أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فرص عمل في تركيا وكيفية الحصول عليها بعدة طرق بالتفصيل

فرص عمل في تركيا وكيفية الحصول عليها بعدة طرق بالتفصيل


فرص عمل في تركيا وكيفية الحصول عليها بعدة طرق بالتفصيل

الحصول على فرص عمل في تركيا 2021/2022 , وكيفية الوصول الي تركية بشكل قانوني للعمل.. ‏هناك حالتان للوصول والعمل في تركيا , ولكل حالة تختلف عن الأخري في الخطوات.

فرص عمل في تركيا وكيفية الحصول عليها بعدة طرق بالتفصيل
فرص عمل في تركيا وكيفية الحصول عليها بعدة طرق بالتفصيل

فرص العمل في تركيا واسطنبول 2022 / 2021

كيفي تبحث عن عمل في تركيا.. والمهن المطلوبة للعمل في تركيا , و أفضل مواقع فرص العمل الشاغرة في تركيا , وعن المهن المطلوبة في تركيا..

نقاط المقال :

البحث عن عمل في تركيا.
قانون العمل في تركيا الخاص بالأجانب.
الأعمال التي يمكن للأجنبي العمل بها.
أكثر مهن مطلوبة في تركيا.
أفضل مواقع البحث عن فرص عمل في تركيا.

 * البحث عن عمل في تركيا :

هناك طرق للبحث عن عمل في تركيا , والتي منها وجود صديق او قريب في تركيا ويعلم حاجة بعض الجهات في تركيا إلى شغل عمل ما .. فيتواصل مع صاحب العمل نيابة عن صديقه الذي تتوفر فيه شروط العمل , ويحصل له علي عقد عمل مستوفي الراتب وطبيعة العمل ومدة عقد العمل , وإرساله الي صديقه لكي يتقدم الي سفارة تركيا ليحصل علي تأشيرة عمل في تركيا ..

وهناك طريقة اخري لمن ليس لديه معارف في تركيا , وهي البحث عبر شبكة الإنترنت في المواقع المتخصصة بالوظائف والمهن الشاغرة , ومتابعة الإعلانات التي يطرها أصحاب الأعمال في تركيا لطب اشخاص للعمل لديهم .. كما يمكن التسويق الذاتي علي الانترنت , حيث يودع الباحث عن العمل سيرته الذاتية في العديد من المواقع المتخصصة للاتصال به عند الإحتياج إلى جهوده وخبراته .. والبعض يقصد المصانع وجهات الأعمال التي تناسبه من اجل السؤال المباشر , وهذه الطريقة غالباً ما يلجأ إليها الأشخاص الجدد الي ان يجد أحدهم فرصة العمل التي تناسبه مهاراته .

(فرص عمل في تركيا وكيفية الحصول عليها بعدة طرق بالتفصيل)

كيف أبحث عن فرصة عمل في تركيا؟, وقانون العمل في تركيا الخاص بالأجانب

قانون العمل في تركيا للأجانب والمهاجرين العرب

بحسب قانون العمل رقم 4817 , يتعين على كل فرد لا يحمل الجنسية التركية , ضرورة الحصول على إذن عمل في تركيا لمزاولة العمل ..

حيث تقوم وزارة العمل التركية بالنظر في ملف (طلب الحصول على إذن العمل في تركيا) إلى الإقامة التي لدي الأجنبي , وعن مهاراته وإمكانياته العلمية , كما ينظر إلى صاحب العمل ووضعه والشركة جهة العمل , وبموجب القانون علي صاحب العمل ان يغطي هذه الامور والأجنبي الراغب بالعمل للحصول على إذن العمل وان يكون مستوفياً لجميع المواصفات المطلوبة من كليهما من اجل منح إذن العمل في تركيا , ووفقاً للقانون (رقم 4817 / المادة رقم 13) , فيجب وجود 5 عاملين من المواطنين الأتراك بمقر الشركة نظير شخص واحد أجنبي موظف.. مع تأجيل هذا الأمر في الـ 6 أشهر الأولى إذا كان الطرف المتقدم شريك في الشركة.. كما يستوجب مقابل كل شخص أجنبي 5 مواطنين أتراك في الوقت اللاحق .. علي أن يكون رأس المال لا يقل عن (100 ألف) ليرة تركية .. كما يمكن دفع ربع قيمة رأس المال عند مرحلة التأسيس , علي ان لا تقل حصة الشريك الأجنبي عن 20% من القيمة الأساسية لرأس المال , ولا يقل عن (40 ألف) ليرة تركية.

