أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟

فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟


فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟ :

 فيزا هنغاريا , او المجر تلك الدولة الأوروبية المشتركة في الإتحاد الأوروبي ودول شنغن الأوروبية , دعونا نتعرف في عجالة عن مملكة المجر او مملكة هنغاريا :

هنغاريا أو المجر – باللهجة المجرية : (Magyarország) , دولة أوروبية داخل منطقة شنغن , وتقع في في وسط قارة أوروبا .. وتحدها سلوفاكيا شمالاً وتحدها جهة الشمال الشرقي, وتحدها رومانيا من الشرق, وكرواتيا من الجنوب وصربيا وسلوفينيا , ومن الغرب النمسا .

ودولة المجر او هنغاريا ليس لديها منفذ بحري, فاليابسة تحيط بها من كل الجهات.. وتنقسم مدينة بودابست العاصمة الهنغارية إلى قسمين:

بودا … وبست , يفصلهما عن بعض نهر الدانوب , غير انهما يرتبطان ببعضن من خلال تسعة جسور , ويعد جسر السلسلة من أقدم وأهم تلك الجسور التسعة ..

فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟
فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟

 المجر من أسهل الدول للحصول على فيزا شنغن الأوروبية من حيث المتطلبات المادية ,حيث ان فيزا هنغاريا من الدول التي لا ينتبه إليها أغلب الأشخاص في الوصول إليها, رغم انها توفر لك فرصة الأنتقال الي بقية دول شنغن .

 تأشيرة هنغاريا / المجر (أسهل دول العالم للحصول على تأشيرتها) :

قد يتسائل البعض لماذا فيزا المجر / هنغاريا تعتبر من أسهل تأشيرات شنغن ؟

 * دولة المجر (هنغاريا) تم انضمامها الى دول الإتحاد الأوروبي في سنة 2004 ,وأصبحت دول عضوه سنة 2007 في دول منطقة شنغن .. وهذا معناه ان من يرغب في السفر الي هنغاريا,عليه التقدم بطلب إستخراج فيزا شنغن لكي يستطيع الوصول و الدخول إليها.. ورغم كونها من دول شنغن إلا انها ليست كغيرها من بقية دول شنغن التي تفرض عراقيل أمام الحصول علي تأشيرتها, فهي متساهلة الي حد كبير وتتيح الفرصة للأجانب من خارج دول الإتحاد الأوروبي ومن خارج شنغن ان يحصلو علي الفيزا شنغن هنغاريا بشكل أكثر مرونة.

 * فجمهورية هنغاريا تتساهل مع أعداد كبيرة من مقدمي طلب التأشيرات سنويا حيث تمنحها لهم مع تسهيلات في الإجراءات اللازمة (كشف الحساب البنكي) التي تتطلب من مقدم الطلب الحصول علي التأشيرة الهنغارية .. فهناك نسبة مرتفعة لقبول طلبات تأشيرة هنغاريا.

 * الاحصائيات وضح ان دولة المجر تقبل حوالي 94 طلب من مجموع 100 طلب متقدم إليها للحصول على فيزا المجر ,فهي نسبه مرتفعه اذا ماقورنت مع دول شنغن اخري مثل ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وسويسرا …

 * و تتطلب مبلغ مالي ليس بالكبير في كشف الحساب البنكي المقدم للحصول علي تأشيرة المجر, رغم كونها عضو في الإتحاد الأوروبي وفي منطقة شنغن لكنها مختفظة بالفرونت الهنغاري (فرونت المجر ) في تعاملتها , ولكنه يعتبر ضعيف بجانب اليورو والدولار الامريكي. فرونت المجر = حوالي 0.0031 من اليورو ,مع مراعاة المستجدات في تغيير سعر العملة,لذا ننوه بالرجوع الي أسعار العملات قبل السفر بفترة كافية.. الا ان الأمر ضعف فرونت المجر قد يصب في مصلحة طالب التأشيرة عند التقدم وبكشف الحساب البنكي.

 * فمن الطلبات المادية والتي تخص الكشف البنكي للشخص الأجنبي الذي يريد السفر والدخول الى هنغاريا بواسطة التأشيرة شنغن السياحية قصيرة الأجل , هي توفير 1000 فرونت هنغاري ليوضح القدره المالية علي تلبية نفقات الإقامة في المجر ,اي حوالي 3,14 EUR في اليوم الواحد فقط, وهذا يعتبر مبلغ قليل ويشجع راغبي السفر الي المجر في السعي في الحصول على فيزا شنغن المجر , وتلبية كافة المتطلبات الأخري ,وتوفير الوثائق التي تستلزم عند السفر الى هنغاريا (المجر) بالتأشيرة شنغن السياحية (مدة أقامة قصيرة) لا تتخطي الـ 90 يوما.

