أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فرانكفورت في ولاية هسن بوسط غرب ألمانيا

فرانكفورت في ولاية هسن بوسط غرب ألمانيا


فرانكفورت في ولاية هسن بوسط غرب ألمانيا

فرانكفورت أو فرانكفورت أم ماين , وبالغة الألمانية (Frankfurt am Main) , هي مدينة سياحية جميلة تقع في وسط غرب ألمانيا في ولاية هسن.

كما ان فرانكفورت تعد العاصمة الأقتصادية لألمانيا نظراً لوجود مقر العديد من البنوك و الشركات وبورصة الأوراق المالية الألمانية (داكس) , وبها مقر البنك المركزي الأوروبي , ويكثر بها المعارض التي تقام بشكل سنوي ..

تكثر في مدينة فرانكفورت ناطحات السحاب , ويعد مبنى كوميرز بنك (البنك التجاري) في المدينة أعلى بناية مكاتب في أوروبا بارتفاع قدره 258 متر .

فرانكفورت في ولاية هسن بوسط غرب ألمانيا
فرانكفورت في ولاية هسن بوسط غرب ألمانيا

تمتد مدينة فرانكفورت على ضفتي نهر الماين , حيث تقع المدينة القديمة (Altstadt) أو القصبة على الضفة الشرقية , كما تقع على الضفة الغربية من الناحية الأخري المدينة الجديدة (Neustadt) .. وغالباً ما يسكن الحرفيين والتجار المدينة القديمة فهي لا تزالي الي يومنا هذا تحتفظ ببعض من المعالم الدالة على فن العمارة من القرون الوسطى.

اما المؤسسات الضخمة فتتخذ من المدينة الجديدة المقر الرئيسي لها في حي الأعمال , فالمدينة الجديدة تشتهر بمبانيها الحديثة والكبيرة .. وبيوت الرومر التقليدية , كانت تستعمل مقر للمجلس البلدي المحلي بمدينة فرانكفورت ولمدة خمسة قرون.

مدينة فرانكفورت تعج بالأسواق والمراكز التجارية الأمر الذي يجعل لها مكانة لعشاق التسوق .. فبالإضافة إلى وجود الشارع التجاري الشهير (تسايل) وينطق بالألمانية Zeil او زيل بوسط المدينة , فهناك العديد من الأروقة التجارية الراقية التي توفر أجواء رائعة لمرتاديها لكي تجذب إليها المتسوقين القادمين من كل أرجاء العالم.

والمدينة تضم الكثير من الأماكن المهمة مثل كاتدرائية القديس بارثولوميوس , وكنسية القديس بولس , والعديد من المتاحف التي تتجمع معظمها في منطقة (رصيف المتاحف / Museumsufer) , الذي يعتبر مشروع معماري ضخم على امتداد نهر الماين .

أما وسط المدينة القديم (رومر Römer) فهو يعتبر أشهر معالم المدينة , كما توجد الأوبرا القديمة و منزل الفيلسوف غوته.

 

تقع فرانكفورت في نقطة تقاطع الطرق الحيوية في ألمانيا ( السكك الحديدية – الطرق البرية – والطرق النهرية – و الجوية) كما يوجد بالمدينة مطارين , فـ مطار فرانكفورت (راين – ماين) هو المطار الأكبر في ألمانيا , والثاني في أوروبا من حيث الإشغال.

وتحظي مدينة فرانكفورت بدور ريادي ثقافي , حيث أنشئت جامعتها (جامعة فرانكفورت) في سنة 1914 م , وعرفت بأهم التيارات الفلسفية والذي اطلق عليه (مدرسة فرانكفورت) في القرن الـ20 م.

وفرانكفورت تحتضن العديد من المتاحف والتي تتجمع في منطقة رصيف المتاحف (Museumsufer) , ومن أهم المتاحف في المدينة , متحف شتيدل الذي يضم مجموعة أعمال لفنانين كبار من ألمانيا وهولندا , خلال حقبة ما قبل عصر النهضة ..

ويضم المجمع متحف للبريد , وأخرى للسينما وعلم الأجناس ومتاحف للفنون التزيينية .. وتشتهر مدينة فرانكفورت أيضاً بمجموعة المقتنيات التي تقع في متحف سينكنبرغ للتاريخ الطبيعي , و مجموعة من علم الأحافير (Senckenberg) , كما يوجد متحف الفن الحديث الذي انشيء في (1991) , وتم تصميمه من قبل المعماري النمساوي (هانز هولاين – Hans Holbein) , وتتواجد فرقة للرقص لـ ويليام فورسيتيه (William Forsythe) ..

 

 اشهر الأماكن السياحية في فرانكفورت المدينة الألمانية الجميلة وهي :

البرج الرئيسي في فرانكفورت

يعتبر البرج الرئيسي main tower , هو اعلى برج في مدينة فرانكفورت الألمانية , وهو يعتبر من اهم اماكن السياحية في فرانكفورت ألمانيا , حيث يوفر للزوار إطلالة بانورامية رائعة على المدينة , وبداخل البرج يوجد مطعم مميز , والبرج الرئيسي في فرانكفورت يعتبر من أهم المعالم السياحية في فرانكفورت.

