أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / 10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا

10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا


10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا     

سيدني مدينة راقية وجميلة, وهي من المدن التي يفضلها المهاجرين للعيش فيها , وتحتل سيدني مدينة المرفأ,مؤخرًا المرتبة رقم 10 في قائمة الصنيف Mercer’s لعام 2016 للمدن الصالحة للأقامة وللعيش فيها,ولديها شعبية كبيرة للأستمرار نحو جذب الأشخاص إليها سواء من المسافرين للسياحة لأستراليا  او من المهاجرين الي أستراليا , يقيم ما يقرب من 10 ملايين زائر في مدينة المرفأ (سيدني) , وغالبا كل يوم يأتي إليها أعداد تصل الي أكثر من 600000 زائر إلى المدينة الجميلة ,لمشاهدة أفضل المعالم السياحية التي يمكن ان يراها , ويحظي بتجربة التسوق والاستكشاف في تلك المدينة الزاخرة .. وهنا في هذا المقال سنخص بالذكر 10 أسباب تدفعك للعيش والانتقال إلى سيدني ..

10 أسباب تدفعك للعيش والانتقال إلى سيدني

– الطقس في سيدني :

الطقس قد يشكل عامل مهم في نجاح او أفساد اي يوم عطلة , والطقس في سيدني مذهل في أحسن الأحوال , ومعتدل , ولطيف , ومع ذلك لا يزال هناك أربعة فصول من هذا النوع ..يمكنك الانتقال هنا وسرعان ما تعتاد على فصول الصيف الطويلة والممتعة والشتاء المعتدل والأيام المشمسة.. وسيكون لديك الوقت لزيارة كل شواطئ سيدني الملحمية,مانلي بيتش – سيدني لممارسة هواية الوقوف علي الباد بورد paddleboarding في سيدني.

 – نيو ساوث ويلز الأسترالية:

New South Wales , هي أقدم ولايات أستراليا وتعد أكثرها من حيث عدد السكان, وتقع نيو ساوث ويلز في الجنوب الشرقي من أستراليا,وجهة الشمال لولاية فكتوريا, ومن جهة الجنوب لولاية كوينزلاند. وتأسست الولاية في عام 1788.. وتمتد نيوساوث ويلز علي مساحة يبلغ قدرها نحو 809444 كم2, وتعد خامس أكبر ولاية أسترالية. وعاصمتها هي مدينة سيدني,التي هي أكبر وأقدم مدن أستراليا, والتي تعتبر المركز الأقتصادي الهام في البلاد.

– ميناء سيدني – Sydney harbour :

المياه تحيط في سيدني من كل مكان,وتعتبر مياه سيدني المذهلة المثالية والتي توفر أكثر من 200 كلم من الشواطئ الأمامية , تتناثر مع الجزر الجميلة للميناء , فهناك أشياء مميزة للقيام بها في تلك المدينة الجميلة سيدني .. مدينة الميناء الساحر ,وهو المكان المناسب والمفضل لإقامة غالبية الفعاليات بما في ذلك سباقات القوارب , وعرض الألعاب النارية المذهل في عطلة رأس السنة في سيدني والذي يشهد إطلالة مزدحمة على الرصيف الدائري لمرفأ سيدني..حيث ان ميناء سيدني يعد واحداً من أجمل المرافئ في العالم (أجمل المواني في العالم).

10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا

10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني - أفضل مدن أستراليا
10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا

 – مانلي بيتش – سيدني

قضاء يوم عطلة على أحد الشواطئ الجميلة في سيدني هو هواية مفضلة وليست استثناء, ومن الشواطئ الشهيرة وشعبية في سيدني, شاطئ بوندي Bondi , وقضاء العطل في سرفر surfer-friendly شواطئ سيدني الشمالية ,كـ شاطئ مانلي بيتش Manly Beach ,حيث تعد هذه الشواطئ الأسترالية في سيدني أكثر من مجرد وسيلة جذب سياحي ضخم,فالشواطئ تعتبر طريقة ايجابية للتخلص من الضغوط النفسية ومواجهة متاعب الحياة, حيث تبعث في النفس المتعة والراحة والتجديد,و عليكم ألا تفوتوا الشواطئ السرية الهادئة بالقرب من الميناء, وحمامات الصخور الرائعة في الهواء الطلق في سيدني , و التمتع بالمشي الساحلي في جوجو بوندي – Bondi Coastal Walk. فيمكنك الانتقال إلى سيدني وسيتوفر لك الفرصة كاملة لاستكشاف جميعها, من بالم بيتش إلى كرونولا – Palm Beach – Cronulla .

10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا

10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني - أفضل مدن أستراليا
10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا / bondi  sydney australia beach sea

 – حي سيدني – Vivid Sydney :

سيدني لديها مشاهد فنية نابضة بالحياة والثقافة,كمعظم البلاد ويرجع ذلك الي مهرجان سيدني و العروض الرائعة لمهرجان “حي سيدني – Vivid Sydney “,ودائمًا هناك شيء ما يحدث,حيث تتعدد الفعاليات الثقافية والفنية الرائعة في سيدني كل عام ,وتتنوع صالات العرض والمتاحف والعروض الأكثر من رائعة.

