أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / متعة السياحة بين جبال الألب وبحر البلطيق في ألمانيا Germany

متعة السياحة بين جبال الألب وبحر البلطيق في ألمانيا Germany


 

ألمانيا ( Germany) هي جمهورية اتحادية ديموقراطية,وعضو في الاتحاد الاوروبي اسمها الكامل:جمهورية ألمانياالاتحادية (أو بالالمانية يوندسر يبوبليك دويتشلاندBundesrepublik Deutschland ).

وتعد مدينة هي أكبر مدنها وهي العاصمة ومقر السلطة فيها. النظام السياسي اتحادي فيدرالي, ويتخذ شكلاً جمهورياً برلمانياً ديموقراطياً. تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر 16 إقليماً اتحادياً يتمتع كل منها بسيادته وحكومته المحلية الخاصة.

وتتألف ألمانيا من 16 ولاية والتي يشار إليها كالدول. لكل ولاية دستورها الخاص الدولة وتتمتع بحكم شبه ذاتي فيما يتعلق تنظيمها الداخلي. بسبب الاختلافات في حجم السكان وتقسيم هذه الدول تختلف, وخاصة بين الدول المدينة (دول المدن) والدول التي تتمتع بحجم أكبر الأراضي (بلدان منطقة). لأغراض إدارية إقليمية خمس ولايات, وهي (ولاية بادن فورتمبيرغ , بافاريا , هسن ,شمال الراين وستفاليا وساكسونيا ) تتكون من مجموع الدوائر الحكومية 22 (المقاطعات). اعتبارا من عام 2009 وتنقسم ألمانيا إلى 403 مناطق (المقاطعات) على مستوى البلديات, وهذه تتكون من 301 و 102 المناطق الريفية المناطق الحضرية.

نبذة مختصرة عن ألمانيا :

شكلت ألمانيا جزءاً مركزياً فيالامبراطورية الرومانية المقدسة التي دامت حتى عام 1806, وخلال القرن ال 16 أصبحت ألمانيا الشمالية مركز الإصلاح البروتستانتي . بعد الحرب العالمية الثانية انقسمت ألمانيا إلى قسمين: ألمانيا الشرقية , والمانيا الغربية . وأعيد توحيدهما في عام 1990. في عام 1957 أصبحت ألمانيا الغربية عضوا مؤسساً في السوق الأوروبية المشتركة, والذي أصبح عام 1993 الاتحاد الاوروبي. وفي عام 1999 أصبحت عملة ألمانيا اليورو, كما أصبحت إحدى الدول الأوربية المنتمية إلى (اتفاقية شينجن) بحيث يسمح لسكان الدول الأوربية المنتمية إلى الاتفاقية بالتنقل منها واليها دون فيزا وبدون حدود.

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن ألمانيا Germany :

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=5egzkT08KfY[/embedyt]

جغرافية ألمانيا :

تقع ألمانيا في وسط قارة أوروبا , وتتشارك ألمانيا الحدود مع كثير من البلدان الأوروبية أكثر من أي دولة اوربية أخرى. جيران ألمانيا (يحدها من الشمال: بحر الشمال وبحر البلطيق والدنمارك , ومن الجنوب: النمسا وسويسرا , ومن الشرق التشيك وبولندا , ومن الغرب لوكسمبورغ فرنسا , بلجيكا وهولندا ).

تبلغ مساحة ألمانيا: 357.021 كلم مربع ويبلغ عدد سكانها 81,751,602 نسمة وهي تعتبر الدولة الأكثر عدداً وكثافة بالسكان في دول الاتحاد الاوروبي وهي ايضا تعد ثالث اكبر دولة من حيث استضافتها للمهاجرين اليها .يترواح ارتفاعها من أعلى نقطة تقع في جبال الألب وهي تزوغشبيتسا 2.962 متر (9,718 قدم) في الجنوب إلى سواحل بحر الشمال في الشمال الغربي وبحر البلطيق في الشمال الشرقي. بين المرتفعات التي تغطيها الغابات في وسط ألمانيا والأراضي المنخفضة في شمال ألمانيا تقع أخفض نقطة وهي ويلسترماش 3.54 متر/(11.6 قدم) تحت مستوى سطح البحر,حيث تعبر منها الأنهار الرئيسية مثل(نهر الدانوب , ونهر الراين , ونهر إلبه)كما توجد الأنهار الجليدية في منطقة جبال الألب. الموارد الطبيعية الهامة تشمل خام الحديد,الفحم, البوتاس, الأخشاب, الليجنيت, اليورانيوم , النحاس, الغاز الطبيعي, الملح, النيكل,والاراضي الخصبةالصالحة للزراعة.

السياحة في المانيا
السياحة في المانيا
 مناخ ألمانيا :
تقع ألمانيا في معظمها بين خطي عرض 47 درجة و 55 درجة شمالا وخطي الطول 5 درجات و 16 درجة شرقا . فنجد أن معظم أنحاء ألمانيا تتمتع بمناخ معتدل حيث تسود رياح غربية رطبة. يتلطف هذا المناخ بتيارات المحيط الأطلسي الذي هو الامتداد الشمالي للتيار الخليج. هذه الأكثر دفئا تؤثر على المناطق التي تحد بحر الشمال بما فيها شبه جزيرة يوتلاند والمنطقة المحاية لنهر غاين الذي يصب في بحر الشمال. لهذا يكون المناخ في الشمال الغربي والشمال محيطي. وتتساقط الأمطار على مدار السنة وتكون غزيرة خلال الصيف. فصول الشتاء تكون معتدلة وفصول الصيف تميل إلى البرودة . من جهة الشرق يكونالمناخ قاريا أكثر إذ ان فصل الشتاء يكون باردا جدا في حين فصل الصيف يكون دافئا ويمكن أن تسجل فترات جفاف طويلة. ان مناطق ألمانيا الجنوبية والوسطى هي مناطق متقلبة حيث تتغير من محيطية معتدلة إلى قارية. ومجددا يمكن لدرجات الحرارة ان تتخطى ال 30 درجة مئوية. (86 درجة فهرنهايت).
كلما اتجهنا شرقا يبرز المناخ القاري, يمكن للشتاء أن يكون باردا جدا والصيف حارا جدا,كما أن فترات الجفاف طويلة ومتكررة. مناطق وسط وجنوب ألمانيا تمر بمرحلة مناخية انتقالية تتباين بين معتدلة وقارية. بالإضافة إلى المناخات البحرية والقارية التي تسيطر على معظم أنحاء البلاد,مناطق جبال الألب في أقصى الجنوب, وبدرجة أقل, بعض مناطق المرتفعات الوسطى الألمانية لديها المناخ الجبلي الذي يتميز بانخفاض درجات الحرارة وزيادة في هطول الأمطار.

المتنزهات الوطنية في ألمانيا :

المتنزهات الوطنية في ألمانيا تشمل منتزة بحر وادن الوطني, منتزة جاسموند الوطني, منتزة منطقة فوربوميرن لاجون الوطني, منتزة موريتز الوطني, منتزة وادي اودر الأسفل الوطني, منتزة هارز الوطني, منتزة سكسونيا سويسرا الوطني ومنتزة غابة بافاريا الوطني.

ألمانيا معروفة بامتلاكها العديد من حدائق الحيوان محميات الحياة البرية, الأحواض المائية وحدائق الطيور. أكثر من 400 حديقة مسجلة للحيوانات تعمل في ألمانيا, والذي يعتقد أنه أكبر عدد من الحدائق الموجودة في بلد واحد في العالم. حديقة حيوان برلين هي أقدم حدائق الحيوانات في ألمانيا, وتمتلك أكبر مجموعة شاملة من المخلوقات في العالم .

أكبر مدن ألمانيا:

برلين – همبورغ – ميونخ – كولونيا – فرانكفورت – شتوتغارت – دوسلدورف – دوتموند- اسن – بريمن – دريسدن – لبسيا – هانوفر – نورنييغ 0- دويسبورغ – يوخوم – فويرتال – بون – بيليفيد – مانهام .

الدين في ألمانيا :

حسب تقارير المنظمات,فأن الديانة المسيحية  هي أكبر ديانة في ألمانيا مع 52.116 مليون معتنق (63%) في 2007 يشكل البروتستانت نسبة 32.3% منهم، بينما يشكل الكاثوليك 31% في 2007,  الديانة الثانية هي الإسلام  مع ما يقارب 4.3 مليون معتنق (5%) ثم ياتي بعدها البوذية واليهودية مع حوالي 200,000 معتنق. الهندوسية يبلغ عدد معتنقيها 90,000 والسيخ 75,000. بقية الطوائف لديها من الاتباع 50,000 أو اقل. حوالي 24.4 مليون ألماني (29.6%) لايدينون . حسب استبيان لمجلة دير شيبغل  45% فقط يؤمنون بالله وحوالي الربع فقط يؤمنون بالمسيح.

اللغة في ألمانيا :

اللغة الالمانية هي اللغة الرسمية والمستخدمة في ألمانيا.وهي إحدى اللغات ال 23 الرسمية في الإتحاد الأوروبي, واحد اللغات الثلاث المستخدمة في المفوضة الاوروبية مع الفرنسية والانجليزية . اللغات الأخرى للاقليات في ألمانيا هي: الدنماركية, الرومنية , الصربية, الفريزية. هذه اللغات معترف بها رسمياً من قبل الميثاق الأوروبي للغات الإقليمية ولغات الأقليات. اما أكثر اللغات المستخدمة من قبل المهاجرين في ألمانيا فهي: التركية – لغات البلقانية – الروسية – الكردية – السريانية – البولندية .

النقل والمواصلات في ألمانيا :

ترتبط جميع المدن الهامة في ألمانيا بالقطار فائق السرعة الذيى تبلغ سرعته بين 220 كيلومتر في الساعة, ويربط بين المدن الصغيرة قطارات بالكهرباء تسير بسرعات بين 120 – 160 كيلومتر في الساعة.

كما تستغل الطرق المائية بشكل واسع حيث يوجد في ألماني العديد من الأنهار شرقا وغربا وشمالا وجنوبا. وقد عملت الحكومات بناء القنوات المائية الواسعة لتربط بين الأنهار بعضها البعض. مثل بناء قناة كيل في الشمال للتوصيل بين بحر الشمال وبحر البلطيق منذ أواخر القرن التاسع عشر, وهو الآن من أشد الممرات المائية ازدحاما بالسفن في العالم.

الطيران المدني متوفر ويربط بين المدن الرئيسية في ألمانيا, والجو الألماني من أعلى جهات الدنيا في كثافة الطيران حيث أنه يعد مركزيا لجميع خطوط الطيران العالمية ويربط بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.

أكبر المطارات في ألمانيا (مطار فرانكفورت) ولا يستغرق الطيران بين مدينتين داخل ألمانيا أكثر من 45 دقيقة .

السياحة العلاجية بألمانيا :

تتميز ألمانيا بالظروف المناخية والمناظر الطبيعية التي تساعد المرضى على استرجاع الصحة بشكل أسرع. فالمناطق الجبلية والهواء العليل والمناظر الطبيعية الساحلية الخلابة المطلة على بحر الشمال وبحر البلطيق والطقس المعتدل, تعتبر كلها عناصر أساسية تلعب دوراً بالغ الأهمية في شفاء المرضى.

وأصبحت ألمانيا منذ مدة طويلة وجهة عالمية لكل من يرغب في العلاج والتداوي وخاصة المرضى العرب والروس والقادمين من دول أوروبا الشرقية. كما باتت علامة (الطب في ألمانيا) تعتبر الميزة الأساسية للجودة في كامل أنحاء العالم.

ولدى ألمانيا أفضل المراكز الطبية, التي تمتلك مرافقاً وأجنحة توفر الرفاهية لزوارها من المرضى الأجانب. وتنتشر أهم هذه المراكز في مدن مثل برلين (Berlin), بون (Bonn), درسدن (Dresden),دورتموند (Dortmund), دوسلدورف (Düsseldorf), غارميش (Garmisch),هامبورغ (Hamburg), هايدلبيرغ (Heidelberg),كيل (Kiel),لودفيغسهافن (Ludwigshafen), مايسنتيس (Mainz)ميونيخ (München),مونستر  (Münster) ونورنبيرغ (Nürnberg).

الينابيع الطبيعية والمنتجعات العلاجية في ألمانيا :

كما تعد ألمانيا المكان المناسب للكثيرين ممن يرغب بالتمتع بالينابيع الطبيعية والمنتجعات الصحية, حيث يوجد فيها من منتجعات الطين والمياه المعدينة والمنتجعات البحرية وغيرها ما يقارب المئة, وتؤمن هذه مجالاً واسعاً من البرامج المتعلقة بالصحة والاسترخاء, التي تقدم بدورها خياراً واسعاً من الخدمات الوقائية والعلاجية. فهناك دائماً في ألمانيا توازن بين الخبرات الطبية والمتطلبات الفردية.

الترفيه في ألمانيا :

تتعدد وسائل الترفيه في ألمانيا , حيث لا تتوقف النشاطات والأحداث في ألمانيا, وتشمل مجالات متعددة فتلبي أذواق وأعمار وجنسيات مختلفة. فالتاريخ حاضر في القصور والقلاع والمتاحف والمنتزهات المنتشرة في أنحاء البلاد. أما مهرجانات الموسيقى والعروض الفنية فهي متنوعة وغنية. الثقافة الألمانية متعددة الأوجه, مستمدة من الجذور الرومانية للبلد, وتنعكس على حاضرها المعاصر. والنتيجة مدن عريقة تذخر بالفنون والعمارة وتحظو بكل مقومات السياحة لديها.

هوكينهايمرينغ :– هو الحدث الأهم بالعالم في مجال سباق السيارات ويجذب زوارا من كل البلدان بمعدل 120 الف زائر سنويا يحرصون على القدوم لتشجيع فريقهم المفضل ولمتابعة تقنيات السباق المختلفة على الحلبة التي يصل طولها إلى 4.5 كلم. ولدى محبي السيارات وسباقات السيارات فرصة لزيارة متحف هوكينهايمرينغ لسيارات السباق.

مهرجان البيرة مدينة شتوتغارت :– يعتبر هذا المهرجان الثاني من حيث الحجم بعد مهرجان أكتوبر الذي يقام في ميونخ. يبدأ المهرجان في منتصف شهر سبتمبر من كل عام ويمتد لأسبوعين ويتخلله عزف لفرق موسيقية باللباس التقليدي ويجذب حوالي 5 مليون زائر سنويا.

كاسيل دوكومينتا:– كرس Kassel منذ العام 1955 كأفضل معرض للفن المعاصر في العالم ويعتبر محرك للمشهد الثقافي والفن الحديث. يقام المعرض لمدة 100 يوم ويحدث مرة كل خمس سنوات فقط. ويعرض الفنون المعاصرة والمفاهيم الفنية الحديثة.

روك أم رينغ :– هو أكبر مهرجان للروك في المانيا وفي أوروبا أيضا. يقام في مدينة آديناو. أقيم للمرة الأولى في العام 1985 ولكثرة الحشود التي استطاع حشدها والجماهيرة الواسعة والإقبال أصبح حفل وتقليد سنوي منذ حينها.

زاكسينرينغ :– تقام على هذه الحلبة أكثر السباقات الصيفية تشويقا لمحبي سباقات الدراجات النارية. وتقام حول الحلبة حفلات صاخبة أثناء خلا فترة هذه الحدث ويتخلله المهرجانات والعاب كالممارسة قفزة بانجي.

يتدرج المشهد الطبيعي في ألمانيا من منظر جبال الألب (بالالمانية Alpine Foreland) الخلاب, الذي يشكل المكان المثالي لمحبي التجول في الصيف وعشاق التزلج في الشتاء, وصولاً إلى الامتداد الساطع للشواطئ الرملية على بحر البلطيق (بالالمانية Baltic Sea).

المتاحف في ألمانيا :

متحف برلين القديم , متحف بودي في برلين:

يوجد بألمانيا حوالي 6.250 متحف متنوعة بين فنية و تاريخية وتقنية ومعمارية وأدبية أو طبيعية. تتميز فرانكفورت بوجود جزيرة للمتاحف على ضفاف نهر الماين, ومن أشهر المتاحف في ألمانيا :

متحف شتيدل (Staedel) يقع مباشرة على ضفة النهر, ومعروف أنه واحد من أقدم وأهم المتاحف التي تأسست في ألمانيا وواحد من أبرز المتاحف العالمية. وتحتوي معروضات المتحف على مقتنيات تغطي حوالي سبعة قرون من الفن.

متحف الهندسة المعمارية الألماني (Deutsches Architektur Museum) تأسس في عام 1979,وهو المتحف الوحيد من نوعه في القارة الأوروبية. ويعرض هذا المتحف, الهندسة المعمارية الحديثة الألمانية والأجنبية.

متحف النحوت القديمة (Liebieghaus Skulpturensammlung) مع حديقته الواسعة التي تعد أبرز المتاحف في فرانكفورت. ويقدم المتحف لمحة فريدة من نوعها لتطور فن النحت مع روائع المعروضات التي تمثل 5000 عام من فن النحت.

متحف الفن الحديث (Museum fuer Moderne Kunst) هو واحد من أروع المباني وواحد من أبرز متاحف الفن الحديث في أوروبا. وتتضمن المعروضات, أروع أعمال الفن الأوروبي والأمريكي من حقبة ستينات القرن الماضي إلى الاتجاهات الحالية للفن العالمي المعاصر.

السياحة والطبيعة الخلابة في ألمانيا:

إن القيام بجولة على الأقدام على المسارات المخصصة للمشاة تأخذ الزائر إلى العديد من الأماكن التاريخية والطبيعية التي تذخر بنصيبها من الأساطير, حيث يتنوع المشهد الطبيعي أكثر من ذلك ليشمل المستنقعات والبحيرات التي تشكل متعة للجولات في الصيف وللتزلج في الشتاء, كما تنتشر فيها الوديان والمنحدرات والمخانق والأنهار لتشمل كل المناطق الألمانية.

لذلك تعد ألمانيا واحدة من أنشط الدولالسياحية في العالم. فبالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة والأنشطة المتنوعة التي تقام في مدنها, توفر ألمانيا لضيوفها خدمات سياحية متنوعة بدءاً بشبكة المواصلات العامة المتطورة والتي تشمل القطارات السريعة وقطارات الأنفاق (المترو) وحافلات النقل الجماعي وسيارات الأجرة, والينابيع الطبيعية العلاجية والمنتجعات العلاجية التي تعتبرجزءا من السياحة العلاجية في المانيا ,ومروراً بالمؤسسات السياحية كالفنادق ودور الضيافة والمطاعم والمقاهي,وانتهاءً بالأماكن الترفيهية كالمسارح والحدائق العامة والمتنزهات والمتاحف والكنائس . لهذا تحتل ألمانيا المرتبة السابعة في قائمة الدول النشطة سياحياً على مستوى العالم لما تضمه من مقاصد سياحية متعددة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية الزواج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.