أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / اسباب رفض الفيزا الفرنسية – و كيفية تفاديها

اسباب رفض الفيزا الفرنسية – و كيفية تفاديها


اسباب رفض الفيزا الفرنسية – و كيفية تفاديها

يعتبر رفض الفيزا الفرنسية من الحالات الشائعة إلى حد ما بالنسبة لمواطني الدول العربية, وبخاصة دول شمال افريقيا ممن يتحدثون باللغة الفرنسية كلغة ثانية لهم كالجزائر والمغرب و تونس , بالإضافة لمواطني مصر وليبيا واليمن .. اللذين يتقدمون بطلب للحصول على فيزا فرنسا أو فيزا شنغن عموما من السفارات و قنصليات دول الشنغن .. وقد يتخذ رفض فيزا فرنسا أشكال عديدة والتي ترجع  لعدة أسباب .. ولهذا سوف نتطرق في هذا المقال شرح لأسباب رفض فيزا شنغن فرنسا .. وكيفية تفادي منح القنصلية رفض الفيزا الفرنسية من خلال بعض النصائح ..

اسباب رفض الفيزا الفرنسية - و كيفية تفاديها
اسباب رفض الفيزا الفرنسية – و كيفية تفاديها

أهم النصائح لتفادي رفض فيزا فرنسا وفيزا شنغن عموماً

لتفادي رفض الفيزا الفرنسية

هذه أهم النصائح الموجه لطالبي فيزا شنغن و بخاصة لطالبي فيزا فرنسا, حتي يمكنهم تفادي رفض السفارة الفرنسية او القنصلية الفرنسية الموجودة ببلدكم الأم وتفادي عدم منح التأشيرة الفرنسية , مع وضع في الاعتبار جميع الاحتمالات وتوظيفها لصالحك :

 – يجب أن تكون وثيقة السفر أو جواز السفر ساري المفعول ,و يحتوي على صفحتين فارغتين علي الأقل , كما يجب أن لا تنتهي صلاحيته على الاقل ثلاثة أشهر من نهاية صلاحية التأشيرة المطلوبة.
 –  صفحات جواز السفر يجب ان تكون سليمة وغير منفصلة أو معدل فيها سواء بالخدش او التصحيح او المحو , كل هذا يعرض طلب التأشيرة للرفض.

– يجب تحميل أحدث إصدار من نموذج طلب تأشيرة شنغن من علي المواقع الرسمي لسفارة فرنسا .. وبعض السفارات قد ادرجت مواقع الكترونية لتعبئة استمارات خاصة بطلب فيزا شنغن وهي تسهيلات جديدة اتبعتها دول اعضاء شنغن , كما ان النسخة القديمة لهذا النموذج ستكون احد الأسبابة المؤدية لرفض طلب الفيزا .

 – عند ملأ استمارة طلب فيزا شنغن المطروحة علي الموقع الرسمي , أو تحميلها من المواقع الرسمية , يجب الوضع في الاعتبار تفادي اي اخطاء املائية , وعدم ترك مربع فارغ , والقيام بالتوقيع علي الاستمارة.

 – اعداد الملف بعناية فائقة و يمكنك اضافة بعض الاوراق الداعمة لملفك و يجب عليك التحقق من جميع الوثائق المطلوبة و معاينتها الاخطاء و التحقق من صحتها

 – الحرص علي عدم إرفاق اي وثيقة مزورة بملف طلب تأشيرة سنغن .

 – القيام بنسخ صورة طبق الاصل من أصل كل وثيقة مقدمة .

 – يجب مراعاة أن تكون (شهادة الإقامة و تذاكر الطيران و حجز الفندق و التأمين الصحي للسفر) متوافقين من حيث التاريخ ومدة الإقامة الممنوحة لدول منطقة شنغن.

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

أسباب رفض فيزا الشنغن في معظم دول الشنغن وكيفية تفاديها؟

الهجرة الى فرنسا وطلب اللجوء وفق القانون الجديد 2020

اللجوء في فرنسا 2020 وكيفية الحصول عليه – وسياسة الحكومة تجاه الهجرة واللجوء

الهجرة إلى فرنسا بعدة طرق لعام 2020

شرح الأسباب التي تؤدي لرفض تأشيرة شنغن , وهي تقريباً نفس  اسباب رفض الفيزا الفرنسية السياحة , و الزيارة العائلية في فرنسا .. التي تعللها السفارات والقنصليات التابعة لدول منطقة شنغن لرفض منح التأشيرات لطالبي التأشيرات السياحية أوتأشيرات  الزيارة العائلية في فرنسا :

ترجع الأسباب الي :

1- رفض فيزا شنغن فرنسا بسبب , تقديم وثيقة السفر مزورة .

 – معني ذلك أن قسم الخدمات القنصلية قد اعتبر أن المستند المقدم إليهم الخاص بك سواء تذكرة الطائرة , أو جواز سفرك مزور وغير صالح .

2- رفض فيزا شنغن فرنسا بسبب , يرجع للغرض من الإقامة المخطط إليها وشروطها تعد غير مبررة .. هذا يعني أن الخدمات القنصلية اعتبرت أنك لم تقدم التفسيرات الكافية لأسباب مجيئك الى فرنسا , وعلي هذا فأسباب طلبك تعد غير واضحة وغامضة وبالتالي فإقامتك في فرنسا ليس لها مبرر .

3- رفض فيزا شنغن فرنسا , يرجع لعدم تقدم الدليل الذي به تؤكد استطاعتك في الانفاق علي المعيشة طوال مدة الإقامة المرغوب فيها , وتوضيح وسائل العودة إلى البلد الأم أو بلد الإقامة ,  أو البلد التي يمكن ان تعبر اليها مع ضمان قبولك فيه , أو ليس في مقدورك الحصول على تلك الوسائل .

