أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / ليليبوت مدينة الأقزام في الصين

ليليبوت مدينة الأقزام في الصين


ليليبوت مدينة الأقزام في الصين

أنشأ جيل من الأقزام مدينة حقيقية في العاصمة كونمينغ الصينية , ,والتي لا يتجاوز طول سكانها عن 130 سم, ويشعر السائح العادي عند زيارته المدينة أنه شخص عملاق جاء من عالم القصص الخرافية.. وهذه المدينة نجدها في مقاطعة يوننان جنوب غرب الصين وهو نوع جديد من السياحة في الصين , حيث يقوم الأشخاص الأقزام بعمل عروض غنائية وأستعراضيه لجذب المدن المجاورة لهم من الصين وتصويرهم والجلوس معهم والتعرف علي حياتهم اليومية وأماكن جلوسهم ونومهم ..

وتحتوي المدينة على جميع المرافق والخدمات المتوفرة في المدن العادية مثل المحلات والبنىة التحتية وإدارة للعلاقات العامة ووزارة للصحة, كما صممت المنازل الصغيرة الحجم على شكل نبات الفطر لتناسب حجمهم .

والمدينة عبارة عن مملكة صغيرة, حيث تم تنصيب ملكا قزما لديه حراس أقزام يسهرون على أمنه وأمن المدينة..كما يتواجد  في المدينة فرقا للشرطة ورجال الإطفاء جميعهم من نفس فئة الأقزام.

ولإعطاء المدينة طابع الخيال والأساطير, يحرص أهالي مدينة الأقزام على ارتداء ملابس أبطال القصص الأسطورية الشهيرة.

وأطلق على المدينة اسم حديقة (ليليبوت ) Lilliput نسبة إلى مدينة الأقزام التي تخيلها الأديب الإنجليزي الإرلندي جوناتان سويفت في كتابه Gulliver’s Travels.

ليليبوت مدينة الأقزام في الصين
ليليبوت مدينة الأقزام في الصين

ويزعم السكان الأقزام أن فكرة إنشاء المدينة جاءت لوقف التمييز الذي يشهدونه في حياتهم اليومية من قبل العمالقة أو الأشخاص العاديين, غير أن التقارير كشفت مخططاً سياحياً رسمته شركات سياحية كبرى..حيث يأتون السياح بدافع فضولهم للتعرف إلى الأقزام وحياتهم اليومية في جمهورية خاصة بهم , لا يزيد طول ساكنيها عن 130 سنتيمترًا وعمارهم فتتراوح بين 18 و40 سنة.

ويقول أحد سكان مدينة كونمينغ, فو تيان, أن الأقزام اعتادوا تلقي الأوامر باستمرار من الأشخاص العمالقة, أما هنا فلا يوجد أحد سوانا وكل ما نقوم به هو لنا فقط دون أوامر من أحد .

ويعيش في مدينة كونمينغ أكثر من 100 قزم , يشتغل معظمهم في المجال الترفيهي مثل الرقص والغناء ويعيشون فيها حياة عادية حيث يتزوجون وينجبون ومع مرور الوقت سيتزايد عددهم .

ويحرص الملك (ملك الأقزام) على حضور جميع العروض الترفيهية التي تقدم للسياح ومصافحة الجماهير ترحيباً بهم.

ليليبوت مدينة الأقزام في الصين
ليليبوت مدينة الأقزام في الصين

مدينة الأقزام ليليبوت في الصين

تم تصميم المملكة بشكل فريد من نوعه و بأسلوب يتناسب مع الأقزام , فالبيوت صغيرة على شكل الفطر تشبه بيوت السنافر هذا والمملكة لديها متاجر ومراكز شرطة ومرافق الأخرى.
يقيم الأقزام في مملكتهم مهرجانات عديدة وأنشطة مختلفة منها العروض الراقصة والغنائية بهدف إظهار مواهبهم للسياح ويرتدون الملابس الأسطورية ليشعروا الزوار المملكة أنهم في عالم آخر , عالم الأقزام.

في بداية كل عرض يجتمع مواطني المملكة على خشبة المسرح ويستقبلون السياح ببشاشة و أحيانا يتقدم الملك بنفسه إلى الجمهور لمصافحتهم والترحيب بهم.

ليليبوت مدينة الأقزام في الصين
ليليبوت مدينة الأقزام في الصين

هل بأمكانك ان تصبح عملاق ؟ ..

نعم يمكنك تحقيق ذلك فى مدينه الاقزام الصينيه – Chinese dwarf city .. حيث تشعر بكونك أكبر منهم حجما كأنك عملاقا ضخما اتي من الحكايات والأساطير القديمة .

المدينه نسجت على غرار المدينه العاديه و لكن بشكل يناسب هذا الفئه فضمت جميع المرافق الحيويه  والخدمات التى يحتاجه الانسان  وصممت المنازل بطريقه صغيره حتى يتمكن الاقزام من الشعور ان الامر طبيعي و ان طولهم مناسب لتلك الحياه .

سكان المدينه العاديين فقد اختارو ان تكن ملابسهم مستوحاه من التاريخ و الاساطير التاريخيه فيختار كل شخص ملابس خاصه لاسطوره تاريخيه .

المدينه تشهد اقبال سياحي وتعد مقصد للكثير من الناس الذين يحبون هذا النوع من السياحه والطريف ان الشخص العادي عندما يذهب لزياره (ليليبوت) يشعر انه عملاق .
امبراطورية الأقزام هو مكان شعبي لزيارة السياح الصينيين لجعل بداية بهيجة في العام الجديد. أملا في تجسيد شخصية سنو وايت والأقزام السبعة الشهيرة, ولكنها نمت لتصبح متنزه حيث يعيش أكثر من مائة شخص في هذه المدينة.

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.