قاعة ليلة الافتتاح – هي احدي قاعات متحف الشمع لمدام توسو وخصصت لنجوم الفن والسينما والتليفزيون .

قاعة ذي غاليري – وخصصت تلك القاعة لعلماء وزعماء السياسة ورجال الدين .

قاعة الصالون الكبير – يضم هذا الصالون الكبير اشهر الشخصيات السياسية عبرالتاريخ فيوجد فيه الملوك والامراء والعلماء والرؤساء.

كما يوجد بالمتحف غرفة الرعب التي تصور فيها اشكال الاجرام اثناء الثورة الفرنسية .

وغرفة وحش الظلام ويبدو من اسمها بانها مخيفة ايضا لذوي القلوب القوية لما يوجد بها من مناظر يقشعر لها البدن .

يقع متحف مدام توسو في وسط لندن ، على مقربة من ريجنت بارك . وتعود ملكية المتحف من قبل مجموعة ميرلين انترتينمنت ، أكبر مناطق الجذب السياحي الاوربي . وكان متحف مدام توسو في لندن في الأول من نوعه و يمكن رؤية نسخة طبق الأصل منه في 9 مدن الأخرى في العالم الآن .ونظرا لشعبية هذا المتحف أدي إلى التوسع العالمي في العام 1970، و اليوم لدينا متحف مدام توسو في المدن التالية : أمستردام، برلين ، فيينا، نيويورك ، ولاس فيغاس، هوليوود ، واشنطن العاصمة، بانكوك وهونغ كونغ و شنغهاي.

ماري توسو خبيرة فرنسية الاصل وهي مؤسسة هذا المتحف وتقوم فيه بأعمال الفنون الجميلة من الشمع والنحت.

 متحف لندن

متحف لندن يحكي لك قصة لندن ، وكيف نجت المدينة من  الأوقات المضطربة و وهو موجود في شارع لندن و على مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من كاتدرائية القديس بولس . وهو من اكثر المتاحف جاذبية لذلك يجب ان يشاهد من قبل كل السياح الذين يأتون الي لندن لاستمتاع بالفن الجميل ..  كما أنه يساعدك على فهم تاريخ واحدة من أكبر المدن في العالم . دخول المتحف خالية من التكلفة ولكن يتم فرض رسوم ضئيلة جدا لعرض و شبسد الكنز .

ولقد اعيد افتتاح متحف لندن في عام 1976 ، وقد تم تصميمه من قبل المهندسين المعماريين فيليب باول و هيدالغو مويا . وتم تجديد المكان في عام 2010 و أصبح للمتحف الآن مساحة أكبر لتشمل استيعاب المزيد من القطع الأثرية من تاريخ اللغة الإنجليزية . ويوضح المتحف الترتيب الزمني للتغييرات التي طرأت علي المدينة من قبل الرومان و الحروب الأهلية في وقت لاحق .

مساحة المعرض الجديدة المضمنة في المتحف يشرح المزيد عن الرؤية المعاصرة للندن كما يوضح الأزياء على سبيل المثال ”

الملهم لندن ” : وهو معرض جديد عرض التغييرات المعاصرة في لندن ووضح فكرة الإلهام والأصالة في المتحف .

مطار هيثرو الميني كاب : متخصص في تقديم خدمات الميني كاب للسياح الذين يزورون المعالم السياحية في لندن. واستكشاف المعالم التاريخية الأكثر روعة في لندن مثل متحف مدام توسو في لندن  . ويقدم خدمة ممتازة للزائر مع توفير الوقت المناسب له وتقديم الخدمات التي يحتاجها السائح وتوفير الراحة له .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كيفية التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا لوتري 2023 واهم الشروط المطلوبة

كيفية التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا لوتري 2023 واهم الشروط المطلوبة

كيفية التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا لوتري 2023 واهم الشروط المطلوبة تم الاعلان الرسمي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *