أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط

الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط


الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط

الهجرة والعمل فى قبرص من إحدي طرق الهجرة الي قبرص , والتي سوف نسلط عليها الضوء في هذا المقال وسوف نوافيكم بعدة مقالات تخص الطرق الأخري للهجرة الي قبرص ,الهجرة إلى قبرص وطرق للحصول على جواز السفر والجنسية القبرصية.. فتابعوا معنا .

الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط
الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط

الهجرة إلى قبرص من خلال الحصول علي إقامة عمل في قبرص , و من ثم الحصول علي جواز السفر والجنسية القبرصية , من خلال طرق مختلفة للحصول على تأشيرة قبرص ودخول البلاد بشكل قانوني.

نبذة عن قبرص :

قبرص هي دولة من دول الإتحاد الأوروبي , وعاصمتها مدينة نيقوسيا وعدد سكانها يبلغ عددهم حوالي 1 مليون نسمة, والبلاد تنقسم إلى جزئين شمالي و جنوبي ,(الجزء الشمالي التركي) و (الجزء الجنوبي اليوناني).

اما فيما يخص الهجرة إلى قبرص , فإن الجزء الجنوبي يتمتع بظروف أفضل من الجزء الشمالي بكثير .. وسنوضح هنا كل مايخص الهجرة إلي قبرص عن طريق العمل والاستثمار , هل يمكن الحصول علي جواز سفر قبرص عن طريق الإستثمار؟ , هل من الممكن الهجرة إلى قبرص عن عقد عمل ؟ , و تكلفة المعيشة في قبرص هل هي معقولة ام سيجدها المهاجر باهظة ؟.

وتشتهر قبرص بكونها وجهة سياحية و ترفيهية من الدرجة الأولي سواء للأوروبيين او لغيرهم منذ عدة سنوات , حيث يأتي إليها  مواطني الدول الأوروبية لقضاء الإجازات و العطلات والتمتع بجمال طبيعتها وبجغرافيتها بشكل عام , وقبرص دائما حريصة علي التطوير من نفسها في كافة المجالات وفي البنية البحرية والجوية , وايضاً في القطاع المصرفي , وتتميز قبرص في ان معدل الضريبة لديها منخفض الي حد كبير  , فمثلا معدل ضريبة دخل الشركات في قبرص تقريباً 12.5٪ .. والكثير من الأشخاص يهاجرون الى جنوب قبرص عن طريق الأستثمار في قبرص أو تسجيل الشركات او نقل شركتهم الى قبرص بهدف الاستفادة من انخفاض معدل الضريبة بها.

 

الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط

في بداية الأمر , الحصول على تصريح للهجرة إلى قبرص ليس بالصعب , فيمكن للشخص الراغب في الهجرة الحصول على تصريح الهجرة إلي قبرص بكل سهولة من خلال :

(تأشيرة عمل قبرص , تأشيرة الدراسة في قبرص , والزواج من قبرص , الاستثمار في قبرص , وشراء العقارات في قبرص , وما إلى ذلك) ..

والجدير بالذكر ان تصريح الهجرة إلي قبرص للأشخاص الذين تزيد اعمارهم عن 60 عاماً ولديهم الرغبة في التقاعد في الجزء الشمالي من قبرص , لا يحتاجون إلى إقامة فمجرد ان يصلوا الي قبرص يمكنهم البقاء دون الحاجة لتصريح اقامة .

سنتطرق في هذا المقال حول إحدي طرق الحصول على تصريح الهجرة الي قبرص , و الإطلاع علي القوانين الخاصة بالإقامة في قبرص ,  حتي يمكنك عزيزي القاريء من اختيار أفضل طريقة للهجرة إلى قبرص تناسبك , ومن ثم الحصول على تصريح الهجرة إلي قبرص.

(الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط)

 

تعرف علي :

تأشيرة قبرص من مصر 2021 – 2022 وسعر التأشيرة والاوراق المطلوبة

جنسية قبرص عن طريق الأستثمار – والحصول علي جواز سفر قبرصي

 

الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل

الهجرة إلي قبرص عن طريق العمل تحتاج وجود عرص عمل من صاحب عمل قبرصي , يجب على صاحب العمل ان يتأكد من عدم وجود شخص قبرصي يقوم بنفس العمل قبل ان ينوي توظيف .. هناك عدة خطوات مهمة للهجرة إلى قبرص :

 – البحث عن عمل في مكتب عمل بـ قبرص .
 – التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في قبرص.
– الحصول على تصريح إقامة قبرص.

