أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / سهل حشيش ريفييرا البحر الأحمر

سهل حشيش ريفييرا البحر الأحمر


سهل حشيش ريفييرا البحر الأحمر

سهل حشيش – Sahl Hasheesh

اين يقع سهل حشيش .. سهل حشيش منطقة تقع في جمهورية مصر العربية , وهي تبعد حوالي نصف ساعة جنوب مطار الغردقة الدولي , بالتحديد تقع على بعد 25 كيلو مترا جنوب مدينة الغردقة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر.

مناخ سهل حشيش .. يتميز مناخ سهل حشيش بالجفاف الساحلي, وتمتاز بدرجات حرارة معتدلة شتاء بينما ترتفع الحرارة صيفا بشكل كبير .. وتعد كمية هطول الأمطار منخفضة وغير متكررة..

سهل حشيش ريفييرا البحر الأحمر
سهل حشيش ريفييرا البحر الأحمر

سهل حشيش , او مايسمي بخليج سهل حشيش , يقع علي ساحل البحر الأحمر في جمهورية مصر العربية , قبالة شرم الشيخ وعلي بعد حوالي 18 كم جنوب مطار الغردقة الدولي , وخليج سهل حشيش هو موطن لعدد من الجزر والشغاب المرجانية مع متعة الغوص والأستكشاف تحت سطح الماء , وعالم من الأسماك الملونة التي تحيط بها الشعاب والأحجار المتشعبة مع اختلاف الأحجام والألوان , فهو عالم ساحر لمحبي الغوص والأستمتاع في قاع البحر الأحمر , وجزيرة أبو حشيش القريبة هي محمية محلية تحتوي علي مجتمع رائع من الحياة البحرية ..

سهل حشيش ريفييرا البحر الأحمر

وتعد منطقة سهل حشيش , منطقة سياحية من الدرجة الأولي ومحببة للسياح , غير انها من المشاريع السياحية الحديثة والعملاقة على سواحل البحر الأحمر الأن .. ومنذ  ان تم بناء مركز مدينة صغير لسهل حشيش, والذي يضم عدد لا بئس به من  المنتجعات السياحية حتي الأن, وهناك المزيد في الخطوات القادمة , وهي منتجعات من الطراز الأول , كما يضم مركز المدينة , مكان تجمع رئيسي , و مجمع لدور السينما للترفية وجلب السياح. كما أدي إنشاء كوبري علوي بداخل حدود البحر والذي يصل إلى بعد 250 متر الي جلب المزيد من السياح .

وسهل حشيش السياحية , تم إنشاؤها لتكون بمثابة قرية سياحية عملاقة وفخمة تجذب اليها السائحين , حيث يتوفر بها المرافق الممتازة والشواطئ الخلابة والمنتجعات المثالية التي تقدم لزائريها اعلي مستوي من الرفاهية والمتعة, فبالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات في سهل حشيش ,توجد المقاهي و المطاعم والمحلات التجارية والحدائق الأنيقة, ومراكز لتعليم الغوص ,ونادي لركوب الخيل , كما ويتوفر مرسى لليخوت الفخمة, ومحبي كرة الجولف يجدون ملاذهم حيث يتوفر ملاعب جولف من أعلى مستوى, ومراكز رياضية مختلفة, ومن أهم المنتجعات في هذه المنطقة , منتجع بالم بيتش بيازا – Palm Beach Piazza ,

Family Resort Ocean Breeze , و أوبري سهل الحشيش , حيث تقدم تجربة سياحية لا مثيل لها للرحلات علي اعلي مستوي من الرفاهية والتكلفة … ويتم تخطيط هذه المكان لنوعية جديدة من السياحة تسمى بسياحة الأثرياء , واهمها مارينا لسياحة اليخوت والتي تعتبر من أغلى أنواع السياحة في العالم, وايضا في مدينة المنتجع يتوفر للسياح والمقيمين العثور على المدينة الاصطناعية و المغمورة تحت الماء  والتي تتمثل في هيئة الشعاب الاصطناعية والتي تجذب الأسماك , وتعد رحلة الغوص والغطس من الرحلات المحببة لدى السياح.

سهل حشيش ريفييرا البحر الأحمر

ولقد صنف أوبروي سهل حشيش كأحد المنتجعات الراقية في الشرق الأوسط في عام 2009  وحاز على المركز الأول في تريب أدفيسورس 2016 جائزة اختيار المسافرين لأفضل 25 فندق فاخر في مصر.. وحصلت الفنادق الأخرى في المنتجع في أفضل 10 فنادق في الغردقة..

– واخيرا انتهت وزارة السياحة المصرية من كافة التخطيطات المناسبة لدعم هذه المنطقة , حيث أصبحت أكبر وجهات الاستثمار السياحي في البحر الأحمر التي تضم الفنادق والقري السياحية.

قائمة فنادق سهل حشيش

فندق سيتادل أزور – سهل حشيش

فندق ديسول بيراميزا – سهل حشيش

فندق أوبروي سهل حشيش – سهل حشيش

فندق ومنتجع بالم بيتش بيتزا ابارت – سهل حشيش

مطاعم سهل حشيش – Sahl Hasheesh Restaurants

Arabesqeu – مطعم الأرابيسك.

Italian Restaurant – المطعم الإيطالي.

Mexican Restaurant – المطعم المكسيكي.

Il Fornello Italian Restaurant – مطعم إيل فورنيلو الإيطالي.

بعد ماتعرفت علي سهل حشيش بمصر ام الدنيا , لا تتردد في الذهاب الي هناك من أجل قضاء وقت رائع مع شريك العمر او مع الأصدقاء او العائلة فالمتعة والرفاهية تنتظرك .

فضلا : اذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.