أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / كيفية أستخراج فيزا بريطانيا – الحصول علي تأشيرة بريطانيا

كيفية أستخراج فيزا بريطانيا – الحصول علي تأشيرة بريطانيا


كيفية أستخراج فيزا بريطانيا – الحصول علي تأشيرة بريطانيا

الكثير يتسائل عن كيفية الحصول علي فيزا بريطانيا – Visa UK , وطرق الحصول عليها , ونحن هنا سنطرح عليكم معلومات كافية لكل مايخص أستخراج الفيزا البريطانية وبكل سهولة وبدون التعقيدات التي يرددها البعض , وسنوضح لكم طرق استخراج فيزا بريطانيا بالتفصيل .. ولقد تكلمنا سابقا في مقال أخر عن كيف أحصل علي الجنسية البريطانيا؟ وسوف تجدونه علي هذا الرابط أضغط هنـــــــا ,للتزود بالمعلومات المختلفة .

كيفية أستخراج فيزا بريطانيا - الحصول علي تأشيرة بريطانيا
كيفية أستخراج فيزا بريطانيا – الحصول علي تأشيرة بريطانيا

– واستخراج فيزا بريطانيا يمكن من خلال عدة طرق :

طرق الحصول علي الفيزا البريطانية / Visa UK .

1- استخراج فيزا بريطانيا عن طريق مكتب سياحة.

2- استخراج فيزا بريطانيا عن طريق موقع علي الانترنت.

3- استخراج فيزا بريطانيا عن طريق توكيل مكتب (محامي) للقيام بإجراءات فيزا بريطانيا بدلا عنك في مقابل الدفع له.

ملحوظة : لأستخراج فيزا بريطانيا عن طريق آي من الطرق المذكورة يتعين الدخول علي الرابط الرسمي للمملكة المتحدة أو موقع الفيزا البريطانية , لوضع البيانات والتسجيل واتمام كافة الإجراءات المطلوبه .. ويمكنكم الدخول علي رابط موقع الفيزا البريطانية من هنــــــــا. للحصول علي طلبات التأشيرة عبر الأنترنت ,و اختيار أحدي الطرق الثلاثة واستكمال باقي الخطوات علما بأننا سنوضح الخطوات بالتفصيل وستجدونها في غاية السهولة , مع وضع الكلمات باللغة الأنجليزية كما هي في الموقع لنسهل عليكم العثور عليها .

أولا:

استخراج فيزا بريطانيا عن طريق مكتب سياحة:

يقوم الشخص الراغب في الحصول علي فيزا بريطانيا بالتوجه الي مكتب سياحة موثوق به وأبداء رغبته في الحصول علي الفيزا البريطانية, ويقدم كافة المتطلبات اللازمة لفيزا بريطانيا للمكتب السياحي ,وهذه المتطلبات تشمل البيانات الشخصية والعائلية وجواز السفر وصور شخصية , والمكتب عليه عمل كافة الإجراءات لأستخراج التأشير البريطانية , وسيقوم بالدخول علي موقع الفيزا البريطانية, وعمل اللازم وسيتوجه نحو خيار Apply for someone Else والذي يدل علي تقديم طلب فيزا لشخص أخر – للغير , ثم يستكمل المكتب السياحي باقي الخطوات التي يرشده عليها الموقع البريطاني للأستخراج الفيزا واتمام عملية طلب تأشيرة بريطانيا.. والمكتب لديه من الخبرة مايكفي لأستخراج الفيزا في حالة الموافقة من قبل السفارة البريطانية.

ثانيا:

استخراج فيزا بريطانيا عن طريق موقع علي الانترنت:

لاستخراج فيزا بريطانيا عن طريق الأنترنت , يجب عليك الدخول علي رابط نفس الموقع السابق ذكره وهو (موقع الفيزا البريطانية) ولسهولة الأمر سنكرره لك , بالضغط من هنـــــا.

– يمكنك فتح حساب شخصي لنفسك علي موقع الفيزا البريطانية ان لم يكن لديك حساب مسبق.

– قم بتسجيل الحساب عن طريق الضغط علي خيار Register an Account او (تسجيل حساب) , وسيظهر لك علي صفحة الموقع مايلي :

1- الأسم.

2- اسم العائلة (اللقب).

3- الجنس (ذكر – أنثي) .

4- الجنسية (جنسية المتقدم للفيزا حسب بلده).

5- اللغة (اللغة التي ينطق بها).

6- تاريخ الميلاد .

– علي الشخص المتقدم للحصول علي الفيزا البريطانية تعبئة هذه البيانات السابقة لأستكمال باقي الخطوات …

– بعد تسجيل وفتح الحساب , يمكنك الدخول عليه وسيتوفر لديك 3 خيارات يمكنك أختيار ماتريده :

1- التقدم بطلب فيزا لنفسك  Apply for my self .

2- التقدم بطلب فيزا للغير (بالنيابة عن … ) Apply for someone Else .

3- رؤية الطلب  view my Applications .

– وفي حالة اذا دخل الشخص بنفسه لطلب الفيزا البريطانية , ماعليه سوي أختيار الخيار الأول وهو Apply for my self , وفي حالة الأختيار والضغط عليه , سيجد نفسه تلقائيا منقول علي صفحة اخري , والضغط علي كلمة استمرار continue .. ثم الأنتقال الي صفحة تقديم طلب فيزا بريطانيا.

متطلبات الحصول علي الفيزا البريطانية:

وستجد في صفحة تقديم طلب فيزا بريطانيا

1- الأسم.

2- أسم العائلة – اللقب.

3- الإيميل (البريد الألكتروني الخاص للمتقدم).

4- رقم الهاتف / التليفون الذي يمكنهم التواصل معك من خلاله.

5- رقم هاتف آخر ان وجد .

6- رقم جواز السفر , للشخص الراغب في الفيزا.

7- تاريخ الميلاد.

8- تاريخ / ميعاد السفر .

9- مكان تقديم الطلب.

10- الجنسية.

11- سبب الزيارة.

12- نوع الفيزا.

13- النوع الفرعي للفيزا.

– بعد الأنتهاء من ملئ البيانات المطلوبة يمكنك الضغط علي create application, ثم ستنتقل تلقائيا لباقي خطوات طلب تأشيرة بريطانيا..

– لأستكمال طلب فيزا بريطانيا يمكنك الضغط علي خيار Go to Application .. وتعني الذهاب للتطبيق .

– ستنتقل الي أقسام فيزا بريطانيا وستجدهم 7 أقسام  و باللون الأسود , وسنذكر لك بالترتيب حسب ماستجده علي الموقع مع توضيح المعني باللغة العربية للتيسير :

القسم الأول  / جواز السفر و معلومات السفر Passport and Travel Information .

القسم الثاني / البيانات الشخصية و بيانات السفر Personal Details and Travel History .

القسم الثالث / المعلومات العائلية Family Details .

القسم الرابع / الدخل و الوظيفة Employment and Income  .

القسم الخامس / الأقارب او و الأصدقاء في بريطانيا ان وجد Family and Friends in the UK .

القسم السادس / المعلومات الصحة و العلاجية Medical Treatment .

القسم السابع / المعلومات الاضافية Additional Information .

– طريقة ملئ التطبيق لفيزا بريطانيا والذي ستجدونه بـ  اللون الأسود , وستجدون ان الأجابة علي الأقسام الـ 7 السابقة الذكر سهلة وباللغة العربية وهي عباره عن نعم , لا (Yes – No) .

– وعند الأنتهاء من الأجابة علي كافة اسئلة الأقسام الـ 7 ستجد ان لون التطبيق يتغير الي اللون الأخضر .. والتي ستنقلك الي صفحة اخري من صفحات فيزا بريطانيا وهي تحتوي علي البيانات والإجابات التي قمت بالإجابة عليها في الأقسام الـ7 السابقة,وستجد في أسفلها خيار لتعديل المعلومات التي قمت بكتابتها Return to Application , ويمكنك الضغط عليه لتصحيح ماتريد من بياناتك .. كما ستجد خيار آخر يمكنك الضغط عليه في حالة التأكد من ان جميع أجاباتك وبياناتك صحيحة ولا تريد تعديلها Submit Application وتعني تقديم طلب التأشيرة البريطانية, وفور الإنتهاء من تقديم الطلب , لا يمكن الرجوع عن ذلك او تصحيح أي أخطاء قمت بكتابتها ..

– وهنا يأتي دور توقيع طلب تأشيرة بريطانيا وهي صفحة خاصة ستنتقل اليها تلقائيا فور الضغط علي Submit Application .

– بعد الدخول علي الصفحة ستضغط علي Sign Declaration (توقيع الطلب) , وستنتقل الي صفحة توقيع اقرار تأشيرة بريطانيا والذي ستجده علي الصفحة الأتي :

1- Signature وفيها يضع الشخص أسمه (أسم المتقدم للطلب).

2- Date Signed وتخص تاريخ التوقيع .. ثم نضغط علي Declaration Signed .

– نذهب علي التطبيق في الصفحة الأساسية ونضغط علي Book Appointment وتعني حجز ميعاد .وهو خاص لحجز موعد فيزا بريطانيا , وتحديد المقابلة الشخصية في اي مكان .. وقد يتطلب منك حجز موعد آخر لفيزا بريطانيا عن طريق الدخول علي رابط موقع حجز فيزا بريطانيا VFS والذي ستجده علي هذا الرابط من هنـــــــا.

– وستجد صفحة حجز الموعد بـ 3 خيارات (تعيين اسم المدينة – تعيين نوع التأشيرة – مكان المقابلة الشخصية سواء في السفارة او القنصلية), وتحديد المكان الغرض منه تيسير المقابلة علي الأشخاص المتقدمين بطلب الحصول علي فيزا بريطانيا , ولك حرية الأختيار بين السفرة او القنصلية ايهما أقرب لك.

– سوف تجد أختيار تحديد ميقات المقابلة بخصوص فيزا بريطانيا باليوم وبالساعة سواء يتم في السفارة او القنصلية .

– ثم تقوم بالضغط علي Next تجد أختيار موعد مقابلة تأشيرة بريطانيا ستنتقل الي (رسوم فيزا بريطانيا) لان رسوم تأشيرة بريطانيا تقدر حسب أختيارك لنوع الفيزا البريطانية المطلوبة, ستتمكن من الأطلاع علي الرسوم , ثم أضغط Next.

– ستنتقل تلقائيا الي صفحة الرسوم وستجد بها في الأسفل Previous Make Payment وتعني الدفع .. تختار طريقة تسديد رسوم فيزا بريطانيا أي طريقة الدفع , وبعد سداد رسوم الفيزا , قم بنسخ ملف تأشيرة بريطانيا والذي تم تعبئته من قبل.

– وأخيرا : يمكنك تجهيز جواز سفرك وكافة الأوراق والوثائق وصور شخصية لتقديمها عند حضورك للمقابلة الشخصية لأنك ستأخذ الموافقة علي جواز السفر / الباسبور , ثم عليك انتظار لحظة المقابلة الشخصية في الموعد الذي تم تحديده عند تعبئة البيانات في ملف التأشيرة..وان شاء الله تتم الموافقة علي قبول طلب الفيزا البريطانية.

– في مقال منفصل سنتكلم عن أسباب رفض فيزا بريطانيا , فتابعونا.

فضلا : أذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.