 * والجدير بالذكر هنا  أن فيزا شنغن المجر / هنغاريا تسمح لك لحاملها بالسفر والتنقل الى بقية دول شنغن دون الحاجة لإستخراج أي تأشيرات أخرى.

فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟

 

من يحق له الحصول على فيزا شنغن المجر (هنغاريا) ؟

الأشخاص المؤهلين للحصول على فيزا المجر من مواطني الدول التالية من خارج الإتحاد الأوروبي , والذين ينبغي عليهم الحصول على تأشيرة للسفر الى النرويج أو لمنطقة شنغن , فهم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن المجر :

(( أفغانستان . لاوس . الجزائر . لبنان . أنغولا . ليسوتو . أرمينيا . ليبيريا . أذربيجان . ليبيا . البحرين . مدغشقر . بنغلاديش . مالاوي . روسيا البيضاء . جزر المالديف . بليز . مالي . بنين . موريتانيا . بوتان . منغوليا . بوليفيا . المغرب . بوتسوانا . موزمبيق . بوركينا فاسو . ناميبيا . بورما / ميانمار . ناورو . بوروندي . نيبال . كمبوديا . النيجر . الكاميرون . نيجيريا . الرأس الأخضر . كوريا الشمالية . جمهورية افريقيا الوسطى . سلطنة عمان . تشاد . باكستان . الصين . بابوا غينيا الجديدة . جزر القمر . الفلبين . الكونغو . قطر . كوت ديفوار . روسيا . كوبا . رواندا . جمهورية الكونغو الديموقراطية . ساو تومي وبرينسيبي . جيبوتي . السعودية . قيرغيزستان. جمهورية الدومينيكان . الإكوادور . سيراليون . مصر . الصومال . غينيا الإستوائية . جنوب أفريقيا . إريتريا . جنوب السودان . أثيوبيا سيريلانكا . فيجي . السودان . الغابون . سورينام . غامبيا . سوازيلاند . غانا . سوريا . غينيا . طاجيكستان . غينيا-بيساو . تنزانيا . غيانا . تايلاند . هايتي . توغو . الهند . إندونيسيا . الهند . تركيا . إيران . تركمانستان . العراق . أوغندا . جامايكا . اوزبكستان . الأردن . فيتنام . كازاخستان . اليمن . كينيا . زامبيا . الكويت . زيمبابوي . السنغال )) ..

كما يتعين على المواطنين من خارج الإتحاد الأوروبي من الأقاليم والكيانات التالية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن المجر .. (كوسوفو , والسلطة الفلسطينية).

فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟

 

شروط يجب توافرها للحصول على تأشيرة المجر :

لابد أن يستوفي الشخص المتقدم لطلب تأشيرة هنغاريا الشروط الأتية :

هذه الوثائق المطلوبة لأجل الحصول علي فيزا هنغاريا,ولكن ليس معني تقديم كافة المستندات ان الحصول على الفيزا يعتبر مضمون , وربما يطلب من الشخص تقديم ومستندات داعمة , لذلك الأستعداد لتقبل أي طلبات .

وشروط فيزا هنغاريا قصيرة الأجل (3 أشهر) :

     – ملء نموذج أستمارة فيزا شنغن هنغاريا وهي من السفارة او القنصلية المجرية .

    –  جواز سفر ساري المفعول وبه مدة لا تقل عن 6 أشهر تكفي الإقامة و3 أشهر من بعد العودة الي الوطن , وأن يحتوي جواز السفر على الأقل صفحتين فارغتين لوضع التأشيرة.

    –  صورة شخصية حديثة 35×40 ,و أن تكون ذات خلفية بيضاء .

  –  خطاب تفصيلي يوضح الغرض الأساسي من السفر الي المجر, مع شرح مبسط عن خطوات الرحلة واماكن الزيارة ومدة الإقامة في البلد , والدول شنغن الاخري التي ترغب في الوصول إليها بنفس فيزا شنغن المجر والتي يتعين عليك عدم تخطي مدتها وإلا تعتبر كسر الفيزا .

     – نسخ سابقة لتأشيرات دخول دول اخري للشخص بنفس الجواز.

     – تأمين صحي يغطي مدة إقامة هنغاريا الي العودة , حوالي 30 ألف يورو على الأقل .

     – حجز تذاكر الطيران ذهاب وعودة, حجز مبدئي وحين الحصول علي التأشيرة يتم تأكيد الحجز ..

   – حجز فندقي أو يتعين عليك تقديم عنوان الشخص المضيف من خلال ابراز خطاب الدعوة القادم من شخص مقيم في هنغاريا.

  –  إثبات الحالة الإجتماعية (عقد زواج – شهادات مواليد أطفال إن وجد لديك) .

  –  توضيح الحالة المالية, حتي تثبت مدي امكانية تحمل نفقات السفر والإقامة في هنغاريا (كشف للحساب البنكي).

    – تسديد رسوم التأشيرة والتي تبلغ حوالي 80 يورو مع مراعاة المستجدات , علي ان يكون الدفع بالعملة المحلية وهي الفورنت المجري وبالبطاقة المصرفية , للأشخاص فوق عمر 12 , وحوالي 35 يورو بالنسبة للأطفال من 6 سنوات حتي 11 سنة , والأطفال أقل من 6 سنوات تمنح لهم التأشيرة بدون مقابل مادي.

فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟

 

طلبات أضافية تخص فئات معينة :

1- الموظفين بالدولة :

الأشخاص الموظفين بالدولة يتعين عليهم تقديم الوثائق التالية:

(عقد العمل – كشف حساب بنكي عن آخر 6 أشهر  عن حساب جاري بالأضافة الي حساب توفير في حال امتلاك حسابين – خطاب من جهة العمل مدرج به الراتب النهائي – خطاب من جهة العمل (شهادة عدم الممانعة ) – اثبات الاشتراك في CNSS الضمان الأجتماعي – مايفيد تسديد ضريبة الدخل / الاجر ITR ).

2- عمل خاص (أصحاب المشاريع ورجال العمال):

اذا كان الشخص يمتلك عمل خاص وليس موظفا في جهه حكومية ,عليه ان يقدم التالي:

 (نسخة من ترخيص المشروع او مزاولة العمل – تسديد ITR ضريبة الدخل – كشف بنكي لحساب العمل او الأسثمار عن آخر 6 أشهر).

3- للطلاب :

 – يتعين علي الطلاب تجهيز خطاب كفالة – شهادة او خطاب من المدرسة او الجامعة تفيد ان الطالب المذكور اسمه لا يزال مقيد لديهم ويستكمل عامه الدراسي لديهم .

 – خطاب من المدرسة او الجامعة بعدم الممانعة من سفر الطالب.

4-  المتقاعدين :

الأشخاص بعد سن التقاعد عليهم قبل استخراج فيزا هنغاريا توفير الوثائق الآتية:

   – أثبات الحالة المادية ومدي القدرة علي الانفاق خلال مدة الأقامة في المجر – تقديم مفردات راتب المعاش عن آخر 6 أشهر .

  وأخيراً :

 – اذا لم يتوفر في بلد إقامتك  سفارة هنغاريا او أي تمثيلية دبلوماسية لهنغاريا , يمكنك التوجه الي أقرب دولة لديك بها سفارة المجر أو قنصلية المجر لتقديم ملف طلب الفيزا ,أو لتتعرف علي آخر المستجدات من أجل الحصول على فيزا المجر .

 – دراسة ومعالجة ملف طلب الفيزا , والرد عليه يحتاج 15 يوم من تاريخ تقديمه.

 – عن رفض الفيزا تعتبر الرسوم المدفوعة غير قابلة للأسترداد..

 – يمكن الطعن علي قرار رفض التأشيرة بالتقدم الي وزارة الخارجية في هنغاريا قسم  الاستئناف , والطعن لابد من تقديمه في فترة محددة ولا يجب تخطيها ,لذا عليك الاستفسار عند الرد بالرفض عن المدة التي يجب الطعن فيها , وقد يتطلب منك إجراء مقابلة شخصية مع القنصل او تقديم أوراق أضافية داعمة اخري .

فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

4 تعليقات

  1. ارغب بسفر والحال تعبان

    • أخ حسن ,لسنا جهة تنفيذية او مكتب سفريات ونأسف لعدم القدرة علي المساعدة, فنحن نقدم المعلومة وعلي القارئ السعي ,والله الموفق.

  2. أنا عندي الجواز جمهوريه الدومينكان وبسافر إلى البحرين وعندي ترانزيت في مدريد هل لازم يكون عندي فيزا ترانزيت أم لا

    • أخ عمر , هذا لامر بيرجع لشركة خطوط الطيران ,وعليك التأكد من الشركة نفسها التي ستسافر من خلالها لتصل الي مدريد واغلب الامور بتحتاج لفيزا .. والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.