 – سيدني تتكون من مدن داخل المدن :

سيدني تمتد علي أكثر من 12000 كيلومتر مربع , ولديها أكثر من 500 حي , ولكل حي طابعه المميز , واختيار أي جزء من سيدني للعيش فيه يعتبر من أفضل الخيارات فجميعها مميز ,كالحي الاسباني – هايماركت (Spanish Quarter- Haymarket)  سيدني مدينة متنوعة ومتعددة الثقافات ، مما يجعل من السهل التعايش والتأقلم فيها والتعرف على طبيعتها, ولدي سكانها دائما تجارب جديدة.

10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا

– تناول الطعام في سيدني :

سيدني هي أفضل مدينة في أستراليا للأشخاص الذين لديهم عشق لتجربة جديدة في تناول الأطباق المختلفة. وهناك اماكن متعدد لتذوق أنواع كثيرة من المطابخ العالمية ,كـ المطبخ الفيتنامي ,عليك التوجه إلى Marrickville أو Cabramatta..ولتذوق طبق من المطبخ الصينية, عليك بزيارة آشفيلد أو ستراثفيلد أو شاتسوود أو الحي الصيني لتناول الفطائر والمأكولات البحرية الطازجة المطبوخة.

ثم القيام برحلة إلى Lakemba أو Punchbowl أو Granville أو Auburn أو الذهاب الي شارع Cleveland Street في Surry Hills لتناول الفلافل اللذيذة , والكريمة بالثوم واللحوم المشوية على شكل أسياخ.. فقط في سيدني ستجد الكثير للتجربة والمتعة وتناول الطعام في سيدني,كما يمكنك أن تأكل اثناء طريقك الي الأحياء النابضة بالحياة.

 – الأسواق المحلية والمقاهي في سيدني رائعة :

تملك سيدني سلسلة متميزة من الأسواق التي يمكن زيارتها في عطلة نهاية الأسبوع , فهي أسواق محلية صاخبة تجد فيها ماتشتهي وكل مايخطر علي بالك , وتجعل من التسوق والاستعراض متعة حقيقية.. فيمكنك التوجه إلى أسواق روزيل للتحف والملابس القديمة, وأسواق جليب للملابس والهدايا الرائعة,وسوق كاريدجوركس فامرز للمنتجات المحلية اللذيذة,وأسواق الصخور للاعمال اليدوية.

من أفضل المقاهي في سيدني – أستراليا:

المقاهي متوفرة بكثرة في سيدني وجميعها أنيقة , ومقهي سيدني – غريم ملبورن يقدم أفضل أنواع البن , الذي هو من الأفضل في العالم..يمكنك التوجه إلى Surry Hills (تلال سري), و Darlinghurst ,و Alexandria و Newtown حتي تتمتع بأفضل المشروبات المحببة في المدينة , والجلوس في الأماكن الأنيقة الواسعة في المقاهي الكبيرة ,وتشمل الزيارات التي يجب القيام بها كل من mecca و Gumption.

10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا

– رحلات رائعة وفرص عطلات نهاية الأسبوع :

رحلات عديدة يومية وعطلة نهاية الأسبوع خرج مدينة,هناك بعض الأماكن المذهلة والجميلة التي يمكن استكشافها في سيدني وخارجها, ويمكن جعل رحلتك السنوية رخيصة عن طريق الوصول إلي تلك المناطق بواسطة وسائل النقل العام , فهي أكيد أرخص من غيرها..جبال بلو ماونتين (Blue Mountains in Australia )..حيث يمكنك التوجه الي جبال بلو ماونتين او الجبال الزرقاء المشهورة في أستراليا والمذهلة لمشاهدة أجمل شواطئها ورؤية ثري سيسترز التكوين الصخري (Three Sisters Rock) , وقضاء عطلة نهاية الأسبوع على الساحل الجنوبي لاستكشاف شواطئها والحدائق الوطنية ,أو يمكنك التسجيل في جولة رائعة لوادي هنتر او هانتر فالي – Valley Hunter , والذي يقع (وادي هانتر فالي يقع في منطقة نيو ساوث ويلز), أستراليا و تشتهر المنطقة الشهيرة بحقول ومصانع النبيذ,والجبال, كما ان المدن التاريخية تجدها علي طول وادي هانتر من منطقة نيوكاسل عبر المدن في ميتلاند..تبعد كلها حوالي ساعتين بالسيارة من المدينة.

10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني - أفضل مدن أستراليا
10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا / وادي هانتر – Valley Hunter

– أفضل ليلة رأس السنة في العالم :

مع سيدني هاربور harbour (ميناء سيدني) عرض مذهل علي جسر ميناء سيدني كمركز للمدينة الأسترالية , تمتع بليلة رأس السنة الجديدة مع الألعاب النارية في ميناء سيدني ..تعد أكبر حفلة في سيدني ,حيث تشتعل  الألعاب النارية في عرض متزامن مع الموسيقى الجميلة المتناغمة.

10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني - أفضل مدن أستراليا
10 أسباب تدفعك للعيش في سيدني – أفضل مدن أستراليا

واخيرا : ما رأيكم في مدينة سيدني الأسترالية؟ , ألا تستحق عناء السفر والتمتع بها عن قرب ,او التفكير بشكل جدي في الأنتقال للعيش فيها ..أترك تعليقك في الجزء الخاص بالتعليقات .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *