أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أجمل الأماكن السياحية في غلاسكو Glasgow على ضفاف نهر كلايد

أجمل الأماكن السياحية في غلاسكو Glasgow على ضفاف نهر كلايد


[wp_geo_map]

غلاسكو  Glasgow هي أكبر مدينة في اسكتلندا بإنجلترا, والثالث الأكبر في المملكة المتحدة , وفي تعداد عام 2011 كان الكثافة السكانية 8790 لكل متر مربع ميل , وهو أعلى من أي مدينة الاسكتلندية. وهي تقع على نهر كلايد في السهول الوسطى الغربية في البلاد. ويشار إلى سكان المدينة باسم Glaswegians.

نمت غلاسكو من مستوطنة ريفية صغيرة على نهر كلايد لتصبح واحدة من أكبر الموانئ في بريطانيا. توسيع من بورغ أسقفية والملكي في العصور الوسطى, وإنشاء لاحق من جامعة غلاسكو في القرن ال15, أصبح مركزا رئيسيا للالتنوير الاسكتلندي في القرن ال18. من القرن ال18 نمت المدينة أيضا واحدة من المحاور الرئيسية بريطانيا العظمى من التجارة عبر الأطلسي مع أمريكا الشمالية وجزر الهند الغربية.

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مدينة  غلاسكو Glasgow

بإنجلترا (أسكتلندا):

اللغة في غلاسكو :
(غلاسكو طقطق) في غلاسكو ,
الغلاسكويي, والمعروف باسم طقطق غلاسكو,هو مجموعة متنوعة المحلية الاسكتلنديين.
الغلاسكويي هي لهجة، بديل أكثر من النطق . الكلمات أيضا تغيير معناها كما في جميع أنحاء في اسكتلندا
.

الثورة الصناعية في غلاسكو :
مع بداية الثورة الصناعية، والسكان والاقتصاد غلاسكو والمنطقة المحيطة توسعت بسرعة لتصبح واحدة من المراكز البارزة في العالم من الكيماويات والمنسوجات والهندسة, وعلى الأخص في الصناعات الهندسية وبناء السفن والبحرية,والتي أنتجت العديد من السفن المبتكرة والشهيرة. وكانت غلاسكو في المدينة الثانية في الامبراطورية البريطانيةفي العصر الفيكتوري وفترة الإدواردي . وهي اليوم واحدة من أعلى المراكز العشرة المالية في أوروبا , وتعد موطنا للعديد من الشركات الرائدة في اسكتلندا. تأتي غلاسكو في المرتبة ال 57 باسم المدينة الأكثر ملائمة للعيش في العالم.

