أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / شروط الهجرة إلى استراليا 2022 والوظائف المطلوبة للعرب

شروط الهجرة إلى استراليا 2022 والوظائف المطلوبة للعرب


شروط الهجرة إلى استراليا 2022 والوظائف المطلوبة للعرب

الهجرة الي استراليا , هي هدف الكثير من راغبي الهجرة والسفر الي البلدان الأوروبية , حيث ان استراليا من الدول الجميلة والأمنة والتي تستقطب إليها الكثير من المهاجرين للعمل والمعيشة فيها .. ولقد تكلمنا في المقال السابق حول : الهجرة إلي استراليا من خلال برنامج الهجرة الشرعية المجاني. وذكرنا فيه مميزات الهجرة الي استراليا , وأهم الشروط المطلوبة لكي تكون مؤهلاً للهجرة الي استراليا 2022 , وطريقة التقدم علي الهجرة من خلال برنامج الهجرة الأسترالي المجاني علي موقع حكومة الأسترالية ..

شروط الهجرة إلى استراليا 2022 والوظائف المطلوبة للعرب
شروط الهجرة إلى استراليا 2022 والوظائف المطلوبة للعرب

كما أوضح موقع الهجرة الأسترالي الوظائف المطلوبة للعمل في المدن الأسترالية 2022/2023 .. واوضح اهم شروط الهجرة إلى استراليا 2022 والتي قمنا بذكرها في المقال أعلاه .. وكيفية الحصول علي فيزا استراليا و طريقة التقديم علي فيزا استراليا , كما ان نظام الهجرة لأستراليا يعتمد على العمالة الماهرة بمختلف التخصصات , وبخاصة المهن الطبية والمهن الحرفية والتكنولوجية والهندسية ..

ولمن يرغب في الهجرة لاستراليا , ينبغي عليه أولاً تسجيل بياناتك الشخصية علي موقع الهجرة الاسترالي , والتقديم على الهجرة كما ذكرنا مجاناً , من خلال موقع الحكومة الاسترالية ويمكن اختيار الولاية المراد التسجيل بها :

وإليكم لينك/رابط موقع الهجرة الأسترالية الرسمي للتقديم علي الهجرة , ومعرفة نظام نقاط الهجرة والمهن الأسترالية 2023/2022.

https://immi.homeaffairs.gov.au

ونوضح لكم قائمة في هذا المقال وظائف أستراليا لعام 2022 / 2023 ضمن برنامج الهجرة الأسترالي Australian immigration program ..

طريقة الحصول على فيزا العمل في استراليا من خلال الهجرة واكتساب الجنسية الاسترالية بكل سهولة

شروط الهجرة إلى استراليا 2022 – 2023

وطريقة الحصول علي فيزا السفر لأستراليا

 – من أهم شروط الهجرة , الحصول على مستوي 6 في امتحان الآيلتس لتقييم اللغة الانجليزية وفق الإرشادات التي علي موقع قسم الهجرة الأسترالي الحكومي , في حين تشترط بعض الوظائف والتخصصات ان يكون المتقدم حاصلاً علي مستوي 7 في اختبار اللغة الانجليزية.
 – أن يكون سن المتقدم للهجرة إلى استراليا أقل من 50 عاماً.
 – أن تكون مهنته التي يمارسها هي نفس المهنة التي سيعمل بها في استراليا , وأن يكون لديه من الشهادات والخبرة من بلده والتي تسمح له بممارسة المهنة.
 – اجتياز امتحان التقييم والتي يخضع له المتقدم من قبل الجهة المسؤولة عن المهنة بحسب نوع الوظيفة المتقدم لها.
 – معادلة الشهادة الجامعية من قبل النقابة الأسترالية التابعة لمهنتك , وذلك من خلال التواصل مع النقابة عبر الموقع الإلكتروني.
 – يجب الحصول على 60 نقطة في ملف الهجرة عن طريق سفارة استراليا في البلد الأم.

(شروط الهجرة إلى استراليا 2022 والوظائف المطلوبة للعرب)

تعرف علي :

الزواج من فتاة أسترالية من أجل الهجرة لأستراليا

الهجرة الي استراليا وآخر مستجدات العمل والإقامة في أستراليا

فيزا استراليا وتفادي رفض السفارة

قائمة الوظائف المطلوبة في أستراليا 2022

تتعدد الوظائف والتخصصات المطلوبة في استراليا , حيث تحتاج أستراليا الي مجموعة من الوظائف التي يتطلبها سوق العمل الاسترالي بشدة نظراً لوجود نقص فيها .. فتتوفر مهن ووظائف لعدد من المهن كـ وظائف الأطباء والتمريض وظائف المهندسين , والمعلمين , الحرفين والطهاة , والتخصصات الفنية الأخري.

australian immigration points نقاط الهجرة الاسترالية

الوظائف المتوفرة في استراليا يتم طرحها عبر موقع الهجرة لأستراليا ( إدارة الهجرة وحماية الحدود التابعة للحكومة الأسترالية ) , Australian Government Department of Immigration and Border Protection , حيث ان التقديم من خلال الموقع الرسمي متاح طوال العام وبالمجان ولا يتطلب من المتقدم دفع اي رسوم نظير التسجيل , غير ان الفرق هو أن قائمة المتاحة بالوظائف المطلوبة يتم تحديثها من حين لآخر .

(شروط الهجرة إلى استراليا 2022 والوظائف المطلوبة للعرب)

تعرف علي :

برنامج الهجرة الأسترالي والإقامة الدائمة في استراليا

نقاط الهجرة إلي استراليا ونوع فيزا العمالة المهرة

أسباب تمنعك من دخول استراليا كمهاجر

الفرق بين الهجرة العادية وبرنامج نظام العمالة في استراليا

الفرق بين تأشيرة العمل (نظام العمالة) و نظام الهجرة لاستراليا , الفرق انه عبر نظام العمل في استراليا سيحصل المتقدم على نقاط إضافية إذا كانت مهنته مطلوبة في أستراليا , في حين ان الحصول على تأشيرة العمل ليس معناه الحصول على وظيفة , ولكن التأشيرة تضمن لحاملها البقاء و الإقامة والعمل في استراليا , وكل ما يجب فعله بعد دخول البلاد هو البحث والعثور على الوظيفة الملائمة , فمعني ان الحصول على تأشيرة لا يضمن لك البقاء و الحصول على عمل في أستراليا.

ونظام تأشيرة العمل في أستراليا نوعان , وكل نوع له كود خاص , وهما 190 , 489 , وكل نوع يضم وظائف محددة ..

وقائمة الوظائف والمهن التابعة للنوع الأول من التأشيرة تسمح بـ (الحصول على تأشيرة عمل دائمة) في أستراليا .

وقائمة الوظائف والمهن التابعة للنوع الثاني من التأشيرة , فالوظائف التي تتبعها مقسمة بحسب الولايات , وتضع شرط هام إضافي , وهو البقاء في  الولاية لمدة عامين ولا يسمح بمغادرتها بحسب ماجاء في موقع الهجرة الأسترالية.

(شروط الهجرة إلى استراليا 2022 والوظائف المطلوبة للعرب)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

2 تعليقان

  1. NAEEMA AHMED YOUSIF ABDELSALAM

    بالفعل اود ان اشارك في الهجرة الي استراليا الي رحلة عمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.