أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية

الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية


الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية

الزواج من الشيشان او من مواطنة شيشانية , لهو أسهل بكثر من الزواج من فتاة بالدول العربية , لأن تعقيدات الزواج فى الشيشان والروتين والإجراءات تعتبر أقل بكثير من الدول العربية , كما ان الزواج فى الشيشان ليس بنفس التكلفة , فقط يتطلب تقديم وثيقتين لأتمام إجراءات الزواج في الشيشان , وهى (سجل جنائي يخلو من الجرائم , وتقديم شهادة العزوبية) .. وفى السطور التالية سوف نتكلم عن شروط ومتطلبات الزواج من الشيشان .

الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية
الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية

معلومات عن جمهورية الشيشان :

الشيشان هي إحدى جمهوريات روسيا الإتحادية , وهي تقع في شمال شرق منطقة القوقاز , ونجد ان جمهورية الشيشان تبعد نحو 1,000 ميل جهة الجنوب من العاصمة الإتحادية موسكو , ويحد الشيشان كل من (جورجيا و داغستان) من الجنوب , كما تحدها (داغستان وكراي ستافروبول) من جهة الشمال , ومن الغرب يحدها (أنغوشيا و أوسيتا الشمالية) .. اما عاصمة الشيشان فهي مدينة جروزني , واللغة الشيشانية والروسية , كما يدين معظم الجمهورية بالديانة الأسلامية .

 

شروط الزواج من الشيشان :

هناك عدد من شروط الزواج من الشيشان , وهي هينة وغير معقدة وتخلو من الإجراءات الروتينية الموجودة فى البلدان العربية .. ويمكن تلخيص شروط الزواج من الشيشان فيما يلى :

 – تقديم شهادة جنائية نظيفة

هذه الشهادة قد يختلف اسمها بحسب كل دولة عربية (الفيش والتشبيه/صحيفة جنائية/شهادة عدل/سجل جنائي) يتم إستخراجها من وزاره الداخلية التابعة لبلدك العربي , ولاتحتاج توثيق أو تصدق عليها من قبل وزارة الخارجية , وهذايرجع لكون هذه الشهادة يتم توجيهها إلى سفارة البلد العربي بـ العاصمة موسكو .

 – شهادة العزوبية لإتمام الزواج

هذه الشهادة يتم إستخراجها عن طريق وزارة الداخلية أو من قبل مؤسسة الأحوال الشخصية أو هيئات الأمن العام , ويتوقف هذا الأمر على الدولة العربية التى ينتمى إليها الشخص المقبل على الزواج , وشهادة العزوبية هي التي توضح الحالة الإجتماعية للشخص (أعزب أو أرمل أو مطلق) , وأهمية هذه الشهادة ترجع إلى القوانين في روسيا والجمهوريات التابعة لها تمنع تعدد الزوجات , أو حتي الجمع بين زوجتين .. وعلي هذا يجب توثيق هذه الشهادة من الجهة المختصة فى بلدك العربي , ولابد من توثيقها والتصديق عليها بوزراة الخارجية التابعة لبلدك.

(الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية)

 

متطلبات الحصول على الإقامة المؤقتة في الشيشان عن طريق الزواج

من أجل الحصول على الإقامة المؤقتة فى الشيشان , هناك عدة طرق محددة لابد من اتباعها , فبعد الإنتهاء من زواج الأجنبي  من فتاه لديها الجنسية الشيشانية , يجب إتباع الخطوات الأتية :

 – ضرورة التوجه إلى دائرة الهجرة الفيدرالية .

 – تجهيز الوثائق والأوراق المطلوبة (وثيقة الزواج , ضمان من البنك أو ضمان عمل الزوجة).

 – تقديم شهادة الصحيفة الجنائية النظيفة ..

 – إستخراج شهادة صحية معتمدة من أحد العيادات الصحية أو المستشفيات , وترجمة جواز السفر إلى اللغة الإنجليزية او الروسية.

 – وثيقة تسجيل محل الإقامة في الشيشان .

 – يجب دفع الرسوم المقررة لإجراء الإقامة المؤقتة فى الشيشان.

– عدد 2 صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء , بالنسبة للشريك الأجنبي وأن تكون مطابقة لصورة فى جواز السفر .

(الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية)

 

تعرف علي :

الزواج من روسية – أهم الإجراءات و الشروط الخاصة بالزواج من روسية

فيزا روسيا للمصريين وطريقة استخراجها والأوراق المطلوبة لنوع التأشيرة

فيزا روسيا للجزائريين وكيفية الحصول عليها 2022/2021

 

متطلبات الحصول على الإقامة الدائمة في الشيشان عن طريق الزواج

يمكن للطرف الأجنبي الحصول على الإقامة الدائمة فى الشيشان عن طرق الزواج , وإجراءاتها غالبا ماتكون تكون أسهل من متطلبات الحصول على الإقامة المؤقتة , حيث يطلب من الشريك الأجنبى تجهيز الأوراق المطلوبة من داخل روسيا وهي :

 – تقديم شهادة العمل في الشيشان.

 – تقديم شهادة بنكية توضح الرصيد البنكى للشريك الأجنبي , والذى لا يقل عن 75 ألف روبل روسي , للتأكد من القدرة علي الانفاق على زوجته.

 – إذا كانت الزوجة الحاصلة على جنسية الشيشان تعمل وفي حوزتها حساب بنكى , فهذا الحساب يفى بالغرض.

 – من الضروري الحصول على موافقة (تسجيل الشريك) فى محل اقامة زوجته بدولة الشيشان.

 – شهادة صحة جديدة توضح خلو الطرف الأجنبي من الأمراض المزمنة والمعدية .

 – يجب  أن يكون قد مر سنة كاملة على الزواج فى الشيشان على الأقل .

 – يتعين علي الشريك الذهاب إلى كاتب العدل , ومعه جواز سفره مترجم إلى الإنجليزية , وعدد من الصور الشخصية الحديثة .

 – يجب دفع مبلغ يبلغ حوالي ألفين روبل روسي , في البنك ويخصص لصالح دائرة الهجرة الفيدرالية.

 – علي الشريك الأجنبي الإنتظار لحين الموافقة على الطلب , ومن ثم الحصول على الإقامة الدائمة فى جمهورية الشيشان عن طريق الزواج من فتاه تحمل جنسية الدولة الشيشانية.

(الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية)

 

كيف تحصل على جنسية الشيشان عن طريق الزواج من شيشانية؟

هناك الكثير من الشباب العربي ممن يبحثون عن الزواج من الشيشان بهدف الإستقرار و الحصول على جنسية الدولة , وخطوة سهلة و يمكن الحصول عليها بسهولة , حيث ان القانون الروسي يعطي الحق للشخص الذى تزوج من فتاه شيشانية , بتقديم طلب الحصول على جنسية الدولة , وذلك بعد مرور فترة لا تقل عن ثلاث سنوات من الزواج لضمان جدية الزواج وعدم التلاعب بالزوجة من اجل المصلحة.

 

تعرف علي :

فيزا روسيا ومتطلبات السفارة الروسية

العمل في روسيا و أوراق استخراج إذن العمل

الهجرة إلى بيلاروسيا – روسيا البيضاء و الإجراءات المطلوبة

الهجرة الى روسيا وكيفية الحصول علي تأشيرة مناسبة والإقامة في روسيا

(الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية)

 

تقاليد الزواج من الشيشان
عادات وتقاليد الزواج فى الشيشان

العادات والتقاليد والقيم الثابتة , أمر مهم جدا لدي المجتمع الشيشاني عند قيامهم بالإحتفالات وإجراءات مراسم الزفاف ,فهم يتأثرون الي حد كبير بتعاليم الدين الإسلامي ونذكر من هذه التقاليد والقيم التالي :

اختيار العريس للعروسة : حيث يقوم العريس بتحديد المواصفات التى يرغبها فى شريكة حياته ويخبرها لأهله للقيام بالبحث عن تلك المواصفات في العروس , وفي حال اختار العريس زوجته المستقبلية دون وسيط , فلابد له من تقديم الحلوى للعروس تعبيرا عن الإعجاب , وإذا قامت العروس بأعطاءه المنديل كـ هديه , فمعناه الموافقة على طلب الزواج منها .

مهر العروس : تقوم العروسة بتحديد المهر الذى تراه مناسب تبعاً لأحكام الشريعة الاسلامية , والجدير بالذكر أن الشيشان يشتهرون بإنخفاض المهور بالمقارنة بغيرها من الدول الأسلامية الأخرى , غير ان تقديم المهر للعروسه يعتبر تقديراً من العريس لها ويعرفها بأنها عزيزة وغاليه .

تجهيزات العروسة للزفاف : بحسب التقاليد الشيشانية , فهناك طقوس يتم تطبيقها علي العروس مثل استحمامها بماء به بخور عطرى ونباتات طبية , ثم يتم رسم الحناء على اماكن مختلفه من جسم العروس مثل قدميها وكفيها , ثم يأتي صديقاتها وأقربائها ولديهم الإبرة لوخزها , وتنفيذ هذه العادة اعتقاداً منهم  بحمايتها من شر الحسد والعين .

تزين موكب الزواج : يتم نزين موكب الزواج بالورود , ويسير موكب السيارات هذا من منزل أهل العريس وصولاً إلى منزل أهل العروسة , ثم يتقدم الموكب بالسيارة التي ستحمل العروسين الي مكان الحفل .

حفل الزفاف : حفل الزواج فى الششان يبدأ بحضور الأصدقاء والأقارب , ويستمر الحفل مقام لمدة بومين أو ثلاث فى أجواء تملأها الفرحة والمرح , حيث يقوم بعض الضيوف بإعطاء هداياهم للعروس , (المال كهدية وهي تقوم باعطاؤه للأم) فيما بعد .

(الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الزواج من الشيشان وأهم شروط ومتطلبات الزواج من شيشانية , وذكرنا متطلبات الإقامة المؤقتة والدائمة في الشيشان , والقينا نظرة عن العادات والتقاليد المتبعة في الزواج لدي المجتمع الشيشاني , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يرغب في الإطلاع عليها.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليفك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.