أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مميزات الهجرة إلى البرازيل وكل مايخص المعيشة في البرازيل

مميزات الهجرة إلى البرازيل وكل مايخص المعيشة في البرازيل


مميزات الهجرة إلى البرازيل وكل مايخص المعيشة في البرازيل :

الهجرة إلي الدول الأوروبية أو للأمريكتين حلم الكثير من المواطنين العرب من أجل العمل والأستقرار المادي والمعنوي , فالبعض يفكر في الهجرة الي كندا , او الهجرة الي أستراليا,  والبعض يفكر في دول أقل من ذلك حتي يضمن فرصة السفر الي الخارج ويحصل علي التأشيرة التي تعتبر بداية خطوات الهجرة .. و الهجرة إلي البرازيل إحدي دول أمريكا الجنوبية يسعي إليها الشباب كونها دولة في القارة الأمريكية .. ولكن الهجرة إلي البرازيل بها مميزات وآخري عيوب , ونحن في هذا المقال سنتكلم عن المميزات قبل العيوب , وفي مقال لاحق سنتناول فيه العيوب , فمن يهتم بفكرة السفر الي البرازيل يتابع معنا .

ما هي مميزات الهجرة إلى البرازيل ؟

مميزات الهجرة إلى البرازيل :

فكرة الهجرة إلى البرازيل تسيطر علي كثير من المهاجرين العرب بشكل خاص , بسبب مواردها الأقتصادية ووجود العديد من المصادر المتوفرة والخدمات والمدن المختلفة.

مميزات الهجرة إلى البرازيل وكل مايخص المعيشة في البرازيل
مميزات الهجرة إلى البرازيل وكل مايخص المعيشة في البرازيل

تختلف الحياة في البرازيل عن غيرها من بلدان الهجرة , و تتميز بمميزات أخرى في كثير من الخدمات والأسعار والسكن والمواصلات وغيره .. فإليكم الخدمات التي توفرها الدولة والتي بها يستطيع الشخص المهاجر من تكوين فكرة شاملة عن الحياة والمعيشة في البرازيل في كافة النواحي الحياتية واليومية من ( مواصلات  وسكن وطعام وإتصالات ) الي آخره.

مميزات الهجرة إلى البرازيل

المجتمع البرازيلي : الشعب البرازيلي يتميز بالطيبة و البشاشة,كما أن سكان الدولة يتميزون بالنظافة الشخصية والعامة في المساكن وفي الشوارع.

الإتصالات : خدمة الأتصال في البرازيل لحد ما سهلة , و الإنترنت يوفر خدمة عالية الجودة, وتقدم الفنادق المتميزة صالات بها خدمات متعددة كالإنترنت ووسائل الترفيه,وتوفر في الغرف الأنترنت لإجراء عملية البحث والتصفح من خلال الهواتف المحمولة أو اللاب توب.

الأسعار في البرازيل : تتوفر في البرازيل أسعار رخيصة وآخري مرتفعة ,فمتوسطي الحال  يجدون مايريدون في متناول أيديهم وأيضاً المهاجرين الجدد , فهناك أسعار متعددة للمنتجات أو الصناعات المحلية تختلف عن السلع المستوردة, فدولة البرازيل من الدول المصنعة وتتميز المنتجات المحلية بالجودة العالية في كل الأنواع مثل صناعة الملابس والأحذية والشنط وغيرهم من الصناعات المحلية الأخرى.

الطعام في البرازيل:

الأكل في البرازيل يتميز بالتنوع في الوجبات والأطعمة, حيث يتوفر الوجبات المشوية من طيور وأسماك , والأصناف البحرية الأخري , وأصناف اللحوم المتعددة والشوربات والطيور وغيرها من الأطعمة الأخرى.

الشارع البرازيلي : رغم وجود زحام بالشوارع إلا أن الشعب البرازيلي يتعامل مع الغريب باحترام والمواصلات متوفر ومتعددة وتسير بكل سهولة وأمان .

