أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / مدن ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إنديانا , هي ولاية امريكية تقع في منطقة الغرب الأوسط ومنطقة البحيرات الكبرى في أمريكا الشمالية, وسبق وان تكلمنا عنها بالتفصيل في مقال سابق , وعلي من يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الدخول علي المقال بالضغط علي الرابط الأزرق :

ولاية إنديانا Indiana بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية

إنديانابوليس Indianapolis

مدينة إنديانابوليس ,‏ هي عاصمة ولاية إنديانا الأمريكية وأكبر مدينة فيها , وتعد ايضا مقر مقاطعة ماريون .. وتعتبر إنديانابوليس مدينة تقليدية موجودة في الغرب الأوسط و جنوب شرق بحيرة ميتشجان على نهر وايت. وتكاد تكون في وسط الولاية إنديانا .. و تم اختيارها من قبل 10 مفوضين من الحكومة في عام 1820 لأجل أختيارها العاصمة الجديدة للدولة فتأسست في عام 1821 لتصبح مدينة مخططة ومقر لحكومة إنديان الجديد , وتم وضع الأسس لها من قبل (ألكساندر رالستون , وإلياس بيم فوردهام) على شبكة ميل 2.6 كم مربع , علي محازاة للنهر الأبيض.. ثم  نمت المدينة لخارج هذا الميل المربع بعد إنشاء السكك الحديدية و الطريق الوطني فعزز من مكانة المدينة كونها مركز للنقل والتصنيع .. وقدر عدد سكانها بحوالي 855,164 نسمة تقريبا في عام 2016م , مم جعل منها ثالث أكبر مدينة من حيث السكان في منطقة الغرب الأوسط , والترتيب الخامس عشرة في الولايات المتحدة .. وإنديانابوليس تغطي مساحة 372 ميل مربع اي 960 كم مربع .. مم يضعها في المرتبة 16 بين أكبر المدن في الولايات المتحدة مساحة ..

 التقسيمات الإدارية لمدينة إنديانابوليس
كليرمونت  – كروس نيست – هوميكروفت – ميريديان هيلس – نورث كروز .

و المدينة بها العديد من الأشياء الترفيهية للقيام بها كالقيام بنزهة مسائية في الـ CanalWalk و تناول وجبة العشاء في المكان ورؤية الماء , ثم الذهاب لوسط المدينة للتعرف علي معالم المدينة من قرب .. وتشتهر المدينة عالمياً (إنديانابوليس 500) لأحتضانها سباق السيارات الذي يقام لديها سنوياً يوم الأحد وقبل ذكرى (مضمار انديانابوليس – موتور سبيدواي) .. فيمثل الحدث الرياضي الأكبر في العالم , و يجذب مئات الآلاف من الاشخاص عشاق رياضة سباق السيارات.

وإنديانابوليس هي المركز الثقافي والاقتصادي لمنطقة إنديانابوليس الحضرية , وترتيبها الرابع والثلاثين من بين أكبر المناطق السكانية الحضرية بالولايات المتحدة.. 

ويحتل اقتصاد المدينة المرتبة 26 بين أكبر المناطق الإقتصادية في الولايات المتحدة , حيث يرتكز على النقل والتعليم , و الخدمات المالية وخدمات الأعمال والخدمات اللوجستية وخدمات التوزيع , وعلي السياحة والضيافة ..

كما ان مجتمع إنديانا بوليس الخيري والذي تقوده جمعية ليلي , قام بدور أساسي في تطوير مؤسسات المدينة الثقافية والتي تشمل , متحف انديانابوليس للفنون , ومتحف الأطفال في انديانابوليس , كما ان المدينة تشتهر بأنها مقر (الفيلق الأمريكي) والموطن لتشكيلة متنوعة وكبيرة من الآثار التابعة لصرعي الحرب وللمحاربين القدماء والأكثر عددا في الولايات المتحدة خارج مدينة واشنطن العاصمة.

  • مناطق الجذب السياحي في إنديانابوليس

أهم أماكن الزيارة في إنديانابوليس :

متحف الأطفال في إنديانابوليس
متحف انديانابوليس للفنون
انديانابوليس موتور سبيدواي
منتزه Eagle Creek ومحمية الطبيعة
وايت ريفر ستيت بارك
دائرة النصب التذكاري ميموريال
متحف Eiteljorg للفن الأمريكي الهندي والغربية
حديقة حيوان انديانابوليس Indianapolis Zoo
منزل بنيامين هاريسون علي الفيكتوري الإيطالي
متحف ولاية إنديانا
إيقاع – ديسكفري سنتر (متحف للآلات الإيقاعية).

  • الجامعات والكليات في إنديانابوليس :

University of Indianapolis (جامعة إنديانابوليس)

Indiana University – Purdue University Indianapolis (جامعة إنديانا – جامعة بوردو إنديانابوليس )

Butler University (جامعة بتلر)

Indiana University School of Medicine (جامعة إنديانا مدرسة الطب).

‪ Ivy Tech Community College / كلية المجتمع Ivy Tech

 

2-

فورت واين – إنديانا Fort Wayne – Indiana

مدينة فورت واين , مدينة أمريكية تقع في ولاية إنديانا بمقاطعة ألين , وهي عاصمة للمقاطعة ألين ايضا.. يقدر عدد سكان فورت واين بحوالي 253,691 نسمة , كما تقدر مساحتها بـ 287.05 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 247 متر.

3-

إيفانسفيل Evansville

إيفانسفيل , هي مدينة أمريكية وتعد أكبر مدينه في منطقة جنوب ولاية إنديانا , وإيفانسفيل عاصمة لمقاطعة فندربور  .. تبعد عن مدينة ناشفل تنسي بحوالي 3 ساعات , في حين تبعد عن مدينة شيكاغو بـ 6 ساعات .. ويمر فيها نهر الأوهايو  , وإيفانسفيل ليست من المدن مرتفعة الطبقة , ولذا فهي ليست من المدن الغاليه .. وبها مطار إيفانزفل المحلي.. وتتصف بجوها البارد جدا في فصل الشتاء وقد تبقي الثلوج الكثيفة من يوم إلى شهر, أما في فصل الصيف فالجو بها دافئ ورائع  جداً , وتكثر بها الأشجار في كل مكان لتضيف إليها سحر الطبيعة الجميل حيث التضاريس المسطحه.

والمدينة تضم جامعتين رئيسيتين , إلا وهما :

جامعة إيفانزفل , جامعة خاصه وبها جديه بالتعليم.

جامعة جنوب إنديانا , جامعة حكومية و جيده .

4-

ساوث بند South Bend- Indiana

مدينة ساوث بند , هي مدينة تقع في شمال ولايه انديانا الأمريكية , وتعد عاصمة لـ مقاطعة سانت جوزيف , و اسمها اشتق من قربها لنهر سان جوزف الذي يمر بها.. وتعتبر ساوث بند من أكبر المدن في الولاية .

5-

بلومنغتون Bloomington

بلومنغتون , ‏ هي مدينة تقع في ولاية إنديانا ومقر لمقاطعة مونرو بالجزء الجنوبي من الولاية الأمريكية , وتعد سابع أكبر مدينة في ولاية إنديانا , وتعرف بلومنغتون بلقب بوابة جنوب إنديانا البهية وفق المركز التاريخي لمقاطعة منرو , ويرجع تاريخ تأسيس بلومنغتون لعام 1818م من قبل مستوطنين قادمين من ولايات تينيسي و كنتاكي وفرجينيا وكارولاينا الشمالية , فكانوا مولعين بـ (ملاذ من الزهور) a haven of blooms ,  ولاجل هذا أطلقوا علي المدينة  اسم بلومنغتون.. وصل عدد سكان مدينة بلومنغتون حوالي 84,067 نسمة وفق إحصاء  مكتب التعداد السكاني بالولايات المتحدة لعام 2016 م .

الجامعات والكليات في مدينة بلومنغتون

بلومنغتون تعد مقراً لجامعة إنديانا , ولقد تأسست الجامعة في عام 1820م .. وتضم جامعة إنديانا مايصل الي 50 ألف طالب وطالبة وفق إحصائيات عام 2016م , وتعتبر المدينة المقر الأساسي والرئيسي لجامعة إنديانا.. ومن أشهر الكليات الموجودة بجامعة إنديانا (كلية التعليم ,  وكلية مورر لدراسة القانون , وكلية الدراسات البيئية والاجتماعية , وكلية الصحافة , وكلية جايكوب للموسيقى , وكلية البصريات , وكلية كيلي للأعمال , وكلية نظم المعلومات , ومعهد بروتون للمعالجة الإشعاعية , ومعهد كنسي .

فضلا : إذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وانشره بين اصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.