أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / معبد بوروبودور البوذي الشهير في يوجياكارتا أندونيسيا

معبد بوروبودور البوذي الشهير في يوجياكارتا أندونيسيا


معبد بوروبودور البوذي الشهير في يوجياكارتا أندونيسيا

The famous Buddhist Borobudur Temple in Yogyakarta, Indonesia

السياحة في أندونيسيا tourism in Indonesia

يعتبر معبد بوروبودور من أجمل و أشهر المعابد السياحية الرائعة و التي توجد في اندونيسيا بأكملها, Barabudur بوروبودور.. يصل تاريخ هذا المعبد  منذ القرن 9th الميلادي .. ماهايانا المعبد البوذي في ماجيلانج, جاوة الوسطى, اندونيسياو ذلك لأنه يعتبر المعبد البوذي الأشهر في الدولة .وأيضا واحدة من أعظم الآثار البوذية في العالم . حيث أنه يتميز بشكله الرائع الذي يتكون من ستة أرصفة ذات الشكل المربع  و من تسع منصات مكدسة, ستة مربع وثلاثة التعميم, تعلوه قبة المركزية. ويزين المعبد مع 2672 لوحات الإغاثة و 504 تماثيل بوذا. وتحيط القبة المركزية بنسبة 72 تماثيل بوذا جالسا داخل ستوبا مثقب لكل منهم .

و يحتوي أيضا على ثلاثة سلالم تأخذ شكل الدائرة و يحتوي بداخله على حوالي أكثر من ألفي و ستة مائة و أثنان و سبعون نقوش على الجداران بارزة كما أنه يحتوي أيضا على خمسة مائة و أربعة تمثال لبوذا مما قد جعله المعبد الأشهر في تاريخ اندونيسيا بأكملها و الذي يوجد في مدينة يوجياكارتا .. وتم بناؤه في القرن 9th في عهد اسرة سيليندرا, وقد تم تصميم الهيكل في العمارة البوذية الجاوية, الذي يمزج بين عبادة الأصلية الاندونيسية عبادة الأسلاف ومفهوم بوذي تحقيق السكينة.

كما يوضح المعبد أيضا تأثيرات غوبتا الفن الذي يعكس تأثير الهند على المنطقة، ولكن هناك مشاهد والعناصر الأصلية بما فيه الكفاية أدرجت لجعل بوروبودور الإندونيسية فريد النصب على حد سواء ضريح بوذا ومكانا للحج البوذيين. رحلة للحجاج تبدأ عند قاعدة النصب وتتبع مسار حول النصب ويصعد إلى الأعلى من خلال ثلاثة مستويات رمزية من علم الكونيات البوذية: Kāmadhātu (عالم الرغبة), Rupadhatu (عالم أشكاله) وArupadhatu (ل عالم بلا شكل محدد). أدلة النصب الحجاج من خلال نظام واسع النطاق من السلالم والممرات مع 1460 لوحات الإغاثة السرد على الجدران والدرابزينات. بوروبودور لديها أكبر وأكمل مجمع من النقوش البوذية في العالم.

وتشير الأدلة إلى بوروبودور بنيت في القرن 9th والتخلي عنها بعد الانخفاض الذي يعود إلى القرن ال14 الممالك الهندوسية في جاوة وتحويل الجاوية إلى الإسلام, وقد اندلعت المعرفة في جميع أنحاء العالم من وجودها في عام 1814 من قبل السير توماس ستامفورد رافلز, ثم الحاكم البريطاني لجزيرة جاوة, الذي كان ينصح موقعها الاندونيسيين الأصلي. ومنذ ذلك الحين تم الحفاظ بوروبودور من خلال العديد من الترميم. أجري أكبر مشروع الترميم بين عامي 1975 و 1982 من قبل الحكومة الاندونيسية واليونسكو, وبعد ذلك تم إدراج النصب كموقع للتراث العالمي لليونسكو .

بوروبودور لا تزال تستخدم لأداء فريضة الحج. مرة واحدة في السنة, والبوذيين في اندونيسيا احتفال فيساك في النصب, وبوروبودور هو احد المعالم السياحية الأكثر زيارة في إندونيسيا.

معبد بوروبودور البوذي الشهير في يوجياكارتا أندونيسيا
معبد بوروبودور البوذي الشهير في يوجياكارتا أندونيسيا

و يوجياكارتا من أهم المدن السياحية التي توجد في الإقليم الرئيسي في ولاية جافا , حيث أنها من أشهر الولايات السياحية التي توجد في اندونيسيا , و قد تم تسميتها بالكثير من الأسماء لشهرتها السياحية الواسعة فالبعض يطلقون عليها يوجياو البعض الأخر يطلق عليها اسم جوجا و الكثير من هذه الأسماء المختلفة , و كما هو معروف عن هذه المدينة السياحية الخلابة أنها تحتوي على أكبر الكنوز التي قد دفنت في العهد الاندونيسي القديم , كما أنها تحتوي على الكثير من الشوارع و الأزقة التراثية و الأثرية التي لها تاريخ عريق و يفوح منها عبق التاريخ , كما يوجد بها أكبر تشكيلة مأكولات قد تجدها في مدينة واحدة حيث أنها تضم الكثير من الأطعمة المحلية و الغير محلية بها , كما يوجد بها خليط من الفنون المتنوعة و التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة , بالإضافة إلى أنها تقع بين أشهر المعابد التي توجد في اندونيسيا و هم المعبد الهندوسي و المعبد البوذي معبد بوروبودور الشهير و الذي يعتبر من أجمل المعابد السياحية و التاريخية الخلابة التي توجد بها .

معبد بوروبودورفي اندونيسيا

Borobodorvi Indonesia Temple

تصميم معبد بوروبودور – Borobudur temple design

و كما قد تكلمنا عن أهمية هذا المعبد الرائع في تاريخ اندونيسيا حيث أنه يحتوي على تصميم مميز و فريد من نوعه حيث يقوم بوصف أهم نظريات بوذا عن مفهوم الكون و الحياة عامة , حيث أنه في بداية جولتك السياحية داخل هذا المعبد المميز فإنه سوف تبدأ بدخول قاعدة المعبد و التي من خلالها سوف تصل إلى الممر المؤدي إلى المستويات الثلاثة و التي قد ذكرها و عبر عنها بوذا , و من الجدير بالذكر أن الحجاج البوذيون أثناء زيارتهم إلى هذا المعبد فإنه يبدءون في التعبد من المستوى الأول و الذي يقوم بتجسيد عالم الرغبات ولا يسمح لهم الإنتقال إلى المستوى الثاني أو الثالث إلا بعد أن يقوموا بإدراك مفهوم عالم الرغبات كما قد ذكرها بوذا و من ثم ينتقل إلى المستوى الثاني عالم التكون و بعد إدراكه يسمح له للوصول إلى المستوى الثالث و هو عالم الفناء .

معبد بوروبودور البوذي الشهير في يوجياكارتا أندونيسيا
معبد بوروبودور البوذي الشهير في يوجياكارتا أندونيسيا

معبد بوروبودور

Borobudur Temple

و من الجدير بالذكر أن كل مستوى داخل هذا المعبد يقوم بتجسيد درجة من درجات الإيمان كما أوضحها بوذا حيث أنه يجب إكتمال كل مستوى على حق حتى يمكنهم الوصول إلى المستوى الأخر و حتى يصلوا إلى المستوى الأخير و الذي يعرف بمستوى التنوير , مما يجعله من أحد و أهم و أعقد المعابد المميزة من حيث البناء و التصميم , و كما قد ذكرنا أن معبد بورو بودور يعتبر من أهم و أشهر المعالم السياحية في دولة اندونيسيا مما قد جعل الحكومة تقوم بتوفير العديد من وسائل الانتقال و المواصلات السهلة و الرائعة و التي من أمثلتها الحافلات العامة و التي تقوم بالتوصيل من قلب مدينة يوجياكارتا و حتى هذا المعبد الرائع كما أنه يوجد أيضا بعض شركات السياحة التي توفر رحلات لهذا المعبد لأهميته و مكانته السياحية .

معبد بوروبودور البوذي الشهير في يوجياكارتا أندونيسيا
معبد بوروبودور البوذي الشهير في يوجياكارتا أندونيسيا

The famous Buddhist Borobudur Temple in Yogyakarta

The famous Buddhist Borobudur Temple in Yogyakarta, Indonesia

أين يقع معبد بوروبودور :

يقع بوروبودور في منطقة مرتفعة بين البراكين التوأم, Sundoro-Sumbing وMerbabu-ميرابي, ونهرين, وProgo وإيلو . وفقا لأسطورة محلية, المنطقة المعروفة باسم كيدو عادي هي الجاوية (المقدس) مكان, وقد اطلق عليها اسم حديقة جافا بسبب الخصوبة الزراعية العالية.  خلال الترميم في أوائل القرن 20th, تم اكتشاف أن ثلاثة معابد بوذية في المنطقة, بوروبودور,Pawon وMendut, يتم وضع على طول خط مستقيم.

مواعيد استقبال معبد بوروبودور للزوار :

أن معبد بورو بودور يقوم بإستقبال الزوار و السائحين بداية من الساعة السادسة صباحا و حتى الساعة الخامسة مساءا بشكل يوميا دون انقطاع حيث يمكن مشاهدة أجمل المناظر السياحية الخلابة من أعلي هذا المعبد المميز مثل بداية شروق الشمس حيث أنه يبدأ التجمع بداية من الساعة الرابعة و النصف فجرا لمراقبة الشمس عند شروقها و دوما ما يتم التجمع الخاص بشروق الشمس في وقت مبكر تجنبا للزحام الذي تتصف به شوارع مدينة يوجياكارتا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية الزواج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.