أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدينة سبرينغفيلد – Springfield عاصمة ولاية إلينوي الأمريكية ومقر مقاطعة سانغامون

مدينة سبرينغفيلد – Springfield عاصمة ولاية إلينوي الأمريكية ومقر مقاطعة سانغامون


مدينة سبرينغفيلد – Springfield عاصمة ولاية إلينوي الأمريكية ومقر مقاطعة سانغامون

سبرينغفيلد  – Springfield , (كالهون – Calhoun) هي عاصمة ولاية إلينوي الأمريكية ومقر مقاطعة سانغامون Sangamon County ..

مدينة سبرينغفيلد - Springfield عاصمة ولاية إلينوي الأمريكية ومقر مقاطعة سانغامون
مدينة سبرينغفيلد – Springfield عاصمة ولاية إلينوي الأمريكية ومقر مقاطعة سانغامون

ارتفاع مدينة سبرينغفيلد : 170 م

الطقس في سبرينجفيلد : ؜- 6°م , اتجاه الرياح شمال – غرب بسرعة تبلغ 16 كم/ساعة , ونسبة الرطوبة تبلغ حوالي  68 ٪؜

عدد السكان في سبرينغفيلد يقدر بـ : 114,694 في عام 2018م

عمدة سبرينغفيلد : جيم لانغفيلدر

تعد هذه المدينة موطن الرئيس أبراهام لينكولن وعمله قبل ان يصبح رئيسا , ولقد دفن هو وزوجته فيه .. تقع بعض الأماكن في مدينة سبرينغفيلد تلك المدينة المرتبطة باسم مدينة لينكولن وتقع في منطقة سبرينغفيلد التاريخية , وتشمل المنطقة منزله ومكتب المحاماة ومقبرته , ومكتبة أبراهام لينكولن الرئاسية.. كما تشمل المدينة علي أشياء ممتعة أخرى و التي يمكن للزوار والمقيمين القيام بها , وهذه الاشياء تعد من الميزات المثيرة للاهتمام في المدينة كمتحف ولاية إلينوي , ودانا بيت توماس الذي تم تصميمه من قبل فرانك لويد رايت.

بلغ عدد سكان المدينة وفق تعداد السكان في عام 2010 , حوالي 116,250 مم يجعلها سادس أكبر مدينة في ولاية إلينوي من حيث عدد السكان.. وتعتبر أكبر مدينة في وسط ولاية إلينوي وفي عام  2013 زاد عدد سكان المدينة وارتفع ليصل إلى 117,006 نسمة ..كما يعيش حوالي 211,700 من السكان بمنطقة سبرينغفيلد الحضرية , والتي تضم مقاطعة سانغامون , ومينارد المقاطعة المجاورة .

تاريخ سبرينغفيلد :

جاء المستوطنون الأوروبيون للاستقرار في منطقة سبرينغفيلد الحالية بأواخر عام 1810 , بعدما أصبحت إلينوي ولاية أمريكية .. ويعتبر أبراهام لينكون من أشهر الشخصيات التي جاءت في تاريخ هذه المدينة , حيث عاش لينكون في سبرينغفيلد من عام 1837 الي عام 1861م , عندما ذهب ليحتل الرئاسة فى البيت الأبيض بعد فوزه .. والمدينة تشمل علي العديد من المعالم السياحية الرئيسية ومواقع متصلة بـ أبراهام لينكولن مثل ( منزله الذي أقام به , ومكتبته الرئاسية ومتحفه,وقبره الذي يوجد في مقبرة أوك ريدج , وهناك ايضا بلدة نيو سالم التاريخية والتي تقع على بعد مسافة قصيرة من المدينة .

أين تقع سبرينغفيلد ؟

تقع مدينة سبرينجفيلد , بمقاطعة سانغامون في ولاية إلينوي بأمريكا , في وادي وسهل قريبين من نهر سانغامون .. كما تقع بالقرب من المدينة بحيرة سبرينغفيلد , ولكنها بحيرة غير طبيعية فهي بحيرة اصطناعية ملك لشركة المياه والطاقة في المدينة (CWLP)، , كما انها تزود المدينة بالمياة وبالأنشطة الترفيهية علي البحيرة .

الطقس والمناخ في سبرينغفيلد :

المناخ يعتبر نموذجي لمواقع خطوط العرض الوسطى , فالصيف يكون حارا والشتاء باردا , اما الطقس في الربيع يشبه طقس معظم مدن الغرب الأوسط , ويتعرض لحدوث عواصف رعدية شديدة مع اعاصير , فلقد ضربت الأعاصير منطقة سبرينغفيلد في العامي 1957 م و 2006 م.

ما تشمله المدينة من هيئات ومؤسسات :

المدينة تعد مجلس بلديات حيث تحكم بلدية العاصمة , حيث يقع مقر حكومة ولاية إلينوي في مدينة سبرينغفيلد .. ومن ضمن الهيئات الحكومية التي تشملها الولاية ( جمعية إلينوي العامة , محكمة إلينوي العليا , مكتب حاكم الولاية.

اقتصاد سبرينغفيلد :

يعتمد اقتصاد سبرينغفيلد في الغالب على الوظائف الحكومية , وعلي القطاع الطبي والمجالات الصحية الطبية والتي تشكل نسبة كبيرة من وظائف القوى العاملة في المدينة.

أصل التسمية :
سبب التسمية لمدينة سبرينغفيلد , يرجع الي (جون كالهون) وهو كان نائبا لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية في فترتين .. الفترة الأولى بين عامي (1825-1829) وكان يعمل فيها نائب للرئيس جون كوينسي آدامز .. والفترة الثانية من عام 1829م حتى قام بطلب استقالته عام 1832م , وعمل فيها نائب للرئيس أندرو جاكسون.

أبرز المعالم في سبرينجفيلد

نقاط اهتمام الزوار في مدينة سبرينج فيلد وهي أماكن (مناسب للأطفال ومتاحف ومعالم تاريخية و فن وثقافة) .. المعالم السياحية والترفيهية في سبرينج فيلد بولاية إلينوي :

 – الموقع التاريخي الوطني بيت لينكولن / Lincoln House National Historic Site

 – دانا توماس هاوس / Dana Thomas Hous

 – مبنى الولايه الرئيسى القديم / The old main state building

 – متحف ولاية إلينوي / Illinois State Museum

 – حديقة حيوان هينسون روبنسون / Henson Robinson Zoo

– قبر لينكون أبراهام / Lincoln’s tomb

– ولاية إلينوي الكابيتول / Illinois State Capitol

 – نايت أكشن بارك / Knight’s Action Park

 – مكتبة ومتحف أبراهام لينكولن الرئاسية / Abraham Lincoln Presidential Library and Museum

 – النصب التذكاري لقدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية في إلينوي / World War II Illinois Veterans Memorial

 – كاتدرائية الحمل الطاهر / Cathedral of the Immaculate Conception

 – خزان ليك سبرينغفيلد / Lake Springfield Reservoir

 – قصر حاكم إلينوي / Illinois Governor’s Mansion

 – حديقة واشنطن بارك النباتية / Washington Park Botanical Garden

 – جيتل بارك / Gietl Park

 – كاربنتر بارك Carpenter Park

 – توماس ريس ميموريال كاريلون / Thomas Reese Memorial Carillon

 – ليك كريك (متنزه) / Lick Creek

الدراسة في سبرينغفيلد :

المدينة بها 3 مدارس ثانوية عامة و3 مدارس خاصة في سبرينغفيلد .. تتم إدارة المدارس الحكومية في سبرينغفيلد من قبل المقاطعة (رقم 186) .

الجامعات والكليات في سبرينغفيلد :

Southern Illinois University School of Medicine :

(جامعة جنوب إلينوي مدرسة الطب) .. جامعة جنوب إلينوي مدرسة الطب ‏ هي إحدى الكليات لتدريس الطب في الولايات المتحدة الأمريكية.

University of Illinois at Springfield :  (جامعة إلينوي في سبرينغفيلد) ..هي جامعة عامة تأسست في عام 1969 م باعتبارها جامعة لولاية سانجامون من قبل جمعية إلينوي العامة حتي أصبحت جزءا من نظام جامعة إلينوي .

Lincoln Land Community College :  (كلية لينكولن لاند المجتمعية) ..  كلية لينكولن لاند كوميونتي , هي كلية عامة في سبرينجفيلد , إلينوي.. الكلية تمتلك فروع في مواقع مختلفة ( جاكسونفيل , بيردستاون , تيلورفيل , ليتشفيلد , و إلينوي.. و يقع الحرم الجامعي الرئيسي لها على بعد مسافة قليلة من جامعة إلينوي في سبرينغفيلد اي بحوالي نصف ميل .

Midwest Technical Institute : (معهد الغرب الأوسط التقني) .. هي مدرسة مهنية تقع في سبرينجفيلد , إلينوي , اي مدرسة تجارية خاصة تهدف للربح في سبرينغفيلد , إلينوي. وتعتمد الدراسة في الكلية على المهن الميكانيكية , وعلي الصحة , والتجميل , وبمجالات القيادة التجارية .. لدى المعهد الفني عدة فروع في إيست بيوريا , مولين , إلينوي –  سبرينغفيلد – إلينوي , سبرينجفيلد – ميسوري.

Capital Area School of Practical Nursing  :  (كلية تمريض في سبرينجفيلد , إلينوي).

St. John’s College of Nursing :   (كلية تمريض في سبرينجفيلد , إلينوي).

Benedictine University at Springfield :  (جامعة البينديكتين في سبرينغفيلد) , إلينوي , كانت الجامعة فرع من فروع جامعة بنديكتين , و يقع الحرم الجامعي الرئيسي للكلية في ليسل , إلينوي.. قدمت الكلية برامج مساعدة , وايضا برامج البكالوريوس والدراسات العليا عند الالتحاق بكلية الدراسات العليا , وكما توفر التعليم المهني للبالغين .

St Johns Hospital School of Clinical Lab Science :  (مدرسة مستشفى سانت جونز لعلوم المختبرات السريرية) .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.