أخبار عاجلة

الرئيسية / اخري / مقر إدارة الجوازات والهجرة والجنسية الجديد في العباسية

مقر إدارة الجوازات والهجرة والجنسية الجديد في العباسية


مقر إدارة الجوازات والهجرة والجنسية الجديد في العباسية :

الإدارة العامة المصرية للجوازات والجنسية والهجرة تؤدي الخدمات لكافة المواطنين والأجانب اللذين يرغبون في تخليص مصالحهم الحكومية التي تخص جواز السفر او الهجرة او الجنسية او التصريح الأمني , وغيرها من تلك الخدمات , حيث تعد أحد المصادر المهمة والرئيسية لأجهزة الدولة المختلفة بما لديها من معلومات وأجهزة بيانات عالية المستوي .

مقر إدارة الجوازات والهجرة والجنسية الجديد في العباسية
مقر إدارة الجوازات والهجرة والجنسية الجديد في العباسية

وتم إنشاء إدارة الجوازات والجنسية في سنة 1939 بقرار وزاري , وتم تعديل المسمي إلى مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية سنة 1953 , وايضا تم تعديها مرة أخري إلى مصلحة وثائق السفر والهجرة والجنسية بقرار جمهوري صادر برقم 1842 عن سنة 1971 , ثم تم التعديل إلى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بقرار صادر عن رئيس الجمهورية برقم (191) في سنة 2001 , ثم عدل بالقرار الوزارى عن سنة 2018 برقم 557 ,حيث أصبح المسمي الأخير هو ( الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية ).

وكانت الإدارة العامة للجوازات قبل سنة 1952 تخص المركز الرئيسي الذي يقع في منطقة القصر العيني وعدة فروع تقع في الإسكندرية والسويس وأسوان و بورسعيد والإسماعيلية بجانب المكاتب الشرعية ,ثم تم نقلها الي بالمقر الأخير حيث كان المقر بميدان التحرير بمبني مجمع المصالح الحكومية (مجمع التحرير) .وأخيرا أقتضت الحاجة الي تغير مقر مجمع التحرير أسوة بغيره من إدارات ومصالح الوزارة ,والقيام بتعديلات شملت البناء التنظيمي الخاص بالمقر الجديد في العباسية ,حيث تم أفتتاح أقسام وإدارات جديدة بسبب أتساع حجم العمل

المقر الجديد البديل عن مجمع التحرير :

ماهي الخدمات التي يقدمها مقر إدارة الجوازات والهجرة الجديد بالعباسية ؟

بعد افتتاح مقر الأدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية الجديد بمقر كلية الشرطة القديم بالعباسية والذي يقدم الخدمات التالية:

جواز السفر – التصريح الأمني للسفر- شهادة التحركات – تأشيرات دخول الأجانب ,استخراج شهادة جواز من اجنبي – غيرها من الأوراقة المطلوبة الاخري ……

كيفية الذهاب الي المقر الجديد لإدراة الجوازات والهجرة والجنسية في العباسية؟

عنوان المقر الجديد لإدارة الجوازات المصرية :

* في حال القدوم من رمسيس حتركب مواصلة الي منطقة العباسية , وعند الوصول الي   كوبري أكتوبر ستجد المقر الجديد إدارة الجوازات والجنسية على اليمين.

* اما في حال القدوم من مصر الجديدة او من مدينة نصر ,أركب من رمسيس وعندما تصل الي أكاديمية الشرطة القديمة , أستعد للنزول قبل كوبري أكتوبر.

والعنوان :

17 ب – ش صلاح سالم , السرايات , الوايلي , محافظة القاهرة .

* المبني الجديد للإدارة العامة والجوازات والهجرة والجنسية بالعباسية, والبديل عن مجمع التحرير, يقوم  بإستقبال المواطنين المصريين والأجانب أعتباراً من أول يوليو سنة 2019 لتقديم كافة الخدمات المختلفة لهم .

* المقر الجديد صمم بطراز معماري فريد وتقدر مساحته بحو 40 ألف متر مربع أو أكثر .. حيث يتكون المبني من 7 طوابق والتي تضم الإدارة العامة للجوازات , والمبني مصمم لإستيعاب  المنظومة المتكاملة للعمل والتي تهدف إلى توفير خدمات جيدة تليق بالمواطن المصري وتليق بالأجانب المتواجدين من مختلف البلدان , وتم أضافة خدمة الترقيم الآلي , واستحضار  كافة الخدمات بالمنظومة الرقمية المستحدثة, من أجل التيسير على المواطنين وغيرهم , وذلك عن طريق تزويد مقر العباسية الجديد بأماكن خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن للعمل علي إنجاز مطالبهم , وتم وضع هذه الخدمة من قبل وزارة الداخلية .

* كما حرصت وزارة الداخلية على تقديم الخدمات للجمهور بشكل حضاري, حيث تم استخدام  وسائل حديثة تكنولوجية لأستخراج جوازات السفر وتجديدها , وايضا مركز نظم المعلومات الحديث الذي تم وضعه في المنظومة الجديدة لإستيعاب أنواع و أشكال البيانات جميعها وكيفية التعامل مع هذه البيانات .. وومركز نظم المعلومات هذا يعتبر من أكبر المراكز بالشرق الأوسط  المتخصصة بهذا المجال , بالأضافة الي التأشيرة الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها للأجانب (46 دولة) أجنبية يقدر مواطنوها الحصول علي التأشيرة المصرية الألكترونية .. كم ان هناك خدمات متعددة توفرها الإدارة العامة للجوازات ,مثل حصول الأجنبي علي الجنسية المصرية , وكيفية إثباتها.

* وإلحاقاً بموكب التحديث والتطوير الي قامت بها الوزارة من تحديث لكافة الخدمات المقدمه والعمل علي الإرتقاء بالمنظومة من اجل أداء خدمة مرتفع , القيام بإصدار كارت الإقامة الذكي تماشياً مع أحدث تكنولوجيا النظم لتراخيص الأجانب المقيمين بالدولة لتسهيل خدمات الإقامة والتعامل مع كافة المصالح بسهولة سواء الحكومية منها والغير حكومية.

* والوزارة تقوم ببذل جهود مكثفة من التطوير المتواصل والتحديث من أجل توفير خدمات تليق بالمواطنيين المصريين والأجانب ..

ماهي المستندات المطلوبة للحصول على جواز السفر ؟

المستندات المطلوبة لأستخراج جواز السفر :

*  بطاقة الهوية الشخصية / الرقم القومى , علي ان تكون سارية المفعول .

*  بطاقة الرقم القومى تقدم لمن وصل عمره الي سن الـ 16 , ومن أقل من ذلك يقدم شهادة ميلاد إلكترونية مميكنة.

*  عدد 3 من الصور الحديثة والملونة بمقاس 4×6 , وذات خلفية بيضاء .

*  للذكور يستلزم تقديم الموقف من التجنيد .

*  نسخة من المؤهل الدراسي أذا لم يتم ذكره بالبطاقة الشخصية ( الرقم القومى) للشخص.

*  شهادة تفيد القيد الدراسي للطلاب والطالبات , وأن يكون معتمدة من المدرسة.

*   أثبات الحالة الأجتماعية للأناث.

(رسوم اصدار جواز سفر مصرى مميكن حوالي 355 جنيهاً مصرياً ) , وبيتم أستلام الجواز بعد يومين من تاريخ تقديم الطلب.

أما

رسوم جواز سفر بدل فاقد أو جواز سفر بدل تالف حوالي 485.5 جنيهاً مصرياً .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاءك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.