* علي المتقدمون للعمل من خارج دول الإتحاد الأوروبي وجوب استخراج تصريح عمل قبل العمل في قبرص , و من هنا ينبغي ان يكون معهم تأشيرة عمل قبل المجيء إلي قبرص .. وعلى صاحب العمل إثبات عدم تقدم مواطن قبرصي للعمل في هذه الوظيفة,لمكتب العمل .

 

شروط عقد العمل في قبرص (دولة الاتحاد الأوروبي)

 – عند الحصول علي عقد عمل في قبرص ينبغي التأكد من ان العقد يستوفي جميعي النواحي القانونية التي يجب ان تكون متوفرة في عقد العمل لضمان حقوقه.

 – و أن يكون العقد مصدق عليه من مديرية العمل والهجرة في قبرص لكي يضمن الجديه والشرعية في العقد .

  – وأن يكون عقد العمل شاملاً (التأمينات الإجتماعية والرعاية الصحية) لتكلفتها العالية في الدول الأوروبية .

  – من يخالف نظام الدولة في عملية الدخول او في الإقامة مثله مثل من يتسلل ابراً للحدود الأوروبية , وسيعرض نفسه للمحاكمة والترحيل بعد السجن لمدة قد تصل إلى سنوات عديدة , ويتم وضعه على قائمة الممنوعين من السفر , ليس لدولة قبرص فقط ولكن لدول الإتحاد الأوروبي لفترة تصل لسنوات , ودفع مبلغ مالي بصفة غرامة أحياناً.

 

تأشيرة قبرص (دول الإتحاد الأوروبي) :

 – يتم الحصول على تأشيرة الدخول المناسبة قبل السفر الي قبرص دولة الإتحاد الأوروبي عبر قنصليات الدولة بدولة الشخص الراغب في السفر او الهجرة.

– تأشيرة السفر الي قبرص تتنوع بين ( سياحة / زيارة / عمل / دراسة / استثمار) وعلي الشخص الالتزام بنوع التأشيرة الممنوحة وشروطها ومدتها .

   – هناك نوع  من التأشيرات يطلق عليه بـ التأشيرة الحرة , ولكننا لا ننصح الحصول عليها , كما يجب وتجاهلها , لأن البعض يقع فريسة لمكاتب وهمية مزيفة تدعي توفير عقود العمل والإقامات.

   – والدخول لأي لبلد أوروبي بدون تأشيرة رسمية قانونية , تعتبر فاشلة وفاعلها سيتعرض للمسائلة .

 – كما ان نوع التأشيرة لا يجب للشخص السفر من خلالها واستخدامها لهدف آخر مثل , تأشيرة السياحة ويكون غرض السفر منها للبحث عن عمل.

(الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط)

الهجرة إلى قبرص عن طريق الإستثمار

الحصول على جواز سفر قبرص من خلال الاستثمار بشراء العقارات في قبرص هو أفضل طريقة للإستثمار في قبرص , الأمر الذي يؤدي إلى الحصول على جواز سفر قبرص و الجنسية القبرصية في وقت قصير , كما يمكن العمل و الإقامة في اي دولة من دول  الاتحاد الأوروبي .. مم يعني حصول المستثمر علي (الإقامة الدائمة للاجانب المستثمرين) , وبموجب برنامج الاستثمار في قبرص , يمكن الحصول علي جنسية قبرص وعلى جواز سفرها وذلك خلال شهرين من شراء العقارات التي قيمتها 2 مليون يورو .

شروط برنامج الهجرة بالاستثمار في قبرص , فقط تكون بشراء عقار قيمتة 2 مليون يورو ولمدة 3 سنوات ..

 

تعرف علي :

السياحة في قبرص جزيرة الحب

أهم 6 اماكن سياحية في نيقوسيا العاصمة القبرصية

السفر والإقامة والعمل في دول الإتحاد الأوروبي – دليل شامل

 

(الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط)

جواز السفر القبرصي عن طريق الإستثمار

شروط التقديم :

الحكومة القبرصية تشترط علي المستثمرين شرطين فقط , وهذا يدل علي ان الحكومة تعمل علي جذب المستثمرين للإستثمار في الدولة مقابل منحهم جواز السفر الأوروبي , والشرطان هما :

 – خلو مقدم الطلب من اي سوابق إجرامية في بلده الأصلي أو بلد إقامته.

 – ضرورة التأكد من أن اسم صاحب الطلب غير مدرجاً ضمن قائمة الأشخاص المجمدة أصولهم من دول الإتحاد الأوروبي.

* كما يمكن المطالبة بالحصول علي الجنسية القبرصية من خلال الاستثمار .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل عملية لم الشمل العائلي في سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.