ميناء غلاسكو التجاري :
أصبح ميناء غلاسكو بارزا كمركز للتجارة الدولية من وإلى الأمريكتين, وخصوصا في السكر والتبغ والقطن والسلع المصنعة. وشحنها بميناء المياه العميقة في ميناء غلاسكو على فيرث من كلايد. ثم
افتتاح قناة مونكلاند وحوض ربط إلى الرابع وقناة كلايد في ميناء دونداس في عام 1795 . أصبحت صناعة بناء السفن الكبرى على مساحات العليا من النهر,كما أصبح نهر كلايد مصدرا هاما من مصادر الإلهام للفنانين مثل جون أتكينسون جريمشو , جون نوكس، جيمس كاي على استعداد لتصوير العصر الصناعي
غلاسكو بإنجلترا (اسكتلندا)
غلاسكو بإنجلترا (اسكتلندا)
المعالم الاكثر جذبا للسياحة في غلاسكو
خلال هذه الفترة تم بناء العديد من أعظم الروائع المعمارية في المدينة ومشاريع الهندسة المدنية الأكثر طموحا , مثل جامعة غلاسكو 1890, جسر غلاسكو في 1890, قناة بحيرة كاترين , مترو الانفاق , ونظام الترام ,مدينة الدوائر , مكتبة ميتشل وصالة فنون كيلفينغروف ومتحف يجري بتمويل من ثروتها . عقد في المدينة أيضا سلسلة من المعارض الدولية في حديقة Kelvingrove , Bellahouston بارك والتي تعادل 13 مليون زائر, وساحة جورج في 1966 (و هي مقر مجلس مدينة غلاسكو ومقر الحكومة المحلية في المدينة) .وقد أدى التجديد المستمر لمناطق داخل المدينة بما في ذلك التجديد في كلايد الواجهة البحريةو الناس الأكثر ثراء تتحرك إلى الوراء للعيش في وسط غلاسكو مما أثار مزاعم التحسين. وتعتبر مدينة الآن لونلي بلانت لتكون واحدة من أعلى 10 مدن سياحية في العالم.كلايد قوس, والمعروف أيضا باسم “جسر Squinty“.فنون كيلفينغروف ومتحف هو متحف رئيس الوزراء ومعرض الفن غلاسكو, والإسكان واحدة من أفضل مجموعات الفن المدنية في أوروبا,مكتبة ميتشل .
جغرافية غلاسكو :
جغرافية غلاسكو .. تقع غلاسكو ضمن اقليم ستراثكلايد على ضفاف نهر كلايد, في وسط غرب اسكتلندا. في الثاني النهر الأكثر أهمية هو كلفن التي كانت تستخدم لخلق لقب بارون كلفن ,وغلاسكو واحدة من مناطق مجلس 32 في اسكتلندا.
مناخ غلاسكو :
مناخ غلاسكو,وعلى الرغم من خطوط العرض في الشمال، على مقربة من نفس خط موسكو، وتصنف المناخ في غلاسكو كما المحيطات , غلاسكو هي واحدة من المناطق الأكثر اعتدالا في اسكتلندا. درجات الحرارة عادة ما تكون أعلى من معظم أماكن العرض قدم المساواة بعيدا عن المملكة المتحدة , بسبب تأثير ارتفاع درجة حرارة تيار الخليج. ومع ذلك ,فإن هذه النتائج في المواسم أقل متميزة بالمقارنة مع جزء كبير من أوروبا الغربية. في بيزلي , المتوسطات هطول الأمطار السنوية 1,245 ملم ,
الشتاء بارد وملبد بالغيوم , وبمتوسط يناير من 5.0 درجة مئوية,مع تراكم الثلوج ونادرة وقصيرة الأجل. أشهر الربيع (مارس حتي مايو) وعادة ما تكون خفيفة وغالبا ما طيفا جدا. يبدأ العديد من الأشجار والنباتات تمتلئ في المتنزهات والحدائق مع زهور بألوان الربيع . خلال أشهر الصيف (من يونيو إلى آب) الطقس يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا من يوم إلى يوم بدءا من بارد نسبيا ورطبة دافئة إلى حد بعيد مع يوم مشمس الغريب. نوبات طويلة من الطقس الحار الجاف عادة ما تكون نادرة جدا
السكان في غلاسكو :
في أوائل القرن 20th بدأ العديد من اللاجئين ليتوانيا لتسوية في غلاسكو وفي أوجها في 1950 كان هناك حوالي 10,000 في منطقة غلاسكو. استقر كثير من الاسكتلنديين الإيطالي أيضا في غلاسكو, والتي تنشأ من المحافظات مثل فروزينوني بين روما ونابولي ولوكا في شمال غرب توسكانا في هذا الوقت
المملكة المتحدة تعداد 2011 غلاسكو اسكتلندا , إجمالي عدد السكان 593245 5295000,النمو السكاني 2001-2011 2.7٪ 5.0٪, 88.4٪ 96.0 البيضاء٪ , الآسيوية 8.1٪ 2.7٪ , سوداء 2.4٪ 0.8٪ , المسيحية 54.5٪ 54.0٪ , مسلمة 5.4٪ 1.4٪ .
في 1960 و 1970، واستقر كثير من الاسكتلنديينآسيوي أيضا في غلاسكو, وخاصة في منطقة Pollokshields. هذه عدد 30.000 الباكستانيين,  15,000 و 3,000 الهنود بنجلادش وكذلك المهاجرين الصينيين,وكثير منهم استقروا في منطقة Garnethill من المدينة.
15.4٪ من المدينة هي مجموعة عرقية أقلية بما في ذلك 47758 (8.1٪) آسيا (باكستان والهند وبنغلاديش), 14246 (2.4٪),أسود / الأفريقية / منطقة البحر الكاريبي, و3,801 (0.64٪) من المجموعات العرقية الأخرى بما في ذلك العربية. والمدينة هي ايضا موطن لبعض 8406 (1.42٪) الشعب البولندي.
التسوق في غلاسكو :
مراكز التسوق الرئيسية هي بوكانان معرض ومركز سانت اينوك, مع السوق لأعلى ساحة الأمراء , والمركز الايطالي متخصصة في الماركات. ومقرها لندن متجر سيلفريدجز .
الثقافة والتعليم في غلاسكو :
وسط المدينة هي موطن لمعظم الأماكن الثقافية الرئيسية غلاسكو: في (المنزل أداء الاسكتلندية الأوبرا والباليه الاسكتلندي) المسرح الملكي, ومسرح جناح, مسرح الملك, غلاسكو الملكي قاعة حفلات, غلاسكو مسرح سينما, مسرح ترون, معرض الحديث الفن (غوما), مكتبة ميتشل ومسرح ومركز للفنون المعاصرة,ماكليلان معرض ومتحف منارة للهندسة المعمارية. أطول دار السينما في العالم ,  ويقع على الشاشة ثمانية عشر Cineworld على رينفرو شارع. وسط المدينة هي أيضا موطن لأربعة من مؤسسات التعليم العالي غلاسكو: جامعة ستراثكلايد, والكونسرفتوار الملكي الاسكتلندي, مدرسة غلاسكو للفنون وجامعة غلاسكو كاليدونيان.
التاجر سيتي في غلاسكو :
كانت مدينة تاجر سابقا حي سكني من التجار الأثرياء في المدينة  (18) وأوائل القرن ال (19) وTolbooth برج الكنيسة تهيمن غلاسكو الصليب ويمثل الجانب الشرقي من مدينة التاجر.
غلاسكو الصليب, وتقع عند تقاطع شارع العليا, وكان Gallowgate, Trongate وSaltmarket المركز الأصلي للمدينة, التي يرمز إليها عبر ميركات لها. يشمل غلاسكو برج الصليب  Tolbooth على مدار الساعة. كل ما تبقى من المدينة الأصلية الدوائر,والذي دمره حريق في عام 1926. نقل شمالا حتى شارع العليا نحو Rottenrow وTownhead تكمن ال15 القرن كاتدرائية غلاسكو وربوبيته وProvand ل. من أواخر 1980 فصاعدا وقد تجدد شبابها التاجر مدينة مع المدينة الفاخرة الشقق المركز والتحويلات مستودع. وقد دعمت هذا تجديد عدد متزايد من المقاهي والمطاعم. وهذه المنطقة هي أيضا موطن لعدد من المحلات التجارية الراقية طراز البوتيك وبعض من المتاجر الراقية الأكثر غلاسكو.
غلاسكو منطقة West End :
غلاسكو منطقة West End هو حي البوهيمية من المقاهي وقاعات الشاي والحانات والمحلات والفنادق الفاخرة والنوادي والمطاعم في المناطق النائية من حديقة Kelvingrove, جامعة غلاسكو,غلاسكو الحدائق النباتية والمعرض الاسكتلندي ومركز المؤتمرات, وركزت خصوصا على الطريق الرئيسي المنطقة, طريق Byres Road , والمنطقة ذات شعبية لدى السياح, وتحتوي على العديد من الفنادق, بما في ذلك المرموقة احد حدائق ديفونشاير , الذي استيعاب عدد من الضيوف المشاهير في زيارات إلى المدينة.
يتضمن يست إند المناطق السكنية في فندق Hillhead, Dowanhill, كيلفينغروف, Kelvinside, Hyndland,  Broomhill, بارتيك.
