أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / ولاية إنديانا Indiana بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إنديانا Indiana بالولايات المتحدة الأمريكية


ولاية إنديانا Indiana بالولايات المتحدة الأمريكية

إنديانا Indiana هي ولاية أمريكية، وتقع في غربي وسط الولايات المتحدة , وتمتلك إطلالة على البحيرات العظمى بأمريكا الشمالية .. تحدها ولاية مشيغان إلى جهة الشمال منها , وولاية كنتاكي من الجنوب , وتتمتع إنديانا بالسهول الخصبة الواسعة , التي تجعل منها ولاية زراعية رئيسية.. غير إن التصنيع يعد المصدر الرئيسي لدخل إنديانا .

ولاية إنديانا Indiana بالولايات المتحدة الأمريكية
ولاية إنديانا Indiana بالولايات المتحدة الأمريكية

حوالي 98% من السكان في ولاية إنديانا من مواليد الولايات المتحدة .. وحوالي عشر الذين ولدوا في بلدان أخرى من أصل ألمانيا.. كما توجد جماعات ولدت في بلدان أجنبية أخري مثل : بريطانيا وكندا , وكوريا ,  والمكسيك ,  وبولندا , ويوغوسلافيا.

إنديانا بولس هي عاصمة ولاية إنديانا وتعد أكبر مدنها .. وتشتهر بكونها مركز صناعي وتجاري هام في الولاية.. وتضم المدينة متحف ضخم للأطفال .. ويقام علي أراضيها الحدث السنوي الأكثر شهرة وهو سباق إنديانابولس وتشارك في السباق 500 سيارة.

ترتيب إنديانا من حيث المساحة الثامن والثلاثين , ومن حيث عدد السكان السادس عشر من  بين الولايات الأمريكية الـ 50 .. وأدخلت إنديانا كولاية أمريكية ضمن الإتحاد الامريك في 11 ديسمبر 1816 م , وكانت في الترتيب التاسع عشر.

تاريخ ولاية إنديانا

سكنت ولاية أنديانا العديد منالقبائل الهندية الأصلية ذات الثقافات المتعددة منذ آلاف السنين .. وقد كانت مقاطعة تابعة للولايات المتحدة , ونتيجة الاستيطان في إنديانا انعكس هذا الجانب الثقافي والإقليمي في منطقة شرق الولايات المتحدة , فتم استيطان الإجزاء الشمالية من الولاية من قبل (أهل نيو إنجلاند ونيويورك , ووسط إنديانا ) من قبل المهاجرين من أوهايو المجاورة ومن ولايات وسط المحيط الأطلسي , اما جنوب إنديانا فتم الاستيطان به من قبل الولايات الجنوبية (تينيسي و كنتاكي).
و إنديانا تمتلك اقتصاد متنوع بناتج إجمالي يبلغ 298 مليار دولار للولاية بحسب تقديرات عام 2012 م

الولاية بها العديد من المناطق الحضرية التي يتجاوز عدد سكانها نحو مائة ألف نسمة , كما ان بها عدد من البلدات والمدن الصغيرة الصناعية ..

 وتعد إنديانا موطناً للعديد من أكبر الفرق الرياضية الكبرى مثل إنديانابوليس كولتس في دوري كرة القدم , و إنديانا بايسرز في دوري كرة السلة ,و إنديانا فيفر لدوري كرة السلة للسيدات , وايضا سباقات السيارات إنديانابوليس 500 , وبريكارد 400 .

جغرافية ولاية إنديانا

توجد في إنديانا ثلاث مناطق , من الشمال إلى الجنوب: نجد سهول البحيرات العظمى , وسهول تيل , ثم الأراضي المنخفضة والجبال الجنوبية .

وبالنسبة لـ سهول البحيرات العظمى التي تقع في إنديانا الشمالية هي جزءاً من الأراضي المنخفضة الخصبة الواقعة على طول خط ساحل الأكبر من البحيرات .. وشواطئ بحيرة ميتشيجان تحدها الكثبان الرملية العظيمة بالعديد من مقاطعات الولاية .. والخط الفاصل يعبر هذه المنطقة ممتداً من الشرق إلى الغرب, ويفصل بين نهري (سانت لورنس و المسيسيبي) .

اما سهول تيل فتقع في أواسط إنديانا وهي تمثل جزءاً من (حزام الذرة العظيم) والذي يقع في الوسط الغربي للولايات المتحدة الأمريكية .. وإليكم هذا المقال لمزيد من المعلومات … (ولايات حزام الذرة إحدي الولايات المتحدة الأمريكية) , كما تشمل الأراضي المنخفضة والجبال الجنوبية في جنوبي وسط ولاية إنديانا الجزء الوحيد من الولاية الذي لم تصل إليه (أنهر الجليد القديمة).. ولهذا فإن هذه المنطقة تعد أكثر أجزاء الولاية التي بها تلال .. و بها مجموعة من سلاسل التلال الشديدة الإنحدار , وفي وسطها تضم أراض منخفضة , وبعض الانهار التي تجري تحت الأرض شكلت تجاويف بداخل الترسبات الجيرية , فتكونت الكهوف الكبيرة والتي من بينها (كهف وياندوت وكهف مارينجو ).

