أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / فيزا شنغن لمواطني الإمارات العربية وللمقيمين في الإمارات 2020

فيزا شنغن لمواطني الإمارات العربية وللمقيمين في الإمارات 2020


 فيزا شنغن لمواطني الإمارات العربية وللمقيمين في الإمارات 2020

فيزا شنغن للإماراتيون وللمقيمين في دولة الإمارات 2020

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بأقتصادها القوي , حيث تمتلك واحداً من أكثر الاقتصادات نمواً في منطقة غرب آسيا, ويحتل اقتصاد الإمارات المرتبة الـ 22 على مستوى العالم في أسعار الصرف في السوق العالمي.. والإمارات العربية ثاني أكبر دولة بالنسبة للقوة الشرائية للفرد الواحد , فهي تصنف كونها ذات دخل مرتفع وتطوير اقتصادي نامي , من قبل صندوق النقد الدولي.

فيزا شنغن لمواطني الإمارات العربية وللمقيمين في الإمارات 2020
فيزا شنغن لمواطني الإمارات العربية وللمقيمين في الإمارات 2020

فدولة الإمارات العربية لهي واحدة من أغنى الدول العربية , حيث نجد ان دخل المواطن الإماراتي مرتفع .. غير ذلك فأقتصادها يعتمد علي المواد البترولية كونها واحدة من إحدى دول البترول والصناعة الاماراتية تعتمد ايضا علي البترول, وفي الفترة الأخيرة عملت دولة الإمارات العربية علي القيام بتحديثات تخص اقتصادها حتي  تقلل من الاعتماد على البترول. ويتمتع مواطني الإمارات بأعلى نسبة للأثرياء في العالم , حيث زاد عدد الأثرياء عن 50 ألف مليونير يأتي غالبيتهم من المواطنيين الإمارتيين.

فيزا الشنغن – تأشيرة شنجن :

هى تأشيرة تعطي للمسافر وتمنحه الحق فى السفر والتنقل بين 26 دولة من دول الإتحاد الأوروبي , وتم إصدار التأشيرة الشنغن للمرة الأولى في عام 1985 م , وفق اتفاقية تمت بين الـ 26 دولة من دول الأعضاء , وذلك فيما بينهم وهذه الاتفاقية تنص علي إلغاء اي حدود بينهم (برية أو جوية أو بحرية) بحيث يتمكن اي مواطن من هذه الدولة الموقعة علي الاتفاقية من التنقل بكامل الحرية في دول الشنغن , وهم :

دول شنغن من ضمن الإتحاد الأوروبي والبالغ عددهم 22 دولة هم :

فرنسا , ايطاليا , اسبانيا, السويد, هولندا ,التشيك, الدنمارك, إستونيا, النمسا, بلجيكيا, البرتغال, فنلندا , المجر, ليتوانيا, لوكسمبورغ , لاتفيا , سلوفاكيا , سلوفينيا , مالطا , بولندا , اليونان و المانيا .. بالاضافة الي :

 4 دول من خارج الإتحاد الأوروبي وهي : سويسرا , أيسلندا , النرويج , ليختنشتاين.

ومن يحظي بالحصول علي تأشيرة الشنغن تتيح لهم فرصة التنقل بحرية في داخل دول شنغن ولكن بمدة محددة على حسب نوع التأشيرة الممنوحة للشخص من قبل السفارات المعنية بدول الشنغن أو القنصليات التابعة لـ دول الشنغن .

ونأتي لمحور مقالنا وهو منح شنغن لدولة الإمارات العربية والمقيمين علي أراضيها والفرق بينهم ..

حيث قام الإتحاد الأوروبي بتصنيف جواز السفر الإماراتي كونه أقوى جواز سفر فى العالم , حيث منح الأحقية لمواطني الإمارات العربية في الدخول إلى دول الإتحاد الأوروبي بدون عناء الحصول علي تأشيرة الشنغن , ولكن لا يسمح للمواطنيين الغير إماراتيين والمقيمين بالإمارات بالدخول الى دول الإتحاد الأوروبي من دون الحصول على تأشيرة الشنغن وبشروط.

أهم الشروط والأوراق المطلوبة للحصول علي فيزا شنغن :

شروط الحصول على تأشيرة الشنغن للمقيمين بالإمارات:

لمواطني الدول العربية والمقيمين بدولة الإمارات العربية عليهم تلبية متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة شنغن وهي كالأتي :

 – ملء استمارة / نموذج تأشيرة الشنغن من قبل سفارة الدولة التي يرغب المسافر التوجه إليها , مع التأكد من ان البيانات الموضوعة صحيحة وبها في النهاية توقيع مقدم طلب التأشيرة سواء كان التقديم من خلال النموذج الورقي والقيام بملء البيانات , او التقديم علي النموذج الألكترونى من خلال الموقع الألكتروني للدولة المعنية.

 – صورة من الإقامة بدولة الإمارات العربية علي ان تكون سارية المفعول ولمدة لا تقل عن 3 أشهر .

 – صورة من جواز السفر سارى المفعول ولمدة لا تقل عن ستة أشهر .

 – عدد 2 صورة شخصية واضحة وحديثة وذو خلفية بيضاء , وان تتماشي مع المعايير المطلوبة والمتفق عليها من قبل الإتحاد الأوروبي .

 – صورة منسوخة من تأشيرات دخول بلدان سابقة في حال إن وجدت .

 – وثيقة تأمين صحى سابقة الدفع بمبلغ مالي قيمته 30 ألف يورو , وربما المبلغ التأميني يزيد عن ذلك ليصل إلى 50 الف يورو علي حسب ماتحدده الدولة التى يرغب مقدم الطلب التقدم بطلب تأشيرتها والسفر إليها .

 – وثيقة بنكية تؤكد القدرة المالية لمقدم الطلب , لتوضيح قدرته على مواجهت تكاليف السفر وتحمل نفقاته خلال فترة مدة الإقامة بدول الإتحاد الأوروبى .

لضمان الحصول علي فيزا شنغن هناك وثائق داعمة يجب أرفاقها في طلب التأشيرة والتي تتمثل في :

الوثائق الداعمة للحصول على تأشيرة الشنغن للمقيمين بالإمارات العربية المتحدة

 وثائق داعمة من اجل الحصول على تأشيرة شنغن للمقيمين بالإمارات العربية المتحدة

 – صورة من عقد العمل لمقدم الطلب مع توضيح ختم جهة العمل سواء منشأة او مؤسسة يعمل بها صاحب الطلب وتاريخ تعيينه وقيمة الراتب الشهرى .

 – خطاب موقع من الكفيل الإماراتي والذي يوضح به موافقته على رغبة المتقدم فى السفر والحصول على تأشيرة الشنغن , سواء هذا الكفيل شخص او جهة .

 – بيان منفصل يوضح قيمة الراتب الذى يتقاضاه بالاضافة الي كشف حساب بنكى يوضح حركة المعاملات للحساب خلال مدة ثلاثة أشهر سابقة للطلب التأشيرة .

 – صورة لحجز تذاكر الطيران ذهاب وعودة , و حجز فندقي او عنوان محل الإقامة بصرف النظر عن كونه مع عائلة او شقة ايجار .

انواع تأشيرة الشنغن التي تعطي للمقيمين بالإمارات دون الإماراتيين:

تأشيرة الترانزيت الشنغن :

وهي تأشيرة محددة المدة وتعطى للأشخاص الذين ينتظرون لمدة زمنية أكثر من 5 ساعات داخل إحدى دول الإتحاد الأوروبي , وذلك أثناء سفرهم لدولة آخري ويأخذون دولة الشنغن مركز لانتقالهم لدولة اخرى غير منضمة للإتحاد الأوروبى , وفي هذه الحالة لا يحق لحامل التأشيرة الشنغن الترانزيت الخروج خارج المطار .

تأشيرة الدخول الواحد شنغن :

تسمح تأشيرة الدخول لمرة واحدة لحاملها الدخول إلى دول الشنغن لمرة واحدة فقط من اجل الاقامة ومدة التأشيرة الشنغن هذه لا تتعدي الـ 3 أشهر اثناء الـ 180 يوم .

تأشيرة مزدوجة الدخول شنغن :

وهي التأشيرة يطلق عليها مزدوجة لأنها تسمح لحاملها بالدخول المتكرر مرتين لدول الإتحاد الأوروبي بحيث لاتزيد مدة بقاؤه عن ستة أشهر .

تأشيرة الإقامة الشنغن :

تأشيرة الإقامة شنغن تمنح لفئة محدودة فقط مثل الطلاب أو المقيمين بدول الإتحاد الأوروبي بهدف البحث العلمي او لأغراض تجارية .

ماهي أماكن إستخراج تأشيرة شنغن بدولة الإمارات لغير الإمارتيين :

تستخرج تأشيرة الشنغن للأشخاص المقيمين بالإمارات (مواطني دولة آخري ) دون المواطنين عن طريق القنصليات أو السفارات لدول الإتحاد الأوروبي , او من خلال الأستعانة بمراكز معتمدة لإستخراج التأشيرة (وكلاء معتمدين للخدمات الخارجية والتأشيرات).

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.