أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / اسباب الحرمان من الفوز في اللوتري الأمريكي وأهم النصائح لتفاديها

اسباب الحرمان من الفوز في اللوتري الأمريكي وأهم النصائح لتفاديها


اسباب الحرمان من الفوز في اللوتري الأمريكي وأهم النصائح لتفاديها

أخطاء قد تحرمك من الفوز بالقرعة العشوائية , مع بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام , يتم فتح باب التقديم للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة , وفقاً لبرنامج (هجرة التنوع الأمريكية) Diversity Visa , والتي تستمر حتى 5 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) على أن يتم الأعلان عن نتيجة القرعة في شهر مايو (أيار) ..

(اسباب الحرمان من الفوز في اللوتري الأمريكي)
اسباب الحرمان من الفوز في اللوتري الأمريكي وأهم النصائح لتفاديها

(اسباب الحرمان من الفوز في اللوتري الأمريكي وأهم النصائح لتفاديها)

حيث تبدأ المقابلات الشخصية للفائزين في قرعة اليانصيب مع السفارة الأمريكية في شهر أكتوبر (تشرين الأول 2023) , ويعد البرنامج من أهم وأقوى (طرق الهجرة الي أمريكا) والذي تم تفعيله في عام 1995.

برنامج Diversity visa / فيزا التنوع

برنامج فيزا التنوع للهجرة الأمريكية تقوم به إدارة الهجرة الأمريكية بصفة متوالية سنوياً وفي ميعاد ثابت ومعروف لدي أغلبية راغبي الهجرة , حيث تقوم الأدارة بقبول طلبات 50 ألف شخص متقدم قام بتسجيل نفسه في قرعة اللوتري العشوائية والتي يطلق عليها (يانصيب الهجرة او قرعة الجرين كارد) وذلك حرصاً علي تنويع المجتمع الأميركي من خلال قبول طلبات الهجرة من الدول التي تظهر الإحصاءات الأمريكية أن عدداً قليلاً منها هاجر إلى البلاد .. وفي المقابل يتم استثناء الدول التي استقبلت منها الولايات المتحدة أعدادا كبيرة السنوات السابقة مثل دولة الصين والفلبين .

وأكثر من 25 مليون شخص يتقدم لبرنامج الهجرة الأميركي كل عام , من بينهم ما يقارب أربعة مليون شخص عربي , في حين  يتقدم للبرنامج أكثر من 2 مليون شخص مصري بالرغم أن نصيب مصر من الهجرة العشوائية هو 3200 فائز فقط , بموجب تقرير صادر عن (مكتب الشؤون القنصلية) التابع لوزارة الخارجية الأميركية.

ونظراً لأن فرص الفوز تعد نادرة من بين المتقدمين للهجرة , إلا ان الفوز بفرصة الهجرة يحتاج إلى مزيد من الحظ في الدرجة الأولي ,وبخاصة أن الأختيار بين المسجلين أسماؤهم يتم بآلية إلكترونية دون أي تدخل من الإدارة , وبعيدا عن الأختيار الآلي فالبعض يقع في أخطاء عندما يسجل البيانات والمعلومات المطلوبه .. و أحياناً يقع في فخ النصب ..

(اسباب الحرمان من الفوز في اللوتري الأمريكي وأهم النصائح لتفاديها)

تعرف علي :

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد

الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل-أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب

 

لذا عليك الإنتباه لهذه النصائح لكي تتجنب خسارة فرصة الفوز باللوتري / قرعة الهجرة.

نصائح قبل التقديم في برنامج الهجرة العشوائية (الجرين كارد) :

 – يعد التقديم او التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية (هجرة التنوع) مجاني تماماً , لذا فالمتقدم عند تسجيل بياناته ليس في احتياج لتدخل وسيط لكي يتمكن من الاشتراك في البرنامج العشوائي للهجرة الي الولايات المتحدة الأمريكية.

 – التخصص الدراسي ليس له علاقة بفرصة أختيارك , فقط ينبغي أن تكون حاصل على شهادة تعليمية متوسطة تعليم ثانوي او دبلوم مابعد الثانوي أو خبرة عامين عمل خلال آخر خمس سنوات في مهنة كـ الحرف اليدوية , وأن يتجاوز عمر المتقدم 21 عاماً عند التسجيل.

 – لا يستطيع المتقدم الاحتفاظ بالبيانات لإمكانية الدخول مرة اخري لاستكمالها في وقت لاحق , لأن استمارة التقديم مصممة فقط لكي يتم تعبئة البيانات , ثم تقديمها مرة واحدة , ولذلك يجب أن تطلع على كافة البيانات المطلوبة لكي تقوم بتجهيزها وإعدادها مسبقاً وبخاصة فيما يتعلق بمتطلبات الصورة الفوتوغرافية ومواصفاتها قبل التقديم.

 – التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية ليس له أي تأثير إذا كان المتقدم سبق له ان دخل الولايات المتحدة من قبل بأي تأشيرة سابقة , أو ان يكون له تأثير بالإقامة هناك أثناء مدة التقديم , أو بطلب تأشيرة دخول لاحقاً.

 – لا يحصل الأشخاص المتقدمين في أول التقديم علي أي ميزة عن غيرهم ممن تقدم في أخر المدة المحددة للتسجيل , فجميع الطلبات المقدمة خلال في الفترة الزمنية سيدخلون في الأشتراك في القرعة بنفس نسب الفوز لأن الأختيار بيتم بشكل آلي وعشوائي .

