أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / شلال كرافيتسا من أهم المعالم السياحية في البوسنة

شلال كرافيتسا من أهم المعالم السياحية في البوسنة


شلال كرافيتسا من أهم المعالم السياحية في البوسنة

شلال كرافيتسا – Kravica Waterfall ,هذه الشلالات تعد واحدة من أهم المناطق الطبيعية الجميلة والمميزة في الشكل , كما أنها تعد من المناطق الجاذبة لأنطار السياح من مختلف أنحاء العالم .. ويرجع هذا لما تحتويه من أجواء طبيعية ساحرة ومميزة ليس فقط في المشاهد الطبيعية ولكن في وفير العديد من الأنشطة والمميزات التي توفرها لزائريها من جميع أنحاء العالم .. وهذه الأنشطة تتميز بكونها تمنح الشخص الراحة والأوقات الممتعة, الموثقة بالصور التذكارية الجميلة , مما يجعلها واحدة من أفضل المناطق السياحية الهامة والمميزة والتي تجذب إليها السياح للحصول على المتعة والأثارة وغيرها .

شلال كرافيتسا من أهم المعالم السياحية في البوسنة
شلال كرافيتسا من أهم المعالم السياحية في البوسنة

أين يقع شلال كرافيتسا ؟

 – تقع شلالات كرافيتسا في جمهورية البوسنة , وتقع بالتحديد على الحدود مع جمهورية كرواتيا ,وتبعد حوالي 45 كيلو متر عن موستار , وحوالي 175 كيلو متر عن العاصمة سراييفو , وهذا ما يجعلها من الأماكن المميزة , و تتميز بكونها :

 – تحتوي على أنواع عديدة من الصخور الجميلة كـ صخور التوفا الواقعة على (نهر تريبيا) في الهرسك .. كما يبعد النهر المميز عن جنوب (يويوسكي) بما يقارب بضع كيلو مترات , كما يصل إرتفاع هذه الشلالات بما يقارب 25 كيلو متر , وهذا في بعض المناطق التي تتدفق بها تلك الشلالات في حين يبلغ نصف قطر بحيرة الشلالات هذه بما يقارب 120 متر تقريباً.

 – ويتميز شلال كرافيتسا بأنه يتواجد على أراضي الجبال والمراعي الخضراء والوديان , وهذا ما يجعلها من أجمل الشلالات التي تضمها الطبيعة بهذه البلاد الجميلة.

مقال ذات صلة للإطلاع :

العاصمة سراييفو بالقرب من مركز الشكل الثلاثي للبوسنة والهرسك

الأنشطة السياحية في شلال كرافيتسا ؟

في منطقة الشلال تتواجد العديد من الرياضات التي يمكن أن يتم ممارستها في اجواء شلال كرافيتسا المميز الواقع في البوسنة , فالمكان يتناسب مع العديد من أنواع الرياضات المحببة للزوار والتي يمكن ان تمارس في مثل هذه الأجواء الطبيعية الرائعة مثل :

رياضة التجديف بالقوارب

– وتعد رياضة التجديف أحد أشهر الرياضات بالعالم والتي يطلق عليها Rowing sport , حيث ان لها الأدوات المخصصة لها , وتمارس في الأماكن المخصصة لها.

– ورياضة التجديف تمارس في الأنهار والشلالات , فهي واحدة من الرياضات المائية و يستخدم فيها المجاديف الخشبية والزوارق أو القوارب الصغيرة .

 – فيتم دفع القارب من خلال مجدافين أو أربعة مجاديف , فهذه الرياضة تتميز بكونها تمنح الشعور بالمرح والمتعة , كما تعمل مثل هذه الرياضات علي جعل الشخص يتحمل الصعاب وتمنحه قدرات عالية علي التأقلم في مختلف الظروف مثل التأقلم في الحياة البحرية وهذه القوارب تصنع من الخشب او الباستيك المقوي أو من المطاط (زودياك).

التزحلق على الجليد

التزحلق علي الجليد يعد من أشهر أنواع الرياضات المتواجدة في منطقة شلال كرافيتسا , وبالأخص بفصل الشتاء , فتتواجد كميات من الثلوج بعد تساقطها , كما يحدث تجميد لجميع الأنهار والبحيرات الصغيرة والبرك , كـ بحيرة الشلال هذا , حيث يقوم الشخص بارتداء حذاء خاص لممارسة هذه الرياضة , والتزحلق من الرياضات التي تعود بالياقة والصحة على الشخص , وتمارس هذه الرياضة ايضا في النوادي وفي الأماكن المغلقة وغيرها , فهي أحد أفضل الرياضات التي يمكن ممارستها في شلال كرافيتسا نظراً لتوافر الثلوج .