أما الراتب الشهري , فيتم دفعه للعامل الأجنبي بحسب المركز الوظيفي و الحد الأدنى للأجور في ذلك الوقت كالتالي:

 – مدير رفيع المستوى / طيار/ مهندس مدني ومعماري يقدر بـ ( 6.5 أضعاف الحد الأدنى).
 – مدير شعبة ومهندس معماري ومدني يقدر بـ ( 4 أضعاف الحد الأدنى).
 – العامل ذو الخبرة والمختص , والمعلمون , والمعالج الطبيعي , و المعالجون النفسيون, وعامل المساج , والموسيقي , الممثليين والعاملين بالسيرك , أو ما شابه (3 أضعاف الحد الأدنى).
 – فئة خادمو المنازل يقدر بـ (الحد الأدنى للأجور) .. وخلاف ماسبق مثل موظفي الشركات فيقدر بـ ( 1.5 ضعف الحد الأدنى) للأجور.
 – كما ان الحد الأدنى للأجور يتغيير ويتم تحديده سنوياً من قبل وزارة العمل.

(فرص عمل في تركيا وكيفية الحصول عليها بعدة طرق بالتفصيل)

تعرف علي :

العمل أثناء الدراسة في تركيا للطلاب الدوليين

تأشيرة الدراسة والإقامة للطلاب الدوليين في تركيا

الأعمال التي يمكن للأجنبي العمل بها

مجالات العمل في تركيا للمغتربين عديدة , بداية من الأعمال في مجال الترجمة , والعمل في المصانع والمعامل , والعمل في الشركات كـ ووكالات السياحة وشركات الاستثمار العقاري  وفي المشافي , والمكتبات والمراكز التعليمية ومكاتب الاستشارات الطلابية وفي دور النشر العربية , ايضا في مجال الأغذية والمطاعم والحلويات , والعمل في المجال الزراعي حيث تربية المواشي والتسميد وفي مجال السياحة والفنادق , فمجالات العمل في تركيا لا حصر لها, بإستثناء أعمال (المحاماة والقضاء والطب البشري والبيطري والوظائف الحكومية بصفة عامة).

أكثر المهن المطلوبة في تركيا

المهن الأكثر طلباً في تركيا , الترجمة في مختلف اللغات , وفي قطاع العقارات والزراعة والسياحة , والمراكز التعليمية , وفي المصانع المختلفة حيث يكثر الطلب علي الايدي العاملة , والمطاعم .

(فرص عمل في تركيا وكيفية الحصول عليها بعدة طرق بالتفصيل)

تعرف علي :

شروط الإقامة والعمل في تركيا

السفر إلى تركيا للمصريين وأهم الشروط الواجب توافرها لتركيا

لم الشمل في تركيا وأهم الإجراءات المطلوبة

أفضل المواقع للبحث عن فرص العمل في تركيا

موقع Kariyer.net : هذا الموقع من أشهر وأفضل مواقع التوظيف في تركيا , وعند الدخول إليه ستجد سهولة في الاستخدام والبحث (موقع تركي).

موقع Yenibiris.com : هو من أهم مواقع التوظيف والبحث عن عمل , ويتميز بكونه منظم ويشمل علي عدة ميزات اخري منها التقسيمات بحسب المدن ومعايير اخري (موقع تركي).

موقع Monster.com : هذا الموقع عالمي , وغني عن التعريف فأغلب الباحثين عن عمل يبحثون من خلاله , حيث احتل حيزاً واسعاً في النشاط داخل الدولة التركية.

موقع Xing.com : ويطلق عليه فيسبوك العمل , وهو يعد من المواقع المتميزة .. ولكن يتحاج الي تسجيل للدخول حتي تتمكن من التصفح والبحث فيه.

موقع memurlar.net :  يحتوي علي قسم خاص للبحث عن العمل بقسم الإعلانات , وهو (موقع تركي اخباري).

موقع أدويت : هو من المواقع العربية, ويشمل علي العديد من الأقسام المتنوعة , إلا أنه به فرص عمل متنوعة تستهدف العرب في تركيا , ويمكن لأي شخص نشر سيرته الذاتية من خلاله لإمكانية التواصل مع أصحاب العمل الباحثيين عن أشخاص ذو خبرات ومهارات محددة.

موقع فرص عمل في تركيا : وهو من المواقع العربية المتخصصة بتوفير فرص العمل بداخل تركيا , كما ان لديه صفحة لعرض الوظائف الشاغرة في تركيا علي وسائل التواصل الاجتماعي والتلغرام.

linkedin.com : موقع لينكد إن هو من المواقع الجيدة وذو شهرة واسعة , فمن خلاله يمكن البحث في اي من مجالات العمل , وخلق شبكة علاقات مع شركات وأشخاص لهم نفس الإهتمامات بنفس المجال .

(فرص عمل في تركيا وكيفية الحصول عليها بعدة طرق بالتفصيل)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.