أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / تعرف علي السياحة في بودغوريتسا عاصمة جمهورية الجبل الأسود

تعرف علي السياحة في بودغوريتسا عاصمة جمهورية الجبل الأسود


بودغوريتشا , هي عاصمة جمهورية الجبل الاسود وتسمي المدينة تيتوغراد وريبنيكا سابقا وهي تقع فوق مستوي سطح البحر بحوالي 44 مترا وفي وسط الجبل الاسود في الاراضي المنخفضة بين ديناريك جبال الألب وبحيرة سكوتاري, ويسكنها حوالي 136,473 ,اي حوالي 22 % من سكان هذه الجمهورية ,تقع المدينة في الملتقي من ريبنيكا موراشا , بحوالي بضعة كيلو مترات من مراكز التزلج في الشمال والجنوب علي البحر الادرياتيكي .

وبودغوريتشا هي المركز التجاري والثقافي الرسمي لجمهورية الجبل الاسود حيث انها تستضيف عددا من الفاعليات الثقافية وهناك المسارح مثل Crnogorsko Narodno وغراسكو ,Dodest كما توجد الساحات الثقافية والتاريخية مثل كولا – أنقاض وباشا و غراد , مع بقايا مدينة دوكليا , ستارا فاروس .

وبنيت بين خمسة انهار ودمرت معظم المدينة خلال الحرب العالمية الثانية , ولكنها بنيت من جديد علي شكل المباني الحديثة وزينت لالطرق الخضراء والحدائق العامة والمساحات الواسعة مثل الساحات المليئة بالخضرة .

ويوجد المطار الدولي مطار بودغوريتشا ومحطات السكك الحديدية التي تقع بالقرب من وسط المدينة والحافلات المتنقلة قريبة من بعضها لنقل الافراد .

السياحة في مدينة بودغوريتشا عاصمة جمهورية الجبل الاسود :

تتمتع بودغوريتشا بالكثير من المعالم التاريخية والثقافية والطبيعية لتجعل من اراضيها مكانا اكثر جذبا للسياح , فتعتبر بودغوريتشا من المدن التي يأتي اليها السياح الذين يرغبون في قضاء عطلات ممتعة في منطقة هرسك نوفي التي تضم افضل الفنادق والمطاعم والاماكن الاكثر جذبا , والمدينة بالتأكيد تستحق الزيارة فهي تجمع بين التخطيط الجميل وبين الثقافة مع وجود المدن السياحلية والمنتجعات الجبلية ويمكنك ان تصل اليها بعد ساعة واحدة بالسيارة من المدينة فيمكنكالانطلاق منالمدينة في رحلة يومية الي اي مكان في الجبل الاسود .

بودغوريتسا عاصمة جمهورية الجبل الاسود
بودغوريتسا عاصمة جمهورية الجبل الاسود

المواصلات والتنقل في  بودغوريتسا :

وتتميز بودغوريتسا بموقعها وسط الجبل الاسود فهي محور جميع الطرق اللرئيسية فيالبلاد , كماان الطريق من شمال الجبل الاسود وصربيا يتطلب المضي في حذر وخصوصا في فصل الشتاء ,واذا رغب السائح في الاقامة بالمدينة فيمكنه النزول في وسط المدينة او منطقة Preko MORACE – جميع وجهات intrest يمكن الذهاب اليهم سيرا علي الاقدام . او اختيار سيارة الاجرة للتنقل فهي رخيصة ويمكن الاعتمادعليها , ومواقف سياراالاجرة في كل مكان بالمدينة او يمكن الحصول عليها عن طريق استدعاء المرسل .

التنزة وسبل الترفيه في مدينة  بودغوريتسا :

من وسائل الجذب السياحي في المدينة التنزه والترفيه فنجد ان هناك الشوارع الضيقة والمتعرجة في البلدة القديمة والتي تسمي فاروس ستارا , مع مساجدها والساعة القديمة ,ومصبات نهر Ribnica الي موراكا التي يمكنك السباحة بها او استخدام الحمامات العامة للسباحة التي بنيت حديثا في الهواء الطلق ,مع جسرها القديم واطلال المدينة القديمة في نيمانيا ,وعند التنزه ستجد نصب الملك نيكولا في الحديقة عبر الشارع من برلمان الجبل الاسود , وايضا ساحة ترغ ريبابلكي الساحة المركزية للمدينة فهي ملتقي الكثير من المطاعم الرخيصة الجيدة وتحفل ابالزوار لقضاء الجزءالاول من المساء بعد يوم عمل شاق .كما توجد كنيسة سانت جورج علي منحدرات التل جوريكا , جسر الالفية وجسر جديد فوق نهر اعجاب موراكا ويمكن التنزه علي متن هذه الجسور , كما يمكن للسائح زيارة قلعة الملك نيكولا , الذي تحول الي متحف والحديقة الجميلة المحيطة به يمكن الجلوس بها والاستمتاع بالهواء الطلق.كما ان هناك المعبد الارثوذكسي والذي يحيط بساحة بها المطاعم والمقاهي فهي نقطة التقاء مفضلة للمواطنين , ولا ننسي نصب تذكاري للحرب في الحديقة جوريكا هيل .

واذاكنت عزيزي السائح من هواة الحياة الليلية فسوف تستمتع بتنوع المقاهي في عاصمة الجبل الاسود او اتخاذ المشي في بعض المواقع المفضلة Mareza في بودغويتسا , او الجلوس علي اطراف بحيرة سكادار اوتلة جوريكا .

التسوق في بودغوريتسا :

واذا كنت من هواة التسوق فستجد منطقة التسوق مثيرة للاهتمام وعدد كبير من المحلات والبوتيكات ولكن حذار من المنتجات المزيفة والمنتجات المقلدة من الملابس . ويمكنك اقتناء الهدايا الجميلة لبعض افراد اسرتك او كتذكار عند عودتك .كما يوجد مراكز للتسوق وابرزها دلتا سيتي مول ومول الجبل الاسود ومراكز تسوق صغيرة

المطاعم في بودغوريتسا :

تتميز المطاعم في مدينة بودغوريتسا بانها مكانا مثاليا للراحة وتناول الطعان معا حيث الاسترخاء والراحة مع اصدقائك او عائلتك , فيوجد مطعم كافية بوليفار سيفرت ,فيليني هو مكان مفضل للبعض لتناول الطعام مه الهدوء والاسترخاء ,كما يوجد المطعم الصيني تشنغ خه , كارين سنتار , سلفادور دالي ,هونغ كونغ ,ال جياردينو الايطالي وكلها مطاعم جميلة ومتميزة .

الفنادق في مدينة بودغوريتسا :

فندق بودغوريتسا ,بوليفار , فندق حديث علي ضفة نهر موراكا وبه مستوي عالي من الرفاهية ,فندق سيتي , تحت التل وبه غرفا مريحة , فندق كرنا غورا في وسط المدينة وبه غرف مميزة ,فندق رئيس الوزراء في منطقة فيكترا ,فندق كيرير .
الفنادق لفخمة : فندق ضياء,فندق رمادا بودغوريتسا,فندق هيلتون بودغوريتسا .

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الابتكار السحابي ومجالاته وكيفية الاستفادة من القدرات المتقدمة للحوسبة السحابية

الابتكار السحابي ومجالاته وكيفية الاستفادة من القدرات المتقدمة للحوسبة السحابية

الابتكار السحابي ومجالاته وكيفية الاستفادة من القدرات المتقدمة للحوسبة السحابية الابتكار السحابي هو عملية استخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.