 – بمجرد حصول المتقدم على الرقم الخاص به (الرقم السري) والذي يؤكد قبول الاستمارة في برنامج التنوع , لا يمكنه المحاولة أو التقديم لمرة أخرى في نفس العام .. وفي حالة محاولة التقديم لأكثر من طلب بنفس الأسم سيتم حذف الطلب تلقائياً.

 – واستمارة التقديم تشمل بيانات الزوج أو الزوجة والأبناء الأقل من 21 سنة , كما يحق للزوجة او الأبناء الأكثر من 21 سنة تقديم طلب آخر منفرد كلاً بأسمه بنفس البيانات وذلك لزيادة فرص الفوز في اللوتري الأمريكي.

 – يعتبر الفوز بالقرعة الأمريكية ليس ضماناً للحصول على التأشيرة والسفر الي أمريكا , فلابد من إجتياز المقابلة الشخصية مع السفارة بنجاح.

 – إدارة الهجرة الأمريكية لا تقوم بمراسلة الفائزين في القرعة , بل عليهم متابعة النتيجة بأنفسهم فور الإعلان لها من خلال الدخول علي الموقع الرسمي (Dvlottery.state.gov) لمعرفة النتيجة سواء بالقبول او الرفض ..

 – ماسبق ذكره يعد (نصائح لراغبي الهجرة الي أمريكا لزيادة فرص الفوز باللوتري الأمريكي (قرعة الهجرة) .

(اسباب الحرمان من الفوز في اللوتري الأمريكي وأهم النصائح لتفاديها)

 

تعرف علي :

الجرين كارد – طرق ومزايا الحصول علي الجرين كارد

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

الفوز في القرعة العشوائية هل يعتبر ضمان للحصول علي التأشيرة الأمريكية؟

 

أبرز الأخطاء الواجب تفاديها في التقديم علي برنامج الهجرة العشوائية؟

ومن أبرز الأسباب التي تحول دون الفوز في هجرة القرعة العشوائية :

 – من أهم النصائح لتفادي عدم الفوز في قرعة الجرين كارد الأمريكية , هي عدم تحري الدقة في تقديم البيانات والمعلومات المطلوبة وبالأخص الصور , فالكثير يرتكب أخطاء سواء في الحجم او المواصفات , إذ يجب تقديم صورة شخصية إلكترونية حديثة مع الطلب بنفس المواصفات المحددة وان تكون الصورة غير معدلة ببرامج التصحيح مثل (الفوتوشوب) , كما ان موقع وزارة الخارجية الأمريكية يوفر أداة لتحديد ما إذا كانت الصورة المقدمة صحيحة ومقبولة أم لا.

 – ويتم رفض طلبات عديدة بسبب عدم تطابق المعلومات مع الحقيقة , فالنصيحة هنا (لا داعي للتحايل او الكذب) لأن البيانات المقدمة  سيتم التحري عنها من خلال المقابلة الشخصية.

 – فقد أو تغيير جواز السفر قد يحرم صاحبه من التأشيرة في حال الفوز بها , وخصوصاً إذا لم يتمكن المتقدم من إثبات السبب في تغيير البيانات .. وعلي هذا فإن الاحتفاظ بصورة من جواز السفر أثناء المقابلة قد تنقذ من ذلك الوقت.

 – في حال ضياع رقم تأكيد الاستمارة او عدم الأحتفاظ به , فقد تضيع فرصة الهجرة في حال الفوز , حيث أن السفارات والقنصليات الأميركية ومركز كنتاكي لا يقومون بمنح الرقم مرة أخرى.

 – أيضاً كتابة الحالة الإجتماعية مخالف للحقيقة او بصورة خاطئة , مثال (تسجيل المخطوبان في طلب الهجرة علي اعتبار انهما زوجين أملاً في أنهما سيتزوجان قبل الموعد المحدد لإعلان نتيجة القرعة, ويحدث ان يفترقا او خلافه.

 – من المهم ذكر بيانات الأبناء المسجلة في الطلب وصورهم بشكل صحيح , حتى وان كانوا من (زواج سابق) أو لعدم وجود نية في الهجرة مع المتقدم بالطلب .

 – أبرز الأخطاء الشائعة في عملية التقديم لقرعة الجرين كارد , والتي يقع فيها الكثير (في عملية التسجيل) هي كتابة دولة الإقامة التي يتواجد فيها صاحب الطلب وليس دولة الميلاد , والمفروض كتابة دولة الميلاد التي تنتسب لها وليست دولة الإقامة او الجنسية المستحدثة , فهذه قاعدة ولا يوجد بها اي استثناء .

(اسباب الحرمان من الفوز في اللوتري الأمريكي وأهم النصائح لتفاديها)

 

تعرف علي :

الهجرة العشوائية لأمريكا – Green Card & DV Lottery

كيفية استرجاع رقمك السري لقرعة الهجرة لأمريكا في حالة نسيانه؟

الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية

 

وأخيراً :

ذكرنا لكم أبرز الأخطاء الشائعة عند التسجيل في لوتري الجرين كارد الأمريكي , كما ذكرنا لكم أهم النصائح لتفادي عدم الفوز في قرعة برنامج التنوع الأمريكي (لوتري يانصيب الهجرة) ..

(اسباب الحرمان من الفوز في اللوتري الأمريكي وأهم النصائح لتفاديها)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة في استونيا بالخطوات وأهم الشروط والمتطلبات

الإقامة في استونيا بالخطوات وأهم الشروط والمتطلبات

الإقامة في استونيا بالخطوات وأهم الشروط والمتطلبات الإقامة في استونيا لها مميزات كثيرة , كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.