رياضة ركوب الخيل

ركوب الخيل من أهم أنواع الرياضات وتعد أكثر الأنواع متعة وترفيه , و يتم إنشاء مسابقات خاصة بها , ومنطقة شلال كرافيتسا تتميز بأنها من الأماكن المناسبة لمثل هذا النوع من الرياضات , فالمنطقة تحتوي على العديد من المناطق السهلة الخضراء و ايضا الوعرة فهي مناسبة للقيام برياضة ركوب الخيل , ويتم ممارستها بشكل دائم , وتواجد البحيرة الخاصة بالشلال يجعلها تتناسب مع ممارسة هذه الرياضة .

التخييم بجانب الشلال

يعد التخييم بصفه عامة أحد الأنشطة التي يقوم بها الزوار بغرض تجربة إقامة فريدة في الهواء الطلق خارج نمط المنزل , والبعد عن أجهزة التكنولوجيا, فالمكان طبيعي خالي من اي تواصل خارجي ويعد أحد أكثر الأنشطة الترفيهية أثارة ومتعة .. ومثل هذا النوع من الأنشطة متاح لكافة الطبقات الاجتماعية , وتجعل الشخص يتحمل الظروف والإجواء غير التقليدية من خلال العيش في البرية .. كما تعتبر من الأنشطة الاجتماعية , فليس من الجيد أن يفعلها  الشخص بمفرده ولكن لذتها في المشاركة الجماعية سواء من العائلة او الأصدقاء.

المميزات التي تتواجد في شلال كرافيتسا

أهم مميزات شلال كرافيتسا

 – شلال كرافيتسا يعد من الأشياء التي تصنف ضمن المنتجعات الشاطئية , فهي تقوم بتوفير مزيد من الفرص الرائعة للتنزه والاستجمام.
 – من الأماكن التي تبتعد عن المدن بمسافات قليلة , فهي قريبة مع مدينة دوبروفنيك بـ  كرواتيا , ومدينة موستار بـ البوسنة والهرسك .
 – وشلال كرافيتسا يتميز بأنها تقع في العديد من كيلو مترات من البراري والمساحات الخضراء و المتنوعة فتقوم بتوفير الأحساس بالمتعة والبهجة للجمال الطبيعي الذي يحيط بالمنطقة.
 – و هذا الشلال نجده يطل مباشرة على واحد من اجمل الأنهار , ألا وهو (نهر بليفا) الذي  يقام  به العديد الأنشطة والرحلات المميزة البحرية , ومثل هذه الرحلات تعد واحدة من أهم الأنشطة المتواجدة في البوسنة , و بالقرب من هذا النهر يقع (شلال مارتن بورد) العذب الذي يتصف بالجمال الأخاذ .

أفضل أوقات زيارة شلال كرافيتسا

منطقة شلال كرافيتسا تعد من الأماكن التي تتصف بالتميز والجمال الفريد في العديد من أوقات السنة :

 – ولكن الزيارة في فصل الربيع تعد من أفضل الأوقات المميزة والرائعة والتي يقبل عليها السياح لزيارة شلال كرافيتسا في مثل هذا الوقت , لأستمتاع بالأجواء الطبيعة حيث تنمو المساحات الخضراء التي تتناسب مع التخيم وممارسة الأنشطة و الاستجمام.
 – وفي فصل الصيف يمكن زيارة شلال كرافيتسا , فهو ايضا من الأوقات الجميلة , حيث يأتي فيها الزوار لممارسه الأنشطة المحببه لهم , والتي من أهمها التجديف والسباحة , والقفز من أعلي الشلال , وركوب الأمواج أو التنزه بالقوارب المائية.
 – اما زيارة شلال كرافيتسا في فصل الخريف , فيعتبر من أفضل الفصول لتوافر العديد من الأشياء في هذا الفصل والتي من أهمها متعة التخييم , او التزلج علي المنحدرات أو ركوب الأمواج او رياضة الخيل وغيرها
 – وزيارة منطقة الشلال في فصل الشتاء يمكن لغرض القيام بالأنشطة المتنوعة , والتي منها التزلج على البحيرات المتجمدة والأنهار , والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية , والتقاط الصور التذكارية , وتناول أفضل المشروبات الدافئة للاسترخاء والمتعة.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.