أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ /     عيوب الهجرة إلي البرازيل من حيث الحياة والمعيشة للمهاجرين العرب

    عيوب الهجرة إلي البرازيل من حيث الحياة والمعيشة للمهاجرين العرب


عيوب الهجرة إلي البرازيل من حيث الحياة والمعيشة للمهاجرين العرب

في الأونة الأخيرة مع تفاقم الأحوال الأقتصادية ,كثر الكلام عن الهجرة الي البرازيل , وعن طرق الحصول علي إقامة البرازيل ,وعن مميزات الهجرة الي البرازيل , ولكن ماذا عن المشكلات التي تواجه المهاجرين في البرازيل (عيوب الهجرة إلي البرازيل) ؟

عيوب الهجرة إلي البرازيل من حيث الحياة والمعيشة للمهاجرين العرب
عيوب الهجرة إلي البرازيل من حيث الحياة والمعيشة للمهاجرين العرب

عيوب الهجرة إلي البرازيل من حيث الحياة والمعيشة للمهاجرين العرب

عيوب الحياة والمعيشة في البرازيل للمهاجرين العرب

العديد من الدول تحذر مواطنيها بتوخي الحذر عند السفر إلي البرازيل وتحذرهم بعدم السفر إليها بدون سبب قوي ومن بين تلك الدول المحذرة هي دولة كندا .

عيوب الهجرة إلي البرازيل تتمثل في :

عيوب السفر الي البرازيل

 – انتشار البطالة في كافة مدن البرازيل الأمر الذي يؤدي الي صعوبة البحث عن عمل في البرازيل .

 – وجود خطورة في بعض الأمراض المعدية الناتجة عن فيروس زيكا فهو منتشر هناك .

 – المدن الكبيرة شوارعها مزدحمة مثل شارع باولو وريوديجانيرو .

 – هناك فوارق طبقية في المدن ذاتها حيث نجد ان جنوب البرازيل نجده متقدم بشكل كبير وبه مقاطعات غاية في الجمال والرقي مثل مقاطعة Santa Catarina (سانتا كاترينا) فهي آمنة وتتميز بالرقي , ومقاطعة Florianópolis (فلوريانوبوليس) والتي تقع علي الساحل, اما شمال البرازيل فأغلب الأحياء عشوائيات وفقر وعصابات .

 – الأحياء في البرازيل تنقسم الي أحياء فقيرة وأحياء غنية .

– أهم عيوب الهجرة الي البرازيل , أو عن الصعوبات التي تواجه الأجنبي عند السفر الي البرازيل ,هو قلة التعامل باللغة الإنجليزية, فاللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية في البرازيل, حتى الأماكن السياحية والمتاجر والمولات قد لا تجد من يتحدث باللغة الإنجليزية , وفي الكافيهات والمطاعم ,وايضا العلامات الأرشادية وإشارات المرور كلها باللغة البرتغالية, لذا فالمهاجر لابد ان يكون ملم باللغة او أصطحاب مترجم معه .

– رغم ان البطاقات الائتمانية بكل أنواعها تعتبر مقبولة ويتم التعامل معها في البرازيل إلا ان الدولار ليس العملة المتداولة وغير منتشر , فالتعامل بالريال البرازيلي , والمشكلة هنا في سعر صرف الدولار في البرازيل بيعادل حوالي 2.85 ريال برازيلي , في حين ان الريال البرازيلي يعادل حوالي 1.15 ريال سعودي فقط , أي إذا حول الشخص الريالات السعودية إلى دولارات, ثم حول الدولارات إلى ريالات  برازيلية سيخسر في الـ 100 دولار مايساوي 50 ريال سعودي فلا ننصح بالتعامل بالعملة الكاش ,ولكن يفضل التعامل بالبطاقة الائتمانية أوفر وأضمن .

 – تردي الحالة الأمنية في البلد , فمنذ لحظة الوصول إلى المطار يتم توزيع كتيبات تضم تحذير ولمعرفة مدى خطورة الأوضاع  واحتمال التعرض للسرقات أمر وارد جدا ودا عن لسان  البرازيليين , وأغلب المناطق تعرضاً للسرقة هي مدينة ساوباولو , وغيرها من المدن الكبيرة سواء في النهار ا الليل فلافرق ومعظم اللصوص بيكونو في حالة تعاطي للمخدرات ويستهدفون ضحاياهم من الأجانب والسياح الأجانب والأغنياء.

 – الحكومة البرازيلية لا تقدم أي مساعدات بالنسبة للمهاجرين او اللاجئين,وعلي هذا يجب ان يتوفر معك النقود الكافية لتغطية المعيشة والإقامة في البرازيل مدة 6 شهور على الأقل.

 – الحكومة البرازيلية لا توفر أي سكن أو عمل للمهاجر علي أراضيها ,لذا عليك البحث والتدوير علي فرصة عمل بنفسك..

 – البرازيل تشجع المستثمرين والصناعيين للوفود إليها وشرط تسجيل المشروع , ان تكون ميزانية المشروع 75 ألف دولار كحد أدني للأستثمار.

 – المصاريف في دولة البرازيل متوسطة الي حدما ولكن يرجع حجم النفقات الي طبيعة الشخص ان كان مصرفاً او مقتصدا .

– من العيوب الموجودة في البرازيل والتي تهم بشكل خاص العائلات المهاجرة في البرازيل , هو الفساد وانحدار الأخلاق , فلا يوجد أدب او حياء , والملاهي الليلية متوفرة بشكل واسع في الشوارع , كما يوجد مناظر وعجائب لا نهاية لها من الفسق والتبجح ,فأطلق لخيالك العنان فهناك ستجد كل ماهو متدني ولايمكن الوصف لأكثر  من هذا.

 – وجود عصابات وجماعات إجرامية وبلطجة,ومن المناطق التي يستوطنها المجرمون بنسبة كبيره هي :

ريو دي جانيرو – ساو باولو – برازيليا – سلفادور

Rio de janeiro – sao Paulo – Brasilia – Salvador

 – انتشار السرقة يؤدي في اغلب الأحيان الي الإعتداء الجسدي بالضرب والجرح .

ولكن ؟

ما لمفروض عمله في مثل هذه الأمور لتفادي الأجرام والسرقة ؟

احتياطات مهمة لكي تتجنب الوقوع في أيدي النصابين :

– عدم السير في الأماكن النائية بالسكان وخصوصاً في المساء , وحاول الأبتعاد عن مواقع تجمعهم .

 – يجب أصطحاب مرافق ذو معرفة بالبلد وخباياها ليرشدك على أماكن الخطر .

 – عدم إظهار أي معالم ثراء , ولا تضع في حوزتك أموال كثيرة أو أشياء ثمينة ومجوهرات.

 – في الليل لا يتطلب منك الأنتظار والوقوف في إشارات المرور الحمراء ,كل ماعليك هو التأكد من عدم وجود اشخاص لكي تمر بالشارع المعاكس , وأمضي في طريقك دون أي مخالفة مرورية كـ إشارة الفلشر التي تعمل آخر الليل.

 – توخي الحذر في التعامل مع الأشخاص او ان تتحدث مع الغرباء خصوصاً النساء فهم بارعات في الجمال وفي النصب .

 – لا تقبل أي دعوة ممن لا تعرفه او تربطك به صلة عمل مهما كانت الأحوال, ولا يغرك الأناقة وحسن التحدث فهما أسلوبان لجلب الضحية , وربما يبدو لك علي هيئة رجل آمن .

 – من الضروري ان يحمل الشخص المهاجر او المقيم في البرازيل صورة من وثائقه الشخصية والتي تتمثل في (جواز السفر – بطاقة الإقامة – رخخصة القيادة) , كما يمكن الأحتفاظ بنفس النسخ في مكان آمن حتي يمكنه الخروج من أي مأزق او ورطة تتعرض لها ..

 – في حال لم يكن الشخص حاملا معه أوراقة الخاصة او صور منها فقد يتعرض بأي شكل من الأشكال للوقوع في مشكلة او تعطيل عند حالات الطواريء العلاجية التي قد تنتج من اي أصابة من جراء هذه الأعتداءات الإجرامية .

عيوب الهجرة إلي البرازيل من حيث الحياة والمعيشة للمهاجرين العرب

وأخيراً :

قد لا يتعرض الأجنبي للنصب او السرقة في البرازيل , وهذه الموقف ليست بالضرورة يصادفه كل من يسافر الي البرازيل , فالبعض سافر ولم يشاهد أي شيء , ولكن الحذر مطلوب ومرافقة شخص برازيلي يجيد التصرف ويعرف كيفية التعامل مع الفئات المختلفة الي ان تندمج في المجتمع البرازيلي .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

2 تعليقان

  1. نحب نشارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.