أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / منحدر سكارا في اسكتلندا – معلومات وصور

منحدر سكارا في اسكتلندا – معلومات وصور


 منحدر سكارا في اسكتلندا – معلومات وصور

اسكتلندا – Skara slope in Scotland

تحتل اسكتلندا الجزء الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى و تقع على المحيط الأطلسي و بحر الشمال وتحظى بمزايا جمالية نادرة بسبب وفرة المناظر الطبيعية الخلابة مع وفرة المعالم التاريخية الساحرة و التي ما زالت قائمة منذ مئات السنين ..

وغالبا لا يفكر معظم الناس بزيارة اسكتلندا للسياحة فهذه الدولة التي يسكنها حوالي 5 ملايين مواطن و تشكل جزءاً من الدول الأربع المكونة المملكة المتحدة لا تحظى بشهرة سياحية حقيقية بالمقارنة بما تحظى به انجلترا و عاصمتها لندن, لكن بعد رؤيتك هذا المكان التاريخي مع الصور فإننا نعتقد انك ستفكر بجدية بزيارتها في المستقبل القريب , أو حتى ربما تفكر في أضافة اسكتلندا الى قائمة رحلاتك القادمة ..

واليكم المكان التاريخي والذي يلقب بالاسكتلندي بومبي او منحدر سكارا او القرية الحجرية في أسكتلندا :

منحدر سكارا في اسكتلندا

يقع منحدر سكارا (Skara slope in Scotland)  على الشاطئ الجنوبي من ساندويك, أوركني, حيث كانت تسوية لأواخر العصر الحجري الحديث التي كان يسكنها ما بين 3200 و 2200 قبل الميلاد…

منحدر سكارا في اسكتلندا - معلومات وصور
منحدر سكارا في اسكتلندا – معلومات وصور

وقد نجا منهم فقط ثمانية منازل لعصور ما قبل التاريخ, التى كانت متصلة بممرات مغطاة منخفضة, كما كشفت القرية عن عاصفة شتوية في عام 1850م, كما تم اكتشاف سلسلة من الحفريات الأثرية في قرية العصر الحجري الحديث..

وتجد سبعة من البيوت لديها من الخزائن الحجرية ولأسرة ومقاعد كلها حجرية مصنوعة يدويا من الصخور .. وينقسم المبنى الثامن إلى مناطق صغيرة وربما تكون قد استخدمت كورشة عمل حيث تم العثور على شظايا من قرن الوعل وعظم فيه.

منحدر سكارا في اسكتلندا - معلومات وصور
منحدر سكارا في اسكتلندا – معلومات وصور

ويعد منحدر سكارا هو جزء من قلب مواقع العصر الحجري الحديث للتراث العالمي أوركني.

يميز منحدر سكارا بأنه مشمول لمئات السنين بكثبان الرملية حتى عاصفة كبيرة تعرض لها الموقع في عام 1850م, كما تم الاحتفاظ بالجدران الحجرية بنسبة جيده لأن المساكن ملئت بالرمال على الفور تقريبا بعد أن تم التخلي عن الموقع.

ولن تصدق بأن منحدر سكارا الأقدم من ستونهنج وأهرامات الجيزة, وقد يطلق عليه اسم (الاسكتلندي بومبي) ويرجع تسميته بسبب المحفاظة عليه الممتازة..

القرية الحجرية في اسكتلندا – Stone village in Scotland
 منحدر سكارا في اسكتلندا – معلومات وصور
تعرف القرية الحجرية في اسكتلندا باسم منحدر سكارا وكما ذكرت انها تقع على الشاطيء الجنوبي من ساندويك اوركني وهي من أواخر العصر الحجري .. واليكم منحدر سكارا او القرية الحجرية في اسكتلندا بالصور ..

منحدر سكارا في اسكتلندا - معلومات وصور
منحدر سكارا في اسكتلندا – معلومات وصور

 منحدر سكارا في اسكتلندا – معلومات وصور

وهنا مدن قديمة والتي أدرجت غالبيتها على مواقع التراث العالمي لليونسكو والتي تخبر عن التاريخ والحضارة .. والفشل في مواجهة الظروف الطبيعية المأساوية.

وربما الهدف منها تحذير للمجتمعات الحديثة والتي تفيد أنه بغض النظر عن مدى تقدم الحضارة, فما زال البشر ضعفاء أمام قوة الطبيعة.. ومن هذه المواقع التي يشهد لها التاريخ والحضارات هي:أهرامات الجيزة بمصر , ومعبد الأقصر وأسوان بمصر , والبتراء في الأردن ,وتيواناكو في بوليفيا, بومبي في إيطاليا, منحدر سكارا في اسكتلندا, كنوسوس باليونان, مدينة أطلانطس المفقودة لقرون عدة , وحديقة ميسا فيردي الخضراء الوطنية في ولاية كولورادو ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.