أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / مايوركا المدينة الإسبانية السياحية – Mallorca

مايوركا المدينة الإسبانية السياحية – Mallorca


تعتبر جزيرة مايوركا Mallorca من المناطق السياحية التي تقع ضمن المملكة الإسبانية , وهي جزيرة جميلة وتصنف علي انها منطقة سياحية رائعة , بدأت شعبية جزيرة ميورقة السياحية في المملكة المتحدة وألمانيا .

عاصمة جزيرة مايوركا هي :
Palma de Mallorca بالما دي مايوركا .

وبالما دي مايوركا عاصمة لمنطقة الحكم الذاتي لجزر البليار.وهي تضم عدد من السكان حوالي 441،000 نسمة تعداد 2018 , هي من أكثر الجزر المأهولة بالسكان في جزر البليار , وتعتبر الجزيرة الثانية في اسبانيا الأكثر اكتظاظ بالسكان بعد جزيرة تينيريفي الواقعة في جزر الكناري.

مايوركا المدينة الإسبانية السياحية – Mallorca

منورقة / مايوركا

مايوركا Mallorca الجميلة هى مدينة تقع فى مملكة إسبانيا, وتأسست مدينة بالما دى مايوركا  العاصمة بأعتبارها المعسكر الروماني في ذلك الوقت , و خلال تاريخها الممتليء بالأحداص المضطربة, تعرضت المدينة لسيطرة ملوك الوندل وكان ذلك بعد سقوط إمبراطورية الرومان ثم أعاد الحكم البيزنطي يفرض سيطرته علي ميوركا  بعد احتلاله لها ثم خضعت الي المور ,ثم قام جيمس الأول ملك أراغون بضمها في القرن الثالث عشر  الميلادي , اما مايوركا اليوم فهي مدينة ذات شهرة سياحية جميلة ,و بها ميناء يقع في جزيرة ميروكا ,وتعد عاصمة لمنطقة جزر البلبار التابعة لإسبانيا ..

و يبلغ عدد سكان جزيرة مايوركا حوالي 405.318 نسمة تقريبا , ووالجزيرة اليوم تعتبر مدينة ساحلية من الدرجة الأولي فهي ليست بهدوء الجزر النائمة,ولكنها مدينة تمتليء بالحياة والنشاط و المرح على مدار اليوم, ومطارها يخدم سنوياً أكثر من 20 مليون راكب , و السياحة  بدأت تذهر في مايوركا في الخمسينات , كما ان معالم المدينة تتطور بأستمرار حيث تتغير لتكون مركز مهم وجذب للزوار الأجانب ومن باقي مدن أسبانيا ايضا , الأمر الذي ادي الي تغيير كبير وواضح في التقاليد , و العادات الإجتماعية للمدينة  لتبقي أكثر تحضراً عن ذي قبل.

و ازدهار السياحة تسبب في تطوير ونمو مدينة مايوركا حيث يزداد عدد الزوار لـ ميورقة عاما بعد عام , فيتوافد عليها السائحون القادمين الي اسبانيا وراغبي التمتع بالجزر الرائعةوهواة المشاهد الطبيعية المفعمة بالحيوية والنشاط .. كما ان عدد مستخدمي مطار ميورقة في تزايد مستمر, وقامت حكومة مايوركا بتطوير الجزيرة والمدينة لتلقيق بالسائحون المتوافدون عليها ,فعملت العديد من التطوير بالمناطق الحيوية .

عوامل تطور السياحة في مايوركا الأسبانية :

العوامل التى ساهمت في تطور السياحة في مايوركا :

  • طقس ومناخ المعتدل بفضل البحر الأبيض المتوسط .
  • الهدوء الذي يميز جزيرة مايوركا عن غيرها من الجزر .
  • الطبيعة الرائعة الخلابة التي تتمثل في الشواطئ المنتشرة .
  • انتشار المنتجعات السياحية المتنوعة و التوسع في البناء و أقامة العديد من الفنادق الفخمة التي تليق بالسائح .
  • توفير المطاعم الجيدة والتي تقدم الوان متعددة من الأطعمة والمأكولات ضمن قائمة عريضة لديها, حيث توفر للسائح ما يحتاجه بالفعل.

الدليل السياحى الكامل لـ ميروكا

  • السياحة في مايوركا :

الأماكن التى يجب عليك زيارتها في مايوركا –

– قلعة بيليفر :

تقع قلعة بيلفير في منطقة شمال غرب مدينة مايروكا في الوسط , و القلعة تحتل قمة لأحد التلال الصغيرة,مما يجعلها المشاهد يري مشاهد بانورامية رائعة للمدينة والميناء الحيوي المتواجد بها , والبحر الأبيض المتوسط , وهي القلعة المستديرة الوحيدة بإسبانيا و يتميز تصميم القلعة بالفن القوطي المعمارى ,و تم بناء قلعة بيلفير في مشارف القرن الرابع عشر من قبل الملك جاومي الثاني (حاكم مايوركا) آنذاك, وشرف المعماري بيرا سالفا ببناء القلعة , وكانت تستخدم مسكن للملوك , و سجن حربي للعديد من القرون السابقة ,فشهدت القلعة معارك وحضارات متنوعة ويعتبر الخندق من أشهر المعالم السياحية لـ قلعة بيلفير.  كما يوجد متحف القلعة الذي يبرز تاريخ البلاد و الحضارات المتعددة القديمة التى عاصرها.

– كاتدرائية لاسيو :

كاتدرائية لاسيو هى عبارة عن كاتدرائية كاثوليكية رومانية في سرقسطة الإسبانية , ولايمكن زيارة اسبانيا دون ان يفوتك زيارة كاتدرائية لاسيو, فالكنيسة تم ضمها الي مواقع التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية, وكانت الكاتدرائية مسجداً في الأصل, قام ببناؤه حنش بن عبد الله الصنعانى حيث كان من أقدم المساجد الأندلسية في ذلك الوقت.

كهف كويفاس ديل دراك:

يبدو كهف كويفاس ديل دراك مقسما الي أربعة من الكهوف الكبيرة والمضاءة  حيث تقع الكهوف فى باطن الأرض ويحيط الماء بها نتيجة لجزر بيلاريك .. وتقع الكهوف الأربعة في مدينة مايوركا علي مقربة من منطقة بورتو كريستو..   الكهوف تنقسم الي ( الكهف الأسود , و الكهف الأبيض , و كهف الفرنسيين وكهف لويس سلفادور , والكهوف تشكلت بفعل تدفق المياة من خلال البحر الأبيض المتوسط ,وتوجد بحيرة تحت الأرض في منطقة الكهوف ويطلق عليها بحيرة مارتل,و الكهوف تم اكتشافها على يد العالم الفرنسي إدوارد ألفريد مارتل . وثم قام الألماني  مف ويلي بأكتشاف الكهفين الأبيض والأسود وكان ذلك في عام 1880, و وجد المكتشف مارتل الكهفين والبحيرة التي تحت الأرض, و الكهوف يمكن زيارتها فهي مفتوحة لأستقبال الجمهور , وهي تعد من أهم مناطق الجذب السياحي الرئيسي في مايوركا.

– الحمامات العربية :

حمامات الاندلس

حمامات الأندلس هى موقع أثري عربى قديم و يرجع الي الحضارة العربية التى مرت على جزيرة مايوركا ,حيث يرجع الموقع التاريخي إلى القرن العاشر الذي يشهد الحضارة الأندلسية العربية التى بقيت في المدينة لفترة من الزمن .

– شاطئ Platja de Palma :

 شاطئ Platja de Palma يقع في مدينة مايوركا , وهو يعد من أفضل شواطئ الجزيرة الموجودة فى المدينة حيث يمتد حوالي 4 كيلو متر , ويمكن للسائح الأستمتاع بالممشي والتنزة على الشريط الرملى الممتد ,حيث مناظر طبيعية خلابة مع امتداد للنخيل, أو امكانية الأسترخاء على الشاطئ للتمتع بالأجواء الجميلة وأخذ حمام شمس ,او يمكن التمتع ايضا بالأنشطة المائية المتوفرة هناك.

– متحف الفنون خوان ميرو :

خوان ميرو

متحف جان ميرو او خوان ميرو ,يعد واحد من أهم المتاحف فهو لأحد الفنانين العالميين بالقرن العشرين. وعندما توفي قامت زوجته بالتبرع لجزيرة بالما دي مايوركا , بالأستديوهات وما تحتويه الأستوديوهات التي كان يستخدمها زوجها الفنان جان ميرو, والمتحف يقدم أعماله الشهيرة التي يرجع تاريخها الي عام 1956 وحتى وقت وفاته في عام 1983. كما تبرعت بمجموعة كبيرة من الرسومات والتماثيل والأدوات الشخصية .. و المتحف واسع و يضم  العديد من الأستوديوهات ,وورشة عمل للطباعة وللنقش التي هي صالحة للأستخدام إلى يومنا هذا , وحديقة خاصة للنحت.

مطاعم مايوركا

المطاعم المتنوعة التى تقع على جزيرة مايركا والتي من أشهرها :

مطعم فندق كورت :

عند الرغبة في تناول العشاء فالخيار الأمثل ستجده عند زيارة مطعم  فندق كورت  حيث يوفر قائمة مختلفة ومتنوعة من الأطعمة اللذيذة الشهية ,كما يمكنك النزول فن الفندق كمكان مناسب للإقامة والراحة و النوم بفضلا عن المطعم الذي يقدم أصناف لذيذة من المأكولات.

– مطعم فوش :

تم افتتاح مطعم فوش في عام 2016 , و بة طهاة مغتربين بريطانيين, و يوفر المطعم قائمة متنوعة كل يوم من الأطعمة التى ستنال أعجاب الزوار , فالمطعم يجتهد في خلق أصناف متنوعة من الأطعمة الذيذة المفعمة بنكهة الماضى مع المستقبل.

مطعم شجرة الليمون :

هو مطعم خاص بالوجبات الخفيفة فهو من المطاعم المميزة فى المدينة ,حيث يقدم قائمة رائعة تضم تشكيلة من المقبلات و المشروبات اللذيذة

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.