الخدمات  في البرازيل: تتوفر الخدمات العامة في البرازيل والتي منها المستشفيات العامة والمحلات التجارية والمطاعم والكافتريات , وهذه الخدمات متوفرة في كل المدن البرازيلية وبأرخص الأسعار لتكون في متناول الجميع .

فيزا البرازيل : يتم منح الشخص تأشيرة البرازيل من السفارة البرازيلية من بلد الشخص التي يقيم بها.

المصاريف والنفقات في دولة البرازيل : المصاريف في دولة البرازيل تكون في حدود المتوسط , فمثلاً مصاريف شخص عازب في البرازيل كالمصاريف التي تتعلق بالطعام والشراب والإحتياجات اليومية في حدود 400 دولار انفاق في الشهر الواحد , وهذا يرجع لطبيعة الشخص ان كان مقتصد ام مصرف ..فلو نظرنا الي مصاريف عائلة في البرازيل تتكون من أربعة أشخاص حوالي من 800 الي 1000 دولار في الشهر تشمل جميع الاحتياجات.

الجنسية البرازيلية : من مميزات الهجرة الي البرازيل هو الحصول علي جنسية البرازيل , حيث يسعى أغلب الوافدين أو المهاجرين إلي دولة البرازيل لأكتساب الجنسية البرازيلية , وقد تكلمنا من قبل عن كيفية الحصول علي الجنسية البرازيلية في مقال منفرد , حيث ان هناك طرق عديدة للحصول على جنسية البرازيل حسب قوانين دولة البرازيل , يكتسب المولود  على أراضي البرازيل الجنسية البرازيلية بمجرد ولادته, كما يحصل أبويه على الجنسية عند اتمامه العامين في البرازيل , كما يكتسب الجنسية كلاً من الزوج او الزوجة المتزوج من مواطن أو شخص حامل الجنسية البرازيلية،ويحصل عليها بعد 4 أشهر من زواجه وتعتبر مدة قصيرة جدا لأكتساب الجنسية في اي دولة وهي ميزة من مميزات الهجرة للبرازيل , كما يحصل الزوج او الزوجة إقامة دائمة 10 سنوات في البرازيل لمن لايرغب في اقتناء الجنسية

العمل في البرازيل : إذا حصل المهاجر على فرصة عمل في شركة أو مؤسسة برازيلية فسوف يحصل على جنسية البرازيل بعد مضي 3 سنوات من بداية العمل في البرازيل .

امتلاك عقار في البرازيل : في حال امتلك الوافد او المهاجر عقار في  البرازيل, فيحق له التقديم والحصول على الجنسية البرازيلية بعد مدة 3 الي 4 سنوات من التملك للعقار.

السكن في البرازيل : البحث عن سكن في دولة البرازيل يتلائم مع ظروف الشاب المهاجر وفي بداية تواجده في البرازيل ,فأفضل أختيار له هو مشاركة زميل او أكثر في السكن , منها حيوفر في أجرة السكن ومنها حيكتسب خبرات من الزملاء وخصوصا اللغة البرتغالية , والأندماج مع الأخرين في الحياة اليومية والمأكل ايضا بدلاً من إستئجار مزل او سكن خاص بمفرده وهنا حيتحمل كافة نفقات السكن.

كما ان أسعار الإقامة في الفنادق البرازيلية لليوم الواحد تتكلف حوالي من 30 دولار إلى 120 دولار أمريكي, وطبعا المهاجرين الجدد لا يتناسب معهم الإقامة الفندقية.

و استئجار شقة أستوديو مكونة من غرفة نوم وأنترية تتراوح الأسعار ما بين 300 دولار الى 600 دولار شهرياً.

وللسكن العائلي يمكن استئجار منزل يتكون من 4 غرف إيجاره بيكون في حدود من 400 إلى 700 دولار في الشهر , حسب المنطقة السكنية والمدينة , ولا يفوتك معرفة ان الإقامة والسكن في العاصمة ستختلف الأسعار في خدمات كثيرة غير المدن الصغيرة , فبطبيعة الحال العاصمة أغلي منطقة في الدولة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.