 – وهنا فالخدمات القنصلية تعتبر أنك لا تملك الموارد التي تؤهلك للسفر و زيارة فرنسا.. بمعني انك لست قادر مادياً لكي تضمن الانفاق علي المعيشة في فرنسا أثناء إقامتك.

 – فالخدمات القنصلية بدورها تتأكد من أن لديك كافة الوسائل للاقامة والمأكل والتنقل والعودة إلى البلد الأصلي , فقد يحتاج المسافر الي مايقارب من 65 يورو للانفاق في اليوم للنزول في فندق , وحوالي 35 يورو في حال الاستضافة .

4- رفض فيزا شنغن فرنسا , يرجع لبسبب البقاء في أراضي دول الأعضاء (شنغن) لأكثر من ثلاثة أشهر خلال فترة الـ 6 أشهر الحالية (إصدار تأشيرة موحدة أو تأشيرة بصلاحية إقليمية محدودة).

 – بمعني أن الخدمات القنصلية اعتبر أنك أقمت بالفعل في الدولة الفرنسية أو في اي دولة اخري عضو خلال الأشهر الـ 6 الماضية.

 – إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك الاستئناف رداً على خطأ الإدارة .

 – اما إذا كانت بالفعل هذه هي الحالة , وانك اقمت بالفعل في دولة شنغن خلال ال6 أشهر الماضية , هنا يتعين عليك الانتظار لمدة ستة أشهر تحسب بعد عودتك , ثم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة (سياحة / زيارة) , ومع ذلك يمكن يمكن للشخص التقدم للحصول على (تأشيرة إقامة طويلة).

5- رفض فيزا شنغن فرنسا , يرجع الي انك موضوع تنبيه , والغرض رفض الدخول إلى (نظام المعلومات SIS شنغن ..

 – بمعني أن الخدمات القنصلية الفرنسية , اعتبرت أنك تمثل خطراً على سلامة وأمن الوطن .

 – فـ إذا كان الشخص قد أدين بأرتكاب جريمة جنائية ما ويعاقب عليها بالسجن لمدة سنة واحدة على الأقل , أو ظهور أسباب تدل علي أنه ارتكب أعمال يعاقب عليها القانون الجنائي .. فملف SIS , يوجد به تنبيهات بحوالي 1300000 في فرنسا .

 – قد يؤدي هذا الفعل الإجرامي المرتكب في دولة عضو بمنطقة شنغن اخري غير فرنسا إلى تضمين الشخص في هذا الملف.

 – وهذا التقرير الواقع بالملف يتم الاحتفاظ به عادة لمدة تصل الي ثلاث سنوات , وقد يمكن تجديد هذه الفترة .

 – كما يمكن الاستفسار من (CNIL) اللجنة الوطنية للمعلوماتية بفرنسا عن طريق التواصل بالبريد لمعرفة اذا تم الإبلاغ بالفعل عن هويتك ضمن هذا الملف.

6– رفض فيزا شنغن فرنسا , يرجع الي ان الدولة العضو تري انك تمثل تهديد للأمن القومي أو للنظام العام أو الصحة العامة (المادة 2.19 ) من لائحة (EC) برقم 562-2006 الخاص بقانون حدود شنغن أو علاقات دول الأعضاء .

 – وهذا يوضح أن القنصلية قد اعتبر أنك خطر على امن وسلامة الوطن.

 – ربما ياتي التقرير من دولة عضو اخري في منطقة شنغن وليس من فرنسا , ويكون السبب الشائع في رفض الفيزا الفرنسية , حيث لا يمكن بعدذلك السفر إلى دول منطقة شنغن .

 7 – رفض فيزا شنغن فرنسا , يرجع لعدم تقدم تأمين صحي مناسب وصالح لتغطية مدة لسفر .

 – بمعني أن الخدمات القنصلية لم تجد دليل يوضح أن تكاليف الصحة والعودة إلى الوطن مغطاة بالكامل من قبل شركة تأمين.

8- رفض فيزا شنغن فرنسا , يرجع الي المعلومات المقدمة والمقصود بها تبرير الغرض من الزيارة او الإقامة غير موثوقة .

 – السبب في رفض فيزا فرنسا (رقم 8 ) هو من أهم الاسباب الشائعة في رفض الفيزا الفرنسية , و هذا يدل علي أن الخدمات القنصلية لم تجد في المستندات المقدمة إثبات يمكن التحقق منه لشروط الإقامة وسببها .. فالوثائق المقدمة مفتقره للدعم الكافي ويمكن التحقق منه.

9- رفض فيزا شنغن فرنسا , يرجع لعدم إثبات رغبتك في مغادرة الدول الأعضاء قبل المدة المحددة لانتهاء صلاحية التأشيرة .

 – بمعني أن الخدمات القنصلية , لم تقتنع بحسن نيه هذا الشخص وتعتقد انه يخطط للبقاء في فرنسا بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له , الامر الذي يؤدي لرفض الفيزا الفرنسية .

 – كما تظهر الوثائق التي قمت بإرسالها تعد غير كافيه ولم توضح مدي ارتباط الشخص ببلده الأصلي وان لديه رغبة أكيدة في العودة الي دياره .

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

تأشيرة فرنسا السياحية ومتطلباتها

وثيقة سفر اللاجئ في فرنسا أو الحاصل على الحماية الفرنسية الثانوية

العمل في فرنسا ومعلومات عن إجراءات عقود العمل في فرنسا

فيزا فرنسا وكيفية الحصول عليها أون لاين ؟

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *