أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / كايين Cayenne عاصمة غويانا الفرنسية و أحد أقاليم ماوراء البحار الفرنسية

كايين Cayenne عاصمة غويانا الفرنسية و أحد أقاليم ماوراء البحار الفرنسية


كايين  Cayenne هي عاصمة غويانا الفرنسية و أحد أقاليم ماوراء البحار الفرنسية وهي أيضا أكبر مدينة في الاقليم . وقسم من فرنسا تقع في أمريكا الجنوبية ,عند مصب نهر كاين على ساحل المحيط الأطلسي ..  شعار المدينة هو(فير الصناع أوروم) الذي يعني(العمل يجلب الثروة).

في إحصاء 2006، بلغ عدد سكان المناطق الحضرية لكايين 100,323 , 50,594 منهم يعيشون في مدينة كايين (البلدية) والباقي في البلدة المجاورة ريمير مونت جولي .وفي تعداد عام 2011,كان هناك 121308 نسمة في منطقة العاصمة من كايني.

الديانة في كايين :

يعتنق أغلب سكان غويانا الفرنسية بما فيها كايين بالديانة المسيحية , وعلي المذهب الروماني الكاثوليكي ,ويوجد ديانات اخري يعتنقها اقلية من السكان مثل المارون وبعض قبائل السكان المحلييين الاصليين , كما نجد شعب الهمونغ مسيحيون كاثوليك حيث اثر عليهم المبشرين الذين أحضروهم الي لغويانا الفرنسية .

اللغة الرسمية في كايين :

كايين مثلها مثل غويانا الفرنسية تتحدث اللغةالفرنسية , لكن هناك العديد من اللغات الأخرى المستعملة, فاللغات الرسمية الإقليمية تضم ( كريول غويانا الفرنسية – 6 لغات امريكية منهم اللغة الكاريبيية وايانا – وايامبي – اميريللون , كما توجد اللهجات المارونية (باراماكا- ساراماكا- بوني – ندويوكا) والمونغ , البرتغالية والهاكا ,الاسبانية والانجليزية .

جغرافية كايين :
يقع كايين على ضفاف مصب نهر كاين على المحيط الأطلسي. المدينة تحتل جزءا من إيل دي كاين. وهي تقع 268 كم من سان لوران دو ماروني و 64 كم من كورو.

تاريخ اكتشاف كايين :

كايين تجاهلها من قبل المستكشفين الإسبان,الذين وجدوا المنطقة حارة جدا وفقيرة لدرجة اهمالها ,لم استعمرت المنطقة حتى 1604 عندما تأسست التسوية الفرنسية. ومع ذلك, تم تدميره قريبا من قبل البرتغاليين الذين كانوا مصممين على فرض أحكام معاهدة توردسيلاس. المستعمرين الفرنسيين عادو في 1643 وأسس مدينة كايين ولكن أجبروا على تركها مرة أخرى بعد هجمات الهنود الحمر.

في 1664, فرنسا نجحت أخيرا في تحقيق تسوية دائمة في كايين. على مدى العقد المقبل غيرت المستعمرة بين أيدي الفرنسية والهولندية والإنجليزية, قبل أن تعود الى فرنسا. تم القبض عليها من قبل قوة الأنجلو البرتغالية في غزو كايين عام 1809 وأصبحت تدار من البرازيل حتى عام 1814,عندما عادت إلى السيطرة الفرنسية. حيث كان يستخدم باعتبارها مستعمرة فرنسية 1854-1938.
نمت سكان المدينة في الآونة الأخيرة بشكل كبير,نظرا لمستويات عالية من الهجرة (خصوصا من جزر الهند الغربية والبرازيل) فضلا عن ارتفاع معدل المواليد.

كاين هي الان  مركزا صناعيا هاما لصناعة الروبيان. المدينة سابقا يتضمن أيضا مصافي السكر.

كايين عاصمة غويانا الفرنسية
كايين عاصمة غويانا الفرنسية

الكرنفال السنوي في كايين :

وتشتهر كايين بالكرنفال السنوي الذي يبدأ مع وصول Vaval (كرنفال الملك) في يوم الأحد الأول بعد عيد رأس السنة, وتواصل مع بشعبية كبيرة طوال الليل . المسيرات بعد ظهر اليوم في نهاية كل أسبوع حتى ماردي غرا. وتشمل رقصات كرنفال المازوركا,biguine وبايك djouk. هذا هو دور Touloulou (امرأة المقنعة) لدعوة الرجال للرقص. الرجال ليس لديهم الحق في رفض لها. فقط Touloulou الحق في الرقص, والنساء غير المقنعة قد لا الرقص.

هناك مشهد رقص كبيرة بما في ذلك الدروس والرقص الاجتماعي. مقهى دي لا غار ودومينو نقدم مجموعة متنوعة من الفرص بما في ذلك باجاتا,السالسا, ميرينجو, kizomba,زوق,وforro. هناك أحيانا سيالز في الهواء الطلق تقترب من مكان دي Chaînes Brisées. كابويرا هو أيضا شعبية وعرضت في أنماط متعددة من قبل جماعات مثل ENERGIA PURA.

 

شاهد فيديو عن كايين Cayenne عاصمة غويانا الفرنسية: 

المعالم السياحية البارزة في كايين العاصمة :

مراكز كايين على الشارع التجاري الرئيسي لها, شارع الجنرال ديغول. في الطرف الشرقي من شارع بالقرب من الساحل هو مكان قصر Palmistes ومكان غرينوبل (ليوبولد  هيدر). وتقع معظم المباني الرسمية في هذا المجال:
فندق دي فيل (قاعة المدينة) التي بناها اليسوعيون في 1890, ومكتب البريد,ولاية,مقر إقامة المحافظ غيانا الفرنسية, ومتحف الإدارات Franconie. إلى الغرب من هذه المنطقة تقع فورت Cépérou,الذي بني في القرن ال17, إلى الجنوب تقع من Place du كوك ومكان فيكتور Schoelcher (اسمه تكريما للناشط المناهض للعبودية) والسوق.

إلى الجنوب من هذه المنطقة المدمجة هو Chinois القرية المعروفة باسم (شيكاغو), وفصلها عن بقية كايين من قبل Laussat القناة. لديها سمعة لكونه منطقة خطرة.

وتشمل المباني الأخرى في المدينة كاتدرائية كايين التي هي مقر مطرانية الروم الكاثوليك في كايين , مكتبة البلدية,والمتحف البلدي ومتحف الفرنسية قبالة ساحل جيانا الثقافة (متحف ثقافات Guyanaise) ومعهد البحوث العلمية (IRD أو معهد بحوث من أجل التنمية, سابقا Orstom). حديقة botanique دي كاين هو حديقة المدينة النباتية.

نقل والمواصلات في كايين :
يتم تقديم كاين من قبل مطار كايينروشامبو,والذي يقع في البلدية المجاورة ماتوري.الضاحية الجنوبية لكايين ,خطوط الكاريبي وكورسرفلاي الي باريس عن طريق مطار أورلي , رحلات الي ميامي وبيليم وبوانت أبيتر , فور دوفرانس . كما يعتبر ميناء ديغرا دي كان ميناء غويانا الفرنسية الرئيسي, وهو يقع على خور نهر ماهوري جنوب شرق كايين في بلدية ريمير مونتجولي شيد هذا الميناء في عام 1969 ليخلف ميناء كايين القديم الذي شهد ازدحامًا ولم يعد يلائم حركة المرور الحديث.

مناخ والطقس في كايين :
حسب تصنيف مناخ كوبن,فأن كاين لديها مناخ الرياح الموسمية الاستوائية. متوسط درجات الحرارة العالية والمنخفضة هي متطابقة تقريبا طوال السنة في المتوسط حوالي 30 ° C (86 ° F) و 23 ° C (73 ° F) على التوالي. كايين تحظي بكمية وفيرة من الأمطار خلال العام. المدينة يتميز موسم الأمطار طويلة جدا وموسم الجفاف قصير جدا. موسم الجفاف لا يغطي سوى شهرين من السنة (سبتمبر وأكتوبر), في حين يغطي موسم الأمطار ما تبقى من العام. وينظر هطول الأمطار حتى خلال موسم الجفاف.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.