المتاحف والمعارض في غلاسكو :
وهذه المنطقة (يست إند) هي أيضا موطن لمعرض الفنون كيلفينغروف ومتحف المتحف هونتيريان ومعرض الفنون, قاعة كلفن الدولية , الساحة الرياضية وقاعة هنري وود (منزل الملكي الاسكتلندي الوطني أوركسترا على الرغم من أنها تؤدي عموما في قاعة حفلات غلاسكو الملكي). المجاورة لقاعة كلفن كان متحف النقل,الذي أعيد افتتاحه في عام 2010 بعد انتقاله إلى موقع جديد على موقع dockland السابق في غلاسكو ميناء حيث يتدفق نهر كلفن في كلايد.
غلاسكو هو منزل من SECC , أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات بريطانيا العظمى ,متحف قصر الشعب في غلاسكو الأخضر.
متحف مدرسة اسكتلندا شارع تشارلز ماكنتوش والبيت لمحبي الفن.
المتنزهات والحدائق في غلاسكو :
يشمل الجانب الجنوبي أيضا العديد من الحدائق الكبيرة, بما في ذلك لين بارك, وكوينز بارك, Bellahouston بارك وRouken غلين بارك, والعديد من نوادي الجولف, بما في ذلك ملعب في قلعة Haggs. الجانب الجنوبي هي أيضا موطن لبولوك البلد بارك, الذي حصل على جائزة أفضل بارك 2008.  بولوك بارك في أوروبا هي أكبر حديقة غلاسكو والحديقة البلد الوحيد داخل حدود المدينة. كما أنها موطن لPoloc نادي كريكيت.
الدين في غلاسكو :
غلاسكو هي مدينة التنوع الديني الكبير. كنيسة اسكتلندا والكنيسة الكاثوليكية الرومانية هما أكبر الطوائف المسيحية في المدينة. هناك 147 التجمعات في كنيسة اسكتلندا اجتماع الكنيسة غلاسكو. ويوجد في المدينة أربعة الكاتدرائيات المسيحية: كاتدرائية غلاسكو,كنيسة اسكتلندا. كاتدرائية سانت أندرو, للكنيسة الكاثوليكية الرومانية. كاتدرائية سانت ماري,الكنيسة الأسقفية الاسكتلندية,وكاتدرائية القديس لوقا,للكنيسة الأرثوذكسية اليونانية.
يتم تقديم طائفة السيخ بنسبة 4 Gurdwaras. وتقع اثنين في الجهة الغربية (وسط جوردوارا سينغ سبها في Finnieston وجورو ناناك السيخ معبد في Kelvinbridge) واثنين في منطقة ساوثسايد من Pollokshields (جورو جرانث صاحب جوردوارا وجورو لانكا Tegh بهادور جوردوارا). في عام 2013، وافتتح في اسكتلندا بنيت لهذا الغرض والعشرين جوردوارا في حفل افتتاح ضخم.وسط جوردوارا حاليا بتشييد مبنى جديد في المدينة. هناك ما يقرب من 10,000 السيخ في اسكتلندا والغالبية تعيش في غلاسكو.
مسجد غلاسكو المركزية في منطقة Gorbals هو أكبر مسجد في اسكتلندا, وجنبا إلى جنب مع اثني عشر مساجد أخرى في المدينة، ويلبي السكان المسلمين في المدينة, ويقدر عددهم 33,000. . لديها أيضا غلاسكو هندوسي ماندير ,
غلاسكو سبعة معابد يهودية مع سابع أكبر عدد السكان اليهود في المملكة المتحدة بعد لندن, مانشستر, ليدز,غيتسهيد,برايتون وبورنموث .
في عام 1993، افتتح متحف سانت مونجو للحياة الدينية والفن في غلاسكو. ويعتقد أن يكون المتحف العام الوحيد لدراسة جميع الديانات الرئيسية في العالم.
اللغة في غلاسكو :
(غلاسكو طقطق) في غلاسكو
الغلاسكويي, والمعروف باسم طقطق غلاسكو,هو مجموعة متنوعة المحلية الاسكتلنديين.
الغلاسكويي هي لهجة، بديل أكثر من النطق . الكلمات أيضا تغيير معناها كما في جميع أنحاء في اسكتلندا.

 الرياضة في غلاسكو :

شاركت غلاسكو في دورة ألعاب الكومنولث 2014. وفي غيرها من الألعاب الرياضية, وغلاسكو أيضا معروفة جيدا للمنافسة كرة القدم من شركة قديم بين سلتيك ورينجرز.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *