أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / من يجب عليه الحصول علي تأشيرة فيتنامية ومن ليس مطلوب منه ؟

من يجب عليه الحصول علي تأشيرة فيتنامية ومن ليس مطلوب منه ؟


من يجب عليه الحصول علي تأشيرة فيتنامية ومن ليس مطلوب منه ؟

من يجب عليهم الحصول على تأشيرة فيتنامية ؟

فى هذا المقال سنتكلم عن قائمة بالدول التى يدخل مواطنوها بدون تأشيرة لـ دولة فيتنام والدول التي تمنح فيتنام تأشيرتها للمواطنيها عن طريق الأنترنت, والدول اللى ممكن الحصول على تأشيرتها عند الوصول, وعن كيفية تمديد مدة التأشيرة الفيتنامية؟

دول بدون تأشيرة , تأشيرة عند الوصول , تأشيرة أون لاين , Vietnam

اليكم قائمة بالدول التي تسمح فيتنام لمواطنيها بدخولها بدون تأشيرة

اعرف معنا عن اشهر الدول التى تستضيفها فيتنام بدون تأشيرة او تأشيرة عند الوصول او تأشيرة اونلاين

حيث يستطيع مواطنو بلدان معينة فقط زيارة فيتنام من دون تأشيرة دخول فيتنامية, فمن من المواطنون الذين لا ينبغي عليهم الحصول على تأشيرة فيتنامية, ومن المواطنون الذين ينبغي عليهم الحصول على تأشيرة فيتنامية :

من يجب عليه الحصول علي تأشيرة فيتنامية ومن ليس مطلوب منه ؟
من يجب عليه الحصول علي تأشيرة فيتنامية ومن ليس مطلوب منه ؟

يتمكن مواطنو  بعض البلدان من زيارة فيتنام دون الحصول علي تأشيرة دخول فيتنامية Vietnam visa !!!

حيث ان معظم المواطنون لدول رابطة دول جنوب شرق آسيا والتي تختصر بأسم آسيان ASEAN (دول أعضاء رابطة الأسيان) ليسو بحاجة إلي تأشيرة دخول فيتنام للسياحة في فيتنام أو لزيارة  فيتنام والدول الأعضاء هم :

(اندونيسيا – تايلاند – سنغافورة – ماليزيا – كمبوديا – ميانمار – بروناي – لاوس – الفلبين) لمدة أقل من 30 يوما.. كما يجب تقديم طلب الحصول على تأشيرة فيتنامية في حال إذا كنت تتطمع في البقاء لمدة أطول من 30 يوم .

اما مواطنو دول (روسيا – اليابان – كوريا الجنوبية – النرويج – السويد – الدنمارك – فنلندا ) فليسوا بحاجة إلى أستخراج تأشيرة دخول لزيارة فيتنام لفترة لا تتخطي 15 يوما..كما يجب تقديم طلب الحصول على تأشيرة فيتنامية في حال إذا كنت تتطمع في البقاء لمدة أطول من 30 يوم .

ينبغي على المواطنين الآخرين الحصول على تأشيرة دخول فيتنامية قبل المغادرة او المسبقة وهي (التأشيرات الفيتنامية التي تصدرها السفارات الفيتنامية او القنصليات الفيتنامية قبل المغادرة) , أو يمكنهم الحصول علي تأشيرة دخول فيتنامية يتم عليها الموافقة مسبقا (فيتم صدور تأشيرة الدخول فور الوصول إلى احد مطارات فيتنام الدولية الثلاث) التي قدمت عليها قبل الوصول إلى فيتنام سواء من السفارة او عن طريق المواقع الموثوق بها لخدمات التأشيرات أون لاين.

 

مقالات ذات صلة للأطلاع :

اتفاقية دبلن للبصمات بالتفصيل – و ارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغن,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

إعفاء الإماراتيين من فيزا الشنغن بالتفصيل ,أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا, أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

معلومات بخصوص الإعفاء من الحصول على تأشيرة الدخول الفيتنامية

الإعفاء من تأشيرة الدخول الفيتنامية :

من يعفي من تأشيرة الدخول الفيتنامية ؟

مواطنو ليسوا بحاجة الى تأشيرة سياحية فيتنامية للسفر وزيارة فيتنام :

 – اندونيسيا وتايلاند وماليزيا وسنغافورة وكمبوديا وميانمار و الفلبين و لاوس و بروناي للإقامة في فيتنام لمدة أقل من ثلاثون يوما.

