أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / تعرف علي مدينة أمستردام السياحية وعاصمة هولندا

تعرف علي مدينة أمستردام السياحية وعاصمة هولندا


أمستردام ,هي عاصمة هولندا وتعد أكبر المدن فيها من حيث السكان , ولكنها ليست مقرا للحكومة الهولندية حيثا ان لاهاي هي مقر الحكومة في البلاد , تقع مدينة امستردام في منطقة شمال هولندا في غرب البلاد , كما تمثل أمستردام الجزء الشمالي من راندستاد وهو اكبر التجمعات الحضرية في اوروبا .

سابقا كانت أمستردام عبارة عن قرية صغيرة لصيد الاسماك والتي تقع علي ضفاف نهر الأمستل في اواخر القرن الثاني عشر , ثم اصبحت أهم المواني في العالم نتيجة لنهوض التجارة في القرن السابع عشر وهو العصر الذهبي لهولندا , حيث كانت مركزا تجاريا وماليا , دخلت أمستردام ضمن تصنيف مواقع التراث العالمي لقنوات المدينة الواقعة في قلب المدينة والتي تم بناؤها في القرن السابع عشر .

وتعد أمستردام مدينة ثقافية للبلاد , وتعتبر مدينة عالمية بصفتها احد اهم المراكز المالية في أوروبا , وتتعدد المؤسسات والشركات العالمية , كما انها تضم في احضانها أقدم بورصة في العالم وهي بورصة أمستردام .

السياحة في أمستردام العاصمة الهولندية :

تكثر في مدينة أمستردام جميع مقومات السياحة فهي مدينة عريقة وذو طابع مميزوفريد وقد حظيت بموفور من سبل الطبيعة الخلابة التي تبهر الناظرين اليها ,فهي مدينة رائعة وهادئة وتبعث في النفس الراحة والهدوء , غير انها تضم العديد من الاماكن الجاذبة للسياح مثل قنواتها التاريخية والتي تقع في قلب العاصمة أمستردام , ومتحف ريكز , ومتحف فان غوخ , والعديد من المعالم والاماكن الاكثر جذبا للسياح حيث جعلت العاصمة الهولندية تستقبل سنويا حوالي 4.6 مليون سائح .كما يتزايد الاعداد في المناسبات او الاحتفالات وخصوصا في ذكري مرور 400 عام علي ميلاد رامبرانت عام 2006 , حيث تحتف الفنادق والمطاعم بهذه المناسبة وتعمل علي توفير يوم مختلف ورائع للاحتفال بهذه الاحداث .كما يقع في وسط المدينة الفنادق والمطاعم وتشكل الفنادق ذات 5,4 نجوم 42 % من الغرف المتاحة في المدينة .

رامبرانت هرمنسزون فان راين :  ( رسام هولندي ولد في أمستردام واستقر بها وله اعمال فنية شهيرة ) .

أمستردام عاصمة هولندا
أمستردام عاصمة هولندا

 

كما ان مدينة امستردام تتميز بحسن بنيانها وفن العمارة فنجد كل منزل او سكن مرسوم بطريقة رائعة ومختلفة عن غيره وملئ بالالوان التي تعطي البهجة والفرح والازقة كلها بالاحجار المنبتة بالحشائش, وتشتهر بكثرة السفن في قنواتها .

المعالم السياحية الاكثر جذبا في أمستردام :

القنوات المائية الاربعة في أمستردام – كنيسة القديس نيكولاس بأمستردام – بورصة أمستردام – ساحة دام في أمستردام – النصب التذكاري لذكري ضحايا الحرب في أمستردام – كونسيرت خيباو في أمستردام – الحدائق والمتنزهات في أمستردام .

الموقع الجغرافي لمدينة أمستردام :

تقع مدينة امستردام في الجزء الغربي من هولندا وبالاخص علي مقاطعة شمال -هولندا , وترتفع مترين فوق سطح البحر كما يحيط بها أرض مستوية مستصلحة كما ينتهي نهر الامستل في وسطها الذي يربط قنوات المدينة المائية مع بعضها البعض , كما تتصل أمستردام مع بحر الشمال عن طريق احدي قنواتها المائية , كما تمثل الحدائق والمحميات الطبيعية حوالي 12 % من مساحة أمستردام .

المناخ والطقس في مدينة أمستردام :

يعتبر المناخ في أمستردام مناخ محيطي حيث يتأثر ببحر الشمال فتتعرض المدينة لرياح غربية سائدة , فنجد الشتاء في امستردام معتدل والصيف دافئ معتدل ونادرا ما يكون حارا , ومع هبوب الرياح الشرقية او الرياح الشمالية الشرقية يحدث الصقيع ولكن درجة الحرارة لاتقل عن -5 درجة مئوية بسبب قرب أمستردام من المسطحات وبسبب تاثير الجزر الحراري .

السكان في امسترادم :

يعتبر الهولنديين وخاصة سكان أمستردام يتصفون بالتسامح والانفتاح ولكن مع كثرة الهجرة المتنوعة الاعراق والاديان والثقافات بعد الحرب العالمية والتي أدت الي توتر العلاقات الاجتماعية , فالمدينة يكثر بها تعدد الجنسيات مما يؤثر ذلك علي سلوكهم الاجتماعي , ونظرا لان امستردام مدينة مالية وتجارية فالكثير منالسكان يعملون في مجال التجارة وخصوصا في منطقة زويدس , كما نجد منطقة امستردام أرينا , والمنطقة المحيطة بمحطات قطارات أمستردام أمستل حيث يقع بها مقر شركة فيليبس وأطول مبني في أمستردام .

مطار سخيبول أمستردام :

مطار سخيبول أمستردام هو اكبر مطارات هولندا والرابع علي مستوي اوروبا والثاني عشر علي العالم من حيث استقبال عدد المسافرين , وبه يقع مقر اربع شركات طيران وهم ( الخطوط الجوية الملكية الهولندية – وترانسافيا.كوم – مارتن إير – أكفلاي ) ويعد مطار سخيبول أمستردام من اجمل المطارات الاكثر جذبا للسياحة في العالم .

الكونسيرت خيباو في امستردام :

يقع الكونسيرت خيباو بمدينة أمستردام وهو من أشهر المسارح في العالم ويقوم بتقديم الفن الكلاسيكي من الموسيقي , ويعد 11 ابريل من عام 2013 مناسبة الذكري 125 للمبني , وهو من ارقي صالات الحفلات الموسيقية ويقارن بصالة بوسطن الاوركسترالية , وصالة موسكيفيرن في فينا من حيث الرقي والجودة ويحظي الكونسيرت خيباو بكثرة الزوار اليه الذين يعشقون الموسيقي الكلاسيكية , فهو مكان راقي ترفيهي للسائح ايضا .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الابتكار السحابي ومجالاته وكيفية الاستفادة من القدرات المتقدمة للحوسبة السحابية

الابتكار السحابي ومجالاته وكيفية الاستفادة من القدرات المتقدمة للحوسبة السحابية

الابتكار السحابي ومجالاته وكيفية الاستفادة من القدرات المتقدمة للحوسبة السحابية الابتكار السحابي هو عملية استخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.