برج أوروبا

برج أوروبا يعد أحد أبرز الرموز السياحية في مدينة فرانكفورت بألمانيا , وقد بني البرج في عام 1974 م , ويبلغ ارتفاعه حوالي 337.5 متر ويعتبر بذلك ثاني أطول مبنى في ألمانيا بعد برج برلين الشهير , البرج تم تخصيصه للاتصالات , غير أنه يوفر مشاهد بانورامية رائعة واطلالة متميزة علي مدينة فرانكفورت ويضم مطعم في أعلى البرج.. فهو يعتبر من اهم اماكن السياحة في فرانكفورت.

برج ايشنهايم

برج ايشنهايم Eschenheimer Turm , هو أحد أبرز الأماكن السياحية في فرانكفورت و يبلغ ارتفاع البرج نحو 154 قدم , وهو بوابة المدينة الرئيسية ويعد جزء من تحصيناتها في القرون الوسطى , يعود تاريخ البرج الى بداية القرن الخامس عشر .. لذا فبرج ايشنهايم هو من اهم الأماكن السياحية في فرانكفورت.

 

ميدان روميربيرغ _ ومبنى رومر

يقع ميدان روميربيرغ في romer frankfurt , ويعد أحد أشهر أماكن السياحة في فرانكفورت , والميدان يعتبر قلب التاريخ لمدينة فرانكفورت

اما مبنى البلدية رومر , هو عبارة عن مبنى قديم ولكنه يتميز بتصميمه المعماري الفريد فهو من اقدم مباني فرانكفورت واشهرها أيضا , وهذا المكان يأتي لرؤيته العديد من السياح من هواة التصاميم القديمة , وميدان روميربيرغ يعد من اشهر المناطق السياحية في مدينة فرانكفورت.

شارع زيل

يعتبر شارع زيل zeil street او أزيل , يعد ايضا من اهم المناطق السياحية في مدينة فرانكفورت , فالسياح يعتبرونه مكان التسوق الرئيسي في المدينة لذا فهو يستقطبهم لكونه شارع مشهور بأحتوائه على أرقي وافخم المحلات ويعرض أفضل الماركات العالمية , ولهواة التسوق يجدون متعتهم في شارع زيل الذي هو من افضل الأماكن للسياحة في فرانكفورت – ألمانيا.

بالم جاردن فرانكفورت

palmengarten , بالم جاردن هي من اجمل حدائق مدينة فرانكفورت , واكبرها من حيث المساحة الواسعة , وتضم حدائق للأزهار الموسمية , والنباتات المدارية الصحراوية بالإضافة للعديد من الأصناف النباتية الاخرى , والحديقة تعتبر من اهم الأماكن السياحية في المدينة التي تستقطب السياح .

بيتمان بارك

bethmannpark , هي من افضل اماكن السياحة في مدينة فرانكفورت , وافتتحت في عام 1952 م للجمهور , وتتميز الحديقة بوجود اسوار , وتضم العديد من النباتات الجميلة واحواض من الزهور ذاهية الألوان , وبها حديقة صينية جميلة , افتتحت في عام 1990م , وبيثمان بارك تعد من اجمل حدائق فرانكفورت المانيا.

غابات فرانكفورت

الغابات في فرانكفورت لهي وجهة جميلة ومناسبة لعشاق الطبيعة والأنطلاق والباحثين عن الهدوء والاستجمام , وتعد أكبر غابة خضراء موجودة في فرانكفورت المانيا , تتضمن الغابة مسارات لهواة الدراجات والمشي بالإضافة الى وجود المئات من المقاعد الخشبية للجلوس وتتعدد بها المقاهي و برك المياه الجميلة , لذا فأن غابات فرانكفورت تعد من اجمل اماكن السياحة في فرانكفورت.

متاحف فرانكفورت

متحف سنكنبيرج Naturmuseum Senckenberg هو ثاني أكبر متحف للتاريخ الطبيعي في ألمانيا ويعد من اهم الاماكن السياحية في فرانكفورت وله شعبية كبيرة من قبل السياح وايضا من السكان المحليين .. وأيضا متحف شتيدال stadel museum الذي يتميز بموقعه الفريد على نهر الراين , ويضم عدد هائل من التحف الفنية والتي يرجع تاريخها الي القرن السادس عشر حتي يومنا هذا , و المتحف يعد من أفضل الاماكن السياحية في فرانكفورت وأهمهم .

حدائق فرانكفورت

الحدائق في فرانكفورت تتميز بأن كل حديقة لها طابع خاص ومميز عن غيرها وهي من الاماكن السياحية التي يأتي إليها السياح في فرانكفورت , ولكن جميعها تتصف بالمناظر الجميلة والهدوء .

شواطئ فرانكفورت

تعد الشواطئ في مدينة فرانكفورت وجهة سياحية رائعة للزوار وللسكان المحليين , حيث تقدم شواطئها العديد من الأنشطة المتميزة لمتعة الصغار والكبار , ويكثر بها المناظر التي تبعث في النفس الهدوء والراحة , فيوجد بالمدينة اجمل الشواطئ التي ستحرص على زيارتها , فهي من أهم المناطق السياحية في فرانكفورت.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.