أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / طرق الهجرة الي هولندا بالتفصيل

طرق الهجرة الي هولندا بالتفصيل


طرق الهجرة الي هولندا بالتفصيل

تعتبر هولندا , واحدة من أكثر الدول الأكثر شعبية بالنسبة لراغبي الهجرة , كما تتوفر العديد من الأسباب التي تجعل من هولندا الوجهه المثالية للهجرة .. فتابعوا معنا هذه المقالة لمعرفة أهم النقاط الخاصة بهذا الصدد ..

طرق الهجرة وأهم الشروط اللازمة للهجرة و السفر الي هولندا , وكيفية الحصول على جواز سفر هولندا ؟ , وأفضل طريقة للهجرة إلى هولندا , ايضا هل هولندا من الدول التي تعترف بالجنسية المزدوجة لديها؟ , و هل تأشيرة العمل في هولندا تؤدي الي الجنسية الهولندية ؟ 

طرق الهجرة الي هولندا بالتفصيل
طرق الهجرة الي هولندا بالتفصيل

هولندا عاصمتها أمستردام , وتجاورها من الطريق البري بلجيكا وألمانيا , ومن البحر نجدها  بالقرب من بريطانيا .. يبلغ عدد سكانها حوالي 17.8 مليون نسمة , و نسبة 19 في المائة من المهاجرون وبها بعض الأقليات العرقية .. وهولندا من الدول التي تتمتع  باستقرار اقتصادي جيد وبها قاعدة استثمار جيدة … وهولندا هي أكبر دولة في العالم مصدرة للزهور واقتصادها يقوم على تربية الحيوانات والزراعة والزهور .. معدل البطالة بها جيد لذا فهي من الوجهات  المفضلة للباحثين عن العمل , ومن الناحية التعليمية فلقد وفرت بعض الجامعات في هولندا الفرصة للاجانب من اجل الهجرة الأكاديمية إلى هولندا , مع تقديم خدمات جيدة في مجال التعليم للأجانب الدوليين , و تتمتع هولندا بخلفية جيدة لما بعد انتهاء الدراسة , فتتيح للأفراد الدارسين فرصة الحصول علي عمل بعد التخرج و من ثم الحصول علي إقامة هولندية وجواز السفر الهولندي.

طرق الهجرة إلي هولندا

الهجرة إلي هولندا عن طريق العمل

يمكن العمل في هولندا لمواطني البلدان الثالثة , إذا كان صاحب العمل لديه تصريح عمل .. كما يحق لجميع مواطني الإتحاد الأوروبي , و المنطقة الاقتصادية الأوروبية , وسويسرا , ماعدا كرواتيا , العمل في جميع المجالات والقطاعات دون اي قيود فإذا كان صاحب العمل يرغب في الحصول على تصريح إقامة قانونية في هولندا , فطلعه علي خطاب IND الذي يضم التغييرات في سنة 2014 .. فلم يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي و المنطقة الاقتصادية الأوروبية و سويسرا , تسجيل مدة إقامتهم الطويلة في هولندا .. اما الكرواتيين فهم يعانون من القيود المفروضة على العمل ( فلا يمكنهم العمل في هولندا إلا في حال حصل صاحب العمل اولا على تصريح عمل لمدة 12 شهر .. و بعد مرور عام من العمل المستمر , يمكن العمل بحرية في هولندا دون الحاجة الي تصريح .. ولابد مراجعة هذه الجزئية ربما تغيرت بعد 30 يونيو 2020.

 IND تقدم تصريح يعمل بمثابة تصريح عمل , وتصريح إقامة ( GVVA ) ويصدر للموظفين الموجودين لأكثر من 3 أشهر في هولندا .. وعادة يتقدم صاحب العمل بطلب للحصول على تصريح العمل ويتم إصدار التصريح لمدة ثلاث سنوات.

هناك اشخاص غير مؤهلين لهذا التصاريح , ونبغي على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل (TWV) منفصل .

إذا سافرت إلى هولندا بموجب تصريح إقامة كمهاجر يمتلك مهارات عالية أو بصفة خريج يمضي عام في البحث عن عمل , هنا يمكن التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل منفصل دون الحاجة لصاحب العمل .. اما إذا حضرت للبحث عن عمل , فلن يحتاج معهد البحث الحصول على تصريح عمل لك , وإذا كنت تعمل لدى صاحب عمل آخر بنفس الوقت فسيحتاج صاحب العمل الثاني الحصول تصريح العمل .

في بعض الحالات , يكون لدي أفراد الأسرة نفس الأمتيازات الذين يمتلكونها في هولندافإذا كان لديك قريب او شريك مسموح له بالعمل , فيمكن لك العمل دون أن يحتاج صاحب العمل إلى الحصول علي تصريح عمل.

