أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أجمل الأماكن السياحية في ايرلندا

أجمل الأماكن السياحية في ايرلندا


أجمل الأماكن السياحية في ايرلندا

ايرلندا ,جمهورية ايرلندا تمثل الجزء الاكبر من جزيرة أيرلندا .. وتقع الجزيرة في شمال شرق المحيط الاطلسي , وهي محاذاة لجزيرة بريطانيا .. يفصلها عن بريطانيا البحر الايرلندي , بحر الشمال .وهناك ايرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة وتمثل الجزء الأصغر من باقي الجزيرة .

وجزيرة ايرلندا هي جزيرة في الشمال الغربي من قارة أوروبا وهي تمثل ثالث اكبر جزيرة في أوروبا .

عاصمة ايرلندا : دبلن عاصمة ايرلندا .

اللغة الرسمية في ايرلندا : اللغة الايرلندية , اللغة الانجليزية

العملة الرسمية في ايرلندا : اليورو

نظام الحكم في ايرلندا : جمهورية برلمانية

رئيس ايرلندا : مايكل هيغينر هو رئيس ايرلندا

السكان في ايرلندا يسمون : ايرلنديون

اهم المزارات في ايرلندا :

مكتبة تشتربيتي , ملعب كروك بارك , نهر شانون , ملعب فيفا , أجراف موهير , العاصمة دبلن , المتحف الايرلندي , قلعة بير , قلعة هارليتش , جزر سكيلينج , نيوكاسل ,الجسر العملاق – قلعة مينارد – خليج كيلس – برج اوبراين .

اهم المدن في ايرلندا : العاصمة دبلن وهي اكبر مدنها – غالواي -كورك – سوردس – واترفورد – ليميريك .

– تتميز ايرلندا بالسهول التي تتكاثر في وسط البلاد والتي تحيطها الهضاب كلما اتجهنا نحو البحر .. ويتخللها عدد كبير من البحيرات الرائعة , ونجد نهر شانون الذي يشق البلاد من الشمال الي الجنوب وهو أطول انهار البلاد .. وبحيرة لوغ نيغ هي اكبر البحيرات , وتتميز ايرلندا بوجود العديد من المحميات الطبيعية , ونجد ايضا معالم اكثر من رائعة تشد اليها الانظار والتي تكون اماكن جذب سياحي في ايرلندا مثل أجراف موهير وهي تطل علي المحيط الاطلسي وتقع في مقاطعة كلير .

مناخ ايرلندا :

يتميز مناخ ايرلندا بأنه بار جدا شتاءا وقد يصل الي التجمد في كثير من مناطق البلاد , اما الصيف فهو معتدل البرودة .

السياحة في ايرلندا :

تتميز ايرلندا بمجموعة متنوعة من معالم الجذب السياحي من جبال وانهار ومنحدرات وبحار وقلاع مثل قلعة دبلن , كلية تشترييتي , شارع أوكونيل , معبد بار وهو معبد معروف كونه مركز للثقافة للشعب الايرلندي , وكلها من اهم الاماكن السياحية جذبا للسياح .

السياحية في ايرلندا
السياحية في ايرلندا

اجراف موهير في ايرلندا :

أجراف موهير هي منحدرات تقع علي حافة الجنوب الغربي من منطقة البورين وفي مقاطعة كلير بأيرلندا وهي منطقة جذب سياحي تجذب ما يقرب من مليون زائر سنويا لمشاهدة المناظر الخلابة في منحدرات أجراف موهير وهي تبعد عن برج اوبراين حوالي ثمانية كيلو مترات .

قلعة هارليتش في ايرلندا :

تقع هذه القلعة في ويلز , وتم باؤها بالقرب من البحر الايرلندي علي قمة من الصخور وكان للقلعة دور مهم في كثير من الحروب . وهي تمثل الان مركزتاريخي هام وهي منطقة من اهم الاماكن جذبا للسياح في ويلز وايرلندا عموما .

المتحف الايرلندي في ايرلندا :

المتحف الايرلندي هو متحف الفن الحديث في ايرلندا وهو يمثل متحف ومؤسسة وطنية ويعرض جميع الفنون المعاصرة والحديثة . وتم افتتاح المتحف عام 1991 , وكان المتحف من قبل مستشفي تسمي كيلمنينهام رويال ثم تحول الي متحف وهو يقع بالقرب من مبني محطة هيوستن غرب العاصمة دبلن .

قلعة بير في ايرلندا :

تقع قلعة بير في مقاطعة أوفالي وهي قلعة قديمة وواسعة وتعتبر موطن لايرل روزا والجزء السكني من القلعة غير متاح للجمهور وهي تقع في اقليم لاينستر في ايرلندا .

نهر شانون في ايرلندا :

نهر شانون هو أطول انهار ايرلندا وهو يشق ايرلندا الي قسمين قسم غربي وقسم شرقي جنوبي ويصب نهر شانون في المحيط الاطلس ويعتبر أطول نهر في الجزر البريطانية ويتسع النهر عند مدينة ليميرك حوالي 110 كم من منبع نهر شانون ويوجد مرفأ ليميرك وفوينز ويوجد بين مجري النهر ثلاث بحيرات كبري وهي آلن , يرج ري . وتم تشيد اكبر محطة نهرية ايرلندية لتوليد الطاقة عي نهر شانون . كما ان نهر شانون يعتبر من أهم المعالم جذبا للسياحة حيث يعتبر ممر مائي للرحلات المائية بالسفن لهواة التنزه وايضا جسر درومسنا في مقاطعة ليتريم .

مكتبة تشتربيتي في ايرلندا :

تقع هذه المكتبة في العاصمة دبلن وتم بناؤها في عام 1950 م وتم تجميع مقتنيات المليونير ألفريد تشتربيتي وهو مليونير المناجم وحصلت المكتبة علي جائزة المتحف الاوروبي 2002 م . والمكتبة تعتبر أحد معالم مدينة دبل العاصمة وهو من اهم الاماكن جذبا للسياح حيث تجذب اليها السياح لزيارتها والتعرف علي مقتنايتها الثرية وتعتبر واحدة من المتاحف الاوروبية المتميزة .

الجسر العملاق في ايرلندا :

الجسر العملاق هو جسر فريد من نوعه حيث يتكون من أعمدة بازلتية منتظمة وهو يقع في منطقة نائية الا انه من مناطق الجذب السياحي في ايرلندا فهو واحد من عجائب الطبيعة الحقيقية .

جزر سكيلينج في ايرلندا :

تأخذ جزر سكيلينج شكل الاهرامات السوداء العالية والتي تهيمن عليها الطيور في المحيط الاطلسي ولكي تتمكن من الذهاب الي جزر سكيلينج يتطلب منك حوالي اكثر من ساعة علي متن قارب تأخذه من فالينتيا من شهر ابريل الي اواخر سبتمبر وجزر سكيلينج تعتبر من افضل الاماكن جذبا للسياحة في ايرلندا .

مدينة دبلن عاصمة ايرلندا :

مدينة دبلن هي مدينة من افضل الاماكن جذبا للسياح في ايرلندا فهي مليئة بالمعالم السياحية والمتاحف فيمكنك زيارة مخزن غينيس , والمتحف الوطني للشمع , معبد بار , كلية ترينيتي (تسرينيتي) .

نيوكاسل , مقاطعة داون في ايرلندا :

تقع نيوكاسل عند قاعدة جبال مورن في تحتوي علي شاطئ جذاب والمياة رائعة عالية الجودة والنظافة , كما يمكنك ان تلعب الغولف في رويال كونتي داون , او الذهاب الي حفلة موسيقية او الاسترخاء والاستمتاع علي اجمل الشواطئ باحثا عن الراحة والاستجمام ونيوكاسل او مقاطعة داون في ايرلندا من احلي الاماكن السياحية في ايرلندا وهي منطقة جذب سياحي هائل .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *