أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / نصائح لرحلة سفر سهلة ومريحة

نصائح لرحلة سفر سهلة ومريحة


نصائح لرحلة سفر سهلة ومريحة

مش كل الناس دايما بتسافر وعندها خبرة في السفر , فهناك البعض من الأشخاص لديهم الرغبة في السفر ولكن لم يقدمو عليه,لعدة اسباب ترجع بعضها لأسباب أقتصادية او ظروف عائلية لا داعي للخوض فيها الأن , والبعض قد يتخوف من السفر كونه اول مرة يسافر , وازاي حيتصرف في ظروف تطرأ فجائية عليه ,او مواقف تواجهه وعليه ان يتصرف فيها بحنكة كشخص محترف في السفر .. لهؤلاء الأشخاص نقدم لهم نصائح مهمة يقدمها محترفي السفر من اجل رحلة مريحة وسهلة ..

نصائح تجعلك محترف في السفر

نصائح لرحلة سهلة ومريحة
نصائح لرحلة سفر سهلة ومريحة

تعالي اقرأ معانا لو عايز تسافر وخايف تتعب او تكون الرحلة صعبة عليك,وخصوصا لو لم تكن من دائمي السفر ,حنقدملك مجموعة من نصائح تجعل من رحلتك القادمة سهلة ومريحة كمحترف !!!

نصائح تجعلك كمحترف في السفر :

إليك نصائح رائعة من مسافرين لديهم خبرة في السفر ومحترفين , وأجعل سفريتك القادمة مريحة وسهلة.

عروض طيران أقل سعر 

من منا لا يرغب في توفير بعض المال عند شراء تذاكر الطيران الباهظة الثمن؟ cheap flight deals, البحث عن عروض طيران رخيصة ,ولأجل الحصول على سعر تذكرة طيران رخصية, فعليك حجز تذاكر الطيران في المساء وليس في الصباح وخصوصا في يومي الثلاثاء و الخميس من كل أسبوع,حيث تنخفض فيه أسعار التذاكر نوعًا ما.

عند الدخول علي موقع لأحدي خطوط شركات الطيران أو احد مواقع الويب الخاصة بالسفر , عليك القيام اولا بضبط المتصفح لديك علي الصفح الخفي ( ctrl+shift+N ) قبل طلب الحصول على معلومات رحلات الطيران في حالة مستخدمي المتصفح كروم Chrome, اما مستخدمي متصفح Firefox فعليهم الضغط علي ( ctrl+shift+P ) لتبدو مختفيا.. وهذا الإجراء يتم قبل طلب التفاصيل,وذلك لأن هذه المواقع بتقوم بتعقب نشاطك وفي الحال تتعدل من الأسعار .

لسهولة العثور على الأمتعتة في المطار

للعثور على أمتعتك بكل سهولة على السير المتحرك بأرض المطار, او حتي لا تأخذ حقيبة غيرك بالغلط وتقع في الأحراج نتيجة لتشابه الحقائب , ما أفعله دائما في سفرياتي هو ربط مقبض الحقيبة بشريط مميز بالنسبه لي مثل (جزء من تي شيرت او قميص لدي كنت أعشق ارتداؤه ولكنه تمزق) فعندما اراه عن بعد ألتقط الحقيبة في الحال ,أو وضع شريط لاصق مكتوب عليه الأسم او علامة لسهولة التعرف ,فكرة رائعة أليس كذلك ؟

تلميح كفكرة أحترافية لمن ينفد صبره سريعًا,ولا تريد الأنتظار حتى وصول الأمتعتة,يمكنه وضع شريط ملصق عليه عبارة قابل للكسر او سهل الكسر على الحقيبة,وهذه العبارة ستمنح الحقيبة الأولوىة في الوصول الي حزام السير, والتعامل في حملها برفق من قبل القائمين علي نقل الحقائب.

 أحرص ألا تفقد أية مستندات مهمة

دائما ما يفقد الكثيرين جزء من أمتعتهم او جميعها, أو محافظته التي بها مستنداته ومتعلقات السفر كـ جواز السفر ,وذلك أثناء رحلة العطلات, في حالة اذا تعرضت لهذا الموقف واستوقفك رجل الشرطة في البلد الأجنبي ولم يجد معك مستنداتك وأوراقك المهمة التي دخلت بها البلد,وهذا الموقف حتما سيكون مريعًا عليك وخصوصا اذا كانت اول سفريه ليك وهذا الموقف سيترك ذكره سيئة بالنسبة لك,ولكن لتجنب مثل هذا الموقف, يفضل أن تقوم بإجراء مسح ضوئي لهذه المستندات المهمة (جواز السفر – و تذاكر الطيران ) وترسلها لنفسك عبر إلى البريد الإلكتروني, و حفظها في حافظة الهاتف . فإذا فقدت اي من هذه المستندات فمعك علي الاقل النسخ في البريد الألكتروني بصندوق الوارد.

الخوف من تعطل الهاتف

الهاتف ممكن يتعطل اثناء السفر نتيجة لتشابك بالأسلاك أو ربما تلف في سنون الشاحن,أو فقدانه, وطبعا دي حاجة تزعج اي مسافر انه يفضل من غير هاتف, ولتجنب كل هذا ,ينبغي عليك التأكد قبل السفر من وضع شاحن الهاتف ,ومن السماعات وجودتهم , ويمكن وضعهم في مكان مخصص لهم مثل عليبة او جيب بالشنطة حتي يكون آمن  وفي متناول يدك دون أهدار وقت في البحث عنه او فقدانه ,كما يمكنك أخذ شاحن آخر أحتياطي ووضعه في مكان مختلف ,او يمكنك طلب شاحن من أدارة الفندق الذي تنزل فيه تستعيره لفترة الي ان تشتري غيره.

 غسيل الملابس

محتاج تغسل ملابسك ومش عارف تعمل ايه , وكمان مش عايز تصرف او خايف من نقل المراض حسنًا.. هذه النصيحة إذا كنت لم تحمل معك سوي ملابس قليلة في رحلة السفر, و ترغب في غسلها , استخدم صابون او شامبة الفندق لتنظيف ملابسك وهي لاتزال علي جسمك, ثم اغتسل انت وملابسك جيدا,كما يمكن تجفيف الملابس بأسرع وقت عند لفها في منشفة والضغط عليها, فتقوم المنشفة بأمتصاص الماء الزائد وتسرع من جفافها ثم علقها في شماعة الفندق بجواز نافذه مفتوحة.

تحويل أموالك

لتغيير العملة استخدم الصراف الآلي بدل من صرفها عند السفر بالخارج, فجميع البنوك ومكاتب الصرافة تحصل على أسعار أفضل للصرف مما يمكن للمسافر الحصول عليه,واستفيد بالفرق .

 خصص مفكرة للسفر

هذه المفكرة حتقوم بتدوين معلومات عن رحلة السفر والاماكن اللي حابب تزورها وعناوين أشخاص تعرفهم بالبلد , وارقام هواتف لأشخاص معك في الرحلة او في بلد الوصول , واسماء بالفنادق الرخيصة او الجيدة حسب ميزانيتك , ويمكنك الاستعانة بالأنترنت قبل القيام بالرحلة لتتجنب اهدار الوقت في البحث عن مكان الإقامة او معالم شهيرة  .

التخطيط للمستقبل

احزم حقيبتك من قبل بوقت كاف ,وتأكد ان جميع اغراضك المهمة قد وضعتها بالحقيبة,قم بإجراء التحضيرات السابقة قبل رحلة الطيران حتي لا تفوتك الرحلة.

لا تأكل ملا تعرفه

لا تجرب أصناف من الطعام لا تعرفه من قبل ,ربما يكون أسبيسي بشكل زائد ويتسبب في وجع بالبطن او اسهال ,او يكون لديك حساسية من نوع معين الطعام ,فيجب توخي الحذر خصوصا بالسفر , وربما يحتوي الطعام علي لحم او مكونات الخنزير والذي هو محرم لدي المسلمين .. اذا اردت ان تجرب فأستعلم جيدا ممن يقدمون لك الطعام قبل تناوله حتي لا تتناول ماتخشاه, وقد يتعين عليك تحضير بعض الوجبات المعلبة او الناشفة واحضارها معك لتناولها وقت الضرورة, وتمضية رحلة بدون متاعب صحية.

مقالات ذات صلة للأطلاع :

السفر بالتقسيط او لاحقا- تذكرة طيران بالتقسيط و إقامة في فندق , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

 الإقامة المجانية للمسافرين يوفرها لك موقع couchsurfing/كاوتش سيرفينج , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الطيران الشارتر – ميزات طيران شارتر وأنواع الشارتر , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

اغلق باب غرفتك جيدا

قد تتعرض عند الإقامة في الفندق لحالات السطو او انتهاك الخصوصية او ماشابه ذلك,فأحرص علي غلق بابك بقفل الأمان من الداخل ووضع حاجز مطاط أسفل الباب,حتي تضمن عدم دخول اي حد وانت نائم ,وعند الخروج لاتترك مستنداتك في الغرفة ضعها في حقيبة يد صغيرة ,فهذا أفضل وأكثر آماناً, وقضاء رحلة آمنة.

لا تنسي معطف المطر

قد تتفاجأ عند السفر بتغيير في المناخ الذي استعلمت عنه مسبقا , وعلي هذا يجب أخذ ضمن أمتعتك معطف المطر تفاديا للبقاء في الفندق وقت نزول المطر ,فالمعطف سيجعلك تتحرك وكأن شيئا لم يكن , وقضاء رحلة خالية من المتاعب.

احرص علي الأحتفاظ بصورة واضحة لطفلك

من ضمن نصائح لرحلة سفر سهلة ومريحة, الأحتفاظ بصورة الطفل , فقد تحتاجها في حالة فقدانه حتي لو كنت شديد الحرص علي عدم فقدانه,فهو ظرف مرعب قد لا ينجو منه اكثر الأشخاص حرصا ,قد يأتي مكان به حشد كبير من الناس ولا تجده بجوارك ,فالصورة تسهل عليك وعلي رجال الأمن فرصة العثور علي الطفل بفارق كبير في الوقت للعثور عليه, لتمضية رحلة بدون خوف وآمنة.

الاستفاة من مواقع التواصل الأجتماعية

مواقع التواصل الأجتماعية قد تفيد في رحلات السفر والتعرف علي اشخاص قد سبقوك لهذا المكان , فيمكنك مشاركتهم في كيفية التخطيط للرحلة قبل السفر والتعرف علي خبراتهم لتجنب الأخطاء نفسها التي لحقت بهم.

واخيرا هذه نصائح عامة للسفر :

نصائح للسفر أول مرة – نصائح لرحلة سفر سهلة ومريحة  – نصائح لتخفيض كلفة السفر وتوفير الوقت والمتعة

قم بلف الملابس بدلاً من طيها, حتي لا تأخذ مساحة داخل حقيبتك .

 استعمل الأكياس البلاستيك للحفاظ علي الملابس المطوية كبدلة رسمية لحضور ماسبة خاصة.

اغلبية الفنادق لديهم العديد من الحاويات لاستعمالها في الحفاظ على المقتنيات الثمينة و المجوهرات.

ضع الهاتف الذكي على وضع الطيران لسلامة البطارية.

من يعاني من الغثيان في الطائرة عليه الجلوس في المقعد القريب من أجنحة الطائرة ,فهي أقل اهتزازا اثناء رحلة الطيران.

استخدم ماسك الأوراق في الحفاظ على سلك الشاحن وسماعات الهاتف.

استخدم واقي خاص من النايلون او المشمع قبل استخدام المرحاض العام للوقاية من الأمراض, من أجل رحلة آمنة وخالية من العدوي.

من الأفضل جلب كيس نظيف لوضعه علي الوساده قبل النوم للحفاظ علي سلامتك.

تناول الكثير من الماء أذا كنت في بلد طقسها حار حتي لا تتعرض للجفاف او ضربات الشمس.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.