أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أروع المناطق السياحية في الفلبين

أروع المناطق السياحية في الفلبين


الاسم: جمهورية الفلبين

العاصمة: مانيلا

الموقع: جنوب شرق قارة آسيا, و يقع ارخبيل الفلبين بين البحر الفلبيني و بحر الصين الجنوبي, و يحدها من الشرق دولة فيتنام.

المساحة: 300,00 كم مربع

تعداد السكان: 92 مليون نسمة

الاستقلال: 12 يونيو 1898 (الاحتلال الاسباني)

العملة: بيسو فلبيني

دولة الفلبين عبارة عن ارخبيل ضخم يتكون من 7,107 جزيرة و التي تقسم إلي ثلاثة اقسام: جزر لوزون و هي أكبر جزر الارخبيل مساحة و تقع في الجزء الشمالي من الدولة, وجزر فيزاياس في الجزء الاوسط, و جزر مينداناو و هي ثاني أكبر جزر الارخبيل من حيث المساحة و تقع في الجزء الجنوبي من الفلبين. هناك العديد من الاماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها هناك.

هيا بنا نبدأ رحلتنا في أكثر الاماكن زيارة في الفلبين:

1-  جزيرة بوراكاي:

و تقع جزيرة بوراكاي في غرب الفلبين و تتميز برمالها البيضاء الرائعة التي تجذب السياح من كل بقاع العالم. و مساحتها حوالي 4 كم و هي مليئة بالمنتجعات السياحية الراقية, النزل السكنية و الفنادق و المطاعم و محلات الهدايا في كل مكان علي  الجزيرة. هناك بعض من هذه المنتجعات علي بعد خطوات قليلة من الشاطيء.يمكنك ان تحس بنعومة الرمال حين تمشي علي الشاطيء و لكن توخي الحذر من الاستلقاء علي الرمال في الظهيرة لان درجات الحرارة قد تكون مرتفعة جدا. و انصحك بارتداء الصندل او الشبشب اثناء المشي علي الرمال. و مياة جزيرة بوراكاي زرقاء صافية و دافئة خلال اشهر الصيف, فالسباحة هناك ممتعة لا شك!

2-  الطعام في الفلبين:

يستحيل ان تشعر بالجوع في الفلبين دون ان تجد مطعما لتناول الطعام بجانبك. فكل منتجع او فندق لديه مطاعمه الخاصة المتاحة لتناول الفطور و الغذاء و العشاء. و جميعهم يقدمون افخر انواع الطعام من جميع مطابخ العالم. في المساء يمكنك قضاء وقتا رائعا و انت تتناول عشاءك علي شاطيء المحيط,  فهناك الكثير من المنتجعات تقوم بوضع طاولاتها علي الرمال  لتناول الطعام الطازج علي نغمات الامواج و نسائم الشاطيء المنعشة. أما إذا كانت جائعا جدا و لديك القدرة علي تناول الكثير من الطعام, يمكنك ان تذهب إلي البوفيه المفتوح مساءا فهناك الكثير من المطاعم التي تتيح لك هذه الفرصة.  إذا كنت من محبي المأكولات البحرية, فستعشق هذا المكان حتما! فهناك الكثير من المطاعم التي تقدم الاسماك الطازجة بالاضافة إلي الفواكه البحرية مثل المحار و الكركند و السلطعون حيث كل ما عليك فعله هو ان تشير باصبعك لما تريد ان تتناوله و سيعُده الطباخ لك في الحال بالطريقة التي تفضلها.

3-  جبل مايون (بركان مايون):

هل سمعت من قبل عن الجبل او البركان الذي يشبه الشكل المخروطي بدقة عجيبة؟ بالتأكيد سمعت عنه فهو جبل مايون في الفلبين او بركان مايون و الذي يقع تحديدا في مدينة الباي. شكله المذهل اعطاه شهرة تاريخية عريقة لا يمكن ان نغفل عنها. بالرغم من أنه رشح مرات عديدة لينضم لقائمة عجائب الدنيا السبع و لم يفز إلا أنه مَعلم طبيعي غاية في الروعة يقصده الكثير من السياح كل عام.

الفلبين
الفلبين

4-  اطلال كاجساوا:

تقع اطلال كاجساوا في مدينة الباي في الفلبين وهي اطلال لكنيسة ضخمة دمرت بفعل الحمم البركانية التي دفنتها و لم تبقي منها سوي ما هو موجود اليوم. الجزء المتبقي منها هو الجزء العلوي من الكنيسة الذي كان يضم الجرس. ايضا إذا زرت اطلال كاجساوا سيتثني لك رؤية بركان مايون من زاوية ممتازة.

 

5-  متنزه محيط مانيلا:

في العاصمة مانيلا هناك مكان لا يمكن ان تفوت زيارته إذا كنت من محبي الحياه البحرية, فهو مكان يحبس الانفاس من روعته و يجعلك تشعر بالرهبة و الخوف و الانبهار في نفس الوقت. هذا المكان هو منتزه محيط مانيلا. يقدم لك هذا المنتزه الفرصة لمشاهدة الحياه البحرية و خوض تجربة رائعة لن تنساها ابدا. في بداية المنتزه هناك مكان يشبه الغابة تستطيع فيه رؤية و سماع مياه الشلالات التي تصب مياها في 8 احواض كبيرة. و هناك ايضا نفق تحت سطح البحر بطول 25 مترا تستطيع من خلاله رؤية انواع مختلفة من الاسماك مثل اسماك الشفنين و القرش و هي تسبح هنا و هناك. إذا شعرت بالجوع فيمكنك تناول وجبة بحرية فاخرة في مطعم المنتزه الراقي. بالاضافة إلي احواضا كثيرة لأنواع عجيبة من الاسماك التي لم تري مثلها في حياتك.

 

6-  مدينة ملاهي ستار سيتي في مانيلا:

إذا كنت في مدينة مانيلا و حل عليك المساء فلا تفكر ابدا بالذهاب إلي غرفتك فهناك شيئا آخر بانتظارك, و هو مدينة ملاهي ستار سيتي في مانيلا. و يقع هذا المكان في قلب العاصمة مانيلا, حيث يمكنك قضاء امتع الاوقات فقط ببضع مئات من عملة بيسو. يمكنك ان تقود الكثير من الالعاب الترفيهية مثل الافعوانية و النهر البري و غيرهم الكثير. و هناك ايضا مكان ترفيهي آخر بداخل ستار سيتي و هو (بوم نا بوم) و الذي يعج بالمغامرة و الدهشة. هذا المكان سيحول مساؤك كليا من مساء هاديء و ممل إلي مساء مليء بالاثارة و السحر.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة المنتظمة للولايات المتحدة الأمريكية وخطوات وإجراءات الحصول علي التأشيرة والإقامة القانونية

الهجرة المنتظمة للولايات المتحدة الأمريكية وخطوات وإجراءات الحصول علي التأشيرة والإقامة القانونية

الهجرة المنتظمة للولايات المتحدة الأمريكية وخطوات وإجراءات الحصول علي التأشيرة والإقامة القانونية الهجرة المنتظمة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.