الهجرة الي هولندا عن طريق الدراسة

الهجرة إلي هولندا عن طريق التعليم , تتميز هولندا بكونها واحدة من أقدم أنظمة التعليم العالي , وأكثرها جودة واحتراما بين الأنظمة العالمية , ويرجع تاريخها الى القرن 16 الميلادي . لذا فالدراسة في هولندا تعد واحدة من أكثر الدول والوجهات شعبية بالنسبة للأشخاص الرغبون في مواصلة تعليمهم في الخارج ..
والجامعات الهولندية تحتاج إلى شهادة لغة وتقديم السيرة الذاتية , إذا قمت بتقديم المستندات المطلوبة للجامعة التي هي وجهتك في هولندا , والتي يمكنك من خلالها التقديم للدراسة في هولندا .. ثم التقدم بطلب (للحصول على الهجرة الأكاديميةفي هولندا) والتي من خلالها التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسة لإمكانية السفر الي هولندا (تأشيرة دراسة هولندية) و الإقامة فيها لمواصلة الدراسة في هولندا .. الدراسة في هولندا ممكنة في مراحل مختلفة ,ويتقدم إليها الطلاب الدوليين الملتحقين بالمستويات الجامعية والدراسات العليا ودراسة الدكتوراه مع مجموعة متنوعة من التخصصات .. الدراسة في التعليم الجامعي تتطلب (شهادة لمدة 12 سنة) .. بحسب نوع الجامعة وشهادتها ,و(الحصول على شهادة لغة), والجامعات في هولندا تنقسن إلى عامة وخاصة .. كما تتطلب الدراسة في الجامعات الحكومية الهولندية معرفة باللغة DUTCH / الهولندية .

الدراسة في أفضل جامعات هولندا-ومنح لدراسة الدكتوراة

الهجرة الي هولندا عن طريق الاستثمار

هولندا تعد من الدول الأوائل في العالم في جذب الاستثمار , تليها أمريكا .. وأنواع الاستثمار في هذا البلد متعدد , ولكن الأنواع الأكثر شيوعاً في هولندا , بيكون من خلال الاستثمار عن طريق تسجيل الشركة , والاستثمار عن طريق الشركات الناشئة , والاستثمار من خلال شراء العقارات.

 * الاستثمار من خلال تسجيل الشركة : وهو من أكثر الاستثمارات أهمية في هولندا  هذا الاستثمار الحد الأدنى للاستثمار والبالغ قيمته 125 الف يورو .. ويتبع نظام PBS .. (كمية رأس المال , العمر , الوظيفة , وخطة العمل) هي من الأشياء التي توفر اعلي النقاط بهذا المجال.

 * الاستثمار من خلال الشركات الناشئة : طريقة إنشاء الشركات الناشئة , وتحتاج لأفكار مبتكرة وجديدة , والحكومة تدعم المشاريع التي تري انها تحدث نموا اقتصادياً في المجتمع الهولندي .. وقد يتم تمويل رأس المال من قبل الحكومة نفسها , ويشترط علي الشخص المتقدم ان يكون حاصل علي درجة IELTS 6 , وأن يقوم بإنشاء شركة حقيقية , ويحصل على الإقامة الدائمة في البلاد ومدتها 3 إلى 5 سنوات من العمل بهذا المجال و بعد الحصول على الإقامة الدائمة بسنة أو سنتين يمكنة التقدم بطلب الحصول على جواز سفر هولندي (الجنسية الهولندية) .

الإستثمار في العقارات :

الاستثمار في العقارات من طرق الهجرة بالستثمار في هولندا , والتي بالطبع لن يكون لها أي آثر في منح الجنسية الهولندية .

لماذا الاستثمار في هولندا ؟

 – اقتصاد هولندت اقتصاد متنامي .
 – هولندا عضوة في منظمة التجارة العالمية.
 – هولندا تلتزم بمعايير الاستثمار في المعاهدات الثنائية أو المعاهدات متعددة الأطراف وتكون طرفا فيها.
 – الاستثمار في (هولندا أو سويسرا أو النمسا ) يوفر للمستثمر بعد 5 سنوات فرصة التقدم بطلب الحصول على جواز سفر هولندي (سويسري أو نمساوي) .

الهجرة واللجوء الي هولندا

تأشيرة الإقامة الطويلة (MVV) لمملكة هولندا للإمارتيين

الهجرة إلي هولندا عن طريق الولادة

الهجرة عن طريق الولادة من إحدي طرق الحصول علي الجنسية او المواطنة في البلاد , بمعني الحصول على الجنسية بالميلاد بحسب نظام البلد التي ولد فيها , ومنها نظام الدم , أو نظام التربة للطفل المولود بهذا البلد , الأمر الذي يؤدي كذلك إلى جنسية الوالدين للطفل ايضا .

وهولندا , تتبع نظام الدم (اعطاء المواطنة عن طريق الولادة) .. فيحصل الطفل الذي ولد في هولندا على الجنسية الهولندية , وينص القانون الهولندي (للدم) على أن الوالد أو الأم الهولندية التي لم تتزوج بعد إذا ولدت طفل هو هولندي .. كما ينص قانون (أصل الدم) في هولندا على أن الأب أو الأم الهولندية حتي اذا لم تتزوج بعد , إذا ولد طفل فهو طفل هولندي. اما إذا ولد طفل في هولندا ولم يكن احد والدية مواطنا هولنديا , فالطفل يحتاج إلى (تصريح إقامة مؤقتة) في هولندا من اجل البقاء .

الهجرة الي هولندا عن طريق الزواج

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون الزواج في هولندا .. يتعين عليهم تجهيز المستندات المطلوبة للحصول على (تأشيرة زواج في هولندا) ..

إما من يرغب في الزواج من مواطن او مقيم في هولندا , فيحصل علي الموافقة بالدخول إلى البلاد , ومن ثم الحصول على تصريح إقامة مؤقتة (التأشيرة) لدخول البلاد مؤقتاً mvv.

علي الاشخاص المقدمين علي الزواج في هولندا ينبغي ان يكون بينهم علاقة دامت سنتين او خطوبة قبل الزواج .. وذلك لإثبات مدي علاقتهم وقربهم ببعض وأنهم سوف يتزوجون زواج فعلي نابع عن قناعة , و مع ضرورة تقديم الدليل الذي يثبت أنهم كانوا معاً طوال هذه المدة, و يجب إرسال المستندات هذه مصحوبة بعدد من الصور العائلية ومقاطع مسجلة فيديو , ووثائق السفر وايضا نصوص المحادثات التي بينهم و المكالمات الهاتفية .

تعرف علي مدينة أمستردام السياحية وعاصمة هولندا

تأشيرة الكاريبي/ Caribbean Visa من هولندا

المتطلبات اللازمة للحصول على تأشيرة زواج في هولندا :

 – وثيقة جواز سفر صالحة .
 – توقيع العقد .
 – تقديم المعلومات الصحيحة ودعمها بالوثائق المقدمة.
 – الزواج من مواطن هولندي / هولندية .
 – يجب على الزوجة أو الخطيبة البقاء في هولندا علي الأقل لمدة عام .
 – إثبات الصدق في عملية الزواج والرغبة في الاستمرار .
 – ينبغي على الزوج إثبات الدعم المالي مدة لا تقل عن 12شهر من بداية الإجراءات .
 – ان يكون عمر الراغبين في الزواج 21 سنة فما أكثر .

اللجوء الى هولندا من مصر – وأهم المعلومات

آخر مستجدات وقرارات هولندا بخصوص اللجوء واللاجئين

اللجوء إلي هولندا 2016 وكيف تتعامل هولندا مع اللاجئين

الهجرة الي هولندا عن طريق اللجوء

اللجوء يعد أحد الطرق للحصول على الإقامة الدائمة والحصول علي جواز السفر الهولندي . وهذه الطريقة متبعة ويرفضها الغالبية , رغم إجراءات اللجوء الهولندية المشددة والتي هددت طالبي اللجوء والتي جعلت من مقدم الطلب كذاباً. 

قامت منظمات طالبو اللجوء في هولندا بعمل برنامج لإيواء الأشخاص لحمايتهم من الخطر إذا عادوا إلى بلدانهم .. وهولندا ملزمة بالقيام بما جاء في المعاهدات الدولية والتي تنص اتفاقية جنيف بخصوص اللاجئين (لكل لاجئ الحق في الحماية) .. واتفاقية أوروبا لحقوق الإنسان تنص علي أنه لا يجوز تعذيب أي لاجئ .

لطالبو اللجوء :

على الراغبين في الحصول على اللجوء في دولة هولندا , يجب عليهم أن يتقدموا بتقرير إلى (دائرة الهجرة والجنسية)  و اعطاء جنسية / والمواطنة IND .. وهذا التقرير غير طلب اللجوء نفسه , فهي عملية التسجيل وتحديد الهوية , ليتم نقل اللاجئ بعد ذلك إلى مركز من مراكز الاستقبال للعمل في برنامج اللجوء .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.