 – مواطنو ليسوا بحاجة إلى تأشيرة دخول سياحية لزيارة فيتنام (روسيا – اليابان – كوريا الجنوبية -النرويج – السويد – الدنمارك فنلندا ) لفترة لاتزيد عن 15 يوما.

– حاملي بطاقة أبيك للسفر التجارية (ABTC) من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الأقتصادي لدول آسيا ودول المحيط الهادى – ابيك,ليسو بحاجة الي الحصول على تأشيرة سياحية للسفر إلى دولة فيتنام ويمكنهم البقاء والإقامة في فيتنام لمدة لاتزيد عن  60 يوما.

 بطاقة ABTC : هي وثيقة سفر لديها (multivisa) بحيث تسمح لحاملها من الدخول لأعضاء منظمة اللأقتصاديين – الأبيك المنضمة في برنامج ابيك ABTC (الهجرة – العمل) .

فو كووك الجزيرة الفيتنامية: بالنسبة للمواطنين الفيتناميين والأجانب الذين يحملون جوازات سفر أجنبية و يدخلون فيتنام عن طريق بوابة الحدود الدولية, ثم يسافرون إلى جزيرة فو كووك, فلا يلزمهم الحصول على تأشيرة دخول فيتنامية من اجل السفر إلى الجزيرة الفيتنامية فو كووك فيمكنهم البقاء فيها مدة لا تزيد عن 15 يوما, وهم معفيين من طلب تأشيرة الدخول الفيتنامية.

– جوازات السفر جب ان تكون صالحة لمدة شهرين على الأقل, لبعد الوصول إلى جزيرة فو كووك, وفي حال إذا كان اي من الزوار يرغب في السفر إلى مكان آخر أو يمكنه البقاء بالجزيرة لمدة أكثر من 15 يوما, فيتعين علي إدارة الهجرة اصدار تأشيرات بالدخول على الحال.

– الفيتناميين المتواجدين في الخارج فلا ينبغي عليهم الحصول على تأشيرة دخول فيتنامية طالما إقامتهم أقل من 90 يوما, ولديهم شهادة اعفاء من تأشيرة الدخول الفيتنامية.

 

مقالات ذات صلة للأطلاع :

دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن ,أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

الاستئناف علي تأشيرة الشنغن المرفوضة وخطاب الطعن ,أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

 

كيف يمكن تمديد مدة التأشيرة الفيتنامية ؟ / كيفية تمديد مدة التأشيرة الفيتنامية ؟

لتمديد التأشيرة الفيتنامية ,علي الشخص الراغب في التمديد ضرورة الأتصال المباشر بمكتب الهجرة الفيتنامي والذي تجدونه في هذا العنوان :

عنوان مكتب الهجرة الفيتنامي :

 40 شارع باي هانغ / Đường 40 Hàng Hằng , بمدينة هانوي عاصمة فيتنام .

  أو في:

Đại lộ Nguyễn du 161 / شارع نجوين دو رقم 161 , بمدينة هو تشي منه بدولة فيتنام .

أو في :

أي مكتب هجرة فيتنامي في المدينة او المحافظة التي تقيم فيها.

في حال عدم التحدث باللغة الفيتنامية , عليك التواصل مع وكيل سفر في فيتنام ليقدم لك خدمات تمديد التأشيرة و الحصول النصحة والمساعدة حول ما يجب القيام به .

 مقالات ذات صلة للأطلاع :

فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

 فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

وأخيرا :

تكلمنا أعلاه : عن من لا يجب عليهم الحصول على تأشيرة فيتنامية ؟, او مواطنون ليس مطلوب منهم الحصول على تأشيرة فيتنامية , اما المواطنين الآخرين عليهم الحصول على تأشيرة دخول فيتنامية قبل المغادرة او / تأشيرة مسبقة,سواء من السفارة او أون لاين.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.