الاقتصاد في ولاية إنديانا

تضم إنديانا مراكز الصناعات الوطنية التالية:

ساوث بند : لصناعة فرامل السيارات والطائرات .. وتتزعم هذه الصناعة شركة (هني ويل) غير انها تنتج مكونات أخرى وذلك لقربها من مركز صناعة السيارات (دترويت).

غاري – إنديانا  : وتعد مركز صناعة الشاحنات , والتي تقوم عليها شركة جنرال موتورز وشركة فورد , وذلك لقرب غاري من دترويت (مركز صناعة السيارات).

ارسو – إنديانا : هي مركز صناعة العظام المستزرعة التكميلية Orthopedic Implants كـ استزراع مفصل او ركبة صناعية .. ويقع بها أكبر شركات في العالم المتخصصة في هذا المجال , وهما شركة زيمر وشركة دي بوي.

وانديانا تمتلك أكبر عدد من محلات المجوهرات ومحال الساعات في العالم.

التقسيمات الإدارية لولاية إنديانا

المقاطعات في ولاية إنديانا الأمريكية

مقاطعة آدمز – مقاطعة ألين – مقاطعة بارثولوميو – مقاطعة بينتون – مقاطعة بلاكفورد
مقاطعة بوون – مقاطعة براون – مقاطعة كارول – مقاطعة كاس – مقاطعة راندولف
مقاطعة كلاي – مقاطعة كلينتون – مقاطعة كروفورد – مقاطعة ديفيس – مقاطعة ديربورن
مقاطعة ديكاتور – مقاطعة ديكالب – مقاطعة ديلاوير – مقاطعة جيفيرسون – مقاطعة خارت
مقاطعة فاييت – مقاطعة فلويد – مقاطعة فاونتن – مقاطعة فرانكلين – مقاطعة فولتون
مقاطعة جيبسون – مقاطعة غرانت – مقاطعة غرين – مقاطعة هاميلتون – مقاطعة هانكوك
مقاطعة هاريسون – مقاطعة هندريكس – مقاطعة هنري – مقاطعة هوارد – مقاطعة واين
مقاطعة جاكسون – مقاطعة جاسبر – مقاطعة جاي – مقاطعة جيفرسون – مقاطعة جينينغز
مقاطعة جونسون – مقاطعة نوكس – مقاطعة كوسيوسكو – مقاطعة لاغرانغ – مقاطعة ليك
مقاطعة لابورت – مقاطعة لورانس – مقاطعة ماديسون – مقاطعة ماريون – مقاطعة مارشال
مقاطعة مارتن – مقاطعة ميامي – مقاطعة مونرو – مقاطعة مونتغومري – مقاطعة مورغان
مقاطعة نيوتن – مقاطعة نوبل – مقاطعة أوهايو – مقاطعة أورانج – مقاطعة أوين – مقاطعة بارك – مقاطعة بيري – مقاطعة بايك – مقاطعة بورتر – مقاطعة فيرميليون – مقاطعة روش مقاطعة بولاسكي – مقاطعة بوتنام – مقاطعة كلارك – مقاطعة ريبلي – مقاطعة  سانت جوزيف – مقاطعة سكوت – مقاطعة شيلبي – مقاطعة سبنسر  – مقاطعة ستارك – مقاطعة ستوبين – مقاطعة سوليفان – مقاطعة سويسرا – مقاطعة تيبيكانوي – مقاطعة تيبتون – مقاطعة يونيون – مقاطعة فندربور – مقاطعة بوسي – مقاطعة فيغو – مقاطعة واباش –  مقاطعة وارين – مقاطعة واريك – مقاطعة واشنطن – مقاطعة هنتنغتون – مقاطعة ويلز – مقاطعة وايت – مقاطعة ويتلي .

اهم أماكن الزيارة في إنديانا (الوجهات السياحية الشائعة في إنديانا):

النصب التذكاري للحرب العالمية الأولي / World War I Memorial

 المناظر الطبيعية (الحقول) بولاية إنديانا  / Indiana Landscape Field

إنديانابوليس (العاصمة) / Indianapolis

متحف للأطفال/ Children’s museum

حديقة حيوان /  zoo

مركز مؤتمرات / convention center

سباق سيارات ومتنزه / racing car, and amusement park 

حديقة إنديانا ديونز الوطنية /  Indiana Dunes National Park

متحف فني / art museum 

بلومنقتون Bloomington / بحيرة ومركز مؤتمرات ومتحف فني ومصنع نبيذ ومتنزه

متنزه على الشاطئ للترفيه في الهواء الطلق / Amusement park on the beach for outdoor recreation 

أهم الجامعات في ولاية إنديانا

جامعة نوتردام:  التي تشتهر بفريق كرة القدم الأمريكية , وجامعة انديانا تمتلك تسعة فروع والمقر الرئيسي لها في مدينه بلومنقتون.

الجامعات والكليات في ولاية إنديانا الأمريكية

 – جامعة ولاية إنديانا (تير هوت)

 – جامعة إنديانا بلومنجتون  – تير هوت

 – جامعة بوردو (ويست لافاييت)

‪ Indiana Wesleyan University (ماريون)‬‏

Indiana Tech (فورت واين).

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.