أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / يريفان العاصمة الأرمينية من أروع الأماكن السياحية في العالم

يريفان العاصمة الأرمينية من أروع الأماكن السياحية في العالم


Yerevanيريفان

يريفان هي العاصمة الأرمينية ,وتعد أكبر مدينة في أرمينيا , وهي تقع علي طول نهر هرازدان ,شمال شرق من السهل أرارات (وادي أرارات) إلى مركز غرب البلاد. ,وتعتبر يريفان المركز الاداري والثقافي والصناعي في أرمينيا وتعدالعاصمة للبلاد منذ 1918 م.

السكان في يريفان : يبلغ عدد سكان يريفان نحو 1060138 في احصاء 2011 , ويريفان هي عضو في رابطة المدن الاوروبية , وصنفت عاصمة عالمية للكتاب في 2012 من قبل اليونسكو

الديانة في يريفان : أصبحت أرمينيا دولة مسيحية في 301. وأول كنيسة في يريفان,كنيسة القديس بطرس وبولس,وقد بنيت في القرن الخامسوهدمت في عام 1931 لبناء قاعة السينما. الكنيسة Tsiranavor Katoghike لافان (595-602) من حي افانالذي تضرر جزئيا في زلزال 1679 .

تاريخ يريفان :

يرجع تاريخ يريفان إلى القرن 8 قبل الميلاد,مع تأسيس قلعة Erebuni في 782 قبل الميلاد على يد الملك Argishti أنا في أقصى الغربي من سهل أرارات.  وكان Erebuni  صممت لتكون المركز الإداري والديني  وهي العاصمة الملكية . بعد الحرب العالمية الأولىأصبحت يريفان عاصمة جمهورية أرمينيا الأولى عن الآلاف من الناجين من الإبادة الجماعية للأرمن في الإمبراطورية العثمانية استقروا في المنطقة. ثم توسعت المدينة بشكل سريع في القرن 20th كما أرمينيا جزءا من الاتحاد السوفياتي. وتحولت يريفان من بلدة ريفية داخل الإمبراطورية الروسية إلى المركز الثقافي والفني والصناعي الرئيسي في أرميني واصبحت مقر الحكومة الوطنية. مع نمو اقتصاد البلاد تضاعفت منافذ البيع بالتجزئة و المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي والشوارعالتي كانت نادرة خلال الحقبة السوفيتية.

وفي غضون السنوات أصبحت منطقة Kentron وسط أكثر المناطق نموا في يريفان . تركزت معظم المؤسسات التعليمية والثقافية والعلمية في حي Kentron.


احتفالات الذكرى الخمسين للإبادة الجماعية للأرمن :
في عام 1965، أثناء احتفالات الذكرى الخمسين لالإبادة الجماعية للأرمن, وكان يريفان موقع  أول مظاهرة من نوعها في الاتحاد السوفياتي للمطالبة بالاعتراف بالإبادة الجماعية من قبل السلطات السوفيتيةفي عام 1968 و وقد احتفلت بالذكرى 2750 المدينة.

دور يريفان في الحركة الوطنية الأرمينية :
يريفان لعبت دورا رئيسيا في الحركة الديمقراطية الوطنية الأرمنية التي ظهرت في عهد غورباتشوف من 1980s. فتحت إصلاحات البيريسترويكا والغلاسنوست من الأسئلة حول قضايا مثل وضع ناغورنو كاراباخ,والبيئة, الترويس والفساد والديمقراطية والاستقلال في نهاية المطاف. في بداية عام 1988, ما يقرب من مليون Yerevantsis تشارك في المظاهرات بشأن هذه المواضيع وتركزت على مسرح ساحة (ساحة الحرية حاليا).

عهد استقلال يريفان :
في أعقاب تفكيك الاتحاد السوفييتي, أصبح يريفان عاصمة جمهورية أرمينيا في 21 أيلول 1991. الحفاظ على إمدادات الغاز والكهرباء أثبتت صعوبة حتى عام 1996 وسط فوضى الانتقال  إلى اقتصاد قائم على السوق. منذ عام 2000، تحولت وسط يريفان في موقع بناء واسعة، في جميع أنحاء منطقة Kentron. رسميا، وعشرات من المباني متعددة الطوابق هي جزء من مشاريع التخطيط الحضري واسعة النطاق. وزادت أسعار الشقق في وسط المدينة بنحو عشرة أضعاف خلال العقد الماضي. الغالبية العظمى من المباني التاريخية الواقعة على شارع المركزي آرام,دمرت كليا أو تحويلها إلى المباني السكنية الحديثة من خلال بناء طوابق إضافية.

المناخ والطقس في يريفان :

مناخ يريفان قاري شبه القاحلة (تصنيف كوبين المناخي: BSKمع تأثير المناخ الجبلي, مع صيف حار وجاف وشتاء بارد وثلجي. حيث أن يريفان تقع على سهل تحيط به الجبال وبعدها إلى البحر وآثاره. الصيف وعادة ما تكون ساخنة جدا مع درجة الحرارة في شهر أغسطس وصلت إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت), بينما  الشتاء تتساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة عن شهر يناير غالبا ما يكون باردا.

 يريفان عاصمة أرمينيا منذ استقلال الجمهورية الأولى في 1918:
عندما أصبحت أرمينيا جمهورية من الاتحاد السوفياتي وظلت يريفان عاصمة وتم استيعاب جميع المؤسسات السياسية والدبلوماسية في الجمهورية. وفي عام 1991 مع استقلال أرمينيا استمرت  يريفان في اثبات مكانتها باعتبارها المركز السياسي والثقافي للبلد, كونها موطنا لجميع المؤسسات الوطنية (بيت الحكومة والبرلمان والوزارات والقصر الرئاسي والمحكمة الدستورية,والهيئات القضائية والمنظمات العامة الأخرى).
مناطق يريفان :
تتكون يريفان من اثني عشر مقاطعة مع كل زعيم منتخب .

العرقية السكانية في يريفان :
في الأصل وهي بلدة صغيرة,وأصبحت يريفان عاصمة أرمينيا ومدينة كبيرة مع أكثر من مليون نسمة. حتى سقوط الاتحاد السوفياتي كانت غالبية السكان من الأرمن يريفان مع الأقليات من الروس والأكراد والأذربيجانيين الإيرانيين .من 1921-1936، وجاءت حوالي 42,000 الأرمن العرقية من العراق وتركيا وإيران واليونان وسوريا وفرنسا وبلغاريا وما إلى أرمينيا السوفياتية, ومعظمهم استقر في يريفان. وقعت الموجة الثانية من العودة من 1946-1948، عندما جاءت حوالي 100,000 الأرمن العرقية من إيران وسوريا ولبنان واليونان وبلغاريا ورومانيا وقبرص وفلسطين والعراق ومصر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وما إلى ذلك لأرمينيا السوفياتية ومع اندلاع حرب ناغورنو كاراباخ 1988-1994,الأقلية الأذربيجانية تضاءلت في البلد ما كان جزءا من تبادل السكان بين أرمينيا وأذربيجان. وفر جزءا كبيرا من الأقلية الروسية أيضا البلد خلال الأزمة الاقتصادية 1990 في البلاد. اليوم، سكان يريفان هو الأرمني بأغلبية ساحقة.

يريفان عاصمة أرمينيا
يريفان عاصمة أرمينيا

الديانة في يريفان :

الأرمنية الرسولية المسيحية هي الديانة السائدة في أرمينيا ومدينة يريفان. ويمثل الكنيسة الأرمنية في المدينة من قبل Araratian البطريركية أبرشية,مع سركيس كاتدرائية SURP كونها مقر المطرانية. يريفان هي موطن لأكبر كنيسة الأرمنية في العالم,كاتدرائية القديس غريغوريوس المنور والتي وافتتحت في عام 2001 عندما الأمة الأرمنية كلها قد احتفلت بالذكرى 1700 لتأسيس الكنيسة الأرمنية واعتماد المسيحية كدين للدولة في أرمينيا. أقلية صغيره جدا من الروس الأرثوذكس لهم كنيسة خاصة بهم  وتقع في منطقة كناكرZeytun يريفان.
كان هناك ثمانية مساجد في يريفان في منتصف القرن 19. تم ترميم المسجد الأزرق القرن في 18th من يريفان وأعيد افتتاحه في النصف الأخير من 1990 التي تمولها إيران، ليصبح المسجد الوحيد النشط في جميع أنحاء جمهورية أرمينيا. في الوقت الحاضر, يتم إجراء الخدمات الدينية الإسلامية داخل المسجد الأزرق لخدمة الزوار والتجار الشيعة الايرانيين. كما ان هناك يعيش عدد قليل من أعضاء الجماعات اليهودية واليزيدية أرمينيا في يريفان. والمدينة هي موطن إلى المجلس اليهودي أرمينيا. مجموعة متنوعة من الطوائف الدينية الصغيرة الأخرى موجودة أيضا في المدينة.

المتاحف والمكتبات :

المعرض الوطني لأرمينيا (المتحف الرئيسي ليريفان),معهد ماتنادران ,متحف سيرجي باراجانوف,متحف الفن Cafesjian في تتالي, مسرح الأوبرا في يريفان
يريفان هي موطن لعشرات من المتاحف والمعارض الفنية, والمكتبات. أبرز هذه هي المعرض الوطني الأرميني, ومتحف تاريخ أرمينيا, ومتحف Cafesjian للفنون, ومكتبة ماتنادران من المخطوطات القديمة,ومتحف الإبادة الجماعية الأرمنية. وتشمل الآخرين متحف الفن الحديث, والأطفال معرض الصور, ومتحف Martiros ساريان. و العديد من المعارض الخاصة هي في العملية.

 المتاحف في يريفان وأهمها:
متحف Erebuni تأسست في عام 1968 بالقرب من قلعة Erebuni.
افتتح متحف تاريخ أرمينيا في عام 1921,يحتوي على أكثر من 400،000 العناصر وقطعة من التراث الأرمني.
المعرض الوطني الأرميني به أكثر من 25,000 العينات اللوحة من الفنانين الأرمن والروسية والأوروبية.
ماتنادران مكتبة ومتحف ومعهد المخطوطات القديمة سميت Mesrop Mashtots.
Cafesjian متحف الفن جيرارد L. Cafesjian متحف ومركز الفن للمجمع تتالي,افتتح يوم 7 نوفمبر 2009,تعرض الأعمال الفنية من الزجاج، وخاصة أعمال الفنانين التشيكي ستانيسلاف Libenský وJaroslava Brychtová. الحدائق الأمامية عرض المنحوتات من جمع جيرارد Cafesjian ل.
متحف الإبادة الجماعية الأرمنية الإبادة الجماعية الأرمنية المتحف المعهد, وهي جزء من إبادة جماعية تذكارية Tsitsernakaberd.
افتتح متحف منزل Hovhannes Tumanyan في عام 1953, موطن العديد من المتعلقات الشخصية للشاعر Hovhannes Tumanyan إلى جانب مكتبته الخاصة.
افتتح متحف بيت آرام خاتشاتوريان في عام 1984, يحتوي على أكثر من 18,000 أشياء ثمينة.
منزل متحف Martiros ساريان يحتوي على العديد من الأعمال الفنية للرسام Martiros ساريان.
منزل متحف Khachatur Abovian منزل الكاتب Khachatur Abovian في كناكر, وتحولت إلى متحف في عام 1939.
سيرجي باراجانوف افتتح المتحف في عام 1991, يسلك أعمال سيرجي باراجانوف والعديد من المخرجين الآخرين.
المتحف العسكري داخل المجمع الأم أرمينيا في حديقة النصر, مكرسة للحرب الحرب العالمية الثانية وكاراباخ.
متحف Charents الأدب والفنون تقع في شارع آرام.
ARF متحف التاريخ يخلد تاريخ الاتحاد الثوري الأرمني وأعضائها ملحوظ.
يريفان متحف التاريخ تأسست في عام 1931, أعيد افتتاحه في عام 2005 في المجمع الجديد من قاعة مدينة يريفان.

وسائل الجذب السياحي والترفيهي في يريفان :

 من بينها سينما موسكو الشهير.كل عام السينما موسكو يستضيف مهرجان المشمش الذهبي السينمائي الدولي. العديد من قاعات السينما أخرى تتميز بقيم معمارية هامة تعمل في المدينة مثل سينما Hayrenik، نايري السينما، السينما (روسيا), يريفان باليه وأوبرا مسرح اثنين من قاعات الحفلات الموسيقية: آرام Khatchaturian قاعة للحفلات الموسيقية وقاعة المسرح الوطني للأوبرا والباليه سميت الكسندر Spendiarian. وKomitas غرفة قاعة الموسيقى هي موطن موسيقى الحجرة في أرمينيا.مراكز وقاعات cultutal العديد تسمح للجمهور للتمتع العديد من البرامج والعروض المختلفة,مثل مجمع الحديث سميت كارين Demirchyan. تشمل المسارح هامة أخرى: Sundukyan الدولة المسرح الأكاديمي، Paronyan كوميديا ​​الموسيقية المسرح,مسرح ستانسلافسكي الروسي, مسرح العرائس ومسرح الدولة سميت Hovhannes Tumanyan .

الفنادق في يريفان :
فندق رويال توليب جروب ,فندق ماريوت في ساحة الجمهورية ,الكونجرس فندق Best Western.
السياحة في يريفان :السياحة في العاصمة يريفان هي واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية. وموقع يريفان في حد ذاته، يشكل عاملا ملهما للأجانب لزيارة المدينة من أجل التمتع وجهة نظر الكتاب المقدس من جبل أرارات, حيث تقع المدينة على أقدام الجبل تشكيل شكل المدرج الروماني. المدينة لديها أغلبية من الفنادق الفاخرة والمطاعم العصرية والبارات والحانات والملاهي الليلية. وبها مطار زفارتنوتس أيضا من المشاريع الجديد ه مع عدد متزايد من السياح الذين يزورون البلاد.

أماكن عديدة في يريفان جذابة للسياح, مثل نوافير الرقص من ساحة الجمهورية, ودار الأوبرا,مجمع تتالي, وأطلال المدينة Urartian من Erebuni (عرين بيرد),الموقع التاريخي Karmir طمس (Teishebaini)  وأرمينيا فندق ماريوت في قلب المدينة في ساحة الجمهورية, في حين سلاسل الرئيسية الأخرى موجودة أيضا في وسط مدينة يريفان، مثل رويال توليب يريفان فندق والكونجرس فندق Best Western. هناك الكثير من المواقع التاريخية والكنائس والقلاع في المناطق والمناطق المحيطة بمدينة يريفان، مثل (معبد القرني, كاتدرائية زفارتنوتس, وخور Virap).
ويريفان لديها مشهد الحياة الليلية واسعة مع مجموعة متنوعة من النوادي الليلية,أماكن العيش والمقاهي في الشوارع والمقاهي الجاز وبيوت الشاي والكازينوهات والحانات والنوادي الكاريوكي والمطاعم. المدينة تفخر على وجود سيارات أجرة متوفرة في أي وقت من النهار أو الليل. وقد لعبت المدينة المضيفة لكثير من الأعمال الموسيقية العالمية الشهيرة.
حديقة حيوان يريفان, يريفان سيرك, يريفان العالمي للمياه , حديقة دلما موليريفان مول,الحديقة النباتية يريفان,حديقة اللغة الإنجليزية,وبوينس آيرس وبارك Tumanyan , حديقة Komitas في شينغافيت,حديقة فاهان Zatikian ,حديقة العشاق على شارع المارشال Baghramyan ,حديقة النصر وبارك التعميم,بارك ليون في Erebuniالنقل والمواصلات في يريفان :

مطار زفارتنوتس الدولي ومطار Erebuni ,حافلة وعربة ترام , الأوتبيسات الكهربائية في يريفان ,وtrolleybus في يريفان,محطة مترو ساحة الجمهورية ,محطة السكك الحديدية يريفان 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.