أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا


أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

الدراسة في اسكتلندا , يفضل الطلاب الدوليين والطلاب العرب الدراسة في اسكتلندا , لما تتمتع به من تاريخ حضاري وتعليمي يجعلها محط نظر طالبي العلم من مختلف الدول .. فالمعيشة في اسكتلندا مكان رائع للطلاب فهي تتمتع بالنشاطات المتنوعة تجعل الطلاب يستمتعون بتواجدهم أثناء فترة الدراسة , فلا تقتصر الإقامة علي الدراسة فقط بل تجعلهم يتعرفون علي اسكتلندا من الناحية الثقافية والتراثية والتاريخية , كما تجعلهم يتعرفون عن قرب من المجتمع الأسكتلندي ويندمجون معه ويتعرفون علي عاداتهم وماذا يحبون وماذا يكرهون .. ومن خلال الإقامة والمعيشة في إحدي مدن اسكتلندا الـ 7 سيستمتع الطالب بالحياة  التقليدية ولكن بدرجات مختلفة , علي حسب ظروفه وما يناسبه , ولكن جمال اسكتلندا سيجده في في طبيعتها وريفها وجبالها .. فتاريخ اسكتلندا مليئ بالمعالم الأثرية والمتاحف والقلاع .

أسباب تدفعك للدراسة في اسكوتلندا
أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

7 أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا :

الدراسة في اسكوتلندا / Study in Scotland

كيف تختار وجهتك الدراسية؟

يتم الإختيار من خلال التخطيط والتواصل مع الجامعات والتعرف علي الشروط التي تفرضها كل جامعة عن غيرها , ومن ثم اتخاذ القرار واختيار الجامعة , ثم التواصل معها للحصول علي القبول بالدراسة بها .

التخطيط للدراسة في اسكتلندا :

 – التخطيط والإعداد للدراسة في اسكتلندا احدي البلدان البريطانية , والتعرف علي الأسباب التي تدفع الطالب للدراسة في اسكتلندا بإعتبارها من الجامعات التي تحظي بترتيب عالمي, وإستيفاء الشروط المطلوبة من قبل الجامعة .

لماذا الدراسة في اسكتلندا؟

في حال الرغبة بالدراسة في بريطانيا , فيتجه تفكير الطالب في إحدي الجامعتين ( جامعة أوكسفورد أو جامعة كامبريدج) حيث انهما من أفضل الجامعات في العالم , وفرصة الحصول على القبول من احدي هاتين الجامعتين لهو في غاية الصعوبة ويكاد يكون من المستحيل , ليس تعجيزا علي القاريء , ولكن للشروط الصعبة التي تفرضها مثل هذه الجامعات , و بسبب تعرض المتقدمين للمنافسة الشديدة فيما بينهم , حيث ان هذه الجامعات تفاضل بين المتقدمين قبل القبول منهم.. لذا علي الطالب ان يحاول الأختيار من بين الجامعات الأخري في بريطانيا ولتكن وجهته الدراسية في اسكتلندا ..

أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

1- الدراسة في جامعة من الجامعات ذات الترتيب العالمي

وآخرون من الطلاب نجدهم يبحثون عن قبول في إحدي جامعات لندن , بإعتبار عاصمة بريطانيا والتي هي واحدة من أكثر وأفضل المدن الجاذبة للسياحة , وتضم عدد كبير من المؤسسات التعليمية الراقية على مستوى العالم , ولكن عند التفكير الجلي يتضح ان الدراسة في إحدي الجامعات الاسكتلندية والتي لديها ترتيب عالمي , هم الأختيار الأمثل للدراسة بالخارج .

أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

2- تعليم عالي المستوى

من بين الأسباب التي تدفع الطالب للدراسة في اسكتلندا , هو ان التعليم في اسكتلندا ممتاز , الجامعات المرموقة الاسكتلندية نجدها تقدم برامج دراسية على أعلى مستوى , وبحسب تصنيف التايمز (للمؤسسات التعليمية) فإن جامعة غلاسكو الأسكتلندية تحتل المرتبة الـ 94 من بين أفضل جامعات العالم , وغيرها من الجامعات الاسكتلندية تحظي بتصنيف جيد عالمياً .. مثلها مثل العديد من الجامعات البريطانية المشهورة , فجامعة غلاسكو علي وجه التحديد لها مكانة تاريخية أكاديمية حافله , ومن أكثر البرامج الدراسية للطلاب الأجانب ذات شعبية , هي دراسة إدارة الأعمال ودراسة الطب , و الطب البيطري , وايضا  علوم الحياة.

أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

3- ماتوفره الدراسة في اسكتلندا

من بين الأسباب التي تدفع الطالب للدراسة في اسكتلندا , هو ماتوفره للطلاب من فرص الاختيار من بين 19 جامعة تابعة لاسكتلندا .. والتي من بينها الجامعات التي تحظي بالترتيب العالمي  مثل إدنبرة , وجامعة غلاسغو , و جامعة سانت اندروز , لأن الجامعات الاسكتلندية تحتل تقييم عالٍ المستوى بالنسبة لمجال التدريس , وتمتلك اعلي معدل توظيفي لطلابها, أو لمن يرغب في إستكمال دراسته في المملكة المتحدة.

فالجامعات الاسكتلندية تعد من بين الجامعات المتميزة التي تحضر لأبحاث جيدة ومتميزه , و تتوافر لديها بيئة تدعم الطلاب والأكاديميين للتقدم والإبداع في مجالات تخصصهم .

والجدير بالذكر ان اسكتلندا تبعد أقل من ساعة بالطائرة عن مدينة لندن, و تقع بالقرب من الدول الأوروبية , فتبعد حوالي ساعة ونصف بالطائرة عن باريس , لذا فإن اسكتلندا من الدول المثالية للوصول الي الدول الأوروبية واستكشافها .

أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

4- المنح الدراسية في اسكتلندا

من بين الأسباب التي تدفع الطالب للدراسة في اسكتلندا , هو ان اسكتلندا توفر مجموعة متنوعة من خيارات المنح الدراسية والتمويل للطلاب في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.. مثل :

منح الكومنولث : هذه المنحة تتاح لمواطني دول الكومنولث بهدف الدراسة في اسكتلندا. توفر منح الدراسات العليا والبكالوريوس , علي حسب الدول التي يتواجد بها الطلاب.

منحة الجمعية الملكية : تدعم هذه الجمعية منح خاصة للطلاب الدوليين للدراسة في اسكتلندا.

فولبرايت اوورد : هذه المنحة تتاح للمواطنين الأمريكيين فقط من اجل الإلتحاق بالدراسات العليا في اسكتلندا.

منحة تشيفننج  : المنحة عبارة عن برنامج مقدم من الحكومة البريطانية بهدف تمول الدورات الدراسية ذات الدوام الكامل أو الجزئي لأي جامعة وللدراسات العليا في اسكتلندا .

منحة سالتير : هذه المنحة خاصة بطلاب هذه الدول ( كندا , الولايات المتحدة , الهند , الصين) وهي للدراسات العليا والبكالوريوس ولمدة عام واحد فقط .

منحة تولو :  هذه المنحة مخصصة للطلاب المتقدمين من ( امريكا الجنوبية و افريقيا).

أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

 5- تجربة فريدة من نوعها لفصل الشتاء

من بين الأسباب التي تدفع الطالب للدراسة في اسكتلندا, تجربة العيش في جو مختلف عن مااعتاد عليه الطالب , حيث ان معظم دول الشرق والأوسط ودول شمال إفريقيا يتمتعون بجو حار خلال فصل الصيف , وجو معتدل في الشتاء .. من هنا فإن تجربة العيش في فصل الشتاء ببلد مثل اسكتلندا يتراوح متوسط درجة الحرارة هناك ما بين 7 و 9 درجات , يعتبر فرصة جيدة وفريدة من نوعها..اسكوتلندا تمتاز بطبيعتها التي لا تصدق , لذا فان رياضة المشي والسباق وتسلق الجبال من امتع الأشياء التي يمكن ان تمارس وخصوصاً لراغبي استكشاف جمال طبيعة شمال بريطانيا عن قرب .

أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

6- مراكز ترفيهية – رياضة – موسيقى

من بين الأسباب التي تدفع الطالب للدراسة في اسكتلندا , هو ماتقوم به اسكتلندا بتوفيره , فهي توفر للقادمين مناخ ترفيهي علي أعلي مستوي ممكن , فربما يخطر علي البال ان اسكوتلندا ماهي إلا مجموعة من القرى الريفية الهادئة , لكن ما لا يعلمه البعض ان اسكتلندا لديها أحد المراكز العالمية للقيام بالأنشطة المختلفة (الثقافية, الرياضية, الموسيقية , والترفيه) .. حيث أصبحت تحتل مكانة في الأونة الأخيرة كمدينة لليونسكو نظرا للمساهمات الموسيقية العديدة التي قدمتها اسكتلندا.. و محبي الرياضة سييجدون ضالتهم هناك , حيث ينحدر منها اللاعب العالمي (آندي مواري) الحائز علي التصنيف السادس عالمياً في رياضة التنس , غير ان غلاسكو استضافت في عام 2014 (دورة ألعاب الكومنولث) .

أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

7 – مشهورون تخرجوا  من جامعات اسكتلندا

من بين الأسباب التي تدفع الطالب للدراسة في اسكتلندا , ان هناك من الأشخاص الذين يحظون بشهرة كبيرة في العالم , تخرجوا من الجامعات الاسكتلندية من بينهم (الأمير ويليام) الذي درس في جامعة سانت آندروز الاسكتلندية , ومن هناك ألتقي الأمير بالأميرة (كيت مديلتون) التي أصبحت دوقة كامبريدج.

كما درس في اسكوتلندا ايضا الممثل (جون كليز ) وبعض من نجوم هوليوود كـ جيرارد بتلر , ومايكل دوغلاس .

7 أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

وإليكم بعض من جامعات اسكتلندا :

جامعة سانت أندروز – St. Andrews University

جامعة غلاسكو – University of Glasgow

جامعة دندي – Dundee University

جامعة إدنبره – University of Edinburgh

جامعة أبردين – University of Aberdeen

جامعة هيريوت وات – Heriot-Watt University

جامعة ستراثكلايد – Strathclyde University

جامعة ستيرلنج – University of Stirling

جامعة الملكة مارغريت – Queen Margaret University

جامعة روبرت جوردون – Robert Gordon University

جامعة ابرتاي – The University of Albertai

جامعة أدنبرة نابيير – University of Edinburgh Napier

جامعة غرب اسكتلندا – University of Western Scotland

وأخيراً :

دعونا نقترح عليكم أفضل الجامعات للدراسة في اسكتلندا :

    جامعة إدنبرة – University of Edinburgh

    جامعة غلاسكو – University of Glasgow

    جامعة سانت أندروز –  University of St Andrews

    جامعة أبردين –  University of Aberdeen

    جامعة ستراثكلايد –  University of Strathclyde

  جامعة جلاسكو كاليدونيان – Glasgow Caledonian University

7 أسباب تدفعك للدراسة في اسكتلندا

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها : تعتبر فيزا الإمارات العربية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *