أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة اندونيسيا

متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة اندونيسيا


متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة اندونيسيا

قبل الخوض في متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة اندونيسيا , سنتكلم أولا حول أندونيسيا كبلد من حيث المناخ والسكان والدين وذلك من اجل المامك بجغرافية وسكان اندونيسيا ولنساعدك في اتخاذ قرارك بشأن السفر أوالأقامة في اندونيسيا ..

متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة اندونيسيا
متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة اندونيسيا

نظرة علي أندونيسيا :

جمهورية إندونيسيا هي أكبر أرخبيل في العالم تضم 17504 من الجزر الاستوائية الكبيرة والصغيرة مع الشواطئ الرملية البيضاء, وبها الكثير الغير مأهولة بالسكان ولا يزال عدد كبير لم يكشف عن اسمه حتى لا يزال. وتقع اندونيسا على جانبي خط الاستواء بين قارتي آسيا وأستراليا والمحيط الهادئ و المحيط الهندي ..

ولقد أنعم الله على اندونيسيا بالكثير من المناظر الطبيعية الأكثر تنوعا, من المناطق ricelands الخصبة في جاوا وبالي إلى الغابات المطيرة مترف من سومطرة وكاليمانتان وسولاويسي, إلى المراعي السافانا جزر Nusatenggara إلى القمم المغطاة بالثلوج من الغرب بابوا ..

السكان في اندونيسيا :

اندونيسيا يبلغ عدد سكانها ما مجموعه أكثر من 215 مليون شخص من أكثر من 200 جماعة عرقية. اللغة الوطنية هي البهاسا إندونيسيا.. وشعبها شعب طيب و ودود .

المناخ في اندونيسيا :

اندونيسيا تعد بلد استوائي , فالمناخ في اندونيسيا يمكن أن يكون حار ورطب حيث أنعم الله على اندونيسيا بموسمين, وهي الجافة والأمطار. الجافة عادة ما يحدث من يونيو الى سبتمبر والباقي هو موسم الأمطار. وأشعة الشمس وفيرة إلا في موسم الأمطار عندما تكون السماء غائمة يميل إلى أن يكون بارد. فإنه من المستحسن زيارة اندونيسيا خلال موسم الجفاف.

الدين والاعراق يتكون السكان نحو 200 مليون نسمة تضم أكثر من 200 جماعة عرقية,الغالبية العظمى من السكان تتدين بالإسلام, بينما في مدينة بالي السياحية الديانة الهندوسية هي الغالبة .. وفي حين نجد مناطق مثل شمال سولاويزي في ميناهاسا, المرتفعات توراجا في سولاويزي الجنوبية, في جزر Nusatenggara الشرقية وأجزاء كبيرة من بابوا, في المرتفعات الباتاكية وكذلك على جزيرة نياس في سومطرة الشمالية, فإن الديانة الغالبة هي الكاثوليك البروتستانت  . فالشعب الإندونيسي يمتاز  بطابع ديني.

ثقافة اندونيسيا :

اندونيسيا غنية في مجال الفنون والحرف اليدوية.. وفي مجال المنسوجات وسومطرة تنتج بعض أفضل الذهب والفضة وعباءات المنسوجة والمعروفة باسم songket, وجنوب سولاويزي المرأة تنتج الحرير المنسوج يدويا, وفي بالي, فلوريس وتيمور انتاج بعض من أفضل المنسوجات من الألياف الطبيعية باستخدام الزخارف المعقدة. ويوجد حرفة الخشب والحرفيين في بالي ينتجون المنحوتات الجميلة, وكذلك الحال في بابوا, سواء التقليدية والحديثة, وسط جاوة الحرفيين يقومون بإنتاج الأثاث والنحت , شركات بناء السفن بوغيس سولاويزي الجنوبية.

الرياضة في أندونيسيا يمارس السكان رياضات متنوعة كالسباحة والغوص والغطس, وركوب الدراجات, والكرة الطائرة, وكرة الغولف.

والأن سنتطرق حول متطلبات وشروط الحصول علي الفيزا الأندونيسية او التأشيرة الأندونيسية

Indonesian visa

متطلبات الحصول علي التأشيرة : Requirements for obtaining an Indonesian visa 

كثير من الدول لايحتاجون تأشيرة دخول الي أندونيسيا :

تأشيرة الدخول لأندونيسيا لمدة لا تتجاوز 30 يوم.
ــ أقل مدة بإمكانك أخذ تأشيرة لها هي لمدة 7 أيام .. وقيمة استخراجها 10 دولار.
ــ أكثر من 7 أيام ينبغي عليك أخذ تأشيرة لمدة 30 يوم .. وقيمة استخراجها 25 دولار ثم أصبحت 35 دولار في هذا العام .
مكان استخراج التأشيرة:
عبر المنافذ الرسمية لإندونيسيا كالمطارات والموانئ الدولية .. وما عدا ذلك فهو أمر مخالف لأنظمة البلد.
شروط الحصول علي التأشيرة :
ــ أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
ــ أن تتوفر تذكرة العودة لبلدك.
ــ الدخول من المنافذ الرسمية للبلد.
_ الدول المطبق بحقها نظام هذا النوع من التأشيرة هي : (سنذكر فقط الدول العربية) الا وهم
(السعودية. الكويت.الإمارات.عمان.قطر. البحرين. مصر)
_ أما الدول العربية التي لم تذكر هنا فعليها مراجعة السفارة الإندونيسية في بلدها أو أقرب بلد إليها لاستخراج التأشيرة.
_ أما دولة المغرب فهي الوحيدة المستثنية من استخراج تأشيرة دخول لإندونيسيا لمدة (30) يوم .. أما أكثر من (30) يوم فيحتم على رعاياها استخراج تأشيرة دخول عبر السفارة الإندونيسية في بلدهم .. وأي يوم إضافي على (30) يوم المسموح بها بدون تأشيرة يعتبر مخالفاً ويحتم دفع مبلغ (20) دولاراً كرسوم غرامة.

نصائح مهمة لمزيد من الراحة والمتعة بشأن السفر :

اخترنا لكم بعضا من أفضل النصائح والإرشادات, حرصا منا علي راحتكم ولتسهيل رحلات العمل والاستجمام على حد سواء , اذاكانت وجهتك في السفر اندونيسيا او غيرها من الدول .. وهذه النصائح تغطي نطاقا واسعا من المجالات التي ستسهم في جعل تجربتك في السفر مجدية وممتعة في الوقت نفسه:

1- حاول ألا تستخدم النقد في الشراء , والجأ لبطاقات الائتمان قدر الإمكان فبعض الجهات لا تقتطع رسوما على التحويل النقدي.

2- استخدم بطاقات الصراف الآلي للحصول على النقد خارج البلاد: فهي أفضل الطرق لتحويل العملات في البلدان الأخرى. حيث ان تصريف العملات في المطارات أو في الفنادق تتطلب تقاضى نسبة كبيرة لقاء هذه الخدمة. بدلا من ذلك اسحب نقودك عبر صراف آلي أجنبي مخصص للبنوك العالمية باستخدام بطاقة مصرفك, حتي يكون سعر صرف العملة أفضل وتتمكن من سحب المال على شكل دفعات صغيرة لتتفادي السرقة.

3- استعن بخدمات الفندق لحجز طاولة للغداء او للعشاء مسبقا.

4- يمكنك استخدم شريحة هاتف محلية أو عالمية, كما يمكنك الاستعانة ببرنامج سكايب فيمكن توفيره بسهولة من خلال الإنترنت في الفنادق فهذا أفضل الحلول وأرخصها.

5- استخدم صالونات المطار, حيث يمكنك دفع اشتراك سنوي لعضوية إحدى هذه الصالونات. او دفع رسم الدخول فقط , ولكن الاشتراك السنوي أرخص لك.حيث تتمكن من اخذ قسط من الراحة واستخدام إنترنت لاسلكي ولتناول وجبة.

6- اعتن بمظهرك ,احرص على أن ترتدي لباسا مرتبا وأنيقا فستجد ان الموظفين سواء في المطار أو على متن الطائرة أو في الفندق سيحسنون التعامل معك بشكل أكثر احترافية ولطفا ..

7- لاتجعل الفرصة تفوتك في زيارة كافة المناطق المتميزة في البلد .

8- تحلي ببالهدوء والذوق ورقة التعامل مع مواطني البلد حتي تعطي انطباعا حسنا عن البلد التي انت قادم منها .

فضلا:أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.