أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / مواقع التراث العالمي في محافظة مرسين – تركيا

مواقع التراث العالمي في محافظة مرسين – تركيا


مواقع التراث العالمي في محافظة مرسين – تركيا

 السياحة في أجمل مناطق تركيا

 السياحة الأثرية في مرسين التركية

تعتبر تركيا من أكثر البلاد التي تحتوي على مواقع أثرية تندرج في قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو .. ويرجع ذلك لتعاقب عدد من الحضارات الإنسانية عليها مما جعلها تضم موفور من المواقع الأثرية الفريدة المتميزة ..(World Heritage Sites in Mersin province)..

مواقع التراث العالمي في محافظة مرسين - تركيا
مواقع التراث العالمي في محافظة مرسين – تركيا

ومن ضمن أبرز الأماكن التي تحتوي على المواقع الجذابة داخل الأراضي التركية هي:

(محافظة مرسين) عاصمة الجنوب التركي المطلة على سواحل البحر الأبيض المتوسط , التي تتميز بالميناء البحري على سواحل البحر الأبيض المتوسط .. غير انها من أهم عشرة مدن تركية , و أكثر المدن ازدحمًا بعد اسطنبول و أنقرة وازمير.. سواحل المدينة مسكونة منذ القرن التاسع قبل الميلاد حيث اكتشف بالمدينة مجموعة هائلة من الحفريات والحضارات التي ترجع لحضارات عديدة متنوعة منها الحيثيون – و الفرس – و الاشوريون – و مقدونيو الاسكندر الأكبر – والسلوقيون – والبطالمة – والحضارة الرومانية – والبيزنطية – وأخيرا الحضارة الإسلامية حتي يومنا هذا.

مواقع التراث العالمي في محافظة مرسين - تركيا
مواقع التراث العالمي في محافظة مرسين – تركيا

 المواقع المدرجة في اليونسكو في مرسين التركية

تحفل مدينة مرسين بعدد من مواقع التراث العالمي والإنساني( The sites listed in UNESCO in Mersin) لعدد من حضارات متنوعة تعد بمثابة متحف مفتوح.. وتم ادراجها في قائمة منظمة اليونسكو للتربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة , زيادة عن المعالم السياحية و الشواطئ التي تشتهر بظهور أنواع مختلفة ونادرة من السلاحف حيث تنعم الولاية بدفء طوال أيام العام سوف نستعرض لك قائمة التراث العالمي بتلك المدينة الساحرة ذات التراث المتعدد الحضارات :-

 مدينة كوركوس الاثرية

1-  مدينة كوركوس الأثرية – City Korykos archeologica: تضم المدينة عدد كبير من الأماكن الأثرية مثل قلعة البنت , وصخور أدم المنقوشة, ودير آلاهان , وكنيسة القديس بولس , وقلعة مامور .. لذلك تعتبر المدينة هي المدينة الأكثر أهمية بين كل المواقع الأثرية وكانت المدينة من أهم موانئ البحر الأبيض المتوسط منذ عهد الحيثيين وحتى عهد الحضارات  الهيلينستية والرومانية والبيزنطية , كما تضم المدينة أهم المعالم التي يقصدها عدد هائل من السياح حول العالم منها قلعة البنت وصخور أدم التي تقشت عليها النقوش الكبيرة والأشكال بأحجام كبيرة في القرن الثالث قبل الميلاد حتى القرن الثالث الميلادي حيث كان للمدينة ذات أهمية كبيرة في عهد الرومان بالاضافة انهم استخدمو موانئ المدينة في تصدير زيت الزيتون..

قلعة آلاهان

2- قلعة آلاهان : يقع دير آلاهان في وادي غوكسو في منطقة موت  في مدينة او محافظة مرسين .. حيث يقصده عدد من المهتمون بالمجال التاريخي والحضاري والثقافي بفضل الإطالة المميزة .. وأيضًا السياحة الطبيعة و الإطلالات الطبيعة الخلابة اضاف للمدينة السحر والجاذبية .. تم بناء الدير في 440 إلى 442 ميلادية كتب عنه (الرحالة العثماني أولياء جلبي) يتكون الدير من كنسيتين واحدة منهم تهدمت , كما يوجد عدد من المقابر , طراز الدير مأخوذ من طراز دير أيا صوفيا , يطلق عليه ايا صوفيا مرسين ويحتل هذا الدير أهمية كبيرة عند الحجاج المسحيين الذين يأتون الي مرسين خصيصا للدير للتعبد .

قلعة مامور في مرسين

3- قلعة مامور: يرجع تاريخ قلعة مامور للعصور الوسطى احتلت القلعة موقع فريد ومتميز مما جعلها تدخل في موسوعة التراث العالمي التابعة لليونسكو .. تمتد القلعة من 24 ألف مترًا مما يجعلها واحدة من أكبر القلاع في تركيا .. تضم قلعة مامور أثار رومانية وبيزنطية و سلجوقية و قرمانلية وعثمانية ,كما يوجد بالقلعة مسجد لا تزال تقيم بيه الصلاة إلى يومنا هذا, تقع القلعة على البحر المتوسط فهي محاطة باللون الأزرق من جميع النواحي تقوم وزارة السياحة والثقافة بترميم القلعة لفتحها للزوار .

داخل دير آلاهان

4- كنيسة القديس بولس -( St. Paul’s Church ) : من ضمن مواقع الآثار المدرجة على قائمة اليونسكو تقع في مدينة طرسوس .. حيث شهدت مولد القديس بولس في العقيدة المسيحية هي الكنيسة الوحيدة التي تم المحافظة عليها, لذلك نجد ان الكنيسة تجذب عدد هائل من السياح المهتمون بالتاريخ والآثار القبطية.

مواقع التراث العالمي في محافظة مرسين - تركيا
مواقع التراث العالمي في محافظة مرسين – تركيا

ذكرنا لكم أهم المواقع العالمية التي دخلت موسوعة التراث الإنساني والعالمي في مدينة مرسين المطلة على سواحل البحر الأبيض المتوسط .. فأذا كنت من محب التراث التريخي العالمي فأرجو الا يفوتك زيارة تلك المعالم الأثرية المميزة داخل ولاية مرسين التي هي من أهم عشرة